ADVERTISEMENT

عيوب بنك الإسكندرية

عيوب بنك الإسكندرية من أهم المسائل التي يبحث عنها الكثير من العملاء قبل الإقدام على عملية فتح حساب بنكي بداخله، بالإضافة إلى المميزات للتأكد من الحصول على الخدمات المطلوبة سواء للتوفير أو من أجل العمل.

فوائد وعيوب بنك الإسكندرية

يتيح لك بنك الإسكندرية مجموعة متميزة من الحسابات الخاصة بالتوفير، سواء كانت حسابات التوفير العادية أو توفير بلس أو المايكرو، بالإضافة إلى حساب توفير أليكس جو،

ADVERTISEMENT

فائدة حساب التوفير بنك الإسكندرية 2023  

أهم ما يميز حسابات التوفير في بنك الإسكندرية لعام٢٠٢٢:

  1. تقديم خدمة التأمين المجاني على الحياة، مع إمكانية فتح حسابات توفير تبدأ من خمسمائة جنية فقط، ويمكن فتح الحساب للأشخاص الطبيعيين و كذلك المؤسسات المختلفة والشركات.
  2. مع إمكانية الدخول على سحب جائزة ربع سنوية تقدر بخمسة الآلاف جنيه، بالإضافة إلى جائزة نقدية كبرى سنوية تصل إلى خمسمائة ألف جنيه، كما يبدأ احتساب الفائدة بالنسبة إلى حساب التوفير من وجود مبلغ ألف جنيه وأكثر.
  3. وتبدأ الفائدة من اثنين إلى خمسة في  دفاتر التوفير  وتصرف الفائدة كل ستة أشهر، وتكون الفائدة ٢٪ في المائة فقط حتى مبلغ عشرة آلاف جنيه، وتصل إلى ٢.٢٥ ٪ حتى مبلغ مائة ألف جنيه.
  4. أما من مائة  حتى ثلاثمائة ألف مصري فيكون مقدار الفائدة هو ٢.٧٥٪، في حين ترتفع نسبة الفائدة حتى ٣٪ من مقدار الثلاثمائة ألف جنيه وحتى المليون جنيه مصري، وترتفع حتى ٣.٥٪حتى مبلغ اثنين ونصف مليون جنيه وأعلى من ذلك تصل الفائدة حينها إلى خمسة في المائة.
  5. بينما حساب توفير بلس فيتم احتساب العوائد فيه من مبلغ عشرة آلاف حتى ثلاثمائة ألف جنيه مصري بفائدة قدرها ثلاثة ونصف في المائة، ومن الثلاثمائة ألف حتى اثنين ونصف مليون بعائد أربعة ونصف في المائة، وتصل إلى ستة ونصف في المائة في مبلغ التوفير الأعلى.
عيوب بنك الإسكندرية
عيوب بنك الإسكندرية

لا تفوت فرصة مشاهدة: فيزا الشباب بنك الاسكندرية ومميزات حساب التوفير للشباب

فوائد الوديعة في بنك الإسكندرية

يتيح بنك الإسكندرية أمام العملاء عدد من أوعية الودائع الادخارية بعائد ثابت و مدفوع مقدما، بالإضافة إلى عوائد مستحقة في ميعاد محدد، وتتنوع بين وديعة سمارت بالجنية المصري أو وديعة بلس أو ذات عائد مدفوع في وقت الاستحقاق، أو المدفوعة مقدما.

ADVERTISEMENT

وتكون فوائد الودائع البنكية ذات أسعار تنافسية فتصل إلى نسبة سبعة في المائة عند شراء الودائع للادخار، بينما تكون وديعة السمارت لمدة ثلاث أشهر بعائد ثابت خمسة ونصف في المائة، وإذا كانت مستحقة خلال ستة أشهر فتصل فائدتها إلى ستة في المائة أما السنة فتصل إلى ستة وربع في المائة.

بينما فوائد الوديعة بلس فتبدأ من ٦.٧٥٪ إذا كانت مستحقة بعد شهر وحتى ثلاثة أشهر، وتكون بمقدار سبعة في المائة سواء كانت مستحقة خلال ستة أو تسع اشهر وحتى عام كامل.

كما أن هناك العديد من المزايا التي تحصل عليها بعد فتح تلك الودائع الادخارية مثل إمكانية الحصول على قرض يصل إلى تسعين في المائة من قيمة الوديعة.

بالإضافة إلى منح عائد دوري بحسب نوع الوديعة المختارة وتاريخ الاستحقاق، مع إمكان الاستعلام عن مقدار العائد قبل إصدار الوديعة، كذلك يمكن عمل بطاقة ائتمانية بعائد ميسر لك.

عيوب بنك الإسكندرية

أما عن عيوب بنك الإسكندرية فهي ليست كثيرة وتنحصر في:

  • عدم توافر فرع للبنك أحيانا في المركز أو المدينة.
  • تصل الفائدة إلى سبعة في المائة عند وضع مقدار أقل من عشرين ألف جنية، وتصل إلى ستة في المائة لأكثر من ثلاثين ألف جنية.
  • السن القانوني لفتح الحساب من عمر الثامنة عشرة حتى الخامسة والعشرين من العمر.
  • ضرورة وجود كافة المستندات المطلوبة عند فتح الحسابات.
عيوب بنك الإسكندرية
عيوب بنك الإسكندرية

أنواع حسابات بنك الإسكندرية

هناك عدة أنواع من الحسابات في بنك الإسكندرية وهى على النحو التالي:

حساب توفير الشباب

ويتيح لهم الحصول على عائد شهري، كما أن رسوم فتح الحساب مجانية بالكامل وتبدأ عملية احتساب الفوائد من الحد الأدنى للإيداع وهو مائتي وخمسين جنيه مصري.

كما يعمل البنك على تشجيع الشباب لفتح الحساب من خلال تقديم هدايا عند فتح الحساب مثل كوبون يساوي مائتي جنيه من ماركة نيو بالانس.

أو أن يحصل على كوبونات من كوك دور في حالة تخطى الحساب خمسة آلاف جنيه مصري، مع إمكانية التعامل من خلال تطبيق بنك الإسكندرية.

حساب أليكس بالاس

وهو حساب جاري يفتح بشكل مجاني مع إمكان الحصول على دفتر شيكات مجاني أيضا، ويتم احتساب العائد بشكل يومي مع توفير كافة خدمات ذلك الحساب من خلال تطبيق الإسكندرية، ويبدأ الحد الأدنى للإيداع به من خمسمائة ألف جنيه مصري.

حساب أليكس جو

الذي لا يحتاج إلى مصروفات للفتح مع إمكان إضافة عملات مختلفة للتعامل بها من خلاله، مع إصدار دفتر شيكات مجاني وجوائز سنوية بقيمة خمسمائة ألف جنيه مصري.

حساب التوفير ذو العائد

ويمكن فتح ذلك الحساب من خلال العملة الصعبة، كما يقدم لك ذلك النوع من الحسابات بطاقات الخصم المباشرة سواء كانت ليفربول  بلاتينيوم أو بطاقة inspire، ويتميز ذلك الحساب بإمكانية صرف عائد بشكل تصاعدي كل نصف عام يبدأ من ألف جنيه.

مقدار المشتريات اليومية التي يمكنك أن تجريها من خلال ذلك الحساب تصل إلى خمسين ألف جنية، داخل أو خارج البلاد أما السحب اليومي فيكون عشرين ألف جنيه في اليوم داخل مصر.

قد يهمك أيضا التعرف على: افضل بنك للتمويل العقاري المدعوم

تطبيق بنك الإسكندرية

أصبح بإمكانك من خلال تطبيق بنك الإسكندرية إنجاز كل معاملاتك إلكترونيا، وذلك من خلال:

  • الضغط على خدمة الموبايل وبعدها تدخل خدمة التعريف الخاصة بك، ورقم بطاقة الرقم القومي ورقم الهاتف لتصلك رسالة التفعيل خلال دقائق.
  • بعدها قوم بتحميل التطبيق على هاتفك ثم اضغط على هل قمت بالتسجيل من قبل واكتب حينها كلمة المستخدم وكلمة السر الخاصة بك.

والتطبيق متاح على هواتف الاندرويد إصدار التشغيل أربعة وما فوق أما هواتف الايفون فمن نسخة اصدار التشغيل رقم تسعة.

ومن خلال التطبيق يمكنك متابعة كافة التفاصيل الخاصة بحسابك وكافة البيانات الخاصة بالشهادات والودائع، رؤية جميع البيانات التي تخص عمليات التمويل من أنواع القروض والرصيد المتوفر.

وكذلك إجمالي مبلغ التعاقد وتاريخ الاستحقاق ومبالغ التقسيط، كذلك معرفة بيانات حسابات السحب على المكشوف من نوع الحساب حالته وقيمته، وعرض كافة المعاملات البنكية باليوم.

فتح حساب بالدولار في بنك الإسكندرية

وفر بنك الإسكندرية أمام العملاء إمكانية فتح حساب دولاري بسهولة، ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من مبلغ مائتي وخمسين دولار أمريكي.

مع فائدة تصل إلى ثلاثة في المائة يتم إضافتها كل ستة أشهر على الحساب، أما مصاريف فتح الحساب فتكون للمرة الأولى خمسة دولار فقط، ويتم خصم ثلاثة دولار كل ثلاثة أشهر مصاريف تشغيل الحساب.

أما حساب توفير بلس بالدولار فيكون الحد الأدنى لفتح الحساب هو خمسمائة دولار أمريكي، بعائد 0.25% تضاف شهريا للحساب مع مصاريف تشغيل اثنين دولار تخصم كل شهر.

في النهاية نكون قد أوضحنا جميع عيوب بنك الإسكندرية وفوائد فتح حسابات التوفير أو حسابات جارية أو عمل ودائع بنكية، بالإضافة إلى طريقة استخدام تطبيق بنك الإسكندرية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق