منوعات

من هو أنتيخريستوس ومعلومات تفصيلية عنها

من هو أنتيخريستوس ؟ واحد من الأسئلة التي تدور في عقول القراء وقد قام الكاتب أحمد خالد مصطفى بتأليف رواية بعنوان أنتيخريستوس في عام ٢٠١٥ والتي نالت شهرة كبيرة وسببت جدلاً في المجالات الأدبية والأوساط الشعبية.

من هو أنتيخريستوس

من هو أنتيخريستوس
من هو أنتيخريستوس

أنتيخريستوس هو شخصية كانت تعيش من زمن سيدنا موسى عليه السلام، وهذه الشخصية هي المسيح الدجال والذي حبسه الله ولا يعلم أحد مكانه إلا هو.

لماذا منع كتاب أنتيخريستوس

من هو أنتيخريستوس
من هو أنتيخريستوس

بعد أن تعرفنا على من هو أنتيخريستوس سوف نتعرف على إجابة سؤال لماذا منع كتاب أنتيخريستوس، وللإجابة نود القول أنه تم منع رواية أنتيخريستوس في بعض الدول العربية لأنها تناقش أمرين خطيرين وهم:

  • الأول هو الشخصيات المتضاربة والتي بدورها تشير إلى بعض الرموز الخطيرة.
  • الثاني هو احتوائها على منظمات سرية عالمية.

كما أنها تعرض الصراع بين الجن والإنس وتناقش العديد من القصص الدينية.

معنى كلمة أنتيخريستوس

يوجد تضارب واختلاف في الآراء حول معنى كلمة انتيخريستوس حيث يقول البعض أن انتيخريستوس هو المسيح الدجال وذلك في اللغة الروسية أو اليونانية القديمة أو اللاتينية.



والبعض الآخر يقول إن معناه باللغة البابلية ضد إبليس حيث أن كلمة anti معناها ضد وchrist معناها المسيح باللغة اليونانية، ومن سياق الأحداث داخل الرواية يتم فهم معنى الاسم.

قد يهمك أيضًا: قصة مثل اللي استحوا ماتوا وما مناسبة هذا المثل

شرح رواية أنتيخريستوس

بدأ الكاتب الرواية بمقدمة استخدم فيها ضمائر المخاطب حيث يستحوذ على عقل القارئ متبعًا أسلوب النصح كالاتي:

  • على القارئ حرق الرواية بعد قراءتها وأن هذه الرواية ستكون آخر شيء يقوم القارئ بقراءته.
  • وقعت أحداث الرواية ما بين الشك واليقين كما أنه يؤكد صدق الأحداث التي يتم سردها في الرواية.
  • كما قام الكاتب بشرح لعبة الورق التي استخدمها بترتيب معين لكشف بعض الأسرار الخطرة، وتتكون تلك اللعبة من 13 مجموعة ورقية وتقوم كل مجموعة بكشف سر من تلك الأسرار.
  • شملت الرواية مجموعة من القصص وهي:

قصة النمرود وأيضًا سيدنا إبراهيم

تحكي القصة أحداثًا وقعت في مدينة بابل بالعراق وكان ذلك منذ ألفي سنة، وكانت تلك بداية السحر بين البشر للمرة الأولى، وسكن النمرود في مغارة وحكم الناس بالنار والحديد.

أصدر النمرود قرارًا بحرق المقابر واستبدالها بحديقة لزوجته، وقام أحد السحرة بالتنبؤ بأن طفلاً ولد وسيكون خطرًا عليه وأيضًا على حياته، فقام النمرود بإصدار الأمر بقتل جميع الأطفال.

وجاء سيدنا إبراهيم الذي ولد خفية عن النمرود ليأخذ على النمرود حجة الكفر وعبادة الأصنام فيتمسك النمرود بكفره وينال عقاب الله بأن دخلت بعوضة من أنفه لتصل إلى دماغه وتسبب وفاته بطريقة غريبة ومثيرة.

قصة هاروت وماروت

كانا هارون وماروت أشهر من قام بتعليم البشر السحر وكانا ملكين انزلها الله بإذنه لمهمة وهي اختبار الإيمان في قلوب البشر،

وقام الكاتب بتوضيح قصتهما والتقاء عشتار بهما، ويضيف الكاتب قصة سيدنا سليمان عليه السلام وقتله جميع السحرة في ذاك الوقت.

لا يفوتك معرفة: تلخيص قصة التوت المر لـ محمد العروسي المطوي

قصة ولادة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام

  • يروي الكاتب أحداث قيام الدولة الإسلامية وأهمها خلافة سيدنا على ابن أبي طالب وأيضًا معاوية بن أبي سفيان كما ذكر أيضًا أحداث الفتنة التي حدثت في ذلك الوقت.
  • وانتقل بعد ذلك لذكر كيفية ظهور الطائفة الشيعية بعد وفاة الحسين بن أبي طالب وأيضًا أهم معتقداتها.

قصة دراكولا

  • يروي الكاتب في هذه القصة العلاقة بين دراكولا والتنظيمات الماسونية التي كانت سببًا في العديد من الأحداث المشينة، ومن ثم ينتقل إلى حدث فتح القسطنطينية وكان ذلك على يد الفاتح.
  • وذكر أيضًا أحداث غزو بريطانيا للقارة الأمريكية وقيامهم بإبادة الهنود الحمر، لينتقل مع القارئ إلى حكاية خيانة إحدى أميرات الهنود الحمر لشعبها وأيضًا قيام الثورة الأمريكية والتي تبعها استقلال الولايات المتحدة وقيام دولة أمريكية.
  • انتقل بعد ذلك لقص حكاية منظمة المتنورون وكيفية ظهورها وذكر أبرز ساداتها، لينتهي بذكر بعض قصص الاغتيال التي حدثت لأبرز الشخصيات والتي كان من ضمنها أنور السادات.

تعرف على: تلخيص قصة التوت المر لـ محمد العروسي المطوي

هل رواية أنتيخريستوس حرام

  • رواية أنتيخريستوس ليست محرمة، ولكنها تحمل بين طياتها ما يكفي لزعزعة إيمان الضعفاء، ولا ضرر لكل واثق ومؤمن تمامًا بمعتقداته في قراءتها.

ننصحك بقراءة: تلخيص قصة قميص الصوف لتوفيق يوسف عواد

أضرار رواية أنتيخريستوس

يعتقد الأشخاص الذين قاموا بقراءة رواية أنتيخريستوس أن الكاتب هو ساحر استطاع الجمع بين السحر والشعوذة وأيضًا العلم

كما انتشرت الأقاويل أن كل من يقرأ الرواية سيواجه بعض من أضرارا ولكن لا يوجد دليل على كل هذه الأقاويل حيث العديد من الأشخاص قاموا بقراءة هذا الكتاب ولم يحدث شيء لأي منهم.

للكتاب بعض الأضرار العقلية حيث يزرع في عقل كل من يقرأه فكرة تحكم اليهود في العالم بالاستعانة ببعض الشياطين، وأيضًا فكرة أن إبليس يقوم بالعديد من الألاعيب ويستخدم مجموعة من الخدم لديه وذلك ليمهد خروج المسيح الدجال.

لذا قبل قراءة الرواية عليك أولا أن تحاول تحرير عقلك وألا تترك للكاتب فرصة إقناعك بأننا تحت حكم غير مباشر لليهود وأن تتذكر أن الله عز وجل أخبرنا أن كيد الشيطان ضعيفا،

ولا تصدق إلا فقط ما يتقبله عقلك ويجحده صوابا، وبالتالي لا يكون هناك ضرر من قراءة الرواية على كل من يبرع في التفرقة بين الحقيقة وبين الخيال الذي امتزج بها.

شاهد أيضًا: قصة اصحاب الاخدود ومن هم أصحاب الاخدود

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على من هو أنتيخريستوس، كما نود القول أن الكاتب أحمد خالد مصطفى مزج في رواية أنتيخريستوس بين الواقع والخيال وكانت طريقته في المزج بينهما وذكره للعديد من قصص السحر والجن وذكر رموزًا سياسية أدى إلى حدوث جدل كبير حولها وعدم تقبل بعض النقاد لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق