ADVERTISEMENT

افضل غسول لتفتيح الوجه طبي لجميع أنواع البشرة

الاهتمام بالبشرة من أهم الأمور التي علينا ألا نهملها على الإطلاق، ولذلك فإن الحصول على افضل غسول لتفتيح الوجه طبي أمر ضروري، ومن خلال الأسطر التالية سوف نناقش الحديث عن هذا الأمر، لأن الوجه من أكثر الأماكن التي قد تتعرض إلى الالتهابات بشكلٍ كبير خلال اليوم.

افضل غسول لتفتيح الوجه طبي

إن الغسولات الطبية في الآونة الأخيرة انتشرت بشكلٍ كبير في الكثير من الصيدليات والأسواق، ولذلك أصبح الحصول على افضل غسول لتفتيح الوجه طبي أمر صعب جدًّا،

ADVERTISEMENT

حيث إن الاختيار بين الأنواع أمر يحتاج إلى تدقيق في التعرف على الفروق بين كل نوع وآخر، هذه أهم أنواع الغسولات المفيدة للوجه، والتي تعمل على تطهيره من كل الشوائب، وهي كالآتي:

غسول لاروش بوزيه الذي يعمل على تفتيح البشرة

هذا الغسول يعتبر افضل غسول لتفتيح الوجه طبي وهو يحتوي على خليط من حمض الهيالورونيك، الذي يعمل على تعزيز البشرة وجمالها، وهو يعتمد على تنظيف الوجه جيدًا، وهذه الطريقة التي يتم استعماله بها لتحقيق أفضل النتائج:

ADVERTISEMENT
  • أولا يتم تنظيف الوجه بالماء الفاتر جيدًا قبل وضع الغسول.
  • ثم يوضع الغسول على الوجه، ويتم شطف الوجه منه جيدا.
  • وأخيرًا يتم تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة جيدًا.
افضل غسول لتفتيح الوجه طبي
افضل غسول لتفتيح الوجه طبي

غسول غارنييه لايت لتنظيف الوجه

يعمل هذا الغسول على تفتيح البشرة، وعلى إزالة كل آثار التصبغات من عليها، ويعمل أيضًا على إزالة البهتان من الوجه والبقع،

ويجعل البشرة نقية تمامًا، ولا تحتوي على بقع، كما أنه يعمل تفتيح كل مسامات البشرة أيضًا، مما يجعلها ناصعة البياض، وهذا النوع من الغسول يفضل أن يستخدم مرتين في اليوم، مرة صباحًا، وأخرى مساءً.

غسول يورياج ديبايدرم الطبي

هذا الغسول أيضًا رائع للتفتيح، ويجعل الوجه يتخلص من آثار الأرق المستمر الذي يظهر حول العينين، ويظهر أيضًا في شحوب البشرة، كما أنه يحتوي على رغوة كريمية تعمل بدورها على التفتيح من خلال إزالة التصبغات، والتنظيف بطريقة عميقة.

كما أنه غسول آمن جدًّا على البشرة، ولا يسبب الحساسية خاصةً لأصحاب البشرة الحساسة، ويناسب أنواع البشرة جميعها باختلافاتها.

افضل غسول لتفتيح الوجه طبي
افضل غسول لتفتيح الوجه طبي

لا تفوت فرصة مشاهدة: ماسك القهوة للوجه لتوحيد اللون| 10 وصفات طبيعية من القهوة لبشرة خالية من الحبوب

هل تزول تصبغات الوجه؟

إن التصبغات التي تظهر على البشرة أو الوجه إنما لها بعض الأسباب التي أدت إلى ذلك، وأثبت الكثير من خبراء التجميل أنه يمكن القضاء على هذه التصبغات بطرق كثيرة من أهمها الحصول على افضل غسول لتفتيح الوجه طبي.

والتي تحصل في الأساس من خلال التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو بسبب الكثير من الإجهاد والتوتر المبالغ به، أو من خلال أيضًا التعرض إلى السهر المستمر، إما في العمل، أو في المذاكرة، وما إلى ذلك،

بالإضافة إلى البشرة قد تتعرض في بعض الأوقات إلى الالتهابات، وهذه الالتهابات تتحول إلى احمرار والاحمرار يتحول في النهاية إلى تصبغ.

وفي بعض الأحيان ولكنها تعتبر قلة، قد تصاب بعض السيدات بخلل هرموني معين يسبب ظهور تصبغات على الوجه أو على البشرة عمومًا،

كما أن التقدم في العمل يسبب أيضًا الغمقان في لون البشرة، ولذلك فدائمًا ما يتم البحث عن الطرق الجيدة التي تعمل على تفتيح الوجه والبشرة بشكلٍ عام.

والكثير من السيدات يقلقن بشأن هذه التصبغات، ويتوهمن أنها لن تزول، ونحن نبشرهم بأنه يوجد الكثير من الطرق سواءً كانت الطبية، أو الطبيعية التي تعمل على إزالة كل آثار التصبغات من على البشرة بكل سهولة.

قد يهمك أيضا التعرف على: كريم تفتيح البشرة للحصول على بشرة مشرقة مثل بشرة الأطفال

أفضل مقشر لإزالة التصبغات

عندما نبحث عن مقشرات طبيعية تعمل على إزالة آثار التصبغ من على البشرة، فلابد لنا من اللجوء حينها إلى بعض الزيوت الطبيعية،

أو الوصفات التي تحتوي على أنواع معينة من الطبيعة تعمل على إزالة هذه التصبغات، والتي تستخدم بمزج وطريقة معينة لتوضع ماسك على البشرة، مثل الماسكات التالية:

ماسك مزيج الزبادي والعسل

يعرف علن كل من العسل والزبادي بأنهما من أفضل الأنواع الجيدة لإزالة آثار التصبغات تمامًا، حيث إن هذا الخليط رائع، ويعمل على إزالة كل الآثار التي تسبب التصبغات بطريقة مبهرة،

وهذا المزيج يحتوي على مركب نشط وهو حمض اللاكتيك، وهذا بدوره يمنع من تكون التصبغات، ويقلل من تواجدها، وهذه طريقة تجهيز الماسك:

  • نعمل على مزج نصف ملعقة من العسل إلى حوالي نصف كوب من الزبادي الطازج.
  • ثم نعمل على وضع هذا الماسك على البشرة.
  • ويتم تركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • ثم يشطف جيدًا من خلال الماء، ويتم بعد ذلك تجفيف البشرة بالمنشفة الناعمة.
افضل غسول لتفتيح الوجه طبي
افضل غسول لتفتيح الوجه طبي

قناع الكركم للتفتيح

الكركم أيضًا من أبرز الموارد الطبيعية التي تساعد على التفتيح، وهذه معلومة لا يدركها الكثير، حيث إنه يساهم في التخلص من الهالات السوداء، ويعمل على توهج البشرة، وهذه طريقة تحضير القناع:

  • يتم مزجة ملعقة من الكركم مع ملعقة من الزبادي والعسل.
  • ثم يتم وضع القناع على البشرة حتى يجف قليلًا.
  • ثم يتم شطف الماء بالماء جيدًا.
  • وفي الخطوة الأخيرة يتم عمل هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

ما هي التغذية السليمة لتفتيح البشرة؟

لابد من المحافظة على تناول غذاء صحي للمحافظة على البشرة نضرة وجيدة، حيث يمكن استعمال أهم الموارد الغذائية التي تعمل توريد الوجه وتفتيح جيدًا، مثل أنواع الفواكه والخضروات التالية:

  • الفراولة التي تحتوي على الفيتامين سي المفيد لمد البشرة بالكولاجين.
  • الأفوكادو، والذي يعمل على مد البشرة بالدهون الصحية.
  • الجزر، ويعمل على مد البشرة بفيتامين أ، والمسؤول عن نضارة البشرة.
  • الليمون، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، ويحمي من تقدم البشرة في السن.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق