الإتصالات والشبكاتالسعودية

كيفية تغيير باسورد الواي فاي لكافة شركات الراوتر في السعودية

يتساءل الكثير عن كيفية تغيير باسورد الواي فاي لكافة شركات الراوتر في السعودية، كثيراً ما تحتاج إلى تغير باسورد الواي فاي الخاص بك لعدة أسباب، ربما بسبب أنك أصبحت لا تتذكر كلمة المرور أو أنك تُريد تغيير الباسورد بسبب ان هناك شخص يقوم باختراق شبكتك واستخدام الإنترنت الخاص بك، والعديد من الاسباب الأخرى، لكن غالبا يتوقف معك الأمر بسبب أنك لا تعرف كيف تقوم بتغير الباسورد الخاص بالواي فاي حيث يمكن أن تختلف الطريقة من شركه لشركه، لذا اليوم سنشرح كيفية تغير باسورد الواي فاي لمعظم شركات الراوتر في السعودية.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي لكافة شركات الراوتر في السعودية

في هذا المقال سنقوم بتوضيح كيفية تغيير كلمة المرور لمُعظم الراوتر في السعودية.



كيفيه تغير باسورد الواي فاى لراوتر Stc؟

كيفية تغيير باسورد الواي فاي لكافة شركات الراوتر في السعودية

لكي تقوم بتغيير باسورد شبكة الواى فاى قم بالتوجه إلى المتصفح وادخل العنوان التالي في شريط العنوان، 192.168.1.1 ومن ثم ستظهر صفحة تسجيل الدخول، فيجب عليك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والتي غالبا ما تكون admin، في حال أعطاك خطأ فهذا يعني أن اسم المستخدم أو كلمة المرور احدهم ليس admin، وفي هذه الحالة يمكنك التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالراوتر والاستعلام منهم عن البيانات.

بعد ذلك سيظهر لك بعض الاختيارات، قم باختيار  Set up Wlan.

بعد ذلك سيظهر لك خيارين أحدهما يحتوي على اسم الشبكة والآخر هو باسورد الشبكة الخاصة بك.

ستجد أيضا خيار يمكنك من خلال تفعيل الواى فاى أو إغلاقه، بعد تغير الباسورد يمكنك الحفظ من خلال الضغط على كلمة save الموجودة بالأسفل على اليمين.

كيفيه تغير باسورد الواى فاى راوتر Zain؟

قم بالذهاب إلى المتصفح الخاص بك وأدخل هذا الرقم في شريط العنوان 192.168.1.1، من من ثم سيأخذك إلى الصفحة الرئيسية للرواتر، قم بالضغط على الإعدادات بعد ذلك سينبثق لك صفحة تسجيل الدخول، اسم المستخدم وكلمة المرور كلاهما Zain.

بعد الدخول ستجد على القائمة الموجودة على اليمين بعض الخيارات قم باختيار الشبكة الأساسية Wlan ومن ثم قم باختيار اعدادات Wlan الأساسية ستجد اسم الشبكة الخاص بك يمكنك تعديله إذا اردت وستجد كلمة المرور حيث يمكنك تغييرها كما تريد، بعد ذلك ستجد كلمه تطبيق قم بالضغط عليها لحفظ التعديلات.

إقرأ أيضاً : معرفة باسورد الواي فاي

كيفيه تغير باسورد الواى فاى لراوتر جو للاتصالات؟

يمكنك أيضا تغير باسورد الواى فاى لراوتر جو للاتصالات بنفس الطريقة ولكن سيتغير الرابط، حيث هنا ستقوم بكتابة 192.168. 100.1، قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الذي حصلت عليهم من الشركة.

قم باختيار الشبكة اللاسلكية ومن ثم ستجد خيار يسمى مفتاح WPA المشترك سابقا، يمكنك من خلاله تغيير كلمة المرور وكتابة ما تريد، وفي خانة اسم ssid يمكنك تغير اسم الشبكة.

بعد ذلك قم بالضغط على تطبيق لحفظ المعلومات.

كيفيه تغير باسورد الواى فاى لراوتر شركة فيرجن؟

يمكنك تغيير كلمة المرور لهذا الراوتر من خلال الدخول إلى اعدادات الحساب، ومن ثم قم باختيار تغير كلمه المرور ومن ثم اتبع الخطوات.

ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات من خلال الموقع الرسمي للشركة.

كيفيه تغير باسورد الواى فاى لراوتر شركة موبايلي؟

مثل جميع الخطوات السابقة، تقوم بالدخول إلى المتصفح وكتابة 192.168.1.1 في شريط العنوان، ومن ثم تقوم بتسجيل الدخول باستخدام كلمة admin.

قم بالذهاب إلى خيار wifi، ستجد بعض الخيارات بحيث إذا كان الراوتر جديد يمكنك تسجيل الاعدادات من البداية مثل اختيار نوع الحماية وغيره.

ستجد خانة عبارة المرور الرئيسية من خلالها يمكنك إدخال كلمة المرور التي تريدها ومن ثم الضغط على تطبيق.

إذا كان نوع الراوتر الخاص بك ليس أحد الانواع السابقة فيمكنك اتباع الطريقة التالية:

كيفية تغيير باسورد الواي فاي لكافة شركات الراوتر في السعودية

اولا يجب عليك النظر إلى خلف الراوتر الخاص بك حيث ستجد بعض المعلومات، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور، ففي حالة إذا لم يصلح معك كلمه admin، فسيكون الاسم وكلمة المرور موجودان خلف الراوتر في الغالب، وستجد أيضا الرابط الذي ستدخل به إلى المتصفح والمكون من بعض الأرقام مثل 192.168.1.1

بعد ذلك قم بإدخال هذا الرابط الذي حصلت عليه من خلف الهاتف، ومن ثم ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور.

بعد الدخول سيختلف الأمر من شركه لأخرى ولكن حاول اتباع الخطوات، قم بالذهاب إلى خيار basic ومن ثم اختار wlan.

من خلال خيار ssid يمكنك تغيير اسم الشبكة، ومن خلال خيار wps يمكنك تغيير كلمة السر الخاصة بالشبكة.

يجب عليك ان تكون متصلا بالواى فاى الخاص بالشبكة التي تريد تغيير كلمة المرور الخاصة بها قبل تسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بالراوتر، وبعد تغيير كلمة المرور سيتم ايقاف الإنترنت ومن ثم يمكنك الاتصال به مرة أخرى.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي لكافة شركات الراوتر في السعودية

بهذا ينتهي موضوعنا حول كيفية تغيير باسورد الواي فاي لكافة شركات الراوتر في السعودية، إذا كان لديك أي استفسار لا تتردد في ترك تعليق

الوسوم

أحمد صالح

يدير احمد عدداً من المواقع من غرفة معيشته، وهو خبير SEO استشاري، مهندس كمبيوتر ومدون محترف يستهدف البلوجر بالتحديد.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق