ADVERTISEMENT

زيت البرهان الأصلي للشعر| طريقة الاستخدام والمميزات والعيوب

زيت البرهان الأصلي للشعر، يعاني الكثير من مشاكل كثيرة متعلقة بسقوط الشعر والتقصف حينة، وبين الظهور بشكل باهت حينة أخرى، وبعض المشاكل الأخرى التي تحدث بسبب عوامل جوية وغيره من المشاكل.

زيت البرهان الأصلي للشعر
زيت البرهان الأصلي للشعر

زيت البرهان الأصلي للشعر

يعتبر زيت البرهان الأصلي للشعر من أفضل الزيوت الموجودة في الأسواق بشكل محلي وعالمي، حينما أثبت فعاليته الكبيرة في علاج مشاكل التقصف وتساقط الشعر.

ADVERTISEMENT

وما يجعل زيت البرهان مطلوب بكثرة من قبل المستخدمين هو انه يحتوى على مواد طبيعية خالية من أي مواد كيميائية ضارة، فضلًا عن فوائده حيث يأتي أبرزها فيما يلي:

  • يعالج زيت البرهان مشكلة جفاف الشعر وتغذيته على نحو صحي، بإمداده كافة العناصر المغذية التي يحتاجها الشعر، فضلًا عن تعزيز نموه بشكل ثابت وفعال.
  • يساعد على ترطيب الشعر، والحفاظ على الرطوبة الفعلية التي يحتاجها الشعر وحمايته ضد العوامل الخارجية والجوية التي قد تؤثر على ظهور الشعر بشكل باهت، الأمر الذي يعطي الشعر ترطيبًا طبيعيًا.
  • يعمل زيت البرهان في علاج حالات الإصابة بالصلع الغير وراثي عند الرجال والسيدات.
  • من اهم وظائف زيت البرهان هو حماية الشعر من مضادات الأكسدة وحماية فروة الشعر، إضافة لتزويد الشعر بحمايته من أشعة الشمس الضارة والأتربة.
  • يعالج زيت البرهان مشكلة الشيب المبكر، ويحد من التخلص من ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر للشباب والبنات.
  • يحتوي زيت البرهان على مستخلص الثوم، الذي يساعد الشعر على حمايته ضد الالتهابات التي قد تعاني فروة الشعر منها، فضلًا عن مكافحة البكتريا والفطريات وما قد يتراكم بخصلات الشعر والتخلص منها نهائيًا.
  • يعتبر زيت البرهان من أفضل الزيوت الطبيعية التي يتاح لها الاستخدام الآمن على شعر الأطفال والسيدات بشكل عام والحوامل بشكل خاص.

قد نتفاجأ لمعرفة ان زيت البرهان الأصلي للشعر به عيوب رغم كل الفوائد الموجودة به، ويأتي أبرزها ما يلي:

  • يؤثر زيت البرهان على من يعانون من إفرازات دهنية كبيرة بفروة الشعر، مما قد يتسبب في زيادة لمعان الشعر بشكل مفرط.
  • يقوم زيت البرهان بترطيب الشعر حفاظًا عليه ضد العوامل الجوية والأتربة، لكنه قد يتسبب الإفراط في استخدام زيت البرهان في جفاف الشعر، قد يصيب فروة الشعر بنوع من الثقل على فروة الشعر، ووقف إفرازات فروة الشعر للزيوت الطبيعية وبالتالي قد يصيب بجفاف الشعر.
  • قد يصيب زيت البرهان بتهيج القشرة في فروة الشعر، وذلك حسب طبيعة فروة الشعر فقد لا تستجيب لعلاج زيت البرهان مما قد يسبب قشرة للشعر.

مكونات زيت البرهان الأصلي للشعر

من أهم مميزات زيت البرهان الأصلي للشعر انه لا يحتوي على أي مواد كيمائية ضارة، وانه زيت طبيعي على مستوى عال من الكفاءة في إصلاح الشعر ومعالجة مشاكل عدة، وذلك لما يحتويه على 25 نوعًا من الزيوت الطبيعية الخالصة.

ADVERTISEMENT

ويحتوى زيت البرهان على عدد كبير من المكونات الطبيعية والزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر ومنحه القوة والتعزيز من وظائف فروة الشعر، فضلًا عن بعض المضادات الحوية الطبيعية ذات فائدة كبيرة للشعر،

ومن أهم الزيوت التي يمكن ذكرها هو:

  • زيت الزيتون.
  • زيت الخردل.
  • مستخلص زيت السمسم.
  • زيت الخروع.
  • زيت القرنفل.
  • مستخلص زيت الثوم.

قد يهمك أيضا التعرف على: زيت البرهان الأحمر فوائده واضراره وشكله

أنواع زيت البرهان

يتآلف زيت البرهان إلى عدة أنواع، كل نوع منهم مختلف عن الآخر حسب طبيعة فروة الرأس، نسردها لكم فيما يلي:

زيت البرهان الأحمر

ويطلق عليه أيضا الزيت ذا العلبة الحمراء، ويحتوي على مجموعة من الزيوت التي تعمل على تغذية الشعر بشكل سليم وصحي إضافة إلى المساعدة على نموه بشكل ثابت ومستقر.

ويحتوي الزيت البرهان الأحمر على مستخلص زيت حبة البركة الذي يساعد على نمو الشعر، وقد نجد سعر زيت البرهان الأحمر في مصر حوالي 95 جنيه.

زيت البرهان الأزرق

ذات العلبة زرقاء اللون، ويتميز ذلك النوع بكونه مطلوب بشكل كبير لمن يعاني من فكرة الشعر الخشن أو المجعد، حيث من وظائفه الأساسية هي العمل على فرد الشعر بشكل طبيعي.

وذلك يرجع بفضل مستخلص زيت السمسم الغني في مكوناته الذي يساعد على تقليل التجعد في الشعر ويمنعه من التساقط أو التقصف، ويوجد سعر زيت البرهان الأزرق في مصر بسعر 85 جنيه.

زيت البرهان الأصفر

زيت العلبة الصفراء، ويستخدم هذا النوع في علاج تساقط الشعر، ومشكلة الصلع المبكر، وتغذية الشعر بالعناصر اللازمة للحفاظ على الشعر من التساقط بفضل مستخلص زيت الثوم الذي يساهم في علاج تساقط الشعر بشكل عام.

ومرض الثعلبة بشكل خاص لمن يعاني منها على نحو وراثي أو غير وراثي، ومتاح زيت البرهان الأصفر في الأسواق المصرية بسعر 75 جنيه.

لا تفوت فرصة مشاهدة: أضرار زيت البرهان الأحمر

زيت البرهان الأصلي للشعر
زيت البرهان الأصلي للشعر

طريقة استعمال زيت البرهان

عند استخدام زيت البرهان على الشعر بشكل عام ينبغي إتباع بعض الخطوات، لأجل الحصول على الاستفادة الكاملة التي تحتوي زيت البرهان بكامل مكوناته الغنية، للحصول على شعر سليم وصحي دون مشاكل، فيما يلي:

  • في بداية الأمر، يجب تنظيف الشعر بشكل جيد قبل وضع زيت البرهان، لذا ينبغي غسل الشعر بشكل جيد بمياه دافئة الحرارة والشامبو المعتاد استخدامه لتنظيف الشعر.
  • عقب ذلك، يتم تجفيف الشعر برفق دون شد الشعر، ثم أخذ كمية مناسبة من الزيت ووضعها على الشعر وتدليكها بكافة مناطق الرأس وفروة الشعر.
  • بالإمكان استخدام فيتامين هـ مع زيت البرهان، وذلك عن طريق وضع كمية من الزيت في وعاء صغير ويضاف له كبسولة الفيتامين بشكل طبيعي ويتم باقي الخطوات.
  • بعد التدليك الجيد ينبغي استخدام فرشاة الشعر، لأجل توزيع زيت البرهان بشكل عادي مرارًا وتكرارًا على فروة الرأس بشكل كامل، لأجل تشبع الرأس بالزيت.
  • بعد ذلك يتم تسريح الشعر بشكل جيد ومناسب، ثم وضع عليه قبعة استحمام ويتم تركه لمدة لا تزيد عن النصف ساعة.
  • لأجل الحصول على النتائج المرغوب فيها، ينبغي المداومة على استخدام زيت البرهان لمدة ثلاثة أيام متتالية، ويتم فيها إعادة غسل الشعر.
  • ويمكن الاستمرار على تلك الخطوات على مدار الأسبوع، وستكون النتائج إيجابية بشكل كبير والتمتع بشعر صحي بشكل طبيعي خالي من الجفاف أو التقصف.

زيت البرهان الاحمر الاصلي

الفارق بين المنتج الأصلي والتقليدي، في ظل التقدم التكنولوجي السريع، وتطور عمليات محاولة كسب السوق من المنافس،

يظهر بعض المنتجات التقليدية التي تحاول استقطاب أكبر عدد من المستخدمين في شراء تلك المنتجات بدافع انها الأصلية لكنها ليست كذلك.

لذا وجب التنويه والتوعية على مراعاة بعد الأشياء التي تميز المنتج الأصلي من التقليدي والتأكد عند شراء زيت البرهان للشعر، جاء أبرزها:

  • الشكل الخارجي يتميز المنتج الأصلي لزيت البرهان انه يوضع في علبة مصنوعة من معدن الصاج، ومكتوب عليه بلون ذهبي بارز، مع الاحتفاظ بشكل العبوة الانسيابي وبحجم ثابت 250 مل، في حين يأتي المنتج التقليدي في عبوة مصنوعة من الورق المقوى والاسم يكون ذهبي اللون لكنه ليس بارزًا.
  • مرفقات العلبة يأتي مع علبة زيت البرهان الأصلي ورقة تحوي تعليمات الاستخدام بشكل تفصيلي، إضافة لمكونات الزيتـ والختم الذي يوضح العلامة التجارية الأصلية ومدى أصلية المنتج وجودته، اما المنتج التقليدي فلا يأتي في العلبة أي نشرات.
  • سعر زيت البرهان الأصلي كما كان موضحًا في السطور السابقة، فإذا وُجد بسعر أرخص من المعتاد فذلك يوحي بأنه منتج تقليدي، لأنه ليس هناك منتج بمكوناته الأصلية وقد يكون بسعر مختلف عما ذكرناه بالأعلى.

في نهاية المقال نأمل ان نكون قدمنا كافة المعلومات عن زيت البرهان الأصلي للشعر لما يشمل من فوائد وعيوب، ومكوناته ودواعي استخدامه فضلًا عن أنواعه وسعره في الأسواق المصرية وكيفية المقارنة بين المنتج الأصلي والتقليدي والحذر عند شراء المنتج.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق