اسماء بنات

معنى اسم ايفان بالتفصيل

معنى اسم ايفان بالتفصيل:

إليكم معنى اسم ايفان انتشر اسم ايفان بالظهور في عدد من الدول العربية إلا أنه لم ينتشر بشكل كبير بعد وحتى يكون الجميع على معرفة كاملة بهذا الاسم وعرفه صفاته وأصله وما الرأي الديني قبل أن يقوموا بإختياره اسما لابنائهم لذلك سوف نوضح معناه ومن اين أتى من خلال محيط، فتابعونا .

ما هو اسم ايفان ؟

هذا الاسم يطلق على الجنسين الذكر والأنثى، يوجد بعض من الأشخاص الذين يقومون بتسمية أطفالهم من الذكور باسم إيفان بينما البعض الأخر قاموا بإطلاق الاسم على بناتهم .



هذا الأمر قد أحدث جدلا كبيرا بين البعض وذلك لعدم معرفة نوعية اسم ايفان وما إذا كان مذكر أم مؤنث، اسم ايفان علم مذكر وهذا ما أكد عليه معجم معاني الأسماء الذي يعد المرجع الأول من المراجع العربية في معرفة أصل الكلمة .

ما معنى اسم ايفان وما هو اصله :

يأتي اسم ايفان من الأسماء التي لها اصل اجنبي و قد يكون هذا الأمر شائعا بين الجميع الا اننا نقوم بتوضيح أصل الاسم بالتحديد حتي يتسني للجميع معرفة هذا الاسم وأصله ومن اين اتي .

أما ما يخص اسم ايفان فإنه اسم أجنبي جاء من الأصل السرياني العبري, و أما عن معنى اسم ايفان فهو كما ورد في معجم معاني الأسماء فهو يعني ملك الخير والمقصود منه هو ذلك الذي يفعل الخير بإستمرار دون مقابل او ومعروف وسط الناس بذلك.



أما معنى اسم ايفان في اللغة العربية :

اسم ايفان يعني لأولئك من يقومون بتسميته الفتي الذي يفعل الخير بشكل مستمر دون الحاجة الى مساعدة او دون انتظار مقابل على ما فعله من احد .

فهو يقوم بفعل الخير لأنه ملك الخير الذي يقوم بالمعروف للناس ويمشي بالخير بينهم ومن هنا اتخذ على أنه اسم ديني واتخذوا اسما من أسماء آلهتهم واسما لكتبهم المقدسة كما يطلق على بعض القديسين سواء قديما او في وقتنا هذا .

اقرأ أيضاً:  معني اسم ميسان

اسم إيفان في المسيحية :

بالنسبه للدين المسيحي يعد اسم ايفان اسم من الأسماء الدينية لأنه أحد الأسماء الواردة في الكتاب المقدس وهناك أسماء القديسين بذلك الاسم .

ورد قديما ان اسم ايفان كان اسم للإله لهذا وجدنا تساؤلات كثيرة جدا حول هذا الاسم من الكثير من الأباء والأمهات , وحول معنى اسم إيفان في المسيحية.

ومن خلال البحث تأكدنا بأن اسم ايفان عندما ورد في الكتاب المقدس كان مقصود منه انه الشخص الفاعل للخير الذي يقدم المساعدات للغير أي أنه لم يختلف كثيراً عما ورد في معجم معاني الأسماء.

اقرأ ايضا : أسماء بنات دينية

حكم الإسلام في تسمية الأولاد باسم ايفان :

حرم الإسلام شرعا أن يقوم المسلم بتسمية احد من ابناءه باسم إيفان وهو أمر محرم شرعاً ولا يجوز بأي طريقة التسمية به أي كان لأنه اتخذ اسما لأشياء تعبد من دون الله.

عرفنا أن اسم ايفان من الأسماء التي عرف بها عدد من القديسين المذكورين في كتب القديسين ويحتمل أن يكون له علاقة ببعض الحضارات القديمة التي كان لها عقائد دينية تحث على عبادة غير الله والعياذ بالله .

ومن ثم كان رأي علماء الدين قاطعاً في حكم تسمية أي ولد مسلم باسم إيفان حيث أكدوا أن التسمية باسم إيفان في الإسلام ممنوع ولا يجوز ابدا، وعلى المسلم أن يتحرى ويكشف عن الاسم الذي سيقوم بتسميته لابنه حتى لا يقع في هذه الدائرة .

صفات اسم ايفان :

من المعروف ان اسم ايفان اسم غريب غير انه في بعض الأديان يحمل معاني أخرى .ويقال أن أصحاب الاسم الواحد يحملون بعض الصفات المشتركة حتى وإن لم يكونوا يعرفون بعضهم البعض .

ويرجع هذا الأمر إلى التأثير الذي يؤثره كل اسم على صاحبه مما يجعل صفات حامل اسم ايفان تتشابه مع كل من يحمل هذا الاسم او يعرف به ونذكر من هذه الصفات الوارد منها والمعروف وهو كالاتي :

  1. يتميز صاحب الاسم ايفان بهدوء الأعصاب وطولة البال.
  2. يتميز بكونه رزين العقل لذلك فهو له القدرة على فعل الكثير لاي من أبناء جيله.
  3. يفكر في الأمور ملياً قبل أن يقبل عليها, ويتخذ اموره وقراراته بتروي .
  4. دائرة معارفه صغيرة للغاية خاصة أنه لا يثق في أي أحد بسهولة.

أكثر ما يعيبه أنه لديه ثقه مفرطه في نفسه قد تخونه هذه الثقة و تتحول الى غرور في بعض الأحيان بالإضافة إلى أنه عنيد ولا يتراجع عن رأيه مهما كلفه الامر.

أسماء مشتقة من اسم ايفان يطلق عليها دلع ايفان :

تقوم بعض الاشخاص باطلاق اسم دلع مشتق من الاسم الحقيقي ولدهم او بنتهم على سبيل المحبة لهم حتى يدخلوا البهجة والسرور على أبنائهم .

فيقوموا بمناداتهم بها الاسم المشتق، ومن مشتقات اسم ايفان او ما يعرف بدلع ايفان هذه الأسماء وهي تطلق للتخفيف في النطق.

  • اينو .
  • ايفو .
  • فيفو .
  • فينو .
  • نيفو .

وقد يعرف اسم ايفان بالانجليزية ايضا :

هناك أفراد في بعض الدول غير العربية يحملون الاسم ايفان . ولكي نقوم بمعرفة الطرق الصحيحة لكتابة اسم ايفان بالإنجليزي كان علينا الرجوع إلى المعجم العربي الإنجليزي .

والذي أوضح أنه يمكننا أن نكتب اسم ايفان بأكثر من طريقة في اللغة الإنجليزية وخص بالذكر طريقتين وكلا منهما صحيحتين لذلك سوف نقوم بتوضيحها فيما يلي:

  • Evan .
  • Ivan .

الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق