جمال البشرة

كيف أعتني بأظافري القصيرة وأطولها

كيف أعتني بأظافري القصيرة

كثير من النساء تتساءل عن كيف أعتني بأظافري القصيرة، حيث تعتبر الأظافر الطويلة والقوية دليل على جمال المرأة، ومن هنا تجد الكثير من السيدات تسعى للحصول على أظافر جميلة وقوية وطويلة.

ومما لا شك فيه أن هناك الكثير من العوامل التي تساعد على المحافظة على الأظافر من التكسر وحمايتها، كما أن هناك الكثير من الوصفات التي تعمل على العناية بالأظافر وتطويلها.



خرافات وحقائق عن تطويل الأظافر

قبل أن نقوم بالإجابة على استفسار كيف أعتني بأظافري القصيرة، سنتعرض بعض الخرافات والحقائق حول تطويل الأظافر، وهي كما يلي:

  • الأظافر التي تراها بعينك هذه ما هي إلا نسيج ميت، لهذا لن تتأثر عندما تقومين بطلائها.
  • وضع الفيتامينات بشكل مباشر على الظفر لن يعمل على تطوليها بشكل سريع.
  • طلاء الأظافر الجيل لا يعمل على تقوية الأظافر وتطويلها وحمياتها.
  • أظافر الرجال عادةً ما تطول أسرع من أظافر النساء، عدا أثناء فترة الحمل.
  • يعمل التوتر على تقليل سرعة تطويل الأظافر والشعر كذلك.
  • وجود بقع بيضاء على الأظافر لا تدل على وجود نقص في الكالسيوم، بل هي عبارة عن جروح وإصابات خفيفة.

عوامل تساعد على تطويل الأظافر

كيف أعتني بأظافري القصيرة
كيف أعتني بأظافري القصيرة

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من النساء والفتيات اللواتي يسألن كيف أعتني بأظافري القصيرة، وكيف يمكنني أن أطولها، ومن خلال موقع محيط سنقوم بتوضيح أنه إن أردتِ تطويل أظافرك وتقويتها يجب عليكِ اتباع بعض الطرق التالية:

  • يجب أن تقومي بتناول الأطعمة المفيدة والتي تحتوي عناصر مهمة من شأنها المحافظة على أظافرك وتقويتها.
  • قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي بداخلها على الكالسيوم والسيليكون والبيوتين وفيتامين B7 مثل: الأرز البني، والبرغل، وفول الصويا، والبازيلاء الخضراء، والشوفان، وبذور دوار الشمس.
  • يجب أن تستشيري طبيبك إن أردتِ أخذ العناصر المفيدة لتطويل الأظافر على هيئة مكملات غذائية.
  • يجب أن تقومي بترطيب اليدين والأظافر باستمرار، خصوصًا في فصل الشتاء، وعند غسل اليدين بالصابون أيضًا، ويعتبر من أفضل المرطبات هو الفازلين أو زيت فيتامين E.
  • لا تنسي أن ترتدي قفازات عندما تقومي بالأعمال المنزلية.
  • يجب الانتباه إلى ضرورة عدم قص الجلد المحيط بالأظافر.
  • قومي باستخدام مقص مخصص للأظافر ذو شكل منحني.
  • يجب أن تستخدمي طلاء أظافر خالي من الفورمالديهايد، والتولوين، وديبوتيل الفثالات.
  • لا تنسي أن تستخدمي مزيل طلاء أظافر يكون خالي من الكحول.

إقرأ أيضًا: فوائد الخميرة للبشرة والوجه وأهم وصفاتها الطبيعية



الليمون لتقوية الأظافر وتطويلها

حينما تتساءل السيدات عن كيف أعتني بأظافري القصيرة وأطولها، فلا نجد حل أمثل من الليمون، حيث يعمل الليمون على تقوية الأظافر الضعيفة وتطويلها، وذلك لاحتواء الليمون على فيتامين C، الذي يساعد على النمو الصحي للأظافر، ويمنع تكون اللون الأصفر بها.

وهناك الكثير من الوصفات التي يستخدم بها الليمون لحماية الأظافر وتطويلها، حيث يمكن أن يتم وضع 3 ملاعق كبيرة من الليمون مع قليل من زيت الزيتون في وعاء، وتسخين هذا الخليط في الميكروويف لمدة 20 ثانية، ثم يتم نقع الأظافر بهذا المزيج لمدة 10 دقائق، ويجب أن تكرر هذه الوصفة يومياً، وذلك للحصول على النتائج المرغوب بها.

كما يمكنكِ أيضًا استخدام الليمون نفسه من خلال تقطيعه لشرائح، واستخدام هذه الشرائح لفرك الأظافر لمدة 5 دقائق، ثم تغسل الأظافر بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة أيضًا يومياً حتى تحصلي على نتائج مذهلة.

زيت جوز الهند لحماية الأظافر وتقويتها

يجدر الإشارة إلى أن زيت جوز الهند يحتوي الكثير من العناصر الهامة التي تعمل على ترطيب الأظافر وتغذيتها، حيث يساعد وضع زيت جوز الهند على الأظافر في تطويلها والعناية بها ومعالجة الالتهابات الفطرية الموجود.

ويمكنك بسهولة استخدام زيت جوز الهند على الأظافر من خلال وضع زيت جوز الهند البكر في إناء ثم يتم تسخينه قليلاً، ثم يتم وضعه على الأظافر وتدليكه برفق بحركات دائرية، حيث يعمل هذا التدليك على تحفيز نمو الأظافر.

ويجب الانتباه إلى ضرورة تكرار هذه الوصفة يومياً وخصوصًا قبل النوم، حيث أن هذا يساعد على تقوية الأظافر وتطويلها بشكل أكبر.

عصير البرتقال للعناية بالأظافر

يعتبر عصير البرتقال غني بفيتامين C، وهذا الفيتامين الذي من شأنه يعمل على إنتاج الكولاجين، الذي بالتالي يعمل على تقوية الأظافر وجعلها تنمو بطريقة صحية وسليمة، ويتم استعمال البرتقال في المحافظة على الأظافر عن طريق عصر كمية من البرتقال ووضعها في وعاء ثم يتم نقع الأظافر في عصير البرتقال لمدة عشرة دقائق، ثم يتم غسلها بماء دافئ.

ويجدر الإشارة إلى ضرورة تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على أظافر جميلة وطويلة في فترة قصيرة، كما يجب أن يتم ترطيب الأظافر باستمرار خصوصًا بعد الانتهاء من هذه الوصفة.

كيف أعتني بأظافري القصيرة وأطولها بسرعة

كيف أعتني بأظافري القصيرة
كيف أعتني بأظافري القصيرة

مما لا شك فيه أن سؤال كيف أعتني بأظافري القصيرة سؤال يأتي في أذهان الكثير من السيدات، ومن هنا بعض الطرق البسيطة والهامة التي تساعدك على الاعتناء بأظافرك وتطويلها، وهي كما يلي:

  • قومي ببرد أظافرك في اتجاه واحد: حيث أنه عندما تقومي ببرد أظافرك بشكل ذهاب وإياب فإن هذه الحركة تساعد على تكسير الأظافر وضعفها، لذا يجب عليكِ الانتباه إلى تحريك المبرد في اتجاه واحد فقط.
  • لا تجعلي أظافرك بمثابة أدوات: حيث أنه من أبرز الأسباب التي تعمل على تكسير الأظافر هو استعمالها كأدوات لفتح علب المشروبات الغازية مثلاً أو غيرها.
  • لا تعرضي أظافرك للماء كثيرًا: حيث أن الماء من أكثر الأسباب التي تساعد على تكسير الأظافر وضعفها.
  • دعي أظافرك تتنفس: ويتم ذلك من خلال ترك الأظافر بدون طلاء أو بدون استخدام أي شيء عليها، حتى تساعديها للتنفس قليلاً لبعض الوقت.
  • قومي بقص أظافرك بشكل بيضاوي: وذلك لأن طريقة القص هذه ستساعد على نمو الأظافر بشكل سليم ويساعدك على بردها بسهولة.

عناصر هامة للأظافر

مما لا شك فيه أ كل جزء من أجزاء الجسم تحتاج إلى عناية ورعاية خاصة، ومن هنا يجدر الإشارة إلى أن هناك عناصر هامة تعمل على تقوية الأظافر، ومن خلال معرفة هذه العناصر ستتمكن من معرفة كيف أعتني بأظافري القصيرة وأطولها، وهذه العناصر هي:

الكالسيوم

مما لا شك فيه أن الكالسيوم مهم جدًا ومفيد للأظافر، ومن هنا وجب التنويه على أن تناول أطعمة مليئة بالكالسيوم أو أخذ مكملات غذائية تحتوي على الكالسيوم مفيد جدًا ويساعد على تقوية الأظافر وتطويلها.

البروتينات

الجدير بالذكر أن المادة الأساسية الداخلة في تكوين الأظافر هي البروتينات، ومن هنا فإن تناول طعام غني بالبروتينات مثل الدجاج والأسماك، العدس والمكسرات، الحليب واللبن وغيرها من الأشياء المليئة بالبروتينات، يعمل على المحافظة على صحة الأظافر وتطويلها.

البيوتين

مما لا شك فيه أن البيوتين من العناصر الهامة التي تساعد على تقوية الأظافر ونموها بشكل سليم، حيث أنه عنصر مفيد جدًا.

أمور تضر بصحة الأظافر

هناك بعض الأمور والعادات والممارسات الغريبة التي تفعلها بعض النساء والتي من الممكن تضر بأظافرها وتعيق نموها، لذا وجب التنويه وذكر هذه الأمور وذلك لتجنب الجهل بمعرفة كيف أعتني بأظافري القصيرة، وهذه الأمور كما يلي:

  • قد يعمل غسيل الشعر بشامبوهات معينة إلى جفاف الشعر وجفاف الأظافر كذلك.
  • يؤدي المبالغة في تطويل الأظافر إلى ضعفها وتكسيرها، لذا حاولي المحافظة عليها بالطول السليم وبشكل غير مبالغ فيه.
  • يؤدي طلاء الأظافر الدائم إلى ضعف الأظافر واصفرارها، حيث أنه يجب على الأظافر أن ترتاح وتتنفس قليلاً، ومن هنا يجب أن تحرصي على إراحة أظافرك من الطلاءات الكثيرة.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق