اسماء بنات

   معني اسم ميسان

معنى اسم ميسان ، اسم ميسان من الأسماء التي انتشرت في آخر سنوات وهو اسم جديد ومميز والبلاد العربيه سموا طفلتهم بهذا الاسم ولكن غير منتشر في بعض البلدان لعدم معرفتهم معناه وما يرمز إليه أو يكون غير مناسب الديانه الاسلاميه والمسيحيه.

معنى اسم ميسان معناه وصفات حاملة الاسم

معني اسم ميسان



  •     هو اسم له اصل في اللغة العربية حيث وجدوه في المعاجم وهي المعاني الجامع أو لسان العربي ومعناه مقتبس من ماس ويعني الشخص الذي يمشي في تبختر أو نسبته إلى الالماس والشئ المضئ وبه لمعان.
  •     ومعناه إذا تم تسميته لفتاة ويعني المرأة التي تتخلى بالوقار والرزينه وعقله متفتح وعندها صواب في الرأي وعندما تتم مقارنته باسم ضحى فمعناه أن الضحي ينير.

الأصول التي يعود لها اسم ميسان

معظم الناس يظنون أنه ذات أصل أعجمي ولكن هو في الأصل ولكن هو من أصل عربي والعرب لا يعرفون ذلك وله معنى في المعاجم العربية.

طريقة كتابة اسم ميسان باللغه الانجليزيه



  •     في اللغه العربيه يكتب اسم ميسان مثل ذلك
  •     في اللغه الانجليزيه فيكتب كذلك maysan  أو بطريقه أخرى missan والطريقة الأولى هي الأقرب للصواب.

الأسماء المتعلقة اسم ميسان في المعنى

اسم ميس هو الأقرب لكلمة ميسان ويسمونه الكثير من الناس وظهر في الوطن العربي ولا يعلم بعض الناس كذلك وهو نفس المعنى في المعجم ولو معنى آخر ولكن غير مستحب وهو الزبيب الذي يأكل ويصنع من العنب أو الخشبة الطويلة التي تكون بين ثورين هايجين.

حكم التسمية باسم ميسان وهل يجوز في الإسلام؟

  •     لم يمانع علماء المسلمين أن يتم تسميه الفتيات باسم ميسان في الدين الإسلامي لأن معناه يطلق علي الفتاه الهادئه والوقور والفتاة ذات العقل الموزون.
  •     وله اصل عربي في المعاجم ولذلك فإن تسمية مستحبة ولا يوجد أي مشاكل إذا تم تسميته لبنات المسلمين.

صفات الفتاة التي يتم تسميتها باسم ميسان

  •     هو اسم جميل ومميز جدا وبسيط والعلماء الذين يعملون في الأزهر قد أفادوا بأن يتم تسميته ولا يوجد مشاكل في ذلك.
  •     والفتاة التي تحمل هذا الاسم تكون لديها حكمه وتأخذ القرارات بسهولة وتكون كلها قرارات صحيحة ولا يوجد بها أي خطأ وتتميز الفتاة أيضا بالحكمة والوقار والرزانة وقدرتها علي تحمل المصاعب والمشاكل ومسؤولية الأشخاص الذين يجدوا من حولها.
  •     والفتاة التي تسمى بهذا الاسم يدل أيضا على أنها لديها ثقافة عالية وتحب الاطلاع على الكتب بأنواعها المختلفة سواء العمليه والعلميه.
  •     وأيضا من أهم صفاتها أن لديها طموح وكبرياء ولديها أهداف تسعى من أجل أن تقوم بتحقيقها.

معنى اسم ميسان في المعجم

  • في المعجم المعاني الذي يسمي الجامع أو عربي عربي : ميسان هو عبارة عن اسم والمصدر الذي يتكون منه هو ماس أما إذا كان اسم الفاعل منه هو ماس وجمعها هو مياسين ومعناه كل ما هو يمشي ببطئ أو بدلال وتبختر وكل شئ مضئ ويلمع في الظلام وله اسم فاعل من كلمة وسن والمرأة التي يطلق عليها اسم ميسان تكون فتاه رزينه وجميله وهي نؤوم الضحى، واسم ميس أيضا مصدره ماس وميس الرداء معناه أن أصبح الثوب ذيل ومعناه أيضا أن الفتاه الجميله قد تبخترت في مشيتها وتدللت، وهناك شجر باسم ميس أو ميسان واخشابها تتميز بأنها صلبه وقويه جدا ويستخدمها الإنسان في الصناعة لقوتها وتوجد بداخلها ماده صفراء ومثمرة هذه الشجرة وصغيرة في الحجم وطعمها مميز وحلو وهي خشبة أيضا يضعها الناس بين اي ثورين.
  • في المعجم الوسيط أو لسان العرب اوفي قاموس المعجم المحيط : ميسان يدل علي الوضع أو الإنسان الذي ينام كثيرا واسم ميس وميسان أو تميس تدل علي الدلال والتبختر ويقول علي الإنسان أنه مائس ومياس أيضا يعتبر نجم من برج الجوزاء أو الاسم الذي يطلق على ليلة اكتمال القمر أو على أحد الكواكب او اي جسم يضئ.
  •     استخدم بعض الشعراء اسم ميسان في الشعر مثل الشعر الذي في معناه أن الفتاة التي تبكي وهي ميسان في شبابها بالانتصار على أعدائه أو على القصر الذي يحاربه والمرأة الميزان هي التي تقوم بالسعادة وهي الميزان الذي ينير لها عتمه الليل وتزول عنه الظلام.

دلاله ظهور اسم ميسان في منام الرائي

فسر ابن سيرين أن هناك تفسيرات خاصة بكل اسم واذا كان اسم له معنى خير فهو بشارة لصاحب الرؤيا وإذا كان معناه يحمل أذى أو شر في الرؤيا تدل على الأذى الذي يلحق بصاحب الرؤيا، وإذا ظهر اسم ميسان في حلم شخص فإنه يحمل البشرى والفرح لصاحب الرؤيا ويعبر عن أنه سوف يتصف بصفات حميدة وهي أنه يصبح انسان صاحب رؤيا وصواب في اتخاذ القرارات والفتاه التي لم تتزوج بعد إذا رأت أنها تحلم باسم ميسان فيدل علي أن الله يرزقها بشخص يتقدم لخطبتها ويكون وقور وعنده حكمة ورزانة.

والمرأة التي تزوجت إذا حلمت بهذا الحلم فيعبر عن أنها سوف تحمل في عنق رحمها طفله ويكون لها صفات صاحبه الاسم وليس يدل على أنها تقوم بتسمية اسم ميسان لطفلتها.

دلع لاسم ميسان منتشر بين الفتيات

كل امرأه تقوم بتسمية اسم لابنتها تريد أن تقوم بتدليله واختيار الاسم المميز والجميل وكي تعرف أن تقوم بتدليله ويعبر عن الحب والتدليل اسم ميسان له دلع كثير مثل (سوسو أو أن أو ميس أو ميسي ) وغيرها من الدلع المتميز الذي يحبه الأطفال.

انتشار اسم ميسان في تركيا

هو اسم استخدمه الكثير في تركيا وظهر في المسلسلات التركية بكثرة واسم لكثير من المشاهير ويحبه الكثير ومنتشر جدا لسهولة نطقه ومعناه الرقيق.

 

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق