ابيات شعر وقصائدحكم فى الحب

كيفية كتابة رساله الى حبيبتي شوق

على الرّغم من التطور العلمي والتكنولوجي الذي نشهده في عصرنا الحالي وانتشار الهواتف الذكية ووسائل التواصل الإجتماعي من فيس بوك وتويتر والواتساب التي تعتمد على الرسائل النصية والمنشورات، إلا أن كتابة الرسائل الورقية يظل لها طابع خاص ومختلف حيث يتم تبادلها من قبل المحبين لنقل مشاعرهم وكلماتهم العذبة بكل شوق لكل تصل إلى الطرف الآخر.

ولذلك نقدم لكم اليوم طريقة كتابة رسائل للمحبين مع ذكر بعض من النماذج التي تساعد على كتابة رساله الى حبيبتي شوق وحب باللغة العربية الفصحى لكي تكون دليل لكل العشاق والمحبين للتعبير عن مشاعرهم بكل سهولة، بل ويمكن تقديمها في مختلف المناسبات سواء كانت عيد الحب أو ذكرى الزواج أو أي مناسبة رومانسية أخرى تجمع بينهم، فتابعونا.



كيفية كتابة رساله الى حبيبتي شوق

  في البداية يجب العلم أن رسائل العشاق هي رسائل غير رسمية ولكنها تكتب باللغة العربية وبالتالي لا تخضع إلى الشروط أو القواعد التي تعتمد عليها الرسائل الرسمية الأخرى التي تناسب بيئة العمل أو الدراسة، ولكن في نفس الوقت هناك بعض الملاحظات التي يجب مراعاتها عند كتابة رساله الى حبيبتي شوق وهي كالآتي:

  •       يفضل أن يتم بدء الرسالة بتحية مميزة وخاصة بينك وبين الطرف الآخر، فبدلاً من كتابة مقدمة رسمية يمكن أن يتم بدء الرسالة بكتابة اسم أو لقب محبب لدى الطرف الآخر مثل ” حبيبتي أو عزيزتي أو حبي الأول”، ويمكن أن يتم توضيح سبب كتابة الرسالة في البداية بشكل موجز ومختصر مع وصف الأحاسيس التي يشعر بها في تلك الفترة.
  •       أيضاً يمكن أن يتم التطرق إلى بعض الأحداث السعيدة التي جمعت بينكم أو المواقف التي ساعدت على قرب المسافات بينكم، مع الإبتعاد عن الخيالات أو التحدث عن أشياء غير واقعية لكي لا تفقد الرسالة معناها، أيضاً يفضل تجنب ذكر بعض المواقف السيئة لكي لا تؤثر بالسلب في الطرف الآخر، وإذا كانت رسالة عتاب يمكن التنويه بشكل مختصر عن ذلك الموقف.
  •       ويفضل أن يتم التعبير عن مشاعرك بدون التقييد بقواعد اللغة أو إقحام بعض المصطلحات المركبة التي يصعب على الطرف الآخر فهمها، كذلك يجب أن يتم الإبتعاد عن الألفاظ الخارجة التي تجرح مشاعره أو تثير حفيظة، وفي نفس الوقت يتم بناء محتوى جذاب يظل ذكرى مميزة بينكم.
  •       وفي النهاية يمكن أن يتم العودة مجدداً إلى نقطة البداية أي يتم ذكر سبب إرسال تلك الرسالة مع إضافة بعض اللمسات الرومانسية بحيث تحمل طابع خاص ومختلف، وإضافة بعض العبارات الحانية مثل ” مع حبي وأشواقي أو لك خالص حبي وتقديري” والتوقيع بالاسم مع إمكانية نثر القليل من العطر على الرسالة ولكن تجنب اختلاط الحبر.
  •       يمكن أن يتم إختيار ظرف ذو لون وردي أو أحمر إذا كان موجه للحبيبة أو إختيار اللون الأخضر أو الابيض للحبيب مع طبع قبلة رقيقة على الرسالة، ويمكن أيضاً أن يتم تقديم هدية مميزة مثل وردة حمراء اللون أو قطعة من الشيكولاتة، ويمكن أن يتم تقديمها بطريقة غير مباشرة مثل وضعها في السيارة أو داخل خزينة الملابس أو ضمن الأدوات التي يستخدمها الطرف الآخر.
  •       ويفضل أن تكون تلك الرسالة خالية من الأخطاء اللغوية لكي لا تصبح محل نقد أو تفقد معناها لدى الطرف الآخر خاصةً إذا كانت رساله الى حبيبتي شوق، وفي نفس الوقت يفضل أن تزخر بالكلمات الرقيقة والعذبة التي يتم تداولها بين المحبين ويفضل الطرف الآخر سماعها.

نماذج رساله الى حبيبتي شوق

  وهناك بعض من نماذج رساله الى حبيبتي شوق ولهفة وحب يمكنك عزيزي القارئ الإستعانة بها عند كتابتك رسالة الحب، وهي كالآتي:

  •       كلمات تكتب فترى الذي يقرأها يحللها كلمة بكلمة وحرفاً بحرف ينتظر الرد بشوق ولهفة وحنين لكلمة صغيرة كتبتها لك، تحمل معاني مهمة إليك، فقط أريدك أن تقتنع بأن كلمتي هي حب لك، وأن شوقي لن يكن سوا بك.
  •       إبتسامة على شفتي لرؤيتك أمامي، أو ذكر إسمك لي كدوائي، وقول على لساني أن الحب كل حياتي ماذا فعلت عيناك بقلبي الخافي فأصبحت بالحب لك أروي حنيني، وأصبحت بكلامك مجنون لا ادري، بل وأصبح قلبي ينبض نبضاً يعجز عن التراخي وشوقا داخلي لغيرك لا يبالي، ومن قال بأن الحب غير موجود سوى بقصص وخيالي؟.
  •       حب بداخلي يشعلني لهيب إليك وفرحة بداخلي بسببك أنت وشوقا لرؤياك يحبسني عن النوم لأجل عينيك، وابتسامات لا يعلم سب

بها سوى قلبي وأنت، وسؤال لك أريد جواب لي منك، هل تحبني مثلما أحبك أم لست بأفكارك قط؟.



  •       نظرة أراها بعينيك تجذبني لعالم يحتويه فيك، أريدها أن تكون بمعنى نظرتي إليك، وشوقاً وعشقاً بك، و أيام تتجسد معك وبيتاً يجمعني فيك، وغداً سيكون لروحي وروحك لقاء لكي أخبرك أن سعادتي لم أعرفها سوى داخل عيناك، وقلبي لم ينبض إلا عند رؤياك، وكلمات لم تعجز عن الخروج إلا معاك، وحب وغرام لن يكون سوى لعيناك.
  •       كلمات عشق تحاول وصف الحب والغرام بداخلي، مع أن الحب لن يوصف بأي كلام، ولكن محاولة منا أن نعبر عن بعض من شعورنا من خلال الحروف، تلك هي رسائل تحملها طيوراً بالحب تتغنى، وتصل القلوب قبل العقول، وتشعل بها الوجدان والأحاسيس.

الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق