تحصين الجنين أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل

تحصين الجنين

يلجأ الكثير من السيدات الي ادعية تحصين الجنين فلقد عظم الله أجر كل من دعى فالدعاء هو الوسيلة التي تقربنا من الرحمن، فالرسول صلى الله عليه وسلم حثنا في حديثه على كثرة الدعاء، فنحن ليس لدينا أغلى من اولادنا لندعوا لهم فالدعاء هو السبب في هداية اطفالنا واستقامتهم.

تحصين الجنين أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل

تحصين الجنين
تحصين الجنين

الكثير من الأمهات في فترات حملهن لا يفكرون في شيء سوى سلامة جنينها وخروجه الى الدنيا بالسلامه فتدعوا الله ليلا ونهارا ان يخرج جنينها الى الدنيا بخير.

كل ما يكون في خاطر الأم الحامل هو الدعاء والتودد لله سبحانه وتعالى وتستودع جنينها لله عز يحفظه بحفظه، هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن تلجأ إليها الأم مما ورد في السنة النبوية.

كما أن من الممكن ان تقوم الام بالدعاء بأي شيء هي تريده بشرط ألا يكون مخالفا لديننا او شريعتنا، اليكم بعض الأدعية مثلما وردت في كتاب الله والسنة النبوية تدعو للجنين به:

شاهد أيضا: دعاء العين والحسد والغيرة وآيات التحصين من العين من القرآن الكريم

تحصين الجنين في الرحم

تحصين الجنين
تحصين الجنين

لم يرد في السنة النبوية أي ادعيه عن حفظ الجنين في رحم الأم ولكن هناك العديد من أدعية الاستيداع ليحفظ الله الجنين بحفظه ومصرح للأم ان تدعوا لأولادها كيما شاءت في اي وقت.

تشعر السيدات اثناء حملهم بالكثير من المتاعب وتتحمل كل شيء من اجل ان تري طفلها ويقر عينها به لتراه سليم لا يشوبه أي شيء، لذلك تجد معظم السيدات خلال فترة حملهن تظل تبحث عن بعض الأدعية لحفظ وتحصين جنينها.

بعض الأدعية التي من الممكن ان تلجأ اليها الامهات تحصين الجنين في الرحم:

  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك. اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير. اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض. اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، من كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.
  • اللهم اجعل جنيني في حفظك، وكنفك، وأمانك، وجوارك، وعياذك، وحزبك، وحرزك، ولطفك، وسترك، من كل شيطانٍ، وإنسٍ، وجانٍ، وباغٍ، وحاسدٍ، ومن شرِّ كل شيء أنت آخذٌ بناصيته، إنك على كل شيء قدير، اللهمّ سلّمه من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمهم من شر الأشرار.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، أقول على نفسي وعلى جنيني بسم الله ، الله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. خبأتُ نفسي وزوجي وأولادي وجنيني في خزائن بسم الله، أقفالها ثقتي بالله، مفاتيحها لا قوة إلا بالله، أدفع بك اللهمّ عن نفسي وعن زوجي وعن اولادي وجنيني ما نطيق وما لا نطيق.
  • اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين. اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء تثبيت الحمل أدعية من السنة لحفظ الجنين

تحصين الجنين من العين

تحصين الجنين
تحصين الجنين

دائما ما يرتفع مؤشر البحث عن ادعيه لحفظ الجنين وتثبيته في بطن أم ولحفظه من العين والحسد وهناك الكثير من الدعوات التي من الممكن أن تلجأ إليها الأم لحفظ الجنين من العين.

في شهور الحمل الأولى يكون الخوف والقلق هو المسيطر وهو كل ما يشغل بال الأم فهي مطلوب منها فقط ان تقوم بتناول الأغذية الصحية وتتناول كل ما هو مفيد للحفاظ على الجنين ينمو نمو سليم.

 وسوف نستعرض فيما يلي بعض الأدعية التي تساعد الأم على حفظ الجنين وتحصينه من العين فالعين والحسد حق :

  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وثبت حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني. اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.

أقرأ ايضا: الدعاء للمولود الجديد ليبارك الله فيه ويحفظه من العين والحسد ووساوس الشياطين

تحصين الجنين من العين والحسد

يمكن للسيدات الحوامل دوما ان تردد أي دعاء يأتي في خاطرها لتحصين مولودها من الحسد ولكي يتم تثبيت الحمل في رحم الأم وأدعية الاستوداع كفيلة بأن يحفظ الله الجنين.

ويبحث الكثير من الأمهات عن دعاء لحفظ الجنين من الحسد حيث يريدون أن يكون لهم في الدنيا ذرية صالحة للأطفال رزق من عند الرحمن سبحانه وتعالى يعطيه لمن يشاء.

اليكم بعض أدعية التحصين التي وردت على لسان بعض العلماء والفقهاء:

  • (أستودِعُكَ اللهَ الذي لا يُضيِّعُ ودائِعَهُ).
  • (بسمِ اللهِ الذي لا يضُرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وهو السَّميعُ العليمُ، لم يضُرَّه شيءٌ).
  • (بِسمِ اللَّهِ على ديني، ونَفسي، وَوَلدي، وأَهلي، وَمالي).
  • (اللهُ أكبرُ ، اللهُ أعزُّ من خلقِه جميعًا ، اللهُ أعزُّ مما أخافُ وأحذرُ ، وأعوذُ باللهِ الذي لا إله إلا هو ، الممسكُ السماواتِ السبعَ أن يقعنَ على الأرضِ إلا بإذنِه ؛ من شرِّ عبدِك فلانٍ ، وجنودِه وأتباعِه وأشياعِه ، من الجنِّ والإنسِ ، اللهمَّ كن لي جارًا من شرِّهم ، جلَّ ثناؤُك ، وعزَّ جارُك ، وتباركَ اسمُك ولا إله غيرُك ، ثلاثَ مراتٍ).
  • (اللَّهمَّ أنتَ ربِّي لا إلَه إلَّا أنتَ عليكَ توَكَّلتُ وأنتَ ربُّ العَرشِ العَظيمِ ما شاءَ اللَّهُ كانَ ومَا لَم يشَأْ لم يَكُنْ ولا حولَ لا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ العليِّ العظيمِ أعلَمُ أنَّ اللَّهَ علَى كلِّ شيءٍ قديرٌ وأنَّ اللَّهَ قد أحاطَ بِكلِّ شيءٍ علمًا اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نَفسي ومن شرِّ كلِّ دابَّةٍ أنتَ آخذٌ بناصيتِها إنَّ ربِّي علَى صراطٍ مستقيمٍ).
  • (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يجاوزهن برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأ وبرأ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ وما يخرجُ منها ومن شرِّ فتنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ).
  • (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شرِّ ما خلَق).
  • (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).
  • (اللَّهمَّ إنِّي أسألُك العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنيايَ وأَهلي ومالي اللَّهمَّ استر عورتي وقالَ عثمانُ عورات وآمِن رَوعاتي اللَّهمَّ احفظني من بينِ يدىَّ ومن خَلفي وعن يَميني وعَن شِمالي ومن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِك أن اغتالَ من تحتي).
  • (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري، اللهمَّ إني أعوذُ بك من الكُفرِ والفَقرِ، اللهمَّ إني أعوذُ بك من عذابِ القبر، لا إلهَ إلَّا أنت).

قد يهمك معرفة: أدعية لحفظ الجنين دعاء للجنين لحفظه و تثبيته في بطن الأم مجرب

تحصين الجنين من التشوهات

يمكن أن تقوم الأمهات الحوامل او الاباء الاستعانة بأذكار الصباح والمساء والدعاء بها تحصين اطفالهم  في ارحام امهاتهم من أن يحدث لهم أي تشوهات.

معرض أن يحدث تشوهات للأجنة لاقدر الله بسبب الخوف الزائد من الأم تلجأ وتدعوا الله ليلا ونهارا ان لا يشوب طفلها اي مكروه وان تلده سليم معافى ليس به أي شيء.

كما تجد أن مؤشر البحث يرتفع في البحث عن ادعية مجربة لتحصين الجنين من ان يحدث له اي تشوهات او عيوب خلقية فالخوف دوما من ان يحدث للطفل اي اذى يجعل الام الحامل لا تنام.

اليكم بعض الدعوات التي وردت في الأذكار يمكن للأم والاب الاستعانة واللجوء إليها:

  • اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه إليّ عند مولده سالماً معافىٍ من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى. اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل.
  • اللهم اجعله قرّة عين لى و لوالده و لأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذها بك وذريّته من الشيطان الرجيم.
  • اللهم سهّل حمله، وسهّل وولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذى أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واجعل التوحيد في قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي اللهمّ ردّه إلي في صحّةٍ وعافية، وارزقه جمال يوسف -عليه السلام- واخلاق سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم-؛ فإنه لا تضيع ودائعك ولا خاب ولا ندم من استودعك.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتمِم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكتَ السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق