طرق علاج كحة ناشفة مستمرة للأطفال

كحة ناشفة مستمرة للأطفال أو ما يطلق عليه السعال الجاف يكون أصعب وأشد من السعال المصحوب بالبلغم، هذا نوع من الكحة يؤدي إلى آلام شديدة في الصدر، وبالأخص للأطفال حيث إنهم غير قادرين على التعبير ويكون ناتجًا عن دور برد شديد يتعرض له الطفل أو الإصابة بعدوى فيروسية في الحق تؤدي الى السعال الجاف، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

كحة ناشفة مستمرة للأطفال

لا بد من استخدام الأدوية حتى يمكن التخلص من الكحة الناشفة المستمرة للأطفال، لأنها تكون صعبة وذلك من أجل عدم حدوث أي مضاعفات

أو تأثيرات بالغة على الصدر، حيث إن هذه الأدوية تؤدي إلى تهدئه الكحة وأزاله جميع الميكروبات والفيروسات التي تؤدي إلى تهيج الصدر ويؤدي إلى الكحة الناشفة.

إصابة الجهاز التنفسي بالفيروسات تؤدي إلى آلام كبيرة في الشعب الهوائية، وأهم ما ينتج عن هذه الإصابات هو حدوث الكحة الناشفة

وهي التي تحتاج إلى الإسراع باستخدام العلاج المناسب والأمثل لطفلك، حيث إن هذه الكحة تزداد درجاتها في الليل أكثر من أوقات النهار.



كما يؤدي إلى الشعور بالاختناق ووجود كمية كبيرة من المخاط في الحلق والأنف ويؤدي إلى ازدياد الكحة، كما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض ومنها الإنفلونزا والالتهاب الرئوي وهو من أخطر الإصابات التي يصاب بها الأطفال ويكون نتيجة تطور المرض.

اقرأ أيضاً: أفضل دواء الكحة الناشفة من الصيدلية

كحة ناشفة مستمرة للأطفال
كحة ناشفة مستمرة للأطفال

علامات إصابة الطفل الكحة الناشفة

هناك بعض العلامات التي تظهر على الطفل قبل إصابته الكحة الناشفة والتي يمكن علاجها حتى لا تسبب مضاعفات خطيرة وإصابته بالسعال الجاف الذي يكون صعبّا ويؤدي إلى مشاكل أصعب وتطور مرحلة أصعب من المرض:

  • الشعور بارتفاع درجة الحرارة.
  • الإرهاق العام والعطس بصفة مستمرة.
  • الدوخة، صداع شديد وآلام في الجسم.
  • دور برد شديد مع سيلان في الأنف.
  • كل هذه الأعراض عندما تجتمع مع بعضها تؤدي إلى السعال الجاف والتي يمكن علاج هذه الأعراض قبل أن تتطور الحالة.
  • يمكن إصابة الحلق بعدوى فيروسية تؤدي إلى الكحة الناشفة، ويمكن علاج كل هذه الأعراض عن طريق أخذ جرعة من المضاد الحيوي مع شرب المشروبات الدافئة.
  • وأخذ خافض للحرارة وبعض الأدوية التي تحسن سيلان الأنف والعطس وتجنب مشكلة السعال الجاف.
  • يمكن استخدام أدوية خافض للحرارة والتي تعمل كمسكن عام للجسم بسبب الأعراض التي تسببها الحمى الشديدة ومنها باراسيتامول وابيمول.

اطلع على: دواء للكحه للاطفال | أفضل 6 أدوية لعلاج الكحة عن الاطفال

كحة ناشفة مستمرة للأطفال
كحة ناشفة مستمرة للأطفال

مخاطر استمرار السعال الجاف

إذا استمر السعال الجاف لفترة طويلة قد تصل إلى أسبوعين أو أكثر يطلق على هذه الحالة عدوى فيروسية في الجهاز التنفسي

وهذا ما يسببه الفيروس ويؤدي إلى التهابات شديدة في الشعب الهوائية وهي تحتاج إلى أخذ جرعات عالية من الأدوية لأن الفيروس مع الكحة الناشفة مرضًا شديدًا على الأطفال.

وعند استخدام المشروبات السائلة وراحة الطفل واستخدام جرعات العلاج في مواعيدها يؤدي إلى إزالة الأعراض واختفائها مع الوقت.

تابع قراءة: برونشيكير Bronchicare شراب لعلاج الكحة وطارد للبلغم

كحة ناشفة مستمرة للأطفال
كحة ناشفة مستمرة للأطفال

أفضل الأدوية لعلاج الكحة الجافة

أفضل الأدوية بعد استخدام المواد الطبيعية والمشروبات هي استخدام الأدوية التي تم تصنيعها من الأعشاب الطبيعية والتي تستخدم لعلاج الكحة ومنها مشروب ايفيبرونت وهو يستخدم لعلاج السعال الجاف.

في بداية إصابة الطفل يكون السعال مصحوبا ببعض البلغم أو المخاط، ولكن عندما تتطور حالة الطفل يصل إلى السعال الجاف الذي يسبب ألمًا شديدًا في الصدر.

من أفضل الأدوية التي يمكن أن تستخدم كذلك لعلاج الكحة الناشفة هي استخدام مزيل الاحتقان وهي تعمل على تقليل مساحة الأوعية الدموية الموجودة داخل الأنف، ويؤدي هذا إلى الحد من وصول الدم إلى الأنسجة.

مما يؤدي إلى تقليل التورم ويستطيع الطفل التنفس بكل سهولة وذلك مع استخدام النقط التي تؤدي إلى تحسين عملية التنفس التي تسببها أدوار البرد الشديدة والوصول إلى الكحة الجافة.

يمنع استخدام مضاد الاحتقان للأطفال أقل من 14 عاما لأنه قد يؤدي إلى  بعض الأضرار على الصحة، كما يحظر استخدام الأدوية التي تم تصنيعها للكبار للأطفال.

استخدام مثبطات البلغم والسعال التي تؤدي إلى تقليل الكحة الجافة وذلك من خلال عملها على تهدئه الكحة، وهي مفيدة في حالات الكحة الجافة الشديدة التي توقظ الأطفال من النوم وهي فعالة بشكل كبير.

يُمكنك معرفة الآتي: اسباب الكحة الناشفة وطرق العلاج في المنزل

علاج الكحة الشديدة لدى الأطفال

الكحة الجافة تصل حدتها أضعاف الكحة المصحوبة بالمخاط أو البلغم كما أنها تستمر لأيام طويلة عند الأطفال وتأخذ وقتًا أطول في العلاج،

تحدث الكحة الجافة بسبب إصابة الجهاز التنفسي بحساسية معينة لدى بعض أنواع الأبخرة أو الزيوت، وهناك بعض الحالات التي يمكن علاجها بكل سهولة إلا أن هناك بعض

الأطفال تتأخر نسبة الشفاء لديهم ويحتاج إلى تدخل طبي بشكل كبير، ويمكن علاج السعال الجاف بطريقة طبيعية من خلال المشروبات الدافئة

وبعض الوصفات المنزلية مثل شرب كوب من الماء مضافًا عليه ملعقة من عسل النحل ثلاث مرات يوميًا تعمل على تقليل السعال.

يمكن كذلك استخدام بعض المرطبات داخل غرف الأطفال والتي تعمل على رطوبة الغرفة ويؤدي ذلك إلى  التنفس بسهولة وتقليل الكحة الجافة.

كما يمكن رفع رأس الطفل على وسادة عالية،  مما يؤدي إلى علاج السعال الجاف والذي يسبب ارتجاع المعدة أو الأنف الخلفية موجودة ناحية أسفل مما يؤدي إلى شدة السعال.

إعطاء الطفل بعد القطرات الخاصة بالسعال أو أقراص الاستحلاب وكل هذه المنتجات مصنوعة من مواد طبيعية من العسل النحل والمنتول الذي يساعد بشكل كبير على علاجه.

شرب بعض الأعشاب التي تساعد على تهدئه السعال، كما أن هذه الأعشاب تعمل على تقليل الالتهابات التي تؤدي إلى تورم الحلق،

وهي كذلك غنية بمضادات الأكسدة والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، مما يقلل فرص إصابة الطفل بأدوار البرد بصفة مستمرة.

كحة ناشفة مستمرة للأطفال يمكن علاجها قبل ظهورها كما يمكن الاعتناء بالطفل وعمل الإجراءات الوقائية اللازمة له أثناء إصابته بالسعال الجاف،

وعند أخذ جميع الاحتياطات الوقائية أثناء أصابه الطفل والعمل على تقوية مناعته، والاهتمام بشرب كمية مناسبة من السوائل أفضل بكثير من اللجوء إلى الأدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق