منوعات

 افكار لتزيين الحمام

افكار لتزيين الحمام عبر موقع محيط، تتوفر الآن العديد من الديكورات الجديدة والحديثة لكل مكان داخل المنزل، بالإضافة إلى وجود ديكورات لتزيين الحمامات فهو من أكثر الأمور التي ننتبه إليها فمن الممكن أن تجد ألوان كثيرة وديكورات مختلفة، فهنا نحتاج إلى تنسيق هذه الأماكن من خلال افكار لتزيين الحمام بسيطة وتتناسب مع كل الأذواق، كل هذا من خلال مجموعة من الأفكار والحلول التي يمكن أن تستخدمها وتنال إعجابك.

 افكار لتزيين الحمام
افكار لتزيين الحمام

افكار لتزيين الحمام غير مكلفة

يوجد بعض الأفكار التي يمكن أن تتناسب مع بعض الأذواق والتي تتسم بالبساطة والرقة بجانب أنها لا تكلفنا الكثير من الأموال، وتعطي رونق وجمال للمكان  وإليكم بعض الافكار لتزيين الحمام:



ورق الحائط حل رائع لحوائط الحمامات

  • يمكنك أن تستخدم ورق الحائط الذي يمكن لصقه على الجدران الخاصة بالحمام دون أن تقوم بتغيير لون الطلاء بشكل كامل.
  • يتميز ورق الحائط بأسعاره البسيطة مع اختيار الألوان التي تتناسب مع ذوقك واختيار الشكل المناسب لديكور الحمام.

قد يهمك ايضا التعرف على: افضل 3 افكار للعيد لتزيين المنزل

السجاد بدلا من تغيير الأرضيات



  • اختيار سجاد مناسب للحمامات بدلا من أن تقوم بتغيير الأرضيات بشكل كامل وبالأخص إذا كان الحمام يوجد في سكن سوف تظل به فترة قصيرة.
  • يتميز السجاد بأشكاله البسيطة والتي تتناسب مع اشكال الحمامات المختلفة.
  • قم باختيار أنواع سجاد بألوان عصرية مريحة للعين، ويمكنك أيضا اختيار سجاد يأخذ الانطباع الريفي الذي يتميز بالبساطة والهدوء.

الزرع لديكور الحمام

  • الزرع من الديكورات البسيطة التي تعطي رونق جميل وشكل مبهج في أي مكان توضع به، فدائمًا احرص على وضع بعض الزهور أو الزرع الأخضر في الحمام.
  • يعطي الزرع للمكان شكل مختلف ويمكن أن تنقله معك عندما تقرر الانتقال لمكان آخر.

سلة الحمام

  • بالتأكيد من أكثر الأشياء ضرورة في الحمام هي السلة، ويمكنك أن تختارها بأشكال مختلفة تتناسب مع ديكور الحمام ويوجد منها على شكل معدن ومنها البلاستيك.
  • تتوفر سلات الحمام بأحجام مختلفة فمنها صغير الحجم ومتوسط والكبير، ويمكن تخزين كثير من الأشياء بها مثل المناديل والعديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

البراويز على الحائط

  • البراويز من أكثر الأشياء التي يمكن استخدامها لكي تقوم بإخفاء أي عيوب ظاهرة على الحوائط، دون أن تقوم بتغيير طلاء الحوائط التي تكلفك الكثير من المال.
  • يمكن الاستعانة ببعض البراويز ذات الرسوم البسيطة والمناظر الطبيعية بأحجام ومقاييس مختلفة حسب الرغبة.

السلم الخشبي  لأناقة الحمام

  • يمكنك وضع سلم صغير مصنوع من الخشب حيث يعطى شكل أنيق ورائع في الحمام.
  • يستخدم السلم لوضع بعض الأغراض عليه أو الوقوف عليه عند القيام بتنظيف الحمام.
  • يمكن تصميم السلم الخشبي بتصميم يمكنك من طيه إذا أردت نقله من مكان لآخر.

المناشف الملونة لديكور الحمام.

  • عند استخدام مناشف ذات ألوان مبهجة داخل الحمام فإنها تعطي للمكان ديكور وشكل جذاب، بجانب أنها تتسم بالبساطة وجذب الأنظار بدلًا من الإلتفاف إلى العيوب التي توجد بالجدران والأرضيات.
  • قم بوضع المناشف بشكل مناسب وجذاب.
 افكار لتزيين الحمام
افكار لتزيين الحمام

افكار لتزيين الحمام العربي

الحمام من أكثر الأماكن في المنزل التي تعمل على استعادة الطاقة اليومية، فلابد أن يكون ديكور الحمام يتناسب مع ذوق الأشخاص داخل المنزل مع العناية به بصفة مستمرة، ومن هنا سنقوم بعرض بعض الـأفكار لتزيين الحمام بشكل بسيط.

تزيين الحمام بوضع المرايا

  • المرايا من أكثر الديكورات التي تعطي للمكان مساحة أكبر حيث يتجمع فيها الإضاءة وتعكسها على المكان لذلك ينصح مصممي الديكور بوضع تصاميم مختلفة مودرن للمرايا الصغيرة داخل الحمامات.
  • المرايات تعطي شعور باتساع المكان بجانب أنها تعطي خلفية رائعة وشكل جميل وأنيق.

قد يهمك ايضا: افكار لتزيين الجدران بالورق والخشب اقتصادية وسريعة

تزيين الحمام بعمل خلفية مجردة

  • يمكنك استخدام اللون الأزرق كديكور لجدران الحمام باستخدام ورق الحائط ذو الرسومات المختلفة، واللون الأزرق يعطي راحة للعين و انطباع بتجديد النشاط.
  • ينصح مصممي الديكور بعمل خلفيات للحمام من بلاطات يوجد بها درجة اللون الأزرق الفاتح والغامق مع وجود خلفية بسيطة على الحوض.
  • يمكن الإستعانة بالجدران الملونة لتزيين الحمام، ويمكنك اختيار ألوان البلاط بألوان محايدة مثل اللون الأبيض والرمادي.

التحكم في الفوضى لتزيين الحمام

  • وضع أدوات التجميل والأكسسوارات والصابون داخل الحمام يزيد من الفوضى؛ لذلك ينصح مصممي الديكور باستخدام الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها فقط، والابتعاد عن الأدوات الغير مستخدمة وأدوات التجميل ووضعها في أماكن التخزين الخاصة بها.
  • الاستعانة بالأرفف والسلات من أجل ترتيب هذه الأغراض بشكل منظم.
 افكار لتزيين الحمام
افكار لتزيين الحمام

أفكار عصرية لتزيين الحمام

يمكنك أن تعطي مظهر عصري وأنيق بشكل مختلف يتناسب مع الأجواء الحديثة لتزيين الحمامات كالأتي:

تزيين الحمام بالورد والشموع وحبات اللؤلؤ

الورد والشموع من الأشياء التي تعطي هدوء للمكان وتساعد على الراحة النفسية بالأخص إذا تم وضعها في الحمام، وسنقوم بعرض بعض الأفكار الغير تقليدية لتنسيق الورود والشموع داخل الحمام.

تزيين الحمام بالورود

الأزهار تعطي رائحة ومنظر جميل للمكان وتترك تأثير إيجابي للفرد، ويمكن تنسيقها بشكل منظم على حسب ذوق كل فرد، وتوضع الورود في فازات على الأرفف أو على الأرض لكي تعطي شكل جميل.

تزيين الحمام بالشمع

من أجمل الأشياء التي تعطي رونق وهدوء للمكان هي الشمع فهي تعطي طابع رومانسي، ويمكن وضعها في الحمام أيضا لاعطاءه شكل مختلف، ويتوفر الشمع بالكثير من الأحجام والأشكال، ومنه ما يمتلك رائحة عطرية جميلة.

قم باختيار أماكن وضع الشمع المناسبة بداخل الحمام حتى تعطي شكل متناسق ومنظم، ويمكن وضعها على الرفوف أو على أطراف البانيو أو عند المرآة.

تزيين الحمام بحبات اللؤلؤ

حبات الؤلؤ من الديكورات المختلفة التي تستخدم كثيرا وفي عدة أماكن مختلفة في المنزل، قم بوضع حبات اللؤلؤ داخل كأس فارغ أمام المرآة حيث يظهر الشكل الجمالي الخاص بها، ويمكنك وضع شمعة صغيرة أو بعض الزهور ذات اللون الأحمر فوق كأس حبات اللؤلؤ.

قد يهمك معرفة: احدث الافكار لتزيين شرفة المنزل 2021

تزيين الحمام بالستائر

قم باختيار ستائر الحمام بألوان داكنة عكس الجدران فإذا كانت ألوان الحوائط فاتحة أو ذات نقوشات عصرية، فالألوان عصرية لها بريق ناعم وجذاب، يتناسب مع نقاشات الحمام المختلفة.

ستائر أحواض الاستحمام لابد من  اختيارها بألوان متناسقة مع ألوان المناشف، ويمكن وضع سجاد بنفس ألوان الستائر لكي  تتناسب معها.

ولابد من أخذ في الإعتبار أنه كانت الستائر ذات ألوان قديمة فإنها من الممكن أن تجعل مظهر الحمام غير عصري، فيمكنك اختيار ألوان فاتحة لكي تظهر الحمام وتعطي مساحة واسعة وبالأخص إذا كانت مساحة الحمام صغيرة.

وفي نهاية حديثنا نكون قد قمنا بعرض بعض افكار لتزيين الحمام يمكنك الاستعانة بها لعمل ديكور عصري وحديث للحمام بأكثر من طريقة مختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق