ADVERTISEMENT

طريقة عمل مزيل مناكير طبيعي في المنزل وأفضل مزيل متوفر في الأسواق

تعرف على مزيل مناكير وعلى طريقة عمل مزيل مناكير طبيعي في المنزل وما هو أفضل مزيل مناكير في الأسواق عبر موقع محيط، حيث تبحث الكثير من السيدات والآنسات عن طريقة عمل مزيل مناكير طبيعي في المنزل والبعد عن إستخدام مزيلات المناكير التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تضر بكلا من الأظافر والجلد المحيط بها، إذ تقوم هذه المادة الكيميائية بالتسبب في ضعف الأظافر وتقصفها عند الإستمرار في إستخدامها، وفيما يلي سنتعرف على طريقة عمل مزيل مناكير طبيعي في المنزل وما هو أفضل مزيل مناكير في الأسواق بالتفصيل.

ما هو مزيل المناكير

يعرف الأسيتون بأنه مزيل مناكير أو طلاء الأظافر، وهو مصنوع من بعض المواد الكيماوية القاسية جداً على الأظافر.

ADVERTISEMENT

ومن الممكن أن يتسبب الأسيتون في إلحاق الضرر الشديد للأظافر وللأصابع في بعض الأحيان لأولئك النساء اللواتي يستخدمنه بكثرة وعلى فترات طويلة.

هذا بالإضافة إلى أنّ مُزيلات طلاء الأظافر الكيماوية تعرف بأنها غير صديقة للبيئة، لذلك لا تُحبذ العديد من الإناث إستخدام الأسيتون القويّ.

وهو الأمر الذي يجعلهن يقومن باللجوء إلى القيام بتحضير الوصفات الطبيعية التي تساعدهن على تحضير مزيل مناكير طبيعي في المنزل.

ADVERTISEMENT

حتى يحل هذا المزيل الطبيعي لطلاء الأظافر محل الأسيتون وما به من مواد كيميائية، حيث أن القيام بذلك سيؤدي إلى تقليل تعرض كلا من أطراف الأصابع والأظافر للمواد الضارة، كما سيؤدي أيضا إلى زيادة قوة ولمعان الأظافر.

هذا بالإضافة إلى أن هذه الوصفات الطبيعية تتكون من مكونات متواجدة في المنزل بشكل دائم، بالإضافة إلى أنها غير مكلفة على الإطلاق.

وصفات طبيعية لصنع مزيل المناكير في المنزل
وصفات طبيعية لصنع مزيل المناكير في المنزل

لا تفوت فرصة التعرف على: تعرف على امراض الاظافر وطرق الوقاية منها

وصفات طبيعية لصنع مزيل المناكير في المنزل

تتواجد العديد من الوصفات الطبيعية والطرق المنزلية التي تساعد على عمل مزيل المناكير بطريقة سهلة في المنزل، وفيما يلي سنتعرف على هذه الوصفات الطبيعية المنزلية بالتفصيل:

الوصفات الطبيعية المنزلية لازالة المناكير

اهم الوصفات المجربة والتي تحقق نتائج جيدة

استخدام العطور

تعتبر العطور إحدى أسهل الطرق المستخدمة لإزالة المناكير من الأظافر، حيث يمكن القيام بإستخدامها لإزالته عن طريق القيام بوضع كمية قليلة جداً من العطر على قطعة صغيرة من القطن.

ثمّ القيام بمسح المناكير بقوة بإستخدام القطعة القطنية المبللة بالعطر أكثر من مرة بصورة سريعة، وبتلك الطريقة ستتمكني من إزالة طبقة طلاء الأظافر بالكامل.

لذلك إذا تبقى لديكِ بعضٌ من العطر فلا ترميه، فهو بالتأكيد سيُساعدكِ على التخلص من طلاء الأظافر وإزالته بسهولة كبيرة، إذ أن العطور تحتوي على نسبة قليلة جداً من الأسيتون، وهو الأمر الَّذي يُمكن أن يُساعدك على إزالة المناكير.

خليط الليمون مع الخل

يمكن التوجه إلى إستخدام وصفة الليمون والخل التي تعد من الوصفات الطبيعية والطرق الشائعة التي تستخدم للتمكن من إزالة طلاء الأظافر أو المناكير بدلاً عن إستخدام الأسيتون الضار الذي يتم بيعه في المحلات التجارية.

هذا ويمكن القيام بإستخدام تلك الوصفة عن طريق القيام بخلط عصير ليمونة كبيرة كاملة مع كمية مناسبة من الخل الأبيض، ثمّ يتم غمر الأظافر المطلية بطلاء الأظافر في هذا الخليط لمدة عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة.

ثمّ القيام بفرك الأظافر وهي منقوعة داخل المحلول لإزالة المناكير، ثم مسحه بكل سهولة ويسر عن طريق إستخدام قطعة قطنية صغيرة.

هذا ويُمكن القيام بإستخدام الخلّ الأبيض فقط لإزالة طلاء الأظافر، ويكون ذلك عن طريق فرك الخلّ الأبيض مُباشرةً على الأظافر بإستخدام قطعة قطنية.

ويعود السبب في قدرة الخلّ والفواكه الحمضيّة على التخلص من المناكير أو طلاء الأظافر هو وجود الحمض فيها بنسبة كبيرة.

وهو الذي يُساعد بشكل كبير على تفكيك وتكسير طبقة الطلاء عن الأظافر، بالإضافة إلى أنَّ محلول الخل والليمون سيعمل على تبييض الأظافر وزيادة لمعانها والتخلص نهائياً من البُقع المُتبقيّة من المناكير.

بخاخ تثبيت الشعر

يعد مثبت الشعر أحد الطرق المستخدمة للتخلص من طبقة طلاء الأظافر، فهو أحد الطرق المضمونة في التخلص من المناكير بكل سهولة، وذلك نظراً لإحتوائه على بعض المواد الفعالة التي يتكون منها الأسيتون.

ويجب العلم أن المواد المتواجدة في مثبت الشعر غير ضارة ولا تقوم بإلحاق الضرر بكلا من الأظافر وأطراف الأصابع، بخلاف المواد الضارة التي يتكون منها الأسيتون.

لذلك فإنه يمكنك القيام برش كميّة قليلة من بخاخ تثبيت الشعر على قطعة من القطن وقومي بفركها بالأظافر لإزالة الطلاء والتخلص منها نهائياً،

وستستغرق منكِ هذه العملية بضع دقائق قليلة نظراً لفاعلية مثبت الشعر الكبيرة في إزالة المناكير.

وصفات طبيعية لصنع مزيل المناكير في المنزل
وصفات طبيعية لصنع مزيل المناكير في المنزل

لا تفوت فرصة التعرف على: أهم المعلومات حول فطريات الأظافر وطرق علاجها

استخدام الكحول

تعتبر مادة الكحول أحد مطهرات الجروح الأكثر شيوعاً وإستخداماً، كما أنه يعتبر مزيلاً فعالاً وجيداً للمناكير أو طلاء الأظافر.

حيث يمكن إستخدامه لإزالة المناكير عن طريق القيام بوضع كمية قليلة جداً منه على قطعة قطن صغيرة، ثمّ القيام بمسح الأظافر بهذه القطعة القطنية بقوة كبيرة أكثر من مرة إلى أن يزول المناكير بشكل نهائي.

ولأنَّ مادة الكحول في الأصل هي مادة مُعقمة، فإنّكِ عند إستخدام الكحول لإزالة طبقة المناكير ستحصلين على كلا من مُزيل طلاء الأظافر ومُعقّم طبي فعال لحماية جميع أظافركِ من البكتيريا.

المناكير نفسه

هل كنتي تعلمين أنَّهُ يُمكنكِ القيام بإستخدام طلاء الأظافر للتمكن من إزالة طلاء الأظافر، حيث تعتبر هذه الطريقة من أسهل وأفضل الطرق المستخدمة في إزالة المناكير على الإطلاق.

وكُلّ ما يتوجب عليك فعله عند إستخدام هذه الطريقة لإزالة طلاء الأظافر، هو وضع طبقة من طلاء الأظافر فوق الطبقة القديمة.

ثم القيام بمسح المناكير بسرعة كبيرة قبل أن يجف، وبذلك ستتخلصي من الطبقتين القديمة والجديدة معا في آن واحد.

مزيل العرق

تستخدم كثير من الفتيات مزيل العرق للتخلص من طلاء الأظافر وإزالة المناكير بشكل سريع وفعال، ويتم ذلك عن طريق القيام برش مزيل العرق على الأظافر بشكل مباشر.

ويتوجب الإنتظار بعد رشه لمدة دقيقة أو أقل، ثمّ القيام بمسحه بقوة كبيرة بإستخدام قطعة قطنية صغيرة إلى أن يزول طلاء الأظافر أو المناكير تماماً.

الليمون والماء الدافئ

يعتبر خليط عصير الليمون مع الماء الدافئ من أفضل الوصفات الطبيعية الغير مكلفة التي تستخدم للتخلص من طبقة طلاء الأطافر وإزالة المناكير بسهولة في المنزل.

حيث يمكن القيام بإستخدام هذا الخليط عن طريق القيام بنقع الأظافر به لمدة خمس دقائق إلى أن تلين طبقة المناكير، ثمّ يتم مسح المناكير وإزالته عن طريق فركه بشريحة من الليمون الطازج.

وصفات طبيعية لصنع مزيل المناكير في المنزل
وصفات طبيعية لصنع مزيل المناكير في المنزل

لا تفوت فرصة التعرف على: كيفيه إزالة المناكير من الملابس بمكونات في المنزل

الماء الساخن

تعتبر هذه الوصفة من أبسط الوصفات الطبيعية المستخدمة في إزالة المانكير أو طلاء الأظافر، كما أنها وصفة غير مكلفة نهائياً.

فكُل ما يجب عليكِ فعله هو القيام بغلي كوب واحد من الماء، ثم القيام بنقع الأظافر المطلية بالمناكير في هذا الماء المغليّ.

وترك أظافرك في الماء المغلي لمُدَّة لا تقل عن عشر دقائق، وثُمَّ يتم فرك الأظافر بقطع صغيرة من القطن للتخلص من طبقة طلاء الأظافر.

ولكن يجب عدم المُبالغة الشديدة بالفرك، حيث أن الماء الساخن يقوم بجعل المناكير أو طلاء الأظافر أسرع وأسهل عند محاولة إزالته.

وإحذري غاليتي من القيام بغلي الماء كثيراً، إذ يجب أن تكون حرارة الماء المستخدم للتخلص من المناكير ضمن الحرارة الَّتي يُمكن لكِ القيام بتحملها.

معجون الأسنان

تعتبر هذه الطريقة سهلة جداً لإزالة المناكير في وقت قياسي، يعتبر معجون الأسنان مُزيل رائع لطبقة طلاء الأظافر، فكُلّ ما عليكِ فعله هو القيام بوضع كمية صغيرة من معجون الأسنان فوق طبقة المناكير.

ثمّ القيام بمسحه بسرعة كبيرة قبل أن يجف، ويمكن مسحه عن طريق القيام بإستخدام قطعة صغيرة من القطن، ويجب العلم أنه إن تم جفاف معجون الأسنان على طبقة المناكير قبل أن يتم مسحه فإنه لن يكون بنفس الفاعليّة في إزالة طبقة المناكير.

ملمع الأظافر

يستخدم ملمع الأظافر للتخلص من المناكير وأزالته بسهولة ويسر، وذلك عن طريق القيام بوضعه فوق طبقة المناكير أو طلاء الأظافر.

وذلك حتى يقوم بإذابة طبقة الطلاء الجافة، ثمّ يتم مسحه بعد ذلك بسرعة كبيرة بإستخدام قطعة قطنية صغيرة.

أفضل مزيل مناكير في الأسواق
أفضل مزيل مناكير في الأسواق

لا تفوت فرصة التعرف على: 7 أسباب بـ التهاب الظفر وطرق العلاج بالتفصيل

أفضل مزيل مناكير في الأسواق

تتواجد العديد من الشركات والماركات الخاصة بصنع وإعداد مزيلات المناكير، ومن هذه المزيلات التجارية ما هو خالي من مادة الأسيتون، وفيما يلي سنتعرف على أفضل مزيل مناكير في الأسواق:

مزيل طلاء الأظافر Ella+ Mila

يعتبر مزيل المناكير أو طلاء الأظافر الذي تصنعه وتقدمه العلامة التجارية Ella+ Mila واحداً من أفضل مزيلات المناكير التجارية على الإطلاق، فهو خالي تماما من مادة الأسيتون.

وبالإضافة إلى أنه لا يحتوي في مكوناته على مادة الأسيتون، فهو يعد من أكثر مزيلات المناكير فائدة على الإطلاق، حيث أنه يضم في مكوناته كل من فيتامين E، A، C، هذا بالإضافة إلى اللافندر.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المزيل معترف به من قبل PETA، كما أنه مزيل مناكير نباتي ولم يتم تجربته على الحيوانات، ويجب العلم أنه لا يمكن القيام بإستخدامه لإزالة طلاء الأظافر الجل.

مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون Karma

يتميز مزيل المناكير الذي تقدمه العلامة التجارية Karma بأنه خالي تماما من مادة الأسيتون، كما أنه يتكون من تركيبة مميزة تحتوي على كلاً من الصويا واللافندر. 

وهي المكونات التي تعمل على تعزيز قوة الأظافر، كما أنها تنعم البشرة المحيطة بها، كما أن اللافندر يمنح هذا المزيل رائحة جميلة جداً تدوم لساعات طويلة على الأظافر.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الماركة محببة بشكل كبير للكثيرات، ويرجع السبب وراء ذلك هو تمسكهن بالحفاظ على البيئة.

حيث يأتي هذا المزيل لطلاء الأظافر في زجاجات مصنوعة من الزجاج وليس من مادة البلاستيك الضارة بالبيئة، كما أنه لم يتم القيام بإختباره على الحيوانات.

مناديل مزيل طلاء الأظافر Cote

تعتبر مناديل مزيل المانكير أو طلاء الأظافر الخالية من الأسيتون التي تقدمها العلامة التجارية Cote خيار جيد جداً للقيام بإستخدامها أثناء التواجد في العمل أو التواجد في مكانٍ ما بعيداً عن المنزل.

فهي عبارة عن مناديل صغيرة وعملية ويمكن القيام بحملها في حقيبتك بدون أن تقوم بأخذ مساحة كبيرة منها، وتحتوي هذه المناديل في مكوناتها على نسبة عالية وكبيرة من كل من مادة الجليسرين وخلاصة أوراق الروز ماري وجل الصبار.

هذا وتعمل جميع هذه المكونات على القيام بتقوية الأظافر بشكل ملحوظ، كما أنها تعمل على تنعيم وترطيب البشرة المحيطة بها.

مزيل طلاء الأظافر Tenoverten

يتميز مزيل طلاء الأظافر الذي تنتجه الماركة التجارية Tenoverten بكونه مزيل مناكير خالي من كلا من الأسيتون والبارابين.

هذا بالإضافة إلى أنه مزيل مناكير نباتي ولم يخضع للتجربة على الحيوانات، كما أنه يحتوي في مكوناته على كل من فيتامين E ومستخلص أوراق عشبة ذيل الحصان والصبار.

وجميع المكونات السابقة تعمل على تعزيز صحة الأظافر والعناية بها، لذلك فهو من أفضل الخيارات التي يمكن إستخدامها للتمكن من إزالة المانكير وتقوية الأظافر وزيادة لمعانها.

بذلك نكون قد تعرفنا على ما هو مزيل المانكير وعلى أهم وأفضل الوصفات الطبيعية لصنع مزيل المناكير في المنزل، كما تعرفنا على أفضل مجموعة من مزيلات المناكير الخالية من مادة الأسيتون والمتواجدة في الأسواق.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق