ADVERTISEMENT

اسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية

اسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية

هذه الأيام تشهد السعودية حالة من الذبذبة في سعر الذهب، ما بين انخفاض وارتفاع مفاجأ، فيختلف اسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية عند الشراء والبيع بسبب الاختلاف المستمر في الأسعار.

من الذي يحدد اسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية

يختلف سعر الذهب بدون مصنعية وبمصنعية، فيحدد السعر بالمصنعية وفقًا في الأساس إلى سعره بدون مصنعية، فعند معرفة السعر الأساسية يتم تحديد مصنعيته، ولكن المصنعية تحدد على حسب كل تاجر.

ADVERTISEMENT

 

ولكن في الأساس تحسب المصنعية من خلال معرفة نوع عيار الذهب المستخدم، والكمية التي هلكت من الذهب عند عملية التصنيع، ويختلف أيضًا المصنعية على حسب ماركة الذهب، وعلى حسب الطريقة التي تم به صناعة المشغولات أو ما تعرف بصناعة العمل أو صناعة المشغولات من الذهب.

 

ADVERTISEMENT

فلهذا السبب لا يوجد سعر محدد أو مثبت لمصنعية الذهب وذلك بسبب اختلاف المشغولات فبعضها تكون مشغولات سهلة ولا تحتاج للكثير من المصنعية والبعض الأخر يكون تطلب الكثير من العمل بها مما تزيد به ثمن المصنعية.

 

أي المعنى أن مصنعية الذهب تحدد من تاجر محل الذهب، لتمكنه من تحديد مبلغ صناعته لهذه القطعة وزيادته على سعر العيار المستخدم في هذه القطعة المشتراه.

اسعار الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء

يتواجد الكثير من العوامل التي تؤثر وتتحكم في سعر الذهب ومن أهم تلك العوامل المؤثرة على سعر الذهب، هي سعر البترول وسعر الدولار، فهما أساس تحديد سعر الذهب، فعند ارتفاع سعر برميل النفط يرتفع على الفور سعر جرام الذهب.

 

أما بالنسبة إلى العلاقة بين الدولار والذهب فهي كلما انخفض سعر الدولار كلما زاد سعر الذهب في السعودية مما يترتب عليه زيادة سعر الذهب بالمصنعية، كما أن التحويلات السياسية لها دور أيضًا في تغير عوامل الاقتصاد سواء محليًا أو عالميًا.

 

فمعروف أن الحروب أو أي عوامل مأثرة على سياسة البلد تلعب دور كبير في التحكم في أسعار الذهب والدولار وجميع الصناعات.

 

وبالنسبة إلى كيفية تحديد سعر الذهب بالمصنعية، فهو من تحديد سعر العيار المستخدم وزيادة نسبة المصنعية والتي تكون حسب العمل بها وفي الأغلب تكون الدمغ ما بين ستة ريال إلى تسعة عشر ريال سعودي.

ما هي اسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية

  • سعر الذهب في السعودية عيار 24 قيراط بالمصنعية يتراوح ما بين 204ريال سعودي إلى 210ريال سعودي.
  • سعر الذهب في السعودية عيار 22 قيراط بالمصنعية يتراوح ما بين 187ريال سعودي إلى 192ريال سعودي.
  • سعر الذهب في السعودية عيار 21 قيراط بالمصنعية يتراوح ما بين 179ريال سعودي إلى 184ريال سعودي.
  • سعر الذهب في السعودية عيار 18 قيراط بالمصنعية يتراوح ما بين 153ريال سعودي إلى 157ريال سعودي.
  • سعر الذهب في السعودية عيار 14 قيراط بالمصنعية يتراوح ما بين 119ريال سعودي إلى 122ريال سعودي.
  • سعر الذهب في السعودية عيار 10 قيراط بالمصنعية يتراوح ما بين 85 ريال سعودي إلى 87 ريال سعودي.

حالة من الذبذبة في اسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية

تشهد أسعار الذهب في السعودية حالة من الذبذبة، وذلك بسبب التغير المستمر في أسعار العملات والتغير في أحوال المال والأعمال، مما يسبب إلى تغير أسعار المعادن والعملات من ساعة لآخرى، فتشهد السعودية تغيرات طفيفة في أسعار الذهب مقارنة بالأيام السابقة.

 

فتبين تغير السعر ما يقارب كل يومين أو ثلاثة وذلك ما بين هبوط وصعود مفاجأ، فسعر عيار الذهب 21 يقارب إلى 693جنية فعيار21 هو الأكثر انتشارًا في السعودية.

كيف يتم تحديد اسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية

يتم تحديدد اسعار الذهب اليوم في السعودية بالمصنعية من خلال التعرف على سعر جرام الذهب خلال هذا اليوم قبل الذهاب إلى محلات الذهب وذلك لتمكنك من تجهيز المبلغ وأيضًا للإفادة من تحديد القطعة أو العيار، من أهم خطوات تحديد مصعنية الذهب هو معرفة سعر جرام العيارات.

 

فمع اختلاف عيارات الذهب المتنوعة إلى أربع أنواع والتي تختلف نسبة الذهب بها، فالعيار يعني مدا درجة نقاوة الذهب في القطعة، معرفة مصنعية التاجر في قطعة الذهب المختارة، فتختلف المصنعية من قطعة لأخرى حسب التشكيلة التي تمت بها فيوجد قطع ذات مصنعية قليلة، والعكس يوجد قطع تم التشكيل بها شكل كبير مما ترتب عليه ارتفاع سعر مصنعيتها.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق