عبارات وكلمات

عبارات شكر وتقدير للموظفين تقدر جهودهم وتحفزهم على العمل

لا يوجد أفضل من سماع عبارات شكر وتقدير للموظفين من مدراءهم، بالطبع هو شعور لا يوصف أبدًا، إذ إنه بمثابة فخر في نفوسهم وكذلك أوسمة، أينعم ليست مادية ولكنها جانب معنوي كبير جدًا وواضح، إذ يتم الإشادة بكفاءة أولئك الأشخاص دون غيرهم، مثلًا نتيجة العديد من الأعمال ذات الكفاءة العالية التي قام لها هؤلاء الموظفين.

عبارات شكر وتقدير للموظفين

يجب ألا ننسى أن دور كل موظف في بلاده فهو من أهم الأدوار على الإطلاق، إذ أن هذا الموظف يعمل دائمًا على تطبيق التعليمات الموضوعة من أجهزة الدولة، وكذلك يُعين جميع أفراد المجتمع على الالتزام بتلك القواعد المنصوص عليها، ويجب أن نتذكر جيدًا أن المواطن يتلقى جميع خدماته من خلال موظفي الدولة، لذا يجب أن نكن له كل الاحترام.

إن عبارات شكر وتقدير للموظفين لا يشترط أن يتم إصدارها من المدراء فقط، بل إنها تسبب السعادة في نفوسهم إذا كانت صادرة من المواطنين أيضًا، وينبع ذلك من المعاملة الحسنة التي يقوم بها الموظفين لأداء خدمتهم بصدر رحب، مع العلم أن بدون أولئك الموظفين لن تنهض البلاد أبدًا، لأنهم يمثلوا العجلة التي تدور لصالح الدولة والمجتمع في آن واحد.

  • جميع كلمات الشكر والثناء لا تستطيع أن تصف مدى الامتنان الذي تشعر به مؤسستنا تجاه مجهوداتك العظيمة.
  • فقد بذلت مجهودًا رائعًا خلال فترة قصيرة استطعت خلالها الارتقاء بمستوى العمل والمؤسسة ككل متمنين لك الاستمرار في مسيرة العطاء الدائمة.
  • لا أستطيع التعبير عن مدى فخري وامتناني بوجودك معنا كموظف لدى شركتنا، فقد أبليت خير البلاء وظهرت بأفضل صورة يقتدي بها الآخرين جميعًا.
  • ومن أقل حقوقنا كمؤسسة هو التقدم بالشكر والعرفان لشخصك الكريم إخلاصك في عملك والمحافظة عليه جُزيت خيرًا.
  • لقد حاولت أن أستجمع جميع كلمات الشكر والثناء التي توفيك حقك كموظف مجتهد ومتميز لدى شركتنا، بفضل عملك الدؤوب وحرصه المستمر على المصلحة العامة للشركة لاحظنا تطورًا ملحوظًا في مستوى شركتنا ولا يسعنا سوى شكرك وأن نتمنى لك النجاح والازدهار الدائم. العمل كفريق هو من أصعب المهام وأكثرها دقة والتي تساهم في إظهار شخصيات الآخرين، وقد أثبتم من خلال عملكم كفريق تمتعهم بروح الفريق الناجح والمتعاون الذي يسعى دائمًا لتقديم أفضل ما لديه لينفع بها شركته فشكرًا جزيلًا لمجهوداتكم العظيمة.
  • كل معاني الحب والتقدير أقدمها لكم يا خير من أدى العمل وحقق الأهداف، وها أنتم اليوم تقفون على أعتاب النجاح بكل فخرٍ أنكم أديتم الأمانة وأوصلهم الرسالة وساهمت في رفعة أوطانهم، فمن يعمل بكل هذا الجهد والإخلاص يستحق أن يكون ضمن المتميزين والمشكورين والمكرمين فشكرًا لكم.

شاهد أيضًا: عبارات شكر وتقدير

أهمية الموظفين في المجتمع

عبارات شكر وتقدير للموظفين
عبارات شكر وتقدير للموظفين

يجب ألا ننكر أبدًا الدور الذي يبذله الموظف طوال يومه فقط لتلبية خدمة أي مواطن يلجأ إليه، فبالفعل يعد الموظف هو البنية الراسخة في أي مجتمع، وإذا تم التعامل معهم بالطريقة التي تناسبهم بكل تأكيد سوف ينهض المجتمع بأكمله، لأن المجتمع حينها سوف يكون في مقدوره تقدير الخدمات التي يقوم بها الموظف بلا شك.



  • أتقدم لكم بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان على كل ما قدمتموه طوال فترة خدمتكم في هذه المؤسسة، فأنتم نعمل الموظفين والمخلصين، الذين يحملون أمانة العمل والإخلاص في أعناقهم، ويحرصون على تقديم كل ما هو رائع ومفيد ولو على حساب أنفسهم، فشكرًا على دعمكم المستمر.
  • يشرفني أن أتقدم لك بجزيل الشكر على مهارتك العالية وتقدّمك، ولقد عهدت فيك دومًا الإخلاص والتّفاني والإجادة في إنجاز ما تكلفت به من أعمال، حتى صرت نموذجًا يحتذى به في مؤسستنا، لكل مبدع إنجاز ولكل شكر قصيدة ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك.
  • رسالة ابعثها مليئة بالحب والتقدير والاحترام ولو أنني أوتيت كل بلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر لما كنت بعد القول إلّا مقصرًا ومعترفًا بالعجز عن واجب الشكر.
  • للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشكر والتقدير فوجب علينا تقديرك فلك منا كلّ الثناء والتقدير.

كلمات وعبارات ترفع الطاقة الإنتاجية للموظف

عبارات شكر وتقدير للموظفين
عبارات شكر وتقدير للموظفين

تخيل مثلًا أن سماع عبارات شكر وتقدير للموظفين بشكل دائم يحسن من الحالة المزاجية للموظفين، كما يزيد من الطاقة الإنتاجية لهم، إذ أن الحالة النفسية هنا تمكن الموظف أن يعمل حتى على مدار اليوم بلا تعب أو كلل، بل بالعكس يقوم الموظف هنا بأداء كل ما هو مطلوب منه والمزيد عنه أيضًا بسبب الراحة التي يشعر بها آنذاك.

  1. العمل مع الجماعة وبروح الفريق هو أساس الأداء الأفضل لنا جميعًا، وقد أثبتّم إنكم على قدر المسؤولية وأنكم من خيرة الموظفين.
  2. وقد حملتم جميعًا على عاتقهم أمانة العمل والإخلاص فيه، ورسمت طريق مؤسستنا هذه للنجاح، ولولا تضافر جهودكم وتعاونكم واخلاصكم، لما حققنا أي نجاحٍ أو تقدم، فاقبلوا منا عبارات الثناء البسيطة التي لا توفيكم حقكم لكنها تُعبر لكم عن مدى افتخارنا بالعمل مع فريق عملٍ ناجحٍ مثلكم.
  3. تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلا أنت، إليك يامن كان لها قدم السبق في ركب العلم والتعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء إليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.
  4. لك مني كل الثناء والتقدير، بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطر، على جهودك الثمينة والقيّمة.
  5. لا تقلل الحسنة من شأن من يستفيد منها ولا تلزمه بروابط الشكر والامتنان بما أنها ليست مدفوعة من أجله، وإنّما من أجل الله للتقرب منه.

بكل تأكيد يؤدي هذا الأمر للسرعة في أداء الأعمال أيضًا، مما يسرع من حركة الاقتصاد، فلا يجب أن ننسى الموظف القائم على أداء خدماتنا بكلمة حسنة، لأنه بالطبع سوف يترك هذا أثر إيجابي في نفسه، وبلا شك يعد من الأشياء الرائعة التي بها تقوم بشكره على عمله ومساعدته لك.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن نفسي بالاعتزاز والفخر

كلمات تقدير للموظفين

عبارات شكر وتقدير للموظفين
عبارات شكر وتقدير للموظفين

انتقي الألفاظ التي تستخدمها عند وجودك في أي مصلحة حكومية، وقم بتشجيع هذا الموظف على الاستمرار في العمل رغم كل الضغوط التي يتعرض إليها، فهو يتحمل كبد اليوم في الأجواء الحارة في الصيف، وكذلك في الأجواء شديدة البرودة في الشتاء القارص، كل هذا لتلبية كل طلباتك، الأمر يستحق التفكير، فكلمة بسيطة تسبب سعادة وبهجة في نفوس غيرك.

  • “إن خير من استأجرت القوي الأمين”، وأنتم خير من تكلّف العمل وحمل الأمانة، وأنتم أفضل من أدى عمله بإتقانٍ وتفانٍ، فشكرًا لكم على مجهوداتكم الجبارة، وتستحقون منا كل الدعم والتقدير، فإلى الأمام دائمًا في سبيل مصلحة العمل لأداءٍ أفضل.
  • أتمنى من الله العظيم أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية وأن يبارك في جهودكم المبذولة وأن يجزيكم عنا خير الجزاء.
  • فأنتم أفضل من أدى عمله بإتقانٍ وإخلاص، وأنتم خير من حمل الأمانة، فلولاكم لما كان للمؤسسة أي تقدمٍ يُذكر، ولولا تضافر جهودكم جميعًا لما شعرنا بلذة تحقيق الأهداف.
  • بعد النجاح الكبير والسمعة الطيبة التي حققناها معًا، بجدر بنا جميعًا أن ننسب الفضل لأصحاب الفضل.

عبارات بدون الموظف تنهار الأمة

عبارات شكر وتقدير للموظفين
عبارات شكر وتقدير للموظفين

أنت بالفعل من الناس الناضجة والواعية التي تقدر المسؤوليات، لذا فإنك تستقبل هذا الكلام بصدر رحب، تخيل أن كل الموظفين تركوا وظائفهم، وأصبحت المصالح الحكومية فارغة من أي موظف، من سيقوم بتخليص أوراقك أو إجراءاتك التي تسهل عليك العيش، من يا ترى؟ مهما كان التفكير عميقًا والإجابات أعمق فلن يوجد إلا حل واحد، سوف تنهار تلك المؤسسات بلا شك.

شاهد أيضًا: عبارات شكر للمعلم

حينها لن تستطيع قضاء مصالحك، لذا احرص كل الحرص على شكر من أمامك على ما يقدمه لك، ولن تضرك أبدًا عبارات شكر وتقدير للموظفين الذين يقومون على خدمتك، نحن نساعد بعض دائمًا، نريد مجتمع متكامل من خيرة المواطنين والموظفين، لذلك يجب أن نساعد بعضنا على الارتقاء، حتى لو كان رويدًا رويدًا.

  • كل كلمات الثناء تصمت خجلًا أمام ما تقدموه من جُهدٍ متميز وعملٍ دؤوب لأجل المصلحة العامة، فشكرًا لكم جزيلًا، وكل كلمات الحب والوفاء لكم، وأتمنى لكم الاستمرار أكثر فأكثر لتحقيق جميع الأهداف والوصول لأعلى المراتب.
  • أتقدم لكم بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان على كل ما قدمتموه طوال فترة خدمتكم في هذه المؤسسة، فأنتم نعمل الموظفين والمخلصين، الذين يحملون أمانة العمل والإخلاص في أعناقهم، ويحرصون على تقديم كل ما هو رائع ومفيد ولو على حساب أنفسهم، فشكرًا على دعمكم المستمر.
  • يشرفني أن أتقدم لك بجزيل الشكر على مهارتك العالية وتقدّمك، ولقد عهدت فيك دومًا الإخلاص والتّفاني والإجادة في إنجاز ما تكلفت به من أعمال، حتى صرت نموذجًا يحتذى به في مؤسستنا.
  • لكل مبدع إنجاز ولكل شكر قصيدة ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك. رسالة ابعثها مليئة بالحب والتقدير والاحترام ولو أنني أوتيت كل بلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر لما كنت بعد القول إلّا مقصرًا ومعترفًا بالعجز عن واجب الشكر.
  • للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشكر والتقدير فوجب علينا تقديرك فلك منا كلّ الثناء والتقدير.
  • الشكر الموصول لجهودكم، رغم أن جميع كلمات الشكر لا توفيكم ولو جزءًا بسيطًا من حقكم، وذلك تقديرًا لعطائكم الدائم والمستمر في سبيل رفعة مؤسستنا، والسير بها نحو الأفضل، وأتمنى لكم مزيدًا من الإبداع الموصول.

كل شخص يبدأ بنفسه وبذاته، وبالتأكيد سوف يرتقي المجتمع ويصبح أفضل، علاوة على ذلك سوف يتطور مفهوم العمل ولن يكون إجبارًا على الموظف وحده أن يقوم بعمله، فبعض العبارات البسيطة سوف تكون كفيلة لعمل المعجزات دون أي مشقة تذكر، عود نفسك من الآن فصاعدًا أن تشكر من يقدم لك خدمة أو معروفًا، وتخيل نفسك في موضعه أو مكانه، ماذا لو كنت مكانه، قد يكون هناك سبب ما لانزعاجه مثلًا يؤثر عليه، وقد تكون كلماتك هو في انتظارها، فلا تبخل بعد الآن بكلمة تسعد بها قلب من حولك.

Shimaa Ibrahim

الاسم شيماء إبراهيم بدري، خريجة قسم وثائق ومكتبات وتكنولوجيا المعلومات، بكلية الآداب، جامعة القاهرة، تعمل فريلانسر بإدارة محتوى كبرى المواقع الإلكترونية، تتقن لغة ثانية الإنجليزية بدرجة جيد جدًا، لديها هوايات خاصة بمجال البرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية وكل ما يخص تحليل البيانات، شغوقة بالقراءة في كافة المجالات العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق