أفضل 100رسالة شكر وتقدير وثناء مكتوبة 2022

رسالة شكر

رسالة شكر من لا يشكر الناس لا يشكر الله، نعيش في هذه الحياة ونحن مدينين لكثير من الناس، أولهم الأب والأم، والمعلم وحتى أصدقائنا في الدراسة وفي العمل، لا بد أن نوجه الشكر والاعتراف والتقدير والامتنان لكل من ساعدنا وأكرمنا في حياتنا، وأول ما  يجب علينا شكره، هو المولى عز وجل حيث يجب أن نحمده آناء الليل وأطراف النهار على جميع النعم التي أذاقنا إياها.

عبارات شكر قصيرة

رسالة شكر
رسالة شكر

يجب علينا جميعًا أن نوفي شكر جميع من أحسن إلينا في حياتنا، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله، وحقيقة الكثير لا ينتظر الشكر مقابل الإحسان.

ولكن  كلمة شكرًا لها وقع خاص على القلب، فمن يقولها يشعر بالارتياح ومن تقال له ويشعر وكأنه قد صنع شيئًا كبيرًا.

وفيما يلي عبارات قصيرة و رسالة شكر:

  • يا طيور المحبّة زوريه، وعن شكري له خبريه و قوليله عنك ما نستغني لو نلفّ العالم و اللّي فيه. رسالة أبعثها مليئة بالحبّ والتّقديروالاحترام، ولو أنّني أوتيت كلّ بلاغة وأفنيت بحر النّطق في النّظم والنّثر لما كنت بعد القول إلّا مُقصّراً ومُعترفاً بالعجز عن واجب الشّكر.
  • أنا عمري ما شكرت إنسان لأنّ المعروف صعب تلاقيه بهالزّمان إلّا في قلب صافي ولهان يحبّ يساعد كلّ إنسان.
  • كلمة شكراً ما تكفي، والمعنى أكبر ما توفيه، لو بيدي العمر أعطيه أعبّر له عن مدى شكري. من أيّ أبواب الثّناء سندخل؟ وبأيّ أبيات القصيد نعبّر؟ في كل لمسة من جودكم وأكفِّكم للمُكرّمات أسطّر، كنت كسحابة معطاءة سقت الأرض فاخضرّت.
  • كنتَ ولا زلتَ كالنّخلة الشّامخة تُعطي بلا حدود، فجزاك عنّا أفضل ما جزى العاملين المخلصين، وبارك الله لك وأسعدك أينما حطّت بك الرِّحال.
  • لكلّ مبدع إنجاز، ولكلّ شكر قصيدة، ولكلّ مقامٍ مقال، ولكلّ نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشّكر نُهديك وربّ العرش يحميك.

اجمل رسائل شكر وتقدير والعرفان طويلة

لا يوجد أقوى من سلاح الكلام، حيث تلفظ الألسنة الكلام الطيب والكلام السيئ، ويجب أن نحسن ما نقول حتى يحسب لنا في ميزان حسناتنا، ومن أفضل ما ننطق به هو الشكر.

وفيما يلي عبارات قصيرة و رسالة شكر:

  • عبر نفحات النّسيم وأريج الأزاهير وخيوط الأصيل أرسل لك شكراً من الأعماق.
  • إن قلتُ شكراً فشكري لن يوفيكم، حقاً سعيتم فكان السّعي مشكوراً، إن جفّ حبري عن التّعبير يكتبكم قلبٌ به صفاء الحبّ تعبيراً.
  • إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها لك بكلّ ودّ وحبّ وإخلاص، تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام، وأن تصف ما اختلج بملء فؤادي من ثناء وإعجاب. فما أجمل أن يكون الإنسان شمعةً تُنير دروب الحائرين.

عبارات شكر وامتنان

من واجنا نحو الآخرين تقديرهم وإظهار الأحترام لهم، وخاصة إذا كان شخص ذو عرفان وجميل علينا، يجب أنّ نتوجه له بأجمل عبارات الشكر والأمتنان.

وإليكم أجمل ما قيل في عبارات الشكر والأمتنان في السطور التالية:

  • إن قلت شكراً فشكري لن يوفيكم حقّكم، حقاً سعيتم فكان السّعي مشكوراً، وإن جفّ حبري عن التّعبير يكتبكم قلب به صفاء الحبّ تعبيراً.
  • أقل ما يمكن أن أقدمه لك كلمة شكر رقيقة تحمل خالص المشاعر الطيبة والصادقة تقديراً لك لما كل ما قدمته لي.
  • وقفت بجانبي حتى أحقق ذاتي وكل ما أتمنى دون أن تنتظر مني أي مقابل وأود أن أقول لك شكراً لك.
  • تلوح في سمائنا دوماً نجوم برّاقة لا يخفت بريقها عنّا لحظةً واحدةً، نترقّب إضاءاتها بقلوب ولهانة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة، فاسّتحقت وبكل فخر أن ترفع اسمها عالياً.
  • كلمة حبّ و تقدير وتحيّة وفاء وإخلاص، تحيّة ملؤها كلّ معاني الأخوّة والصّداقة، تحيّة من القلب إلى القلب، شكراً من كلّ قلبي. عمل المعروف يدوم، والجميل دايم محفوظ، لا تفكر في يوم أنسى أنّك وقفت جنبي على طول.
  • كلمة شكر وعرفان إلى صاحب القلب الطّيب، إلى صاحب النّفس الأبيّة، إلى صاحب الابتسامه الفريدة، إلى من حارب وساهم الكثير من أجلي.

أقرأ ايضا: اجمل عبارات شكر وتقدير | كلمات للشكر والامتنان

عبارات شكر للموظفين

رسالة شكر
رسالة شكر

لا يقوم أي عمل في أي مؤسسة إلا بسواعد العاملين في المكان، فأساس النجاح هو تكاتف الموظفين والعاملين، حيث يعتبرون هم شركاء النجاح.

وينبغي أن يوفيهم مالك المؤسسة والمدير الشكر مقابل أعمالهم وجهودهم، وذلك بالإضافة إلى الحوافز والعلاوات المادية.

شكر الموظف أو العامل لا ينتقص من المدير أو المالك في شئ، بل سيجعل الموظف في حماس دائم لاثبات أنه يستحق الشكر وأنه قادر على العطاء المستمر في الشركة أو المؤسسة، وبصفة عامة فشكر الناس هو شكر لله في المرتبة الأولى.

وفيما يلي عبارات ورسالة شكر للموظفين:

العمل ليس مجرد تشريفٍ ولا هو منصبٌ للمفاخرة، بل هو تكليفٌ وأمانة، وأنتم قد أثبتم بالوجه الشرعي أنكم بقدر المسؤولية والأمانة،

وأنكم خير من تولى المناصب، فشكراً لكم على جهودكم الرائعة، وعلى عملكم وتعاونكم لأجل رفعة هذه المؤسسة التي لولاكم لما تقدمت ولا ازدهرت.

مهما نطقت الألسن بأفضالها ومهما خطّت الأيدي بوصفها ومهما جسدت الروح معانيها تظلّ مقصّرة أمام روعتها وعلوّ همتها، أسعدك المولى وجعل ما تقدّمه في ميزان حسناتك.

من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنتم جميعاً تستحقون الشكر والثناء، فلولاكم لم تكن مؤسستنا لتصل إلى أفضل المراتب، ولولا جهودكم لما كان للنجاح أي وصول،

ولما تحققت الأهداف، فأنتم أساس رفعة هذه المؤسسة وأساس تقدمها، وأنتم من يحمل شعلة النجاح والتطور، فشكراً لكم وإلى الأمام دائماً.

تلوح في سمائنا دوماً نجوم براقه، لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة، فاستحقت وبكل فخر أن يرفع اسمها في عليانا.

أتقدم لكم بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان على كل ما قدمتموه طوال فترة خدمتكم في هذه المؤسسة، فأنتم نعم الموظفين المخلصين،

الذين يحملون أمانة العمل والإخلاص في أعناقهم، ويحرصون على تقديم كل ما هو رائع ومفيد ولو على حساب أنفسهم، فشكراً على دعمكم المستمر.

قد يمكنك الأطلاع على: عبارات شكر للمعلمة من الطالبة على جهودها الدائمة

رسائل شكر للوالدين

رسالة شكر
رسالة شكر

أحق الناس بالشكر هم أقرب الناس إلينا، ولا يوجد أقرب من الأب والأم إلينا في الحياة، فهم عبارة عن سلسلة متواصلة من التضحيات المتواصلة، منذ أول يوم في حياة الإبن والأب يسعى في توفير كل سبل الحياة، والأم تسعى في راحتهم على الدوام.

تستمر الحياة ويستمر مع عطاء الأب والأم، وعلى الرغم أن الأب والأم لا ينتظرون كلمة شكر من أبنائهم، إلا وأن الشكر والعرفان بالجميل يجعلهم في غاية السعادة، مجرد معرفتك بفضلهم عليك، هو أول الطرق نحو طاعتهم وبرهم.

وفيما يلي أجمل رسالة شكر للوالدين:

رسالة شكر وحبّ وعرفان إلى من بالحب غمروني وبجميل السجايا أدبوني إلى أبي وأمّي إلى من كان حبهما يجري في عروق دمي إلى من كانت ابتسامتي تزيل شقاهم

وسعادتي ترسم الابتسامة على شفاهم إلى من أحببتهم حتى سار حبهم في الوجدان إلى من أمرني ربي بطاعتهم والإحسان لهم أبي وأمّي

كلمات الحبّ عجزت عن وصف حبّي الكبير لعظمتكم حروف العشق عجزت عن نظم أجمل القصائد والألحان فيكم أنتم قلبي، أنتم فرحي أنتم سرّ السّعادة في قلبي أبي وأمّي حفظكم الله وأبقاكم لناظري

أمّي أبي أنتم قلبي النّابض حبكم يسري في شراييني كيف لا وأنتم أول من نظرتُ إليهما أول أصوات سمعتها أول اسمين نطقت بها شفتاي حبّكما في قلبي كملء الأرض بل يطاول عنان السّماء إلى شمعة دربي

وبلسم جروحي إلى من سهروا اللّيالي من أجلي، من أجل راحتي ورسم البسمة على شفاتي إلى من إذا عشتُ الدّهر كلّه لن أوفي حقّهما إلى من أوصاني ربّي بطاعتهما دون معصيته إلى سبب نجاحي وسعادتي في الدّنيا والآخرة إلى جنّتي شكراً أمّي الحنونة أبي الغالي.

شاهد أيضا: عبارات شكر وتقدير للموظفين تقدر جهودهم وتحفزهم على العمل

قصص في الشكر

اعترافنا بفضل من حولنا علينا هو أول سبل المحبة والود، حيث يعبر الشكر عن اعترافنا بفضل من حولنا علينا، وبالتالي يشعر الشاكر بالراحة النفسية.

ويشعر المشكور أن عمله لم يضيع هباء، بل وضع خدمته في موضعها، فلك أن تتخيل كم الإحباط الذي ستصاب به إذا لم يعترف من حولك بفضلك.

وفي الشكر وفضله ومبتغاه، نجد الكثير من القصص التي تروي لنا أهمية الشكر في حياتنا وعن عاقبتها الجميلة في النفوس، وترك لنا السلف ومن سبقونا الكثير من القصص والعبر التي تروي لنا أهمية الشكر ووقعه الجميل في الأنفس.

وفيما يلي أجمل قصة عن الشكر:

ومن المنعمين من رأى أن الشّكر بإظهار النعمة أبلغ منه بالنّطق باللّسان، وعاقب على ذلك بالحرمان، فمن ذلك ما رواه أبو هلال العسكريّ يسنده إلى العتبي قال: أراد جعفر بن يحيى حاجة كان طريقه إليها على باب الأصمعيّ،

فدفع إلى خادم له كيساً فيه ألف دينار وقال: إنّي سأنزل في رجعتي إلى الأصمعي ثم سيحدّثني ويضحكني، فإذا ضحكت فضع الكيس بين يديه، فلما رجع ودخل إليه رأى حَبّاً مكسور الرّأس،

وجرّةً مكسورة العنق، وقصعة مُشعّبة، وجفنة أعشاراً، ورآه على مصلّى بالٍ، وعليه برنكان أجرد، فغمز غلامه ألّا يضع الكيس بين يديه، فلم يدَع الأصمعيّ شيئاً مما يضحك الثّكلان والغضبان إلا أورده فلم يتبسم.

ثم خرج فقال لرجلٍ يسايره: من استرعى الذّئب ظَلَم، ومن زرع السّبخة حصد الفقر، إني والله لما علمت أنّ هذا يكتم المعروف بالفعل، ما حلفت بنشره له باللّسان،

وأين يقع مديح اللّسان من آثار العيان؟ إن اللّسان قد يكذب، والحال لا يكذب، ولله درّ نصيب حيث يقول: فعاجوا فأثنوا بالذي أنت أهله ولو سكتوا أثنت عليك الحقائب

ثم قال: أعلمتَ أن ناووس أبرويز أمدح لأبرويز من زهير لآل سنان؟ وقالت الحكماء: لسان الحال، أصدق من لسان الشّكوى.

وقد أجاد ابن الرّومي في هذا المعنى فقال: حالي تبوح بما أوليت من حسنٍ فكل ما تدعيه غير مردود كلي هجاء وقتلي لا يحلّ لكم فما يداويكم منّي سوى الجود

قد يهمك معرفة: عبارات شكر وتقدير

كلمات شكر وتقدير للمعلمات

يقضي الطالب أغلب يومه في المدرسة، بين المعلمات والمدرسين، وبين أصدقائه، وتعد المعلمة هي أفضل شخص في المدرسة بالنسبة للطالب.

فهي التي تحنو عليه وتعلمه كل أمور الحياة بمختلف صورها، حيث تعلمه الأخلاق النبيلة، وهذا هو أساس بناء الطالبة.

تعد المعلمة هي الأم الثانية، الطالب يترك والدته في البيت لكي يقابل المعلمة في المدرسة، يعيش معها أغلب يومه.

حيث تقومه وتبني شخصيته لكي يصبح شخصًا ناجحًا في المجتمع، ولهذا ينبغي على الطالب أن يشكر المعلمة يوفيها حقها من الشكر.

وفيما يلي أفضل كلمات الشكر والتقدير للمعلمات:

  • معلمتنا الغالية و أُمنا الثانية … أنتي من غرستي فينا حب التعلم و حب التميز و الإرتقاء بالعلم…و الإبداع في التفوق .. لك منا كل احترام و تقدير و نتمنى لك دوام الصحة و العافية حتي تبقي تاج على رؤسنا .
  • المعلمة القديرة…لك منا كل الحب و التقدير و الإحترام على مجهودك معنا و جعلنا من أوائل الطلاب…و حرصك على بناء مستقبلنا الزاهر … و الحفاظ على تقدمنا في العلم و وصولنا إلى أعلى الدرجات العلمية .. نشكرك كثيراً .
  • إن الكلمات لتعجز عن شكرك يا معلمتي …و لو قدمت لك كل الورود التي في العالم لن أستطيع شكرك على مجهودك و تعبتك معنا و جعلنا من أنجح الطلاب و فخر للمدرسة و لك أنتي .. يا معلمتي القديرة و الغالية…أتمني أن تبقي شمعة تنير درب كل طالب ناجح .
  • عبارات الشكر تخجل منك … لأنك أكبر منها .. فأنتي لكِ الفضل في تحويل الفشل إلي نجاح … و رفع العزيمة و المعنوية لدينا .. فأنتي أهل التميز و التقدم . الأستاذة الفاضلة .. لك منا كل التقدير و الإحترام…
  • بعدد قطرات المطر و عدد من حج و اعتمر … على جهودك الجبارة في بناء المدرسة و الإرتقاء بها و تشجيع الطلاب و تفوقهم .. ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم و عشقوا الحياة …
  • لك يا معلمتنا الغالية كل التقدير و الإحترام و نتمني لك دوام الصحة و العافية .. معلمتنا الغالية…يا من علمتينا معنى النجاح …و غرستِ فينا حب التميز ..
  • نرسل إليك وسام الشرف و التقدم تقديراً لمجهوداتك الرائعة … منكم تعلمنا أن للنجاح قيمة… وأن للإحترام قدر… و منكم تعلمنا كيف يكون التفاني و الإخلاص في العمل و الجد و الإجتهاد في الدراسة و التفوق و التميز في طلب العلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق