استثمار

 أفضل شهادات الاستثمار في البنوك

أفضل شهادات الاستثمار في البنوك هي الشهادات التي تقدم عائد كبير إلى جميع عملائها كما تعتبر أيضًا الشهادات التي تقدمها بنك مصر والبنك الأهلي المصري والكويتي من أفضل وأشهر شهادات الاستثمار في مصر وقد تتميز هذه الشهادات بالعائد المتزايد وسعر الفائدة المرتفع ومن أمثلة هذه الشهادات هي شهادة البريمو والشهادة البلاتينية والشهادة الثلاثية وغيرها.

أفضل شهادات الاستثمار في البنوك

 أفضل شهادات الاستثمار في البنوك
أفضل شهادات الاستثمار في البنوك

توجد العديد من أنواع شهادات الاستثمار المختلفة ولكن من أهم وأفضل هذه الشهادات هي:

الشهادة البلاتينية:

  • تعتبر من أفضل شهادات استثمار البنك الأهلي المصري وقد تصل مدة هذه الشهادة إلى ثلاثة سنوات والحد الأدنى لهذه الشهادة قد يبدأ من حوالي ألف جنية مصري ومضاعفاتها وقد يصل سعر فائدة هذه الشهادات حوالي 11% ودورية الصرف تكون شهري.

شهادة القمة:

  • هي عبارة عن شهادة تقدمها بنك مصر وتكون مدة هذه الشهادة حوالي ثلاثة سنوات ويمكن أن تزيد هذه المدة حسب رغبة العميل ويكون الحد الأدنى لهذه الشهادة حوالي ألف جنية مصر ومضاعفاته وقد تصل سعر الفائدة به إلى 11% ودورية الصرف به شهريًا.

شهادة بنك عودة:



  • تعتبر من أفضل شهادات الاستثمار التي تقدمها بنك عودة وقد تصل سعر الفائدة في شهادة استثمار بنك عودة حوالي 10,5% ودورية الصرف بها تكون شهريًا.

شهادة البريمو:

  • تقدمها بنك القاهرة تعتبر من أفضل شهادات الاستثمار في هذا البنك وقد تصل مدة الشهادة إلى حوالي ثلاثة سنوات أو ستة سنوات وسعر الفائدة بها قد يصل إلى حوالي 10,50% ودورية الصرف بها تكون شهريًا.

شهادة الثلاثية:

  • تعتبر من أفضل شهادات الاستثمار في البنك الأهلي الكويتي وقد تصل مدة الشهادة إلى ثلاثة سنوات والحد الأدنى في هذا الاستثمار قد يصل إلى ألف جنية مصري ومضاعفاته أيضًا وقد تصل سعر الفائدة إلى 10% ودورية الصرف به شهريًا.

شاهد أيضًا: أفضل طريقة لاستثمار مبلغ صغير

شهادات بنك مصر ١٥٪

 أفضل شهادات الاستثمار في البنوك
أفضل شهادات الاستثمار في البنوك

من أفضل شهادات بنك مصر التي تصل فائدتها إلى 15% هي شهادة ابن مصر وقد تصل مدة هذه الشهادة إلى حوالي 12 شهر وتحسب مدة هذه الشهادة من يوم تفعيلها من البنك والحد الأدنى لهذه الشهادة هو ألف جنية مصري ومضاعفاتها.

الشهادة الدولارية بثلاث سنوات تعتبر من أفضل شهادات بنك مصر وقد تصل فائدة هذه الشهادة إلى حوالي 15% كل ثلاثة سنوات.

والعائد الخاص بالشهادة الدولارية يكون نصف سنوي أي يتم صرفه كل ستة أشهر ولا يمكن قبل هذه المدة أن يسترد العميل من قيمة هذا العائد.

ننصحك بقراءة: تطبيق البنك الأهلي المصري

شهادة الاستثمار بنك مصر

توجد أفضل أنواع شهادات الاستثمار في بنك مصر ومن أهم وأفضل هذه الشهادات ما يلي:

شهادة الادخار ذات العائد الثابت

  • تعتبر من أفضل الشهادات التي تقدمها بنك مصر وهذه الشهادة يكون العائد السنوي بها ثابت لا يتغير.
  • قد تصل مدة هذه الشهادة إلى خمسة سنوات والحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1200 جنية مصري ومضاعفاتها ويمكن استرداد جزء من هذا العائد بعد مرور ستة سنوات من إصدار هذه الشهادة.

شهادة السبع سنوات

  • تعتبر من أفضل الشهادات التي تقدمها بنك مصر والعائد يكون ثابت في هذه الشهادة لمدة سبع سنوات والحد الأدنى لشراء هذه الشهادة من بنك مصر هو 750 جنية مصري ومضاعفاتها والعائد يكون ثابت بها شهريًا.

أمان المصريين

  • من أفضل شهادات الاستثمار التي تقدمها بنك مصر وقد تصدر هذه الشهادة للأفراد المصريين من سن 18 سنة حتى سن 59 سنة وقد تصل مدة هذه الشهادة إلى ثلاثة سنوات ويصرف العائد في نهاية مدة الشهادة.

لا يفوتك معرفة: الاستثمار في الذهب عن طريق البنوك

شهادة الاستثمار البنك الأهلي

شهادة الادخار بالعملة المحلية تعتبر من أفضل شهادات الاستثمار التي تقدمها البنك الأهلي لجميع عملائها وقد يصل سعر العائد حوالي 11% ومدة هذه الشهادة تصل إلى ثلاثة سنوات والحد الأدنى لشرائها يبدأ من 1000 جنية مصري ومضاعفاتها.

الشهادة. البلاتينية تعتبر أيضًا من أهم وأفضل شهادات الاستثمار في البنك الأهلي حيث أنها تساعد جميع مواطنيها على شرائها بسعر يبدأ من 750 جنية مصري وسعر العائد بها يصل إلى 10,50%.

تعرف على: سعر الفائدة فى البنك الاهلى

عيوب شهادات الاستثمار

من عيوب شهادات الاستثمار في جميع البنوك هو أن العميل لا يستطيع أن يسترد أي مبلغ من المال إلا في حالة مرور الفترة المحددة التي تم تحديدها بواسطة البنك، حيث أن هناك بعض الشهادات تصل مدتها إلى خمسة سنوات فأكثر.

كما أن من أشهر العيوب أيضًا هو أن شهادات الاستثمار تقدم عوائد قليلة مقارنة بالأسهم أو استثمار الأموال في مجالات التجارة المختلفة.

قد يهمك أيضًا: طريقة فتح حساب بنك الإنماء اون لاين بالخطوات بالتفصيل

في النهاية قد علمنا ما هي أفضل أنواع شهادات الاستثمار في جميع البنوك وقد علمنا أيضًا ما هي شهادات الاستثمار التي تكون بفائدة قد تصل إلى 15% وما هي الشهادات البديلة لشهادات الاستثمار.

وقد علمنا أيضًا ما هي أفضل شهادات الاستثمار في البنوك وما هي عيوب هذه الشهادات وما هي شهادات استثمار بنك مصر والبنك الأهلي المصري والكويتي أيضًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق