اسعار الذهب

اسعار الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء

اسعار الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء

يعتبر الذهب من أكثر المعادن النفيسة انتشاراً، والنساء السعوديات هم أكثر من يتساءلون عن اسعار الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء، حيث أنه من أكثر المعادن النفيسة المفضلة لديهم.

اسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية

بعد موجة تذبذب الأسعار خلال الفترة الماضية حدث استقرار للذهب في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 12 فبراير 2020 بالريال السعودي وذلك مقابل الدولار الأمريكي، وأسعار الذهب تختلف على حسب عيار الذهب، وأسعار اليوم الأربعاء 12 فبراير 2020 بالريال السعودي كالتالي:



  • سعر الذهب عيار 24: يبلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 بالريال السعودي حوالي 189.27 ريال سعودي وبالدولار الأمريكي حوالي 50.46 دولار أمريكي.

 

  • سعر الذهب عيار 22: سعر اليوم لعيار 22 بالريال السعودي حوالي 173.50 ريال سعودي وبالدولار الأمريكي حوالي 46.20 دولار أمريكي.

 

  • سعر الذهب عيار 21: يبلغ سعر الذهب اليوم عيار 21 بالريال السعودي حوالي 165.61 ريال سعودي، كما يبلغ بالدولار الأمريكي حوالي 44.16 دولار أمريكي.

 



  • سعر الذهب عيار 18: سعر الذهب عيار 18 بالريال السعودي حوالي 141.95 ريال سعودي، كما يبلغ بالدولار الأمريكي حوالي 37.85 دولار أمريكي.

 

  • سعر الذهب عيار 14: يبلغ سعر الذهب عيار 14 بالريال السعودي حوالي 110.41 ريال سعودي، ويبلغ بالدولار الأمريكي حوالي 29.44 دولار أمريكي.

 

  • سعر الذهب عيار 12: يبلغ سعر الذهب عيار 12 بالريال السعودي حوالي 94.63 ريال سعودي، كما يبلغ بالدولار الأمريكي حوالي 25.23 دولار أمريكي.

أهمية الذهب عند المرأة السعودية

الذهب يعد من أكثر المعادن أهمية داخل السوق السعودي، كما أن له أهمية كبيرة لدى جميع الفئات المجتمعية وليس لدى النساء فقط، ويوجد العديد من الأشخاص المهتمين بمعرفة اسعار الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء مثل المهتمين بتجارة الفوركس والمتهمون أيضًا ببيع وشراء الذهب داخل السعودية.

 

كما يهتم الأشخاص المقبلين على الزواج لمعرفة أسعار الذهب، فهو من أكثر المعادن الثمينة التي تستخدمها النساء في المجوهرات والحلي.

سعر أوقية الذهب اليوم الأربعاء

يهتم المستثمرون والتجار في المملكة العربية السعودية بمعرفة اسعار الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء، وأسعار أوقية الذهب كالتالي:

  • سعر الجنية الذهب اليوم بالريال السعودي حوالي 1,325 ريال سعودي، وبالدولار الأمريكي حوالي 353.25 دولار أمريكي.
  • اسعار أوقية الذهب اليوم بالريال السعودي حوالي 5,886 ريال سعودي، وبالدولار الأمريكي حوالي  1,569 دولار أمريكي.
  • سعر كيلو الذهب اليوم بالريال السعودي حوالي 189,266 ريال سعودي، وبالدولار الأمريكي حوالي 50,463 دولار أمريكي.

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية عيار 21

لا تشمل اسعار الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء المصنعية أو إضافات أخرى، فهي فقط أسعار الذهب الأصلية، ولكن المصنعية وغيرها من الإضافات التي يتم إضافتها من قبل الصائغ على حسب كل قطعة، كما يتم تحديد سعر الذهب المستعمل على السعر الأصلي السابق، ويعد عيار 21 هو الأكثر تداولاً عن غيره من الأعيرة الأخرى للذهب.

 

ولكن يوجد اختلاف بين سعر الذهب المستعمل وغير المستعمل في السوق السعودي، حيث أنه يتم خصم مصنعية الذهب المستعمل عند بيعه فيصبح أقل في السعر عن الذهب غير المستعمل الذي يضاف له سعر المصنعية.

العوامل المؤثرة في أسعار بورصة الذهب في السعودية

توجد بعض العوامل التي تؤثر على سعر الذهب والتي تؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب، ومن هذه العوامل هو سعر برميل النفط، فإن زيادة سعر برميل النفط تؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية، أى أن العلاقة بينهم طردية.

كما أن انخفاض سعر الدولار الأمريكي أيضا من العوامل التي تؤثر في سعر الذهب، حيث أنه إذا انخفض سعر الدولار الأمريكي زادت اسعار الذهب في السعودية بيع وشراء، وهذا يعني أن العلاقة بين أسعار الذهب وأسعار الدولار الأمريكي هي علاقة عكسية، حيث أنهم لا يتوافقان مع بعضهم على الإطلاق.

كما أن هناك بعض العوامل الأخرى والتي تتحكم بشكل رئيسى في ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب في السعودية مثل القرارات التجارية والاقتصادية وأيضا المتغيرات السياسية.

أهمية الذهب

للذهب أهمية كبيرة لدى الكثير من الأشخاص السعوديين، حيث أنه يقوم العديد من الأشخاص باقتنائه على المستوى الاقتصادي، حيث يهتمون بشرائه لتوفير المال والحفاظ على قيمته، فيوجد بعض الأشخاص عندما يريدون إدخار بعض الأموال يقومون بشراء الذهب، كوسيلة للمحافظة على أموالهم.

 

ودائما ما يتساءل العديد من الأشخاص عن اسعار الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء، وذلك لمعرفة أسعار الذهب، حيث أنهم ينتظرون انخفاض سعر الذهب حتى يقومون بشرائه وادخاره.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق