العناية والجمال

أفضل ماكينات إزالة الشعر لعام 2021

ترغب العديد من الإناث بجميع أنحاء العالم عند الوصول لسن المراهقة في البحث عن أفضل ماكينات إزالة شعر الوجه خاصة وكذلك الجسم بشكل عام، حيث أن سن المراهقة هو محور تحول الفتاة من كونها طفلة إلى كونها أنثى ترغب في الإهتمام والعناية ببشرتها والتخلص من الشعر الزائد والغير مرغوب فيه، حيث أن الشعر الزائد يعطيهن إطلالة غير جذابة إطلاقا ويشعرهن بالحرج طوال الوقت، ولذلك وددنا أن نقدم لكن في ذلك المقال أفضل ماكينات إزالة الشعر لعام 2021 بالتفصيل عبر موقع محيط.

أنواع ماكينات إزالة الشعر المختلفة

تبحث كل أنثى عن ما يناسبها من ماكينات إزالة شعر الجسم، لذا يحببن التعرف على أنواع الماكينات وطرق عملها بالتفصيل للحصول على بشرة مشرقة وناعمة.



حيث أنه يعد إستخدام ماكينات إزالة الشعر الزائد من الوجه والجسم بشكل عام، من أفضل الوسائل التي يمكن إختيارها بدلا عن الوسائل الأخرى كإزالة الشعر بالليزر في مراكز التجميل الباهظة الثمن أو إستخدام الشمع أو غيرهم.

وتختلف أنواع ماكينات إزالة الشعر الكهربائية عن بعضها البعض من حيث النتيجة، وفيما يلي سنتعرف على تلك الأنواع بالتفصيل:

ماكينات تقليم أو تقصير الشعر Trimming



وهي تلك الماكينات التي تعتمد في عملها على تقصير بعض السنتيمترات القليلة من الشعر، فهي أقرب إلى كونها شذابة تقوم بتشذيب الشعر ويمكن إستخدامها لشعر الحواجب.

كما أنها خيار مثالي للرجال الذين يفضلون تشذيب شعرهم ولحيتهم في المنزل دون الذهاب إلى صالونات الحلاقة.

ماكينات حلق الشعر Shaving

تقوم تلك الماكينات بإزالة الشعر من أقرب نقطة على السطح الجلدي، فهي سريعة في عملها كما أنها تقوم بإزالة الشعر عن الجلد بالكامل دون إزالته من الجذور.

فهي أفضل الماكينات لأولئك النساء الذين لا يرغبون بالشعور بألم إزالة الشعر من الجذور و كذلك الذين يبحثون عن أسرع الطرق للتخلص من الشعر الزائد.

ماكينات إزالة الشعر من الجذور Removal

في أكثر الأحيان قد لا تناسب أنواع الماكينات السابقة أغلب النساء، وذلك لأنها تعتمد على تقصير طول الشعر وليس إزالة من الجذور مما يسمح بظهوره مرة أخرى في فترة زمنية قصيرة.

حيث أن ماكينات إزالة الشعر من الجذور تعمل على التخلص من الشعر لفترة قد تتراوح من إسبوعين إلى شهر حسب طبيعة نمو الشعر، وتكون عبارة عن مجموعة من الملاقط الصغيرة التي تعمل معا بشكل آلي لنزع الشعر من الجذور.

لا تفوتي فرصة التعرف على: افضل طرق ازالة شعر الوجه في المنزل

مميزات ماكينات إزالة الشعر وفوائدها
مميزات ماكينات إزالة الشعر وفوائدها

مميزات ماكينات إزالة الشعر وفوائدها

  • تعتبر السرعة وسهولة الإستخدام أحد أكبر المميزات التي تتميز بها ماكينات إزالة الشعر من الجسم، بالإضافة إلى الشعور بألم بسيط ووقتي عند إستخدام ماكينات إزالة الشعر من الجذور.
  • تعد بديل رائع لتجنب التعرض للسعات الشمع الساخن أو التعرض لبعض الخدوش والجروح الناتجة عن إستخدام شفرات الحلاقة النسائية.
  • تعتبر الخيار الأفضل لتوفير الكثير من المال، حيث أنه يتم شرائها مرة واحدة بمبلغ معين من المال ويمكنك إستعمالها لمئات المرات مع إعطائك نفس النتيجة الرائعة كل مرة.
  • إختيار رائع لصاحبات البشرة الحساسة، حيث أنها لا تسبب أي تأثيرات سلبية على الجلد كتهيجه أو إحمراره، بالإضافة إلى أنها إختيار ممتاز في الأجواء الرطبة والباردة.
  • مناسبة للإستخدام لجميع أجزاء الجسد، حيث يمكن إستعمالها لإزالة شعر الوجه والساقين واليدين والمناطق الحساسة وكذلك خط البكيني.
  • الحصول على بشرة ناعمة تدوم لفترة طويلة بالإضافة إلى تقليل نسبة الشعر الزائد، حيث أنه يصبح أكثر رقة ونعومة عند الإستمرار على إستعمالها.

الفرق بين ماكينات إزالة الشعر والشمع

تقوم كلا من ماكينات إزالة الشعر وأجهزة الشمع بالقيام بنفس العملية وهي إزالة الشعر من الجذور، ولكن يختلفان في كيفية القيام بتلك العملية من حيث طريقة العمل.

حيث أن ماكينات إزالة الشعر تعمل عن طريق عدة ملاقط متراصة بجانب بعضها البعض على بكرة تدور بشكل سريع، حيث تعمل تلك الملاقط على الإمساك بالشعر الزائد وإزالته من الجذور.

بينما يتم إستخدام الشمع الساخن أو البارد على الجلد بشكل مباشر ويتم وضع شريط ورقي على الشمع والمسح عليه بشكل جيد حتى يتمسك بالشمع جيدا، ثم يسحب بشكل سريع لإزالة الشمع مع الشعر الزائد، وهي طريقة مؤلمة نوعا ما.

وتتميز ماكينات إزالة الشعر بإمكانيتها لإزالة أصغر الشعيرات الذي يعجز الشمع عن إزالتها، وتعتبر كلا الطريقتين مؤلمتين إلى حد ما.

وذلك لأنهما يقومان بنزع الشعر من الجذور نهائيا، ولكن الشمع يؤلم أكثر لأنه يكون ساخن على الجلد ويتسبب بتهيج الجلد وإحمراره في كثير من الأحيان.

لا تفوتي فرصة التعرف على: إزالة شعر الوجه بالشمع و11نصيحة قبل الإزالة بالشمع

الفرق بين ماكينات إزالة الشعر وشفرات الحلاقة
الفرق بين ماكينات إزالة الشعر وشفرات الحلاقة

الفرق بين ماكينات إزالة الشعر وشفرات الحلاقة

تقوم شفرات الحلاقة بإزالة الشعر الزائد المتواجد على سطح الجلد دون نزعه من الجذور، لذا فهي من أقل وسائل إزالة الشعر ألما.

ولكن عند الإستمرار على إستخدام شفرات الحلاقة قد يعمل ذلك على نمو الشعر تحت الجلد مما قد يسبب بحدوث بعض البثور وغيرها من الأمور الضارة بالجلد.

كما أن شفرات الحلاقة تؤدي الغرض لفترة زمنية قصيرة جدا، حيث أن في أغلب الأحيان ينمو الشعر مرة أخرى بعد حوالي خمس أيام إلى إسبوع فقط وذلك حسب طبيعة الجسم.

ولكن ماكينات إزالة الشعر تقوم بنزع الشعر من الجذور مما يمنحك نعومة وإشراق لفترة طويلة قد تصل إلى ثلاثين يوما، كما أن شفرات الحلاقة تعمل على نمو الشعر بشكل أكثر خشونة وتجعدا.

كيفية إختيار ماكينة إزالة الشعر المثالية

توجد بعض الأمور الهامة التي يجب الإهتمام بها ومعرفتها عند إختيار ماكينة إزالة الشعر الأنسب إليكي، والتي تشمل:

عند الشروع في شراء ماكينة إزالة الشعر يجب معرفة ما إن كنتي تريديها للإستعمال الجاف أم الرطب أم كلاهما معا، حيث أن الأفضل على الإطلاق هي ماكينات إزالة الشعر المزدوجة التي تعمل على الجسد الرطب أو عند الإستحمام.

حيث يعمل ذلك على إسترخاء الجسد وعدم الشعور بألم نزع الشعر من جذوره، كما يمكن إستخدامها على الجسد الجاف أيضا.

الإختيار بين ماكينات إزالة الشعر السلكية واللاسلكية، وتعد الماكينات اللاسلكية هي الأكثر إنتشارا في الآونة الأخيرة، حيث أنها فعالة أكثر ومضادة للماء مما يتيح لكي غاليتي إستعمالها على جسد رطب.

كما أنه يمكنك أخذها في أي مكان وإستعمالها دون الحاجة إلى البحث عن مصدر للطاقة.

تعد ماكينات إزالة الشعر التي تحتوي على عدد كبير من الملاقط هي الأفضل من نوعها، حيث أنها تعمل بشكل أفضل وأسرع عن غيرها من ماكينات إزالة الشعر الأخرى.

يجب إختيار ماكينة إزالة الشعر التي تحتوي على عدة أغطية لإستخدامها على جميع أجزاء الجسد بكل سهولة، حيث أنه يوجد غطاء للوجه وغطاء للمناطق الحساسة كالإبطين وخط البكيني.

كما تعمل تلك الأغطية على تغطية عدد معين من الملاقط لكل جزء من أجزاء الجسد لإزالة الشعر بدون ألم وبراحة أكثر.

ماكينات إزالة الشعر التي تحتوي على فرشاة صغيرة للتخلص من الشعيرات الصغيرة المتواجدة في الماكينة هي الأفضل على الإطلاق.

كما أنها تدوم طويلا عن غيرها من الماكينات الأخرى التي تتجمع بداخلها تلك الشعيرات الصغيرة مما يقلل من كفاءتها على مدار الأيام.

يجب إختيار الماكينة التي تناسب إحتياجاتك وكذلك ميزانيتك، ويجب العلم أن ماكينات إزالة الشعر التي تحتوي على ملاقط أكثر من (70-100) تعد باهظة الثمن إلى حد ما.

تعتبر ماكينات إزالة الشعر التي تحتوي على كشاف صغير يمدها بالضوء لرؤية أصغر الشعيرات هي الخيار الممتاز لبشرة ناعمة وخالية تماما من الشعر الزائد.

تعد إعدادات السرعة من أفضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها في ماكينات إزالة الشعر، حيث يمكنك إستخدام الماكينة على سرعة بطيئة إن كنتي تستخدميها لإزالة الشعر من المناطق الحساسة.

لا تفوتي فرصة التعرف على: ازالة شعر الوجه بشكل آمن وفعال باسرع وقت ممكن

أفضل الماكينات لإزالة الشعر 
أفضل الماكينات لإزالة الشعر

أفضل الماكينات لإزالة الشعر

تتواجد العديد من ماكينات إزالة الشعر ذات التقنيات المختلفة التي يمكنك الحصول عليها وإستخدامها في المنزل بكل سهولة ولعدد مرات غير منتهي.

ومن تلك الماكينات ما هو مناسب لإزالة الشعر من الجسم كله ومنها ما هو مناسب لإزالة الشعر الزائد المتواجد بالوجه فقط، وفيما يلي سنعرض عليكن مجموعة من أفضل ماكينات إزالة الشعر على الإطلاق.

ماكينة FaceSpa Pro من براون لإزالة شعر الوجه

تمكنك تلك الماكينة متعددة الأغراض من الحصول على بشرة رائعة وصافية بكل سهولة وبخطوات بسيطة في منزلك، حيث أنها تتكون من عدة ملحقات يسهُل تبديلها وتركيب الملحق المراد إستخدامه.

حيث أن تلك الماكينة تملك سبعة ملحقات تقوم بسبعة وظائف مختلفة بكل دقة للحصول على أفضل النتائج المبهرة في المنزل، فهي الخيار الأنسب لكل من تحب أن تدلل نفسها وأن تحصل على بشرة مشرقة وطبيعية، وتتكون مما يأتي:

رأس فائق الصغر

من ضمن تلك الملحقات رأس صغير يحتوي على عشرة فتحات لإلتقاط أصغر الشعيرات حتى 0.02 مم بسهولة فائقة وبدون التعرض للشعور بالألم.

رأس معدني محوري لإحداث إهتزازات دقيقة
رأس معدني محوري لإحداث إهتزازات دقيقة

رأس معدني محوري لإحداث إهتزازات دقيقة

كما يوجد ملحق شديد الأهمية في تلك الماكينة وهو ذلك الرأس المعدني المصنوع خصيصا من المعدن الغير ماص والذي يعمل بتقنية الـ Micro Vibration.

حيث أن تلك التقنية مستوحاة من العادات الجمالية اليابانية للعناية الفائقة بالبشرة، لأن ذلك الملحق يقوم بإحداث إهتزازات دقيقة بالبشرة تصل إلى خمس وعشرون ملامسة للبشرة في غضون ثانية واحدة.

وهي كحركات التربيت اللطيف على البشرة التي تعمل على تعزيز الإستفادة الفائقة من كريمات ومنتجات العناية بالبشرة والحد من تكون التجاعيد بالوجه.

كما يمكنك غاليتي الإستمتاع بإحساس البرودة عند ملامسته للبشرة، وذلك يرجع إلى روعة تصميمه بذلك الشكل الهندسي المتميز، كما أنه يتكيف بسهولة مع ثنايا الوجه ويمكن إستخدامه بسلاسة وإنسيابية فائقة.

مجموعة فراشي لتنظيف البشرة بعمق

تعمل تلك الفراشي على تنظيف البشرة بشكل أعمق وأفضل ست مرات من التنظيف اليدوي التقليدي، حيث أنها تقوم بإزالة المكياج والأتربة والشوائب التي تتواجد على البشرة بكل سهولة، فتعمل على تجديد خلايا البشرة ونقائها بشكل طبيعي.

ويعود ذلك الفضل على قدرة تلك الفراشي على العمل من خلال المئات من الذبذبات الدقيقة التي تمكنها من العمل بشكل سلس ودقيق.

حيث صممت شركة براون تلك المجموعة من الفراشي لإستخدامات مختلفة، فمنها فرشاة التقشير ومنها الفرشاة العادية ومنها الفرشاة شديدة الحساسية ورقاقة تنشيط البشرة الرائعة وكذلك إسفنجة الجمال.

وتجمعت كل تلك الفراشي في ماكينة واحدة كي تمنحك بشرة صافية وخالية من الشوائب وتتمتع بالنعومة الفائقة والإطلالة الطبيعية الساحرة.

ومن أهم مميزات تلك الماكينة صغر حجمها، حيث يمكنك حملها في حقيبة اليد بكل سهولة، كما يمكنك شحنها وإستخدامها لعدد مرات لا ينتهي، بالإضافة إلى إمكانية إستخدامها في أي مكان دون القلق من عدم وجود مصدر للكهرباء.

لا تفوتي فرصة التعرف على: ازالة الشعر بالليزر بالتفصيل: اسباب نمو الشعر مرة أخرى

ماكينة براون سيلك أبيل 7
ماكينة براون سيلك أبيل 7

ماكينة براون سيلك أبيل 7 موديل SE7-561

تعمل تلك الماكينة على إزالة الشعر الزائد المتواجد في الجسم بالكامل بفاعلية عالية، كما أنها تتميز بأنها ماكينة لاسلكية تعمل بالشحن.

حيث أنها يمكن أن تعمل لمدة طويلة تصل إلى أربعين دقيقة حتى تحتاج للشحن مرة أخرى، وهي فترة أكثر من كافية للتخلص من الشعر الزائد المتواجد في الجسم بالكامل.

كما أنها تحتوي على نظام خاص بالمساج عند إزالة الشعر، يعمل عن طريق عمل الكثير من الإهتزازات النابضة والنشطة.

فيعطيكي راحة هائلة عند إستخدامها وتقليل نسبة الشعور بالألم قدر الإمكان، بالإضافة إلى أنه يمكن إستخدامها على الجسد وهو جاف وكذلك وهو مبلل.

ويتواجد مع تلك الماكينة عدة رؤوس تلقب بالـ “سوفت ليفت” وهي رؤوس قادرة على إزالة أدق الشعيرات التي يصعب إزالتها من على سطح الجلد لشدة صغرها.

وتتمتع تلك الماكينة بعدة سرعات، حيث يمكن للسرعة واحد إزالة الشعر ببطء لعدم الشعور بألم شديد، فيمكن إستخدام تلك السرعة عند إزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة.

ويمكن إستخدام السرعة إثنين لإزالة الشعر الزائد بشكل مكثف ويمكن إستخدام تلك السرعة للتخلص من الشعر الزائد المتواجد في اليدين والساقين.

ملحقات الماكينة:

  • رأس خاص بماكينة الحلاقة.
  • رأس لتشذيب الشعر وتقصيره.
  • غطاء خاص بإزالة الشعر من المناطق الحساسة لتقليل الألم.
  • رأس خاص لإزالة شعر الوجه.
  • حقيبة صغيرة لحمل الماكينة وملحقاتها.
  • فرشاة صغيرة تعمل على إزالة الشعر العالق بالماكينة.
  • السلك الكهربائي الخاص بشحن الماكينة.

لا تفوتي فرصة التعرف على: معلومات عن نبات السعد وطريقة استخدامه لازالة الشعر

ماكينة براون سيلك اكسبرت برو 3 لإزالة الشعر بالنبضات الضوئية
ماكينة براون سيلك اكسبرت برو 3 لإزالة الشعر بالنبضات الضوئية

ماكينة براون سيلك اكسبرت برو 3 لإزالة الشعر بالنبضات الضوئية

يعد الليزر من أفضل الطرق والوسائل التي يمكن إعتمادها للتخلص من الشعر الزائد المتواجد في جميع أجزاء الجسد، إلا أنه مكلف جدا ولابد من عمل عدد معين من الجلسات باهظة الثمن في مراكز التجميل الكبيرة.

لكن أصبح من الممكن القيام بإزالة الشعر الزائد بالليزر عن طريق إستخدام ماكينة براون سيلك اكسبرت برو 3 لإزالة الشعر بالنبضات الضوئية بكل راحة وأمان وأنتي في منزلك.

فلا داعي للقلق إطلاقا عند إستخدام تلك الماكينة، وذلك لأنه قد تم تجربتها وإجراء العديد من الإختبارات الإكلينيكية عليها وذلك على يد عدد كبير من الخبراء.

كما قام إتحاد صحة البشرة العالمي بالتوصية بإستخدام تلك الماكينة لتوافر الكثير من المميزات بها، ونذكر منها:

  • إحتوائها على 300000 نبضة ضوئية تمكنك من إزالة الشعر نهائيًّا لعدة مرات كثيرة.
  • تعتمد في عملها على وضعان مثاليان وهما وضع الإنزلاق الخاص بإزالة الشعر من المناطق الكبيرة والواسعة، ووضع التركيز الفائق للعمل على تلك المناطق الصغيرة والحساسة.
  • تحتوي على ثلاث مستويات متنوعة تناسب جميع ألوان البشرة.
  • تمتلك مستشعر Senso Adapt القوي والقادر على تحديد لون البشرة لتحديد المستوى المناسب لإزالة الشعر منها، كما أنه يعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

لا تفوتي فرصة التعرف على: تعليمات ما قبل الليزر لازالة الشعر وأبرز 10 نصائح بعد جلسة الليزر الأولى

ماكينة براون سيلك ابيل 3 للجسم
ماكينة براون سيلك ابيل 3 للجسم

ماكينة براون سيلك ابيل 3 للجسم

تستطيع ماكينة إزالة الشعر من براون سيلك ابيل 3 للجسم – SE3380 على إزالة شعر الجسم بالكامل بكل دقة وسرعة فائقة، حيث أنها الخيار الأفضل للتخلص من الشعر الزائد وكذلك الشعيرات الصغيرة التي يصعب إزالتها.

ويظن البعض أن ذلك الإصدار أصبح قديما وتتواجد العديد من الماكينات الأحدث منه، إلا أن الشركة مازالت تنتجه وتوفره في الأسواق بكثرة لجودة تلك الماكينة وقدرتها الفائقة على العمل بكل فعالية.

حيث تحتوي تلك الماكينة على عدة أطراف تعمل على رفع الشعيرات الصغيرة والناعمة كي تساعد الملاقط التي يبلغ عددها عشرين ملقاطا، على إزالتها بكل سهولة ويسر.

كما أنها تأتي بإثنين من أروع العجلات التي تعمل على تدليك المنطقة التي تقومي بإزالة الشعر منها كي تعمل على عدم الشعور بألم عند نزع الشعر من جذوره، بالإضافة إلى أنها تأتي بسرعتين مختلفتين لإزالة الشعر من أجزاء الجسم المختلفة.

ويتميز الإصدار الجديد من تلك الماكينة بميزة كبيرة وهي إمكانية إستخدامها على الجسد الرطب والمبلل أيضا، بالإضافة إلى أنها أصبحت ماكينة لاسلكية تعمل بالشحن.

ويمكن شحنها بالكامل في فترة زمنية قليلة وهي ستون دقيقة كي تستمتعي بإستخدامها لفترة تصل إلى نصف ساعة.

نصائح هامة لإستخدام ماكينات إزالة الشعر

  • لابد من إستخدام الماكينة لإزالة الشعر الزائد مع إتجاه نمو الشعر وذلك لتجنب زيادة خشونة الشعر وغزارته وتجنب الإصابة بجلد الوزة.
  • يعد المساء هو الوقت الأفضل للقيام بإزالة الشعر حتى يتواجد وقت كافي كي تهدأ البشرة وتعود إلى صفوها الطبيعي في الصباح.
  • ينصح بإستخدام الماكينات التي تعمل تحت الماء، ويفضل أن يكون الماء فاترا لراحة أكثر وعدم الشعور بالألم.
  • يجب تمرير بعض مكعبات الثلج على البشرة بعد القيام بإزالة الشعر من الجذور لترطيب البشرة وتهدئتها وغلق المسام.

وبذلك نكون قد أوضحنا فكرة عمل أفضل ماكينات إزالة الشعر لعام 2021 وتعرفنا على بعض أنواعها المميزة وكذلك تعرفنا على بعض الأمور الهامة التي يجب مراعاتها أثناء القيام بشراء ماكينة إزالة الشعر المناسبة لكي.

كما تعرفنا أيضا على الفرق بين الحلاقة وإزالة الشعر من الجذور وأيضا إزالة الشعر الزائد عن طريق الشمع، كما يجب الإهتمام بتطبيق نصائح إستخدام تلك الماكينات للحصول على نتائج مرضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق