ADVERTISEMENT

تهنئة عيد الأضحى رسمية 2023

تهنئة عيد الأضحى رسمية

تهنئة عيد الأضحى رسمية يحتفل المسلمون في شتى بقاع العالم، بعيدين في السنة، وهما عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، وهذين العيدين هما متنفس المسلمين من الفرحة والسعادة، حيث يجتمع شمل الأسرة، ويتقارب الأحبة، وتسود الفرحة والسعادة في الشوارع كلها، بداية من وقت الصلاة إلى آخر يوم من أيام العيد، فكل هذه الأيام هي فرحة وسعادة، وينبغي علينا جميعًا أن نهنئ بعضنا البعض في هذا اليوم، لذلك يبحث الكثير من الناس على عبارات تهنئة رسمية لعيد الأضحى، وسنتناول الحديث عنها في هذا المقال.

تهنئة عيد الأضحى رسمية 2023

تهنئة عيد الأضحى رسمية
تهنئة عيد الأضحى رسمية

عيد الأضحى المبارك ليس باليوم العادي في حياة أي مسلم، وينبغي ألا يكون يومًا عاديًا مطلقا، فهو من أحب الأيام عند الله، والأجمل من أي شئ أن هذا اليوم هو اليوم التالي ليوم عرفة.

ADVERTISEMENT

يوم الصفح والغفران ويوم إجابة الدعوات، لذلك فالحدث كله مميز للغاية، ويجب على الجميع الاحتفال به، ومن أحب الأمور في هذا العيد عند الله عز وجل، هي صلة الأرحام.

والتهاني بين المسلمين وبعضهم البعض، حيث نهنئ أصدقائنا وجيراننا وأحبتنا جميعًا، وهناك التهاني الرسمية، التي يبعثها الموظف لمديره، او المدير لموظفيه.

وهناك صيغ كثيرة جدًا يمكن أن نبعثها كتهنئة رسمية سنتناول الحديث عنها فيما يلي:

ADVERTISEMENT
  • أهنئ وأبارك لجميع الأهل والأصدقاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك وينعاد علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والعافية والبركات والأمن والاستقرار وكل عام وأنتم بألف صحة وعافية.
  • لكل أخواتي وأحبتي وأصحابي وجميع المسلمين في كل مكان كل عام وأنتم في سعادة ودوام على الطاعة وأدعو الله لي ولكم أن نكون من أهل عرفات وأن يمتعنا الله بزيارة خير الأنام عليه الصلاة والسلام.
  • أهنئ كل الأصدقاء بعيد الأضحى المبارك كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك. أقدم لكم جميعاً أجمل التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك تقبل الله منا ومنكم الطاعات.
  • يسعدني ويشرفني أن أقدم أسمى آيات التهاني والتبريكات لجميع أصدقائي الغاليين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وكل عام وأنتم بألف خير.
  • يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم بأسمى آيات التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة والعطاء بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يعيده عليكم بكل الخير وعلى الوطن المفدى باليمن والبركات.

قد يهمك معرفة: رسائل تهنئة عيد الاضحي المبارك 2023

تهنئة عيد أضحى رسمية لزملاء العمل

تهنئة عيد الأضحى رسمية
تهنئة عيد الأضحى رسمية

عيد الأضحى المبارك، عيد يأتي في العام مرة واحدة، فيه تسود المحبة والود ويعم السلام جميع أنحاء الأرض، ففيه نجد الخيرات الوفيرة، وذبح الأضاحي.

وتعم الدنيا كلها بأصوات البهجة والتكبيرات، ” الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، ولا إله إلا الله، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده”.

ما اجمل هذه الكلمات الربانية التي تبعث في النفس الراحة والاستقرار، فعيد الأضحى المبارك مملوء بكل المشاعر النبيلة في الحياة.

ومن أجمل هذه المشاعر تهنئة بعضنا البعض، فنبدأ ليلة العيد بإرسال برقيات التهاني تملؤها الروح الطيبة السمحة، والتهنئة بين زملاء العمل تعد أساسية من أساسيات العيد، حيث أنهم أصدقاء الكفاح والنضال، ولا بد أن نشاركهم الأعياد.

  • أسأل الله تعالى أن يجعل أيامكم كلها أعياد وأن يتقبل منكم ومنا صالح الأعمال، وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
  • أتقدم بكلمات الود والمحبة والتقدير، إلى زملائي الذي أشاطرهم أحلامهم وهمومهم، وأهنئهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك سائلًا الله تعالى أن يجعل أيامهم كلها خير وبركة.
  • كل عام وأنتم بخير إخوتي في العمل بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك، عساكم من عواده في كل عام وأنتم على أحسن حال.
  • إلى الأصدقاء والزملاء في العمل كل عام وأنتم بألف ألف خير بمناسبة عيد الأضحى المبارك، جعله الله فاتحة خير وخاتمة هموم وأحزان وأعاده عليكم باليمن والبركات.
  • إلى جميع الزملاء الموقرين في هذا المكان المبارك، أتقدم بالتهنئة والمباركات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأسأل الله أن يعيده علينا وعليكم بكل خير.
  • أضحى مبارك إلى جميع زملائي الأكارم في هذه الشركة المحترمة، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، ونسأل الله تعالى أن يجعل أيامكم كلها أعياد وفرح وسرور.
  • إلى زملائي وأصدقائي وإخوتي الأحبة أتقدم بأطيب آيات التهاني وأزكى الأمنيات الصادقة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية جمعاء بكل خير وبركة وسرور.
  • في هذا اليوم المبارك أوجِّه إلى الزملاء الأكابر باقات عطرة من التهاني والتبريكات، وكل عام وأنتم جميعًا بألف بخير.

أقرأ ايضا: ما يقال عند ذبح الأضحية

تهنئة من المدير للموظفين

تهنئة عيد الأضحى رسمية
تهنئة عيد الأضحى رسمية

العلاقة دائمًا بين المدير والموظفين في الشركة او في أي جهة عمل، هي علاقة رسمية حازمة، كلها أوامر وتعليمات صارمة، ولكن هذا لا يحول بين الاحتفالات والتهنئة.

فنجد في كثير من الأحيان عند ترقية موظف من رتبته إلى رتبة أعلى، تنهال التهاني عليه من جميع العاملين بالشركة وحتى المدير المسؤول عنهم، فلا يحول العمل الصارم عن الاحتفالات.

وكيف إذا كان الاحتفال هذا هو احتفال عيد الأضحى المبارك، الذي يعود علينا مرة كل عام بالخير واليمن والبركات والصفح والغفران.

فلا بد من إرسال أجمل التهاني وأرقها، حتى إذا كانت رسمية جدًا فهي تمتلك روح الحب والود ايضًا، ولا بد على كل مدير مسؤول عن موظفين أن يهنئهم بحلول عيد الأضحى المبارك كما يلي:

  • بكلمات ملؤها الود والتقدير لجهودهم العظيمة في هذه الشركة، أهنئ الموظفين الأكارم بحلول عيد الأضحى وأرجو أن تكونوا من عوَّداه كلَّ عام وأنتم بخير.
  • إلى كلِّ موظف أتقدم بأطيب التهاني وأزكى الأمنيات، وكل عام وأنتم بألف خير جميعًا. أرفع إلى حضراتكم كلَّ التهاني الطيبة والمباركة في عيدِ الأضحى المبارك، وأرجو أن يعيده الله علينا وعليكم باليمن والبركات والخير الكثير.
  • يسعدني أن أتقدم بأجمل التهاني إلى الموظفين الأكابر الذي يبذلون جهودًا عظيمةً في العمل طول العام، وكل عيدٍ وأنتم بألف خير.
  • يشرفني أن أتقدم إلى حضراتكم بكلمات المحبة والتقدير، وأرفع إليكم التهاني الطيبة في هذا العيد المبارك، سائلًا الله تعالى لي ولكم القبول وحسن الختام.
  • باسمي ونيابة عن إدارة الشركة أتقدم لحضرة الموظفين والعاملين جميعًا بأزكى آيات التهاني وأطيب الأمنيات بحلول عيد الأضحى المبارك.
  • أهنئ كافة الموظفين في هذه الشركة المحترمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأسأل الله تعالى أن يعيده عليكم باليمن والبركات والسعادة الدائمة.
  • إلى جميع العاملين في هذا المشروع الكبير أتقدم بأسمى آيات التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم كما نحبُّ وتحبًّون أيها الأحبة.
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك أهنئكم بأسمى آيات العرفان والمحبة، وأرجو أن يعيده الله تعالى علينا وعليكم وأنتم على أحسن حال. اقترب عيد الأضحى وأنتم أحقُّ بالتهنئة قبل الجميع لما تبذلونه من جهود عظيمة، كل عام وأنتم بألف خير أيها الموظفون الأكارم.

قد يمكنك الأطلاع على:معايدة عيد الأضحى بين الأهل والأصدقاء والأحباب والسنن المستحبة فيه

تهنئة من الموظفين للمدير بعيد الأضحى المبارك

في جو عمل يسوده الحزم والاجتهاد والجد، فيحترم الموظفين المدير بصورة عالية، وكل ما يجمعهم هو العمل الجاد، ولكن في إطار المناسبات والأعياد، نجدهم جنيهًا يحتفلون.

ومن هذه المناسبات العظيمة، هو عيد الأضحى المبارك، الذي يسود فيه الخير والحب، فتوزع فيه لحوم الأضاحي على الفقراء والأقارب والموظفين وجميع العاملين في أي قطاع.

ولأن المدير له احترامه الخاص ومكانته المميزة، نجد الجميع يحترمونه ويبجلونه، وفي عيد الأضحى المبارك ترسل له أجمل التهاني وأرق الأمنيات.

وهذا يقوي روابط العلاقة بين المدير والموظفين، وتكون التهنئة من القلب للقلب، فيخلو عيد الأضحى من أي مشاعر سلبية فهو مكان للإيجابيات فقط.

ومن هذه التهاني ما يلي:

  • كل عام وحضرة المدير الموقَّر بألف خير، وكم يسعدني أن أرفعَ إلى حضرتك أطيب الأمنيات بحلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم بكل خير وسعادة.
  • أرفعُ أسمى آيات التهاني إلى سيادة المدير سائلًا المولى أن يعيده على حضرتكم بكل خير وسعادة، وعلى جميع المسلمين إن شاء الله.
  • بكل آيات الحبِّ والثناء أقدِّم آيات التهنئة الطيبة إلى شخصكم الكريم حضرةَ المدير المحترم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكل عام وأنت وأهلك بخير. يشرفني أيها المدير المحترم أن أتقدم إليكم بأزكى وأطيب آيات التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم كما تحبون وأنتم على أحسن حال.
  • باسمي ونيابة عن جميع الزملاء أتقدم بأطيب آيات التهاني وأزكى الأمنيات إلى شخصكم الكريم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، راجيًا أن يعيده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بكل خير.
  • بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أتقدَّم بأسمى آيات التهنئة والمباركة لشخصكم الكريم، وكم يسعدني ذلك ويشرفني أن تقبل هذه التهنئة المتواضعة، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • يشرفني أن أتقدَّم بكلِّ كلمات الحب والتقدير بتهنئتكم في عيد الأضحى المبارك، وأسأل الله تعالى أن يتقبَّل منكم الأعمال الصالحة ويجعلها خالصةً له سبحانه وتعالى.
  • أرجو أن تقبل منِّي التهنئة التي توَّجتها بكلمات التقدير والثناء حضرةَ المدير، وكل عام وأنت والأهل بألف خير، وأعاده الله عليكم باليمن والبركات.

شاهد أيضا: رسائل عيد الاضحى المبارك

أجمل التهاني بعيد الأضحى المبارك

في العشر الأوائل من ذي الحجة يقبل علينا عيد الفطر المبارك، ففيه من المناسبات أجلها، فشهر ذو الحجة من الأشهر الحرم.

وهو شهر الحج الذي يتهافت عليه جميع المسلمين، وفي التاسع منه يأتي يوم عرفة، يوم الوقوف على جبل عرفات للحجاج، ويوم الصفح والعفران وإجابة الدعوات للمسلمين أجمعين في شتى بقاع الأرض.

ولأهمية هذا العيد ومكانته العظيمة في الإسلام، لا يجب علينا أبدًا أن نغفل عن تهنئة بعضنا البعض، بأجمل التهاني، وأن نعاود صلة الأرحام ونتصالح فيه.

حيث تسود المحبة ويعم السلام، لذلك سنتناول الحديث عن رسائل التهاني بين المسلمين وبعضهم البعض، يمكنك أن ترسلها لمن تحب ولمن تعرف.

و تهنئة عيد الأضحى رسمية ما يلي:

  • تهاني بمناسبة عيد الأضحى أجمل باقة ورد عطرة أرسلها من قلبي وأضعها بيديك من قلبي تعلن العبير الفواح، وتقلك كل عام وأنت بخير.
  • *أجمل باقة ورد أبعثها من قلبي وأضعها بين يديك لتعلن العبير الجميل حولك وتقولك كل عام وأنت بخير.
  • روح وريحان نثرته لأحباب الرحمن أسأل الله يشملك بالغفران وأن يجعل بسمتكم عادة وحديثكم عبادة وحجكم سعادة وخاتمتكم شهادة كنوز الأرض تفديكم وعطر العود نهديكم بوسط القلب مسكنكم وبعيد الحج أهنيكم.
  • في مساء ساحر مع دعاء جميل طاهر اهدي باقة ورد جميل عاطر لأغلى من مر على الخاطر، كل سنة وأنت على البال موجود.
  • حاولت أسابق الناس وأرسلك مع خيوط الشمس ألماس وأقولك كل عام وأنت بخير يا مشعل الرقة و الإحساس.
  • عيدي فرحتك .. وأنا بفرحتك سعيد وكيف أعايد الناس وأنت عن نظر عيني بعيد. بحلول عيد الأضحى أهديك أجمل الورود وأغلى البخور يا أروع مخلوق.
  • عيدك مبارك يا قاطع أخبارك أنت العيد بدون وصالك ماله فرحة ولا سعادة وأنت بعيد عن أقربائك.
  • التوصيل السريع باقة ورد عطرة وهمسة حب للغالي بالعيد جعل أيامه الجميلة كلها عيد. أعادكم الله من السالمين الذين يطيعون لرب العالمين، حجاج زوار إن شاء الله، تقبل الله منا ومنكم وجعلنا ممن ينظر إليهم الرحمن فيقول اذهبوا أنتم مغفور لكم وعيدكم مبارك.
  • أقول بسرعة قبلهم أجمعين كل عام وأنت بخير يا بعدهم جميعهم.
  • البلاد، وطيورها، وشمسها، وبحورها تقول مبروك عليكم العيد، وعيد أضحى مبارك.
  • أسأل من أعد العيد وطوى الشهر المفقود يمدكم بعمر مديد، ويجعل حياتكم عيد سعيد.
  • حاولت أسابق الناس بمناسبة عيد الأضحى وأرسلك مع خيوط الشمس ألماس وأقولك كل عام وأنت بخير يا مشعل الرقة والإحساس.
  • بحروف القرآن وكعبة الإسلام وكلام الرحمن أهنئك بقدوم عيد الأضحى المبارك أدخله الله عليك بالصحة والعافية وطول العمر ويسر لك كل أمورك.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق