العناية والجمال

كم المدة بين جلسات الليزر

أصبحت عملية إزالة الشعر بالليزر من الأمور الشائعة المرغوب فيها مؤخرًا، وأول ما يشغل بال النساء هو كم المدة بين جلسات الليزر ، حيث تتفاوت مدة الجلسات وفقًا لدورة حياة الشعر، ويستخدم الليزر في إزالة الشعر من مختلف أماكن الجسم، مثل الوجه، والصدر، والرقبة، ومنطقة تحت الإبط، ومنطقة البكيني، والظهر، والذراعين، والساقين، والوجه.

تعريف جلسات الليزر

هي عبارة عن جلسات تساعد على تدمير بصيلات الشعر، وذلك عند تعرضها للنبضات الكهربائية، والتي تمنع نموها من جديد، وهي طريقة آمنة وفعالة عن الطرق التقليدية لإزالة الشعر.



النصائح الضرورية قبل البدء في جلسات الليزر

ترغب النساء في معرفة النصائح الضرورية قبل خوض تجربة إزالة الشعر بالليزر، ومن النصائح اللازمة قبل البدء في هذه الخطوة ما يلي:

حلاقة الشعر قبل موعد جلسة الليزر

تعمل شفرة الحلاقة عند استخدامها على إزالة الشعر الظاهر فقط، والحفاظ على بصيلة الشعر تحت الجلد، بينما بعد الجلسة لا بد من تجنب حلاقة الشعر، حيث من الضروري ترك الجلد فترة كافية لعدم حدوث حساسية به بعد الجلسة.



ترطيب البشرة

عملية إزالة الشعر بالليزر تسبب أحيانًا جفاف للبشرة، ولا بد من الحفاظ على عليها في حالة رطبة، ولذا ينصح الطبيب بوضع الثلج بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر مباشرة، أو وضع مرطب لا يسبب حساسية بالجلد.

تعرف على ازالة شعر الجسم بالليزر للرجال والنساء.

تجنب إزالة جذور الشعر

يجب عدم إزالة الشعر من جذوره مطلقًا، فذلك له تأثير سلبي على جلسة إزالة الشعر، فالشعر لا بد أن يمر بمراحله الطبيعية للنمو، للحرص على تحقيق فاعلية جلسة الليزر في إزالة جذور الشعر تمامًا.

ولذا لا بد من تجنب إزالة الشعر باستخدام الشمع، أو نتفه، لأن ذلك يسبب تقليل صبغة الشعر، وبالتالي تقل فاعلية جلسة إزالة الشعر بالليزر.

كم المدة بين جلسات الليزر
كم المدة بين جلسات الليزر

عدم التعرض لأشعة الشمس بعد الجلسة

التعرض لأشعة الشمس بعد جلسة الليزر لإزالة الشعر، خاصةً بعد الجلسة مباشرةً يؤدي إلى ظهور أعراض جانبية لليزر، ولذا ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس لمدة شهر ونصف قبل الجلسة وبعدها

كم المدة بين جلسات الليزر لإزالة الشعر

تتساءل النساء عن المدة التي تستغرقها جلسات الليزر، وتختلف هذه المدة وفق عدة تغيرات، من بينها الطول الموجي للأشعة المستخدمة، ونوع الجهاز، وطبيعة الجلد، وغيرها.

وأفضل مرحلة لإزالة الشعر بالليزر هي مرحلة بداية نمو الشعر، وتتباين طبيعة النمو بالاعتماد على المناطق المختلفة بالجسم، ولا بد من ترك فترة كافية بين الجلسة والأخرى، ليبدأ الشعر الدخول في مرحلة النمو من جديد.

  • يعد شعر الوجه من أكثر المناطق التي ينمو بها الشعر سريعًا، ولذا يفضل ترك مدة تتراوح من 4 إلى 5 أسابيع بين الجلسة والأخرى.
  • نمو الشعر في المناطق الحساسة بالجسم يكون بطيئًا بعض الشيء، ولذا يتم ترك مدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع بين الجلسة والأخرى، وهناك مناطق أخرى تحتاج من 8 إلى 10 أسابيع، وفقًا لطبيعة نمو الشعر في هذه المناطق.
  • للحصول على النتائج المرجوة من جلسات إزالة الشعر بالليزر يفضل أن تكون المدة بين الجلسات متساوية، للحصول على الاستفادة الكاملة منها.

يعتمد أيضًا معرفة كم المدة بين جلسات الليزر على طبيعة الشعر، ولونه، ومدى سماكته، وطبيعة نموه، والمناطق التي ينمو بها الشعر، وطبيعة جينات الشعر.

اقرأ أيضًا طرق ازالة النمش من الوجه بالليزر واثارها الجانبية.

هل تستطيع جلسات إزالة الشعر بالليزر إزالة الشعر نهائيًا مدى الحياة؟

لا يمكن لأي وسيلة أن تحقق إزالة الشعر بشكل كامل ودائم مدى الحياة، ولكن استخدام الليزر هو أفضل الحلول المتاحة في الوقت الحالي لإزالة الشعر.

  • تحقق جلسات الليزر فاعلية منذ بدايتها، فالنتيجة تظهر بعد أول وثاني الجلسات، ويحتاج البعض معرفة كم المدة بين جلسات الليزر لتحقيق الاستفادة الكاملة منها، والتي تكون من 9 إلى 10 جلسات.
  • بعد الانتهاء من عدد الجلسات التي يحددها الطبيب يتم متابعة نمو الشعر، حيث يمكن نموه مرة أخرى بعد عدة شهور.
  • قد لا ينمو الشعر مرة أخرى مدى الحياة لبعض الأشخاص، إلا أنه قد يظهر بشكل خفيف وصغير للبعض الآخر بعد سنوات من جلسات الليزر.

الطرق المستخدمة لإزالة الشعر باستخدام جلسات الليزر

يوصي الطبيب باتباع بعض الإجراءات اللازمة لإزالة الشعر بالليزر بطريقة آمنة، منها ما يلي:

  • حلق المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها: وذلك حتى لا يحجب الشعر أشعة الليزر من الوصول لتحت سطح الجلد، أو حرق الشعر فوق سطحه.
  • ارتداء نظارة واقية: حيث يرتدي الطبيب المعالج، ومن يخضع للجلسة نظارة واقية من أشعة الليزر، حتى لا تتعرض العينين لأضرار تلك الأشعة.
  • وضع جل على الجلد: يقوم الطبيب بوضع جل بارد على الجلد حتى لا تضر الحرارة به، كما أن طرف جهاز الليزر يحتوي على جهاز تبريد.
  • وضع مخدر موضعي قبل الجلسة: يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها، ثم يقوم بتمرير جهاز الليزر على الجلد، فيمتص الجلد تلك الأشعة لتصل إلى بصيلات الشعر، فتموت فيما بعد.
  • عدد ساعات الجلسة: تختلف عدد ساعات الجلسة باختلاف منطقة العلاج، حيث أن منطقة أعلى الفم تستغرق دقائق معدودة، بينما تستغرق المناطق الكبيرة مثل الظهر ساعات طويلة.
كم المدة بين جلسات الليزر
كم المدة بين جلسات الليزر

متى يظهر الشعر بعد الجلسة الأولى من الليزر

عند إجراء جلسة إزالة الشعر بالليزر، فإنه من المتوقع تقليل نمو الشعر بنسبة 10% إلى 20% بعد الجلسة الأولى، والوقت الذي يحتاجه الشعر للظهور بعد الجلسة الأولى هو ما يوضح كم المدة بين جلسات الليزر المقبلة.

بادر بالتعرف على إزالة آثار الجروح بالليزر احذر من المخاطر!

كيف يعمل الليزر على إزالة الشعر من الجسم

تستهدف تقنية الليزر إزالة الشعر من الجذور، بدلًا من استخدام الطرق الأخرى المزعجة للتخلص من الشعر، وتوضح النقاط التالية كيف يساعد الليزر في التخلص من الشعر الزائد بالجسم:

  • تمنع تقنية الليزر نمو خلايا الميلانين الموجودة في بصيلات الشعر وطبقات الجلد، لأن تلك التقنية تستهدف الصبغة التي توجد داخل بصيلات الشعر.
  • الطاقة الضوئية التي تصدر من الليزر تتحول إلى حرارة، وتصل هذه الحرارة إلى بصيلات الشعر، وبالتالي يبدأ في السقوط.
  • يمكن استخدام الليزر لإزالة الشعر بجميع أجزاء الجسم، ما عدا منطقة الأنف وما حولها، بينما يمكنه إزالة شعر منطقة الكتف، والإبط، والشارب، ومنطقة الذقن، والظهر، والبكيني بشكل فعال.
  • تمنح التقنية أفضل النتائج بصفة خاصة لأصحاب الشعر الداكن، والبشرة الفاتحة.
  • الشعر الذي ينمو مجددًا بعد الجلسة الأولى يحد من كثافة ولون الشعر، وعلى أساسه يتم تحديد كم المدة بين جلسات الليزر .

فوائد جلسات الليزر لإزالة الشعر

عملية إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات التجميلية الأكثر فاعلية وسرعة في التخلص من زيادة الشعر بالجسم، ومن فوائد استخدام الليزر ما يلي:

  • زيادة نعومة ونضارة البشرة.
  • منع ظهور الشعر وموت البصيلة، بالإضافة إلى التخلص من البقع السمراء على الجلد.
  • ليس له أضرار على المرأة الحامل ولا على الجنين.
  • يساعد على تقليل كثافة الشعر، وعند نموه مرة أخرى يصبح أكثر نعومة، خاصةً لأصحاب الشعر المجعد، دون إلحاق ضرر بالجلد.

تابع كل ما هو جديد عن ازالة الشعر بالليزر بالتفصيل: اسباب نمو الشعر مرة أخرى.

العلاج بالليزر هو إحدى التقنيات الحديثة، يصدر منه ضوءًا يستهدف بصيلات الشعر المرغوب إزالتها دون إلحاق ضرر للبشرة، حيث تمتص بصيلة الشعر الضوء الصادر من الليزر للتخلص من الشعر الزائد.

ويكون على هيئة نبضات تبلغ سرعة النبضة الواحدة جزءًا من الثانية، ويحدد الطبيب كم المدة بين جلسات الليزر وفقًا لطبيعة نمو بصيلات الشعر ومساحة المناطق المراد تطبيق الليزر عليها بالجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق