ADVERTISEMENT

قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021

قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021

قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021 عبر موقع محيط، هي إحدى الخدمات التي تنهض بالأعمال حيث تمول الكثير من الأهداف المتنوعة وتعتبر القروض الوحيدة بدون فائدة، لذلك يرغب الكثير في استغلالها جيدًا واستخدامها لبدء حياتهم ولا يعرفون كيفية الاستفادة منها وهذا ما سيتم ذكره فيما يأتي.

الاستفادة من قروض مؤسسة محمد السادس

قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021
قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021

تعتبر مؤسسة محمد السادس بدون فوائد انها احدى الخدمات التي يقدمها لكي تنهض الدولة بالأعمال الاجتماعية ونوضح لكم في فيما يلي:

ADVERTISEMENT

ويكون هذا خبر سار لكافة الشعب المغربي بحيث يتم تمويل القروض لكي يستطيع ان يمتلك سكن وغير ذلك ولذلك سنوضح لكم كل ما يخص قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021.

قد صرح رئيس المؤسسة بكل الخدمات التي تقدمها مؤسسة محمد السادس بهدف القيام بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

حيث قد قدمت على تأسيس 20 مصحة خاصة لجميع موظفي قطاع التعليم وسيتم توزيع كل ذلك على جميع جهات المملكة المغربية، وذكر أن العلاج في جميع المصحات سوف يكون مجانا.

ADVERTISEMENT

وذكر أيضا أن الاتفاق بين محمد السادس والصندوق الوطني وتكون هذه الاتفاقية المبرمة ستكون تحت منظمة الاحتياط الاجتماعي.

شاهد أيضا: انواع القروض العامة والإسلامية لعام 2023

عملية النهوض للقروض الاستهلاكية

تتمثل عملية النهوض وتكون هذه العملية بدون فوائد في القروض الاستهلاكية الاجتماعية سوف نكتب لكم كافة التفاصيل فيما يلي:

  • تتمثل المؤسسة في القروض الاجتماعية والاستهلاكية بدون فوائد ولقد بلغ سقف فوائد هذا المبلغ 30000 درهما بعد موافقة الحكومة على القانون التنظيمي الذي يضعه القانون تحت نظرة.
  • أتاحت مؤسسة محمد السادس برنامج امتلاك الفرصة للحصول على سكن او امتلاك قطعة أرض لكي يتم النهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.
  • وكل ذلك يكون بهدف المساعدة وانه قد جاء في برنامج امتلاك كثير من الحلول في هيكل ما يخص التمويل الكلاسيكي.
  • كل ذلك يقدم عن طريق عدد من القروض التي تكون بفائدة بسيطة وكل هذا أيضا يضاف الية اقتراحات لحلول تمويل من خلال المرابحة التي تقدم وتتم عن طريق البنوك التي تتشارك مع المؤسسة.

أنواع القروض المدعومة من مؤسسة محمد السادس

قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021
قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021

يوجد كثير من القروض التي تقدمها مؤسسة محمد السادس للقيام بالأعمال الاجتماعية للتعليم في المملكة المغربية فسنقوم بالتوضيح أكثر فيما يلي:

  • يعتبر هذا النوع من القروض التي تدعمها مؤسسة محمد السادس ويكون هذا الدعم بشكل كامل وذكر ان الحد الأقصى لهذا المبلغ هو 150000 درهم ويتم تقسيم المبلغ على عدد الشهور التي يتم السدد فيها.
  • من مميزات القروض التي يقدمها محمد السادس وتسمي القرض التكميلي التي تستطيع الاستفادة منها بمعدل فائدة %4.2الى جانب ذلك.

فرض مدعم 300000 درهم

قد يبلغ القرض المدعم من مؤسسة محمد السادس ما يعادل 30 مليون درهم حيث يبلغ سقف المبلغ في السابق 20 مليون ونوضح كل ما يخص ذلك فيما يلي:

  • قد تم دعم هذا القرض من قبل مؤسسة محمد السادس بنقطتين وتكون إذا تم بيع البنك يعتبر هذا قرض للسكن وتحسب الفائدة بنسبة %4.2.
  • بذلك نكون قد ذكرنا أن هذا القرض يعطي نسبة 2.2% من جميع بنوك المملكة ما عدا مصرف المغرب لأن هذا المصرف يعطي بمعدل فائدة 2.25%.
  • وضح لنا ذلك محمد السادس في تصريح وقد تصل مدة سداد هذا القرض مدة 25 عاما للسداد ولا يجب الا يزيد عمر المقترض عن 70 عاما.

قد يهمك معرفة: الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف 1443

قرض سكني بمبلغ 15 مليون بمعدل فائدة 0 %

لقد دعمت مؤسسة محمد السادس لكي تساعد مشاركيها في أحد أو بناء سكن لهم وان هذا القرض قد يساعد الكثير اليكم التفاصيل فيما يلي:

  • قد قدمت مؤسسة محمد السادس لمساعدتها في اكتساب وبناء سكن لهم وان هذا القرض يقدم دعم مالي يصل إلى 100000 وذلك من خلال أربع آليات للتمويل.
  • تم تحديد مدة السداد كحد أقصى تكون 15 عام وبذلك قد حدد دفع مبلغ 834 بقسط شهري وذلك يعتبر حد ادني لتلك القيمة الشهرية ويضاف هذا القرض إلى نوع من أنواع القروض المدعمة لشراء قطعة ارض او شقة سكنية.
  • قامت مؤسسة محمد السادس بالاتفاق مع عدد من البنوك وقد وصلت تلك الاتفاقات إلى عدد 16 بنك وتوزع ذلك على 9 بنوك كلاسيكية ومنهم 5 بنوك تشاركية وبنوك بنكية وتعتبر ذلك كنوافذ تشاركية.

الأوراق المطلوبة لكي يتم الحصول على القرض السكني

لقد قامت المؤسسة بتمكين كل مشاركيها للحصول على القرض السكني كل ما عليك هو توفر الأوراق ونوضح لك الأوراق التي يجب توافرها فيما يلي:

  • قد يتطلب تقديم شهادة الأجرة التي لا يتعدى تجاوزها الـ 3 أشهر.
  • يتم إضافة تصريح ينص على عدم ملكية استمارة 1 وتكون مختومة من قبل السلطات المختصة.
  • يتم تقديم شهادة المعاش فيما يخص المشتركين المتقاعدين وتكون هذه الشهادة لا تتعدى الثلاث أشهر مقدمة من الصندوق الوطني للتقاعد.
  • لابد من وجود بطاقة الاشتراك من مؤسسة محمد السادس.
  • كل ما تم ذكره هو أن يضاف بعض المستندات واستمارات قد تطلب من هيئة التمويل لكي تضاف الى باقي الأوراق المطلوبة.

الشروط التي تتم للحصول على القرض السكني

قد وفرت مؤسسة محمد السادس القرض السكني الذي تم دعمة لكي يعود الكثير من الفوائد على جميع مواطني الدولة ونوضح تلك الشروط فيما يلي:

  • قد تكون الشروط للمتقدم لكي يمتلك سكن ان لا يكون قد امتلك سكن آخر.
  • يجب ألا تزيد فترة سداد القرض عن 70 عام من فترة سداد القرض التي تم ذكرها.
  • يجب ألا يكون المتقدم للقرض قد سبق له ان املك من القروض السكنية التي تقدمها مؤسسة محمد السادس.

قد يمكنك الأطلاع على: هل يحق للبنك سجن العميل المتعثر

وفي هذا المقال نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021 ، يوجد بعض الشروط تم ذكرها من قبل والأوراق المطلوبة للحصول على القرض، لمعرفة تفاصيل أكثر عن قروض محمد السادس عليك متابعة موقعنا باستمرار.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق