ADVERTISEMENT

الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية

الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية قامت وزاره التربية والتعليم السعودية بتفعيل نظام نور وذلك ليتم عرض عليه او توزيع درجات الطلاب في الثلاث فصول الدراسية وهي أول مره تعمل المملكة بنظام الثلاث فصول الدراسية، ولقد تم تخصيص بعض الدرجات على الموقع حيث كان نصيب الاختبارات القصيرة 20 درجة والواجبات اخذت خمس درجات، أما التقارير و المشروعات والبحوث فتم تخصيص لها 10 درجات.

طريقة التسجيل في نظام نور برقم الهوية

الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية
الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية

لكي تتمكن من التسجيل في نظام نور من خلال رقم الهوية عليك إتباع الخطوات التالية:

ADVERTISEMENT
  • عليك الدخول الى الموقع الرسمي الخاص بنظام نور

https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx.

  • بالضغط على كلمة المرور أو اسم المستخدم.
  • ثم تقوم بكتابة رقم الهوية الخاص بك و أيضا تقوم بكتابة رمز التحقق في مكانه المخصص وبعدها تقوم بالضغط على كلمة التالي.
  • وبعد ذلك تقوم بالنقر على كلمة البحث بمعايير البحث ثم تقوم بتحديد اسم المدرسة والصف وأيضًا قسم التعليم وبعدها تقوم بالضغط علي كلمة بحث.
  • يتم تسجيل الدخول إلى صندوق البريد الخاص بالمستخدم عليك بعدها الضغط على الرابط الرسمي ثم كتابة كلمة المرور الجديدة وبعدها تقوم بالنقر على كلمة تسجيل.
  • بعد ذلك يمكنك استخدام رقم الهوية الخاص بنظام النور وليس شرطاً أن تقوم بإدخال اسم المستخدم أو كتابة كلمة المرور.

شاهد ايضاً: الاستعلام عن نتائج الطلاب بالسجل المدني

شروط التسجيل في نظام نور

وضعت وزارة التربية والتعليم في السعودية بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المستخدم لكي يتمكن من تسجيل الدخول في نظام نور التعليم ومن هذه الشروط الآتية:

ADVERTISEMENT
  • يجب على الطالب الذي يريد ولي أمره تسجيل في نظام  نور أن يكون موجود بالفعل في مدرسة معتمدة في البلاد لمدة عام دراسي كامل.
  • لابد أن يكون الطالب يمتلك شهادة تثبت قدرته الدائمة على التطور.
  • لابد أن يمتلك الطالب شهاده موثقه ومستخرج من الروضة أو المدرسة المسجل بها.
  • في حالة تسجيل الطفل أو الطالب في مدرسة أجنبية ليست تابعه لوزارة التربيه والتعليم السعودية بهدف اكتساب مهارات تنموية، يجب على ولي الأمر أن يحضر المستندات اللازمة الخاصة بذلك.

نظام نور بدون الرقم السري

الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية
الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بوضع رابط رسمي إلكتروني خاص بوزارة التعليم، من خلاله يتم معرفة النتائج الخاصة بالطالبات والطلاب في جميع المراحل الدراسية المختلفة،

في المدارس الابتدائية والمدارس المتوسطة وهو أن يقوم الطالب وولى الأمر بكتابة رقم الهويه الخاص بالطالب وأيضًا رمز التحقيق في المكان المخصص له.

وهذا الرابط تم تخصيصه للطلبة والطالبات وأيضاً لأولياء الأمور الذين يعانون من مشكلة فقدان اسم المستخدم أو نسيان كلمة المرور الخاصة بهم ولقد تم حفظ بيانات الطلاب المسجلين سابقاً عن طريق نظام نور الإلكتروني.

حيث خصصت الوزارة الرقم المعرف وهو 1440 ومن خلاله يتم معرفة درجات الطلاب فقط عليك إدخال رقم المعرف وأيضًا كتابة رمز التحقق في الصفحة المخصصة للاستعلام عن النتائج ويتم بعدها التعرف على نتائج الطالب بشكل سريع.

شاهد ايضاً: الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية في 4 خطوات

المدارس التي اعتمدت نظام نور

هناك بعض المدارس في المملكة العربية السعودية قد أعلنت أنها انتهت من الإجراءات اللازمة الخاصة برقابة وتصحيح نتائج الصفوف الدراسية المختلفة،

ولقد أعلنت المرحلة المتوسطة في بعض المدارس التي اعتمدت نظام نور بانها قامت بوضع نتائج الطلاب على نظام نور لكي يسهل على الطلاب معرفة نتائجهم

هناك بعض المدارس المتوسطة التي أعلنت عن اعتمادها لنظام نور ومن ضمن هذه المدارس هي الاعداديه رقم 187 في الرياض،

وأيضاً مدرسه امير المؤمنين علي بن ابي طالب الإعدادية، وكذلك مدرسة الإمام أحمد ابن حنبل الخاصة بالتعليم المتوسط وأيضًا المدرسة الابتدائية الخاصة

شاهد ايضاً: الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية في 4 خطوات

الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية

أتاحت وزارة التربية والتعليم السعودي نظام نور لكي يتمكن  الطالب أو ولى الأمر من الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية ولمعرفة الخطوات عليك المرور على الآتي:

  • عليك الدخول الى موقع نظام نور الالكتروني https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx.
  • وبعدها تقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وأيضًا رمز التحقق في الخانة المخصصة له.
  • ثم تقوم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول وبعدها تجد نفسك في صفحة نور الرئيسية قم بالنزول إلى أسفل الصفحة، سوف تجد أمامك اسم الطالب الذي تريد الاستعلام عن نتيجة اختياراته.
  • تحت اسم الطالب سوف تجد كلمة النتيجه اضغط عليها سوف تظهر أمامك بعض البيانات عليك اختيار الفصل الدراسي ثم تضغط على كلمة بحث وبعدها تظهر أمامك نتيجه الطفل أو الطالب.

شاهد ايضاً: نظام نور برقم السجل المدني

الاستعلام عن نتيجة الطالب من خلال تطبيق توكلنا

إذا رغبت في معرفة نتيجة الطالب من خلال تطبيق توكلنا عليك معرفة التالي:

قم بالدخول إلى تطبيق توكلنا ثم سجل بيانات ولي الأمر وانقر على كلمة التالي وبعدها تظهر أمامك رمز التحقق على هاتفك الجوال ادخل رقم الرمز ثم اضغط على التالي.

من الصفحة الرئيسية أمامك اختر خدمات ومنها اختار كلمة خدمات التعليم ثم النتائج الدراسية وبعدها اضغط على أبلغني عن تحديث النتائج وسوف تظهر امامك نتائج الطالب.

الاستعلام عن نتيجة الطالب من خلال منصة مدرستي

الاستعلام عن  من خلال منصة مدرستي عليك معرفة التالي:

  • قم بالدخول الى الرابط الخاص منصة مدرستي.
  • ثم اكتب بيانات الطالب ولي الأمر وبعدها من الصفحة الرئيسية حدد كلمة التقويم ثم اضغط على كلمه اشعارات الفترة الأولى.
  • وبعدها تقوم بالنزول إلى أسفل الصفحة اختار ايقونات الملفات ستجد الملف أمامك بصيغة pdf انقر عليه لكي تتمكن من تحميل النتيجة.

الاستعلام عن النتيجة برقم الهوية، قامت وزارة التربية والتعليم السعودي بتفعيل نظام نور لكي يتمكن الطلاب والطالبات من الاستعلام عن النتيجة بشكل سريع.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق