الادوية الطبية

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية يعد من المواضيع التي يبحث عنها بعض الأشخاص الذين يعانون من هشاشة الشعر وتساقطه، فبجانب الوصفات التي يمكن تحضيرها في المنزل لعلاج هذه المشكلة يمكن تناول بعض الحبوب التي تباع في الصيدليات والتي تساعد كثيرًا في كثافة الشعر.

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية
أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

توجد العديد من الأنواع لحبوب تكثيف الشعر والتي تعطي نتائج إيجابية وفي وقت قصير، واليكم العديد من هذه الحبوب:

حبوب برايورين أن Priorin-N

  • تعد هذه الحبوب من أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية التي تساعد في علاج الشعر المتساقط، ويتم تناولها مرتان يوميًا، وبعد مرور حوالي ٤ أسابيع سيتم ملاحظة الفرق واضحًا، حيث تساعد على إعطاء فروة الرأس الحيوية والنشاط،

حبوب هاي بوتنسي High Potency Biotin

تحتوي حبوب هاي بوتنسي على نسبة عالية من مادة البيوتين وهذه المادة هامة جدًا لحماية الشعر من التساقط، وعليه فإنه عند تناول هذه الحبوب سيتم علاج الشعر من التساقط.



ويمكن تعويض النقص في هذه المادة أيضًا عن طريق تناول بعض الأطعمة مثل: –

  1. الشوفان.
  2. المكسرات مثل عين الجمل والكاجو.
  3. القمح والحبوب الكاملة.
  4. صفار البيض.
  5. السالمون.
  6. السبانخ.
  7. القرنبيط.
  8. عيش الغراب.
  9. اللحم البقري.
  10. الدجاج.
  11. الأرز البني.
  12. التفاح.
  13. الجزر.

ننصحك بقراءة: أضرار حبوب الروكتان ودواعي استخدامها

حبوب فيتامين هير سكين آند نيلز Hair, Skin & Nails Complex

  • تحتوي هذه الحبوب على فيتامين H ومادة البيوتين، بالإضافة إلى بعض الزيوت مثل زيت الأرجان، وزيت جنين القمح، وتساعد هذه الحبوب على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، كما تساعد على علاج البشرة والأظافر.

حبوب فاست جرو Fast Grow Vitamin Growth

  • تساعد هذه الحبوب على نمو الشعر وترطيبه، كما تمنحه القوة واللمعان، وتتكون في الأساس من زيوت طبيعية، وتظهر نتائج هذه الحبوب بعد وقت قصير، كما تعد أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية.

حبوب هيلث فيفا بالبيوتين Health Viva Hair with Bioti

  • تساعد هذه الحبوب على زيادة كثافة الشعر، حيث تتكون من مجموعة من الفيتامينات الهامة جدًا لصحة الشعر، كما تتكون أيضًا من بعض الأحماض الأمينية والمعادن.

أقراص فيفسكال Viviscal women hair Growth 60 tablets

  • تساعد أقراص فيفسكال على نمو الشعر وإعطاءه القوة لحمايته من التساقط، حيث تساعد هذه الحبوب على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

حبوب بانتوجار pantogar

  • تساعد حبوب بانتوجار على تغذية وتقوية بصيلات الشعر، الأمر الذي يساعد في عدم تساقط الشعر ونموه بشكل سليم، وهذه الحبوب تظهر نتائجها بعد شهر من تناولها.

حبوب فيتوفينير

  • يدخل في تركيب حبوب فيتوفينير بعض المعادن والفيتامينات مثل فيتامينH، كما يتكون من بعض الأحماض الدهنية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وتساعد هذه الحبوب على نمو الشعر وغزارته وزيادة سُمك الشعر.

لا يفوتك معرفة: فوائد حبوب الخميرة للبشرة

حبوب الكولاجين YouTheory Collagen Advanced formula

  • تحتوي هذه الحبوب على الكولاجين والذي يساعد في نمو الشعر وتقويته، كما يحتوي على فيتامينC، وعند المواظبة على تناول هذه الحبوب فإنه سيتم علاج الشعر وستحصلون على نتائج إيجابية.

نصائح تساعد تكثيف الشعر في المنزل

هناك بعض النصائح والتعليمات التي من الممكن اتباعها في المنزل والتي تساعد كثيرًا في تكثيف الشعر، وهي:

  • يجب قبل النوم ليلًا أن يتم تدليك فروة الرأس بأصابع اليد، حيث يعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية في الرأس، كما يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء.
  • يجب استخدام بعض الزيوت لدهن الشعر ثم تدليك فروة الرأس، وذلك باستخدام بعض الزيوت مثل زيت الأرجان، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، وذلك قبل الاستحمام بحوالي ساعة تقريبًا، حيث تساعد هذه الطريقة في زيادة كثافة الشعر ونعومته.
  • يمكن استخدام خل التفاح للشعر، وذلك عن طريق خلط حوالي ثلاثة ملاعق من خل التفاح مع ثلاثة أكواب من الماء، ثم غسل الشعر به وتركه فترة على الشعر حوالي ساعة، ثم غسله بالماء، حيث يعمل خل التفاح على إعطاء الشعر القوة والنعومة واللمعان المطلوب.
  • يمكن تناول بذور الشمندر والتي تحتوي على بعض المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الشعر، كما يمكن تدليك فروة الرأس باستخدام ماء البصل أو ماء البنجر، حيث يساعد ذلك في زيادة كثافة الشعر ونموه بشكل سريع.

أسباب تساقط الشعر

هناك الكثير من الأسباب التي تساعد في تساقط الشعر وجعله هشًا وضعيفًا، وإليكم هذه الأسباب حتى يسهل علاج هذه المشكلة: –

الشامبو:

هناك بعض أنواع الشامبو التي تعمل على تساقط الشعر، نظرًا لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية الضارة لصحة الشعر مثل كبريتيت الصوديوم.

وعليه فإنه عند شراء شامبو للشعر يجب اختيار الأنواع المكونة من المواد والزيوت الطبيعية والتي تساعد على تغذية الشعر وكثافته.

نقص النحاس:

  • حيث يرتبط نقص عنصر النحاس في الجسم ارتباط وثيقًا بتساقط الشعر، ولكي يجب تعويض هذا النقص يجب تناول بعض الأطعمة الغنية به مثل الأفوكادو والبروكلي.

قصور في الغدة الدرقية:

  • حيث غالبًا ما ينصح الأطباء المرضى المصابين بتساقط الشعر بعمل تحليل الغدة الدرقية، حيث يعتبر قصور الغدة الدرقية من أحد الأسباب المهمة التي تؤدي إلى تساقط الشعر

نقص فيتامين D:

  • حيث تعتبر الشمس من أهم المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على هذا الفيتامين، والذي يعد نقصه في الجسم من أسباب تساقط الشعر، وبالتالي يجب الجلوس في مكان تدخله الشمس يوميًا لمدة ربع ساعة.

حبوب منع الحمل:

  • حيث تلجأ بعض النساء المتزوجات إلى تناول حبوب منع الحمل بهدف تنظيم النسل، والذي وُجد فيما بعد أنه جعل الشعر ضعيفًا وهشًا وغير كثيف.

قد يهمك أيضًا: فوائد حمض الفوليك للشعر الخفيف وطريقة استخدامه بالتفصيل

وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر

هناك بعض الوصفات التي يمكن تطبيقها من المنزل والتي تساعد بشكل كبير في زيادة كثافة الشعر، واليكم بعض هذه الوصفات:

ماسك زيت جوز الهند: يمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط حوالي ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط، وتركه على الرأس لمدة ساعة، ثم غسل الشعر.

ماسك الصبار:

  • يمكن استخدام الصبار المتوفر لدى العطار أو استخلاصه بشكل مباشر من نبتة الصبار، ثم يتم خلطه مع كمية قليلة من زيت اللوز ودهن فروة الرأس به وتركه فترة على الشعر ثم غسله بالماء.

زيت الخروع:

  • يتم تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط زيت الخروع مع القليل من العسل وتدليك فروة الرأس به، وبعد مرور فترة يجب غسل الشعر جيدًا، وللتغلب على رائحة زيت الخروع عند الغسل يجب وضع القليل من خل التفاح على الماء أو ملعقة من القهوة.

زيت الزيتون:

  • يعتبر من الزيوت المغذية للشعر وتساعد في نموه سريعًا، ويتم استخدامه عن طريق عمل حمام مائي ثم تسخين الزيت به، ومن ثم تدليك فروة الرأس به.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على أفضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية، حيث يعتبر تساقط الشعر من أهم المشكلات التي تواجه العديد من الرجال والنساء.

ويجب عدم تناول الحبوب التي ذكرناها لكم دون استشارة الطبيب المختص، حيث أنه هناك بعض الحبوب التي قد تكون غير مناسبة للحالة الصحية للشخص الذي يرغب في تناولها، كما ذكرنا بعض الوصفات الطبيعية التي تزيد أيضًا من كثافة الشعر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق