اسماء بنات

معنى اسم ميس

معنى اسم ميس

في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من الأسماء الجديدة التي يتم تسميتها للمواليد الجدد خاصة الفتيات وكلها اسامي جميله ومميزه، ولكن هناك بعض الاسماء نسميها ولا نفهم معناها جيدا .

من هذه الاسماء اسم ميس والذي ظهر منذ فترة ليست بالقريبة، لكنه لم ينتشر كثيرا في الوطن العربي، نظرا لبعض التفسيرات الخاطئة الذى اقترنت به ، في السطور القادمة سوف نتعرف على كل ما يخص هذا الاسم بالتفصيل .



عندما تم البحث في المعجم عن اسم ميس وجدنا أن له أكثر من معنى وكلها معنى جميله فميس يعنى ( التبختر-التمايل-الدلال-الزبيب-الخشبة الطويلة ) كل هذه المعاني على اختلافها تعنى في الأساس ميس وهو اسم مؤنث سالم .

فيقال مثلا تلك الفتاة يميس ميسا وتعنى الفتاة تتبختر وتتمايل وتدلل في بيتها الجديد مثلا . أما الزبيب فهو نوع من انواع الاشجار، وميس ايضا يعني في بعض الاحيان الخشبة التي تمتد بين سوريا كناية عن طولها ويطلق أيضا عليها ميس .

ما هو معنى ميس في لغتنا العربية

عند البحث في اللغة العربية عن معنى اسم ميس وجدنا له معنى فعلا مما يعنى أن الاسم أصله وجذوره عربيه وهذا يدل على أن المعاني الخاطئة التي تم إلصاقها باسم ميس ماهي الا تفسيرات خاطئة ليس لها أساس من الصحة مجرد اجتهادات .



أما عن معنى ليس في لغتنا العربية في مصدره الاصلي ماس وفعله يمس أي يتدلل في مشيته كما في المعاجم العربية، وهناك أشجار تحمل اسم ميس ايضا و تندرج هذه الأشجار ضمن فصيلة البوقيصا .

وتتميز بأغصانها الطويلة المتينة ويتم استخداما في كثير من الصناعات الخشبية، كما أن هناك مادة تستخرج من لحاء هذه الأشجار يتم استخدامها في أعمال الصباغة وهي مادة صفراء اللون .

أما عن ثمار شجرة الميس فهي ثمار تشبه كثيرا ثمار العنب لونها يميل الى السواد وحلوة المذاق تتغذى عليها الطيور المختلفة .

ما هي الصفات الشخصية حاملة الاسم ميس

هل تعلم أن للإنسان نصيبا من اسمه ليست مزحه هي حقيقه فعلا وتم عمل دراسة على هذه المقولة ووجدوا أنها صحيحة بنسبة 60% أي نسبة لا يستهان بها، ولهذا فأن اصحاب الاسم ميس أو الفتيات التي يلقبن بهذا الاسم يحملون صفات قريبة جدا من معنى هذا الاسم .

اولا لديهم إصرار على ومثابرة طويلة لتحقيق احلامهم واهدافهم في الحياة ثانيا لديهم خفة دم ملحوظة ودائم الحركة والنشاط وغالبا ستجدهم رشيقات محافظين على أوزانهم .

  • ثالثا لديهم دلال وأنوثة غاية في الرقة يتميزون بصوت رقيق منخفض .
  • رابعا اجتماعين جدا ولديهم العديد من الأصدقاء في كل مكان .
  • خامسا طيبين القلب والنوايا دائمين على فعل الخير.
  • سادسا يعشقون الأطفال ماهرين جدا في رعايتهم سابعا عاشقه للبيت والأسرة وتعتبرهم المصدر الأول للأمان في حياتها .

اقرأ أيضا : معنى اسم ايفان بالتفصيل

هل اسم ميس حرام وما حكم الإسلام في تسميته

اولا اسم ميس ليس حراما ابدا وتأكدنا من ذلك عندما تم البحث عن أصل ومعنى الاسم ووجدناه اسما عربيا خالصا، وعن حكم الدين في تسميته فلا بأس من الاسم فهو يحمل العديد من المعاني الجميلة الطيبة .

ولا يوجد به شبهة لأي تحريف يحرض على الكفر والعياذ بالله او له معنى منبوذ مثلا يوحي بشيئ ما غير مستحب، على العكس الاسم ينم على الدلال والرقي، فلا حرج ابدا في تسمية بناتنا به .

كيفية الكتابة الصحيحة لاسم ميس باللغة الإنجليزية

اسم ميس من الأسماء التي تختلف كتابتها بالإنجليزية عن نطقها، ولها طريقتين للكتابة باللغة الإنجليزية والاثنين صحيحتين ، اول طريقه Mays وهي الطريقة المعتادة، الطريقة الثانية ( Mais ) وهى صحيحه أيضا لا بأس بها .

ماهي دلالة ظهور اسم ميساء في المنام

يقول ابن سيرين أن ظهور الاسماء بالمنام وارد وله بعض الدلالات وإذا كان الاسم خيرا وليس له أي معنى غير مستحبة فهو بشره لصاحبه .

وعن ظهور اسم ميس في الحلم فهو خيرا ان شاء الله لا خوف منه فإذا ظهر للرائي فهو دلالة على طيب قلبه ونيته واهتمامه بفعل الخيرات .

وإذا ظهر الاسم لسيدة حامل فهي بشرى ايضا بفتاه جميله ورقيقه أن شاء وليس شرطا ظهور الاسم في المنام أن نقوم بتسميته ولكن يمكن التفاؤل بصفات ومعانى الاسماء الجميلة .

أما اذا ظهر للفتاه او المتزوجة فهي دلالة على جمال ودلال السيدة يدل أيضا على الحياة الرغيدة السعيدة لمن رأت المنام بإذن الله .

الدلع لاسم ميس

تحرص الأمهات على تدليل ابنتهم واختيار اسماء مميزه من الدلع لأطفالهم يلقبونهم بها دليلا على الحب والاهتمام بصغارهم .

وعن اسم ميس اسماء الدلع التي تتماشى مع طبيعته الرقيقة فيوجد مثلا ( ميسو – ميوس – ميسا – ميمي – سومه ) وغيرها من الاسامي اللطيفة خفيفة النطق على الأجداد .

مشاهير اسم ميس في الوطن العربي

من اشهر فنانات الوطن العربي والتي تحمل هذا الاسم الفنانة الجميلة ميس حمدان واعتقد انها خير مثال على تشابه الاسم مع شخصية المسمى به فهي فنانة جميلة ورشيقة وصاحبه طله مميزه وخفة دم معهوده عليها دائما وهى اخت الفنان مى حمدان .

الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق