العناية والجمال

أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء

أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء

أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء عبر موقع محيط، التي تتميز بانها عملية مبتكرة للملابس الإكسسوارت إذا كان لديك موهبة لتصميم الأزياء فمن المهم ان تبحث عن مهارات ومعرفة لزيادة تلك الموهبة لان هذا القطاع يتطلب الكثير من المعرفة والابداع في اختيار التصميم والتناسق في الألوان ونستطيع ان نوضح لكم ذلك فيما يلي.

أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء اون لاين مجانا

أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء
أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء

ان مواقع الانترنت قد تساعدنا في الوصول الي الحلم الذي نتمناه في تصميم الأزياء واليكم التفاصيل فيما يلي.

  • موقع يتميز هذا الموقع في تعليم تصاميم الأزياء وانه من أفضل المواقع التي يتم التعليم بها اون لاين للدخول على الموقع من هنا ويكون هدف ذلك الموقع ان يصل كل المبتدئين الي الوصول الي تصميم مميز.
  • يتميز هذا الموقع بانه يصلك الي ما تريد فقط قد يصل بك الي تحقيق حلم كان مجرد فكرة في ذهنك ويحول قطعة القماش الي تصميم رائع ويتميز أيضا بانه يستطيع ان يشتري التصميم الذي تقوم بتنفيذه اضغط هنا.
  • موقعcomهذا الموقع يهتم بملابس السيدات فذلك التصميم يستطيع ان يبرز جمالك واناقتك وبذلك يمكنك الوصول الي خبراء التصميم للأخذ من خبرتهم التي تصلك الي ما تريدين للدخول على الموقع اضغط هنا.
  • موقع comهذا الموقع يعتبر من أفضل المواقع التي تصل بك الي تحقيق حلمك من تصميمك والوصول ال خط انتاج خاص بك ويقدم ذلك الموقع مجموعة كبيرة من أدوات التصميم ويستطيع الموقع ان يحول الحلم الي حقيقة وأيضا يساعدك على تسويق تصميمك.
  • موقع com هو من أكثر المواقع التي تتميز في مجال التصميم وتختص بالفساتين اون لاين وان هذا الموقع يستطيع ان يقوم بتحويل المبتدئين في الأزياء الي محترفين من خلال عرص وتسويق التصميم الي جميع انجاء العالم ويظهر جمال التصميم من خلال الموهبة التي يقدمها المصمم في تصميم قطعة قماش قد يحاولها الي فستان او جيبة مميزه وجميلة اضغط هنا.

شاهد أيضاك أفضل المتاجر الإلكترونية السعودية

أنواع تصميم الازياء

مع البحث قد وجدنا أربع أنواع من تصميم الأزياء وهما أزياء الإنتاج الكي، أزياء الراقية، أزياء الملابس الجاهزة، أزياء استعراضية وقد يختلف كل نوع منهم عن الاخر ونوضح لكم فيما يلي.

  • أولا تعرف أزياء الإنتاج الكمي انها مجموعة من التصميمات التي يتم انتاجها وتسويقها في كثير من الأسواق بجميع المقاسات وكثيرة من الكميات وبذلك يتميز هذا النوع من الأزياء بسعرة الذي يناسب مع المشتري.
  • ثانيا الأزياء الراقية وتعرف بانها تصميم يكون خاص بطبقة معينة من طبقات المجتمع وهذه الطبقة تهتم دائما عند اختيار شراء الملابس فان اختيارها يكون حسب جودة واناقة الملابس والاقمشة ويعرف هذا النوع من الأزياء بانه ذات تصميم مرتفع أسعاره.
  • ثالثا تصميم الملابس الجاهزة ويعرف بانه مجموعه من التصميمات التي تجمع بين نوعين من التصميم وهما التصميم الكمي والتصميم الرقي ولذلك انها تنتج ويتم تسويقها في جميع الأسواق لكافة الطبقات لذلك دائما يضع المصمم الجودة والخامة في انتاجها.
  • رابعا تصميم الأزياء الاستعراضية ويعتبر هذا التصميم انه أزياء تخص جهة واحدة وهي جهة الفن لأنه يستخدم في التمثيل والأفلام السنيمائية والمسرحية.

عناصر تصميم الأزياء

تنقسم عناصر تصميم الأزياء الي عدة عناصر وتكون هذه العناصر من الاشكال المختلفة ونوصح ذلك فيما يلي:



  • الشكل البنائي يتميز عنصر الشكل البنائي بانة اهم عنصر لأنه يكتشف مواهب جديدة قد تضاف الي عالم الأزياء وذلك الامر يميز مصمم الأزياء ويزيد من منافسيه لان في ذلك التصميم يقوم المصمم يتحدد كل تفاصيله.
  • القماش فان ذلك العنصر يكون العنصر الرئيسي الأهم لأنه يعتمد على جودة الاقمشة فان للأقمشة كثير من الأنواع وتكون اجودها هما الكتان، البوليستر، القطن.
  • الزخرفة يختار المصمم نوع معين من الزخرفة في الاقمشة فقد بتطلب التصميم نوع من الاقمشة ذات الزخرفة البسيطة وفي ذلك الوقت يتم وصع القماش على الة خاصة بذلك او الزخرفة باليد ويتميز ذلك العنصر لأنه يبرز جمال التصميم.
  • المكملات يعرف ذلك العنصر بانه عنصر تكميلي للتصميم وتكملة شكل الموديل وذلك التصميم هو من يبرز جمالة.
  • الإكسسوارت يوجد كثير من الإكسسوارت التي تختلف عن بعضها فانه يوجد تصميم يحتاج استخدام اكسسوار واخر يحتاج الي اكسسوارات اقل لان المصمم دائما يختار ما يميزه بين منافسيه.

قد يهمك معرفة: احدث تصميمات فساتين المحجبات 2022

أسس تصميم الأزياء

لابد من وجود أدوات أساسية للأزياء يستخدمها المصمم وتكون هذه الأسس هي قلمه الرصاص، قلم الحبر أيضا، أقلام فحم لابد ان تكون موجودة، وايضا قلم للتحبير ومسطرة، وطباشير ملونه وورق كرتون ومربع ومنقلة ومثلث التفاصيل فيما يلي:

  • عندما نستخدم جميع الادوات التي ذكرنها يجعل التصميم جميل ومميز لذلك لابد من تحديد التصميم بالقلم الرصاص.
  • يعتمد التصميم في بداية الامر على المقاسات العالمية وعند الانتهاء من التصميم يمكن اختيار المقاس على حسب اختيار التصميم لان التصميم العالمي يكون لعارضين الأزياء فقط.
  • لابد من وضع عدد 9دوائر حول التصميم لأنه كل دائرة من هذه الدوائر توضح لنا المناطق الموجودة بالجسم مثل منطقة الراس ومنطقة الخصر ومنطقة الذقن ومنطقة الابط ومنطقة الصدر ومنطقة القدم ومنطقة الركبتين ومنطقة أسفل الحوض وقد ذكرنا لكم التسع نقط المراد وجودها.
  • لابد من التركيز في المسافات التي تكون بين كل دائرة والثانية خاصة الدوائر التي تكون متقاربة.
  • وعلينا ان نحاول ان نفرق بين كل تصميم والأخر ففي كل تصميم مختلف في الجسمان بين الرجل والمرآه وتلك التمييز في التصميم وتحديد المقاسات يحدد لنا الاختلاف بين جسد الرجل وجسد المرأة.

تعليم تصميم الأزياء للمبتدئين

أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء
أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء

قد يحاول الكثير منا البحث عن تعليم الأزياء لكي تستطيع ان تصنع تصميم يليق بها وبذوقها ويمكن ان تصل الي ذلك من خلال كورسات مجانية ونوضح ذلك فيما يلي:

  • عند الدخول الي الصفحة الالكترونية للكورس فانكي تستطيعي ان تتعلمي هذا الفن من التصميم فانه يوجد مجموعة من خبراء الأزياء قد تتعلمي منهم الكثير.
  • وان الدورة قد تبدأ بجزء مختصر عن الوصول الي فن تصميم الأزياء والوصول الي تطوره خلال السنين.
  • هذا الامر يساعدك في الوصول الي كيفية استخدام الأدوات الي توصلك الي تصميم الأزياء حيث تساعدك هذه الكور سات الي تصميم الأزياء التي تريدي تصميمها.

قد يمكنك الأطلاع على: فوائد الملابس المحتشمة للفتيات

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم كل ما يخص التصميم وما هو أفضل المواقع لتصميم الأزياء وقد وضحنا لكم كيف تكون مصمم محترف وكيف تختار وتتميز بتصميمك ونتمنى في النهاية ان نكون قد افدناكم.

الوسوم
أسس تصميم الأزياء أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء اون لاين مجانا أنواع تصميم الازياء تعليم تصميم الأزياء للمبتدئين عناصر تصميم الأزياء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق