كيفية البحث عن وظيفة | أشهر 4 مواقع البحث عن العمل على الانترنت

كيفية البحث عن وظيفة هو السؤال الذي يشغل بال الكثيرين سواء من الشباب حديثي التخرج، أو حتى من الأشخاص الذين يعملون بوظائف ويرغبون في تغير المجال الذين يعملون به أو الشركة التي يعملون فيها، ولأن عملية البحث عن عمل تغيرات كثيراً عن الفترات السابقة، فوجود الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ساهمت بشكل كبير في عملية الاتصال بيان أصحاب الأعمال والباحثين عنها، لذلك يجب دائمًا الاطلاع على كل جديد في ذلك لمواكبة التطور.

كيفية البحث عن وظيفة في لينكد إن

كيفية البحث عن وظيفة
كيفية البحث عن وظيفة

موقع لينكد إن هو من أهم وأشهر المواقع التي يمكن خلالها البحث عن عمل وإيجاد عدة فرص مناسبة بشكل سريع، فتستطيع من خلال إنشاء حساب على موقع لينكد أن من التواصل مع ملايين الشركات وإيجاد العديد من الفرص التي تناسب قدراتك ومهاراتك بشكل أسرع وأسهل.

كما يساعد موقع لينكد أن ف تكوين شبكة من العلاقات في نفس مجال العمل مما يساعد على استخدام ذلك في إيجاد المزيد من الفرص وتوسيع المعرفة بشكل كبير، فإنشاء حساب على موقع لينكد إن هو بمثابة بطاقة شخصية تستطيع الدخول إلى سوق العمل من خلالها.

لا تتوقف أهمية لينكد أن على إمكانية الحصول على فرص عمل من خلاله فقط، فتستطيع من خلاله أيضًا متابعة الرواد في مجالك والتواصل معهم للاستفادة من خبراتهم، كما تستطيع دخول العديد من الاختبارات العملية التي توضح مدى كفاءتك وتبرز قدراتك لأصحاب الأعمال.

يجب أن يقوم كل شخص يبحث عن عمل أو يرغب في الالتحاق بسوق العمل، بالبدء فوراً في إنشاء حساب علي لينكد أن والتفاعل من خلاله حتى يستطيع أن يصل إلى الوظيفة المناسبة، ويتوفر أيضًا الحصول على خدمات لينكد أن من خلال تحميل التطبيق على الهاتف المحمول.



ننصحك بقراءة: الهدف من الوظيفة في الشركات والمنشآت 2022

كيف ابحث عن عمل في الإنترنت

وفر استخدام الإنترنت الكثير من الوقت والجهد في عملية البحث عن عمل، فقد أصبح الأمر أسهل في التواصل بين أصحاب العمل والباحثين عن وظائف،

فمن خلال متابعة بعض المواقع أو تفعيل حساب علي لينكد أن أو حتى الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي، تستطيع إيجاد العديد من فرص العمل.

ففي وقت سابق كان البحث عن وظيفة يتطلب مجهود كبير، من خلال الذهاب إلى الشركات أو إلى مكاتب العمل وشركات التوظيف،

أو حتى قراءة الصحف والمجلات لإيجاد الفرصة المناسبة، وكانت تلك الخطوات تأخذ وقت وجهد كبير لإيجاد فرصة عمل في وقت مناسب.

وعلي الرغم من أن استخدام الإنترنت قد ساعد كثيرا في عملية البحث عن وظائف، إلا أنه سلاح ذو حدين، ويرجع ذلك بسبب زيادة حدة المنافسة بين الأفراد على الفوز بفرص الحصول على الوظيفة،

لذلك يلزم دائماً الاستعداد لاقتناص الفرصة من خلال تطوير المهارات والتفاعل بشكل قوي مع كل التطورات الموجودة في سوق العمل.

لا يفوتك معرفة: ما هي وظيفة تطوير الأعمال | أشهر 5 استراتيجيات لتطوير الأعمال

مواقع البحث عن عمل

تتعدد المواقع الإلكترونية التي توفر يومياً مئات الوظائف في مختلف المجالات، ولعل من أشهر تلك المواقع التي يمكن الحصول منها على فرص للعمل بدوام كامل أو بدوام جزئي أو حتى فرص للعمل من المنزل، المواقع الآتية:

موقع indeed: من أشهر المواقع التي تقوم بنشر الوظائف الحديثة، يتميز الموقع بأنه مجاني وطريقة تسجيل حساب عليه سهلة وبسيطة، كما يمكن تحميل التطبيق الخاص بالموقع على الهاتف المحمول لمتابعة الوظائف بشكل مستمر.

موقع (CareerBuilder): هو موقع عالمي يقوم بتبويب العديد من الوظائف، كما أن من خلاله تستطيع الاطلاع على الوظائف المنشورة على المواقع الإلكترونية الخاصة بالعديد من الشركات بالإضافة إلى الوظائف المنشورة بالصحف والمجلات.

موقع بيت كوم: يخصص الموقع على الحساب الشخصي إمكانية إعداد سيرة ذاتية متميزة، تمكن كل باحث عن عمل من إظهار مهاراته بشكل سليم حتى يتمكن من إيجاد فرصة عمل مناسبة،

كما أن الموقع يقدم خدماته في العديد من الدول العربية مثل مصر والكويت وقطر والإمارات والمملكة العربية السعودية.

موقع وظف: من أشهر المواقع التي ساعدت الألف من الباحثين عن عمل من إيجاد الفرص المناسبة، فالموقع يقوم بتقسيم التخصصات بشكل مميز مما يسهل من عملية البحث لإيجاد الفرصة المناسبة بأسهل طريقة.

قد يهمك أيضًا: ما هي مهام المدير الطبي

طرق الحصول على وظيفة

لا توجد طريقة واحدة للحصول على الوظيفة المناسبة، فالأمر يتطلب العديد من الخطوات التي يجي إتباعها للتميز والحصول على الفرصة المناسبة، ففي البداية يجب الاستعداد من خلال عدة خطوات:

إعداد سيرة ذاتية: السيرة الذاتية هي الانطباع الأول عن الشخص، لذلك فإن إعدادها بشكل احترافي يمثل حجر الأساس في خطوات البحث،

وتستطيع من خلال البحث على الإنترنت من معرفة كيف يمكن إعدادها، كما يمكن الاستعانة بإحدى المتخصصين ليقوم بمراجعتها والتأكد من سلامتها.

الاطلاع على كل جديد في مجالك: أن العالم أصبح يتحرك ويتطور بشكل سريع، لذلك لابد من التطوير الدائم للمهارات الشخصية والفنية، من خلال الاطلاع ومتابعة الرائدين في مجالك، التغذية الفكرية والبصرية، وحضور الدورات التدريبية.

المشاركة في الأعمال الاجتماعية: أن المشاركة في الأنشطة الطلابية والخدمات المجتمعية من أكثر الأمور التي تساعد في تنمية الشخصية بشكل كبير، لذلك ترغب الشركات في إضافة الأفراد الذين يتمتعون بتلك الصفات إلى فريق عملهم بشكل كبير.

شاهد أيضًا:  تعريف بيئة العمل

الحصول على فرصة عمل مناسبة هي من أهم خطوات الشعور بالاستقرار في الحياة، لذلك لابد من التعرف على كيفية البحث عن وظيفة، حتى يمكن الحصول على الوظيفة المناسبة التي تتوافق مع المهارات الشخصية والقدرات الفنية لكل شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق