اسماء بنات

معنى اسم شيماء وصفات حامل الاسم

معنى اسم شيماء

إن اسم شيماء جميل للغاية، فإن معنى اسم شيماء يعني الرقي في الأخلاق والعلو في الصفات الحسنة، واسم الشيماء من أجمل الأسماء التي ظهرت بوضوح في الوطن العربي، ويتميز اسم شيماء بانتشاره على نطاق واسع، حيث تجد في كل عائلة اسم شيماء أو اسم الشيماء، ويمتاز اسم شيماء بأنه يرجع إلى أصول عربية وهو اسم يطلق على الفتيات، ويعني العزة.

لماذا يرغب الاباء في تسمية هذا الاسم

جميع الأباء يودون أن يعرفو معنى الاسم قبل الشروع في تسميته لبناتهم، إن اسم شيماء يعني الفتاة التي يوجد في جسدها شامة وهذه الشامة تدل على العزة والكبرياء وسمو الأخلاق والإعتزاز والفخر.



وإن هذا الاسم يرجع منشأه إلى اسم شيماء بنت الحارث السعدية، وكانت هذه الفتاة أخت الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن كانت أخته في الرضاعة.

صفات حاملة اسم شيماء

تمتاز الفتاة الحاملة لاسم شيماء أنها فتاة مرحة، بالإضافة إلى مرحها يقدرها جميع من حولها، ويحترمها كل من يتعامل معها، وتشتهر الفتاة الحاملة لاسم شيماء بأنها فتاة ذات قلب طيب، كما أنها حنونة وتتميز بعطفها الشديد، وتتميز أيضًا بأنها فتاة تعرف الأخلاق، فهي تتميز بالأخلاق القويمة، وإنها تحترم من هو أكبر منها وتقوم بالعطف على الصغار وتقربهم إليها.

تشتهر الفتاة الحاملة لاسم شيماء بأنها فتاة ذكية وتفهم الأمور بسرعة عالية، فهي فتاة تمتاز بسرعة البديهة، كما أن صاحبة اسم شيماء تحب كثيرًا تقديم المساعدة لجميع من حولها ولكل من يطلب منها المساعدة، فنجد حاملة اسم شيماء تقوم بالاشتراك في الجمعيات الخيرية، كما أنها تساعد الفقراء.



تتميز حاملة اسم شيماء بأنها تحب الغناء، ومن هواياتها العزف على الآلات الموسيقية، وتفضل الرسم والقيام بالأعمال اليدوية، كما أن اسم شيماء يعني أن صاحبته تسمع لكلام زوجها وتطيعه، وتقوم الحاملة لاسم شيماء بتقديم كل الحنان الذي لديها إلى أطفالها.

وأيضا معنى اسم شيماء يضيف لحاملة الاسم جمالًا خاصًا بها، فهذه الشيماء تكون لها إطلالة مميزة بها، وتعتني بمظهرها العام، كما أنها تفضل متابعة آخر صيحات الموضة، كما أن هذه الفتاة تحب الانطلاق والسفر وتهرب من الحياة الروتينية.

بالإضافة إلى أن حاملة هذا الاسم تتميز في عملها، كما أنها تتولى بعض المناصب، ويرجع ذلك إلى كونها فتاة ذكية تجيد التصرف في الأمور، كما تُعرف بأنها حريصة ولكن ليست بخيلة حيث أنها تنفق على أطفالها وعائلتها و تتميز بالحرص أثناء الإنفاق.

كما أن الحاملة لاسم شيماء يسهل التعرف عليها، وذلك لما تظهره من مواقف إيجابية، كما أنها تتميز بأنها فتاة تخفي الأسرار بشكل جيد، وهي من أوفى الأصدقاء، ولكن أمها تعتبر الصديقة التي تحتل المكانة الأولى لقلبها، وتتميز بأنها هادئة ولكنها عند الانفعال يمكن أن تصل لمرحلة التعصب الشديد ولا تستطيع ضبط النفس.

اقرأ أيضا معنى اسم نسرين

معنى اسم شيماء في القرآن الكريم

إن معنى اسم شيماء يدل على المجد لهذا الاسم، ولكن هذا الإسم لم يأتي في القرآن الكريم، ولكنه اسم يُطلق على الفتاة المسلمة، ويرجع منشأ هذا الاسم إلى القدم، حيث كان العرب قديما يسمون بناتهم بهذا الاسم وانتشر بين بنات العرب، ومازال هذا الاسم يحظى بهذه الشهرة.

حكم الشرع في التسمية باسم شيماء

إن معنى اسم شيماء يدل على العزة ورفعة الشأن لصاحبة الاسم، كما أن اسم شيماء يحمل الكثير من المعاني الطيبة، والمحببة للنفس، مما يدل ذلك على أن معنى اسم شيماء لا يدل على أي شيء من التحقير أو الإهانة أو شيء يخالف للإسلام، بل هو اسم إسلامي ويرجع جذر الاسم لجذور إسلامية، كما أن اسم شيماء يتميز بأنه الاسم المفضل بين الفتيات المسلمة.

معنى اسم شيماء وفقًا لعلم النفس

يوفر قسم اسماء ومعانى بموقع محيط لحضراتكم معنى اسم شيماء حسب ما قاله علماء النفس، أن هذا الاسم يضيف لصاحبته كبرياء خاص وتتميز بأنها فتاة عزيزة النفس، لأن معنى اسم شيماء الفتاة التي تتميز بالشامة يعني الفتاة التي بها الشامة أي الشماء.

ما معنى اسم شيماء في المنام

إن معنى اسم شيماء في المنام والحلم هو الحبوب في الوجه أو علامة تشتهر بها صاحبة الاسم في المنام.

اسم دلع شيماء غير شوشو

كثيرا من الأباء والأمهات يقومون بتقديم دلع للاسم الأصلي، وهذا الدلع يكون محبب للغاية لصاحبة الاسم، وذلك لأن تقديم الدلع للاسم يدل على كثرة الحب وتدليل لصاحبة الاسم مما يعني أيضا أن صاحبة الاسم قريبة من القلب، وهناك الكثير من أسماء الدلع لشيماء ومنها شيم، وشيما، وشيمي.

مشاهير يحملون اسم شيماء

إن هناك الكثير من المشهورات اللاتي اسمهن شيماء ومنهن الفنانة شيماء سيف، والفنانة شيماء عبد القادر، والفنانة شيماء عقيد، والمطربة شيماء سعيد.

معنى اسم شيماء بالانجليزي

إن اسم شيماء أيضًا يتميز برونقه الخاص في اللغة الإنجليزية، حيث أنه يتميز بأنه من الممكن أن يُكتب بأكثر من طريقة، وأن هذه الطرق تتميز بصحتها رغم كثرة هذه الطرق، وهذا يتضح أيضا عند النظر في المعاجم الإنجليزية بشأن اسم شيماء، ويُكتب اسم شيماء كذلك باللغة الإنجليزية Shaimaa  ،  Shaymaa ، Shaima ، Shayma

كما أن اسم شيماء اسم عريق، والاسم يتميز بأن له طابع فريد عن غيره من الأسماء ، حيث أن الاسم يدل على الجمال وعند التعرف على المعنى وأصول الاسم يؤكد كل ذلك على علو الاسم، وإن أجمل ما حدث عبر تاريخ هذا الاسم ، أنه تم إنتاج فيلم باسم الشيماء، والأجمل أن أحداث هذا الفيلم كانت تدور حول حياة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق