العناية بالشعر

كيفية الحفاظ على الشعر من التساقط | أسباب تساقط الشعر وأفضل 5 نصائح

تساقط الشعر … السؤال الذي يشغل أذهان الجميع هو كيفية الحفاظ على الشعر من التساقط؟ يحدث تساقط الشعر بسبب عوامل مختلفة ويمكن أن يؤثر فقط على فروة الرأس، أو قد يؤثر على الجسم كله، يمكن أن يعاني الجميع من تساقط وتقصف الشعر، لكن النساء هم الأكثر تضرراً، قبل اتخاذ أي إجراءات للتعامل مع المشكلة، استشر طبيبك لتحديد أسباب حدوثها.

كيفية الحفاظ على الشعر من التساقط؟

كيفية الحفاظ على الشعر من التساقط؟
كيفية الحفاظ على الشعر من التساقط؟

يفقد كل شخص كمية مختلفة من الشعر كل يوم، يعتمد ذلك على النظام الغذائي والحياة اليومية ونمط الحياة والجسم وعوامل أخرى.



ينذر تساقط الشعر المفاجئ وغير المتساوي عادةً بحدوث شيء غير عادي للجسم أو لحالة طبية قد تتطلب العلاج، ويمكن أن يحدث تساقط الشعر أكثر من المعتاد بسبب تغير الفصول، وهي أيضًا عملية طبيعية.

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

صدمة جسدية أو عاطفية:

  • من الممكن أن يكون ظهور التساقط للشعر مرتبطًا بالصدمة التي يستجيب لها الجسم، عادة ما تحدث الصدمة الجسدية مع ترقق الشعر بشكل عام، ويفقد لمعانه وقوته، ومع اتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب، يتم استعادة الشعر.
  • مع الصدمة العاطفية، يمكن أن يكون التساقط أكبر بشكل ملحوظ، ويمكن أن تتشكل البقع الخالية من الشعر، وقد يستغرق التعافي وقتًا طويلاً.

الحالات الطبية والمرض:



  • يمكن لبعض الأمراض والعلاجات أن تسبب تساقط الشعر بغزارة، يمكن أن يؤدي استخدام العلاج الكيميائي في علاج السرطان إلى تساقط خصلات الشعر بالكامل.

عدم التوازن الهرموني:

  • يمكن أن تؤدي بعض مشاكل الهرمونات إلى فقدان الشعر، ولكن عند حدوث التوازن يتوقف سقوط الشعر ويعود نموه.

الحمل والولادة والرضاعة وانقطاع الطمث:

  • نسبة النساء اللواتي يعانين من مشكلة التساقط للشعر أثناء الحمل والولادة والرضاعة وانقطاع الطمث ليست صغيرة، عادة مع التغذية السليمة، واستخدام أقنعة الشعر أن يتوقف التساقط.

5 نصائح للحفاظ على الشعر من التساقط

أول شيء يجب فعله للحفاظ على الشعر من التساقط، خاصة إذا لاحظت تساقط الشعر بغزارة هو استشارة أخصائي، يمكن أن تكون الأسباب كثيرة.

ومن أجل علاج مشكلة تحتاج إلى معرفة التشخيص، ومع ذلك، إذا لم تكن لدينا مشكلة طبية خطيرة، فيمكننا مساعدة أنفسنا كإجراء وقائي من خلال اتباع تلك النصائح:

قد يهمك: أسباب تساقط الشعر الطبيعي وطرق العلاج بـ 4 طرق طبيعية

تناول الفيتامينات

للحفاظ على الشعر من التساقط يحتاج الشعر والأظافر إلى مجموعة من الفيتامينات لتكون جميلة وصحية، يؤثر فيتامين ب 5 وفيتامين ج والحديد على نمو شعرك وأظافرك، إذا لم تتمكن من الحصول عليها بالطعام، فيمكنك تناول المكملات الغذائية على شكل أقراص.

استخدام أقنعة للشعر

السوق مليء بجميع أنواع الإكسير للشعر الخصب والنمو السريع، لا تثق بالمنتجات مجهولة المصدر، استخدم المنتجات التي أثبتت جودتها وتأثيرها.

يمكنك أيضًا صنع أقنعة منزلية الصنع في المنزل لمنع تساقط الشعر، زيت الزيتون وصفار البيض والثوم – هذه منتجات طبيعية تقوي فروة الرأس والشعر.

يمكنك مشاهدة هذا أيضا: أفضل فيتامين لتساقط الشعر

استخدام شامبو تساقط الشعر

كما نعلم، شركات مستحضرات التجميل تنتج أنواع عديدة من الشامبو لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، قم بشراء شامبو تساقط الشعر من العلامات التجارية التي اثبتت فاعليتها في السوق، لأن الاختيار الخاطئ للمنتج قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

تدليك فروة الرأس

دلكي فروة الرأس بأصابعك أو بفرشاة الشعر المفضلة لديك كل ليلة، هذا سوف يحفز الدورة الدموية ويغذي بصيلات الشعر، هذا الإجراء فعال للغاية في الحد من تساقط الشعر.

اقرأ أيضا: علاج تساقط الشعر عند النساء بـ 4 طرق طبيعية

تناول الأطعمة الصحية

التغذية السليمة، مثل تناول المزيد من الفواكه والخضروات سيكون لها تأثير مفيد ليس فقط من أجل الحفاظ على شعرك من التساقط، ولكن أيضًا على حالتك العامة.

وأخيرا يجب أن نعلم أنه من الطبيعي أن نفقد حوالي 100 شعرة في اليوم، لا تتردد واطلب العناية الطبية إذا لاحظت تساقطًا شديدًا للشعر، فقد يكون السبب مرضًا خطيرًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق