العناية بالشعر

10 نصائح قبل صبغ الشعر يمكنك اتباعها عند عمل الصبغة

نصائح قبل صبغ الشعر ، هناك العديد من الفتيات والسيدات ممن يلجأن إلى صبغ شعرهن داخل المنزل، وذلك رغبة منهن في توفير الكثير من الأموال التي قد تهدر عند صبغ الشعر في صالونات التجميل المخصصة لذلك، وحتى تتم مهمة صبغ الشعر بنجاح وبدون حدوث أي أخطاء فإنه يجب عليكِ إتباع بعض النصائح الهامة قبل وبعد صبغ الشعر، وخلال هذه المقالة سنقدم لكي في محيط مجموعة نصائح قبل صبغ الشعر حتى تتمكني من تطبيق صبغة شعر ناجحة في المنزل.

تعرفي على نصائح قبل صبغ الشعر

نصائح قبل صبغ الشعر
نصائح قبل صبغ الشعر

هناك بعض النصائح الهامة التي ينبغي عليك مراعاتها عند صبغ الشعر في المنزل حتى تتمكني من تطبيق صبغة شعر ناجحة، وتعد أهم نصائح قبل صبغ الشعر هي



  • ينبغي عليك تجنب اختيار ألوان الصبغة الفاتحة للغاية أو الغامقة للغاية، حيث يجب عليك محاولة اختيار الألوان الهادئة القريبة من لون شعرك الأصلي والطبيعي، والتي عادة ما تكون أغمق أو أفتح بدرجة واحدة أو درجتين لا أكثر من ذلك، وذلك حتى تتمكني من الحصول على لون شعر طبيعي وجديد وجذاب.
  • يجب عليك شراء عبوات صبغة كافية، حيث أن هناك العديد من العوامل التي من الممكن أن تتحكم في عدد عبوات الصبغة اللازمة من أجل صبغ الشعر، ومنها طول الشعر وسمكه، ففي حالة إذا كان شعرك طويل فإنك سوف تحتاجين إلى عبوة واحدة فقط، وفي حالة إذا كان شعرك طويل ويصل إلى الكتف أو أطول من ذلك بقليل فإنك سوف تحتاجين إلى عبوتين من الصبغة أو ثلاثة عبوات، وذلك يعتمد على حاجتك.
  • من أهم نصائح قبل صبغ الشعر هو أنه يجب عليك فحص حساسية الصبغة على منطقة صغيرة جدا من الجلد قبل تطبيقها على الشعر، وذلك مثل منطقة رسغ اليد مثلا، وذلك من أجل التأكد من أنه لا يوجد لديك أي نوع من أنواع الحساسية تجاه هذه الصبغة.
  • قومي بوضع لون الصبغة على خصلة واحدة صغيرة من شعرك، وذلك من أجل معاينة اللون قبل البدء في وضع باقي كمية الصبغة على كافة الشعر، كما يمكنك أخذ خصلة واحدة مخفية من شعرك من أجل القيام بهذه الخطوة ومشاهدة النتائج، وأيضا من أجل تجنب حدوث أي نتائج عكسية أثناء عملية صبغ الشعر.
  • ينصح بارتداء القفازات المطاطية قبل البدء في استخدام الصبغة، كما ينبغي عليك تجهيز كافة الأدوات اللازمة والضرورية لهذه المهمة.
  • يجب عليك محاولة توزيع الصبغة بشكل متساوي على كافة أجزاء الشعر، مع العلم أن أطراف الشعر وأجزائه أكثر مسامية من باقي أجزاء الشعر الأخرى، لذلك فإنه من الممكن أن تلاحظي أن تشبع الشعر بالصبغة في هذه الأجزاء أسرع بكثير من باقي أجزاء الشعر، لذلك أيضا يجب عليكي تجنب جذور الشعر وقومي بتوزيع الصبغة على باقي أجزاء الشعر الأخرى أولا.
  • من أهم نصائح قبل صبغ الشعر أيضا يجب عليك تجنب إشباع أطراف الشعر بكمية كبيرة بالصبغة، وذلك حتى لا تصبح الأطراف ذات لون أغمق أو أفتح مما ترغبين.

اقرأ أيضًا: أشهر 10 نصائح لمنع تساقط الشعر وتقصفه مجربة

نصائح قبل صبغ الشعر
نصائح قبل صبغ الشعر

كيفية إجراء اختبار صبغة الشعر بطريقة صحيحة

حتى تستطيعي إجراء اختبار صبغة الشعر بطريقة صحيحة فإنه يجب عليك إتباع كافة الخطوات التالية:

  1. أولاً قومي بارتداء القفازات المطاطية قبل البدء من أجل حماية يديك من آثر صبغة الشعر.
  2. بعد ذلك قومي بمزج ملعقة واحدة ونصف فقط من الصبغة مع ملعقة واحدة صغيرة من السائل المظهر للون الصبغة (الأكسجين) في إناء مصنوع من البلاستيك، حيث يمكنك تحريك المكونات بشكل جيد من خلال استخدام الفرشاة الخاصة بالصبغة.
  3. يجب عليك بعد ذلك غلق عبوات الصبغة بشكل جيد ولا تقومي بخلطها إلا في حالة وضع الصبغة واستخدامها على الشعر، وذلك لأنها من الممكن أن تتلف في حالة إذا بقيت لفترات زمنية طويلة بدون استخدام.
  4. قومي بأخذ خصلة واحدة رفيعة من الشعر بحيث يكون سمكها نحو 3 سم، ذلك حتى تقومي بتطبيق اختبار فحص الصبغة عليها، ويفضل أن تكون هذه الخصلة هي خصلة مخفية من الرأس، ويمكنك أيضا تطبيق اختيار فحص صبغة الشعر عن طريق استخدام خصلة شعر مقصوصة من أجل اختبار اللون عليها.
  5. بعد ذلك قومي بتوزيع خليط الصبغة على منطقة منتصف خصلة الشعر باستخدام الفرشاة الخاصة بالصبغة، وذلك مع مراعاة ترك صبغ أطراف وجذور الشعر حتى نهاية مدة الصبغة، وذلك لأنهم أسرع في استقبال لون صبغة الشعر عن باقي أجزاء الشعر الأخرى.
  6. قومي بترك الصبغة على الشعر لمدة 15 دقيقة تقريبا، حيث تعد هذه الخطوة من أهم نصائح قبل صبغ الشعر، بعد ذلك قومي بتوزيع خليط الصبغة على منطقة الأطراف والجذور، وذلك حتى لا يحدث أي اختلافات في اللون بينها وبين باقي أجزاء الشعر الأخرى.

نصائح بعد صبغ الشعر

بعد أن عرضنا لكم أهم نصائح قبل صبغ الشعر، فإننا نعرض لكم أهم نصائح بعد صبغ الشعر، وتعد هذه النصائح هي:



  • يجب عليكِ تجنب غسل الشعر بالماء مباشرة بعد تطبيق الصبغة.
  • ينبغي عليكِ تجنب إصلاح لون الصبغة بنفسك في حالة إذا كان اللون غير مرغوب فيه، حيث أنه من الممكن أن يؤدي ذلك إلى جعل الأمر أكثر سوءا.
  • يجب عليك تجنب غسل الشعر عدة مرات بالماء بعد استخدام الصبغة، وذلك لأن الماء يعد هو العدو الأول لصبغة الشعر.
  • ينصح باستخدام الكريمات المغذية والمرطبة للشعر المصبوغ، وذلك لأن هذه الكريمات تساعد في حماية الشعر المصبوغ من عوامل الجفاف المختلفة.
  • احرصي على عدم صبغ الشعر مرة أخرى إلا بعد مرور 6 أسابيع على الأقل من الصبغة الأولى، وذلك من أجل المحافظة على صحة وسلامة الشعر من التلف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق