صفات وتحليل الشخصية

لماذا يقسو الرجل على حبيبته

لماذا يقسو الرجل على حبيبته

تتسائل الكثير من السيدات في بداية الزواج عن لماذا يقسو الرجل على حبيبته، والرد على ذلك يرجع لطريقة حب الرجل لزوجته، حيث أن هناك الكثير من الاختلافات من رجل إلى أخر.

لماذا يعصب الرجل على حبيبته

توجد اختلافات كثيرة في مفهوم الحب من شخص لآخر، كما أن الرجل يحب بطريقة والمرأة لها طريقة أخرى في التعبير عن حبها، فمن المعروف أن المرأة كائن رومانسي يفكر بقلبه ويترك العقل جانبًا في الكثير من الأمور، أما الرجل فهو يفضل التعامل مع الأمور بحسم ويترك قلبه ويحسب كل شئ بالعقل.



 

لماذا يقسو الرجل على حبيبته؟ لأن الرجل يتعامل في الكثير من الأوقات بطريقة عنيفة لأن طبيعة الرجل تميل إلى الصلابة والحسم، هذا أكثر ما يجعل المرأة تبحث عن إجابة لتساؤلات كثيرة من أهمها لماذا يقسو الرجل على حبيبته، حيث توجد أسباب عديدة تجعل الرجل يتعامل بالقسوة مع حبيبته والتي يفصها موقع محيط لحضراتكم كالآتي:

أسباب قسوة الرجل على حبيبته

يوجد أسباب كثيرة توضح لنا لماذا يقسو الرجل على حبيبته، أهمها:

الاهتمام المبالغ

هناك بعض من الرجال عندما يتأكد من مدى عشق المرأة له يبدأ في فرض السيطرة عليها ويتحكم في جميع تصرفاتها وهنا يتم اللجوء إلى التعامل بقسوة معها، كما أن اهتمام الحبيبه الزائد عن الحاجة يساعد على زيادة قسوة الرجل على حبيبته، هنا يجب على المرأة أن تقدم مشاعرها باعتدال.

 

يتعامل الكثير من الرجال مع اهتمام الحبيبة لحبيبها بطريقة خاطئة فهم يفسرون ذلك الأمر بأنه ضعف من المرأة، ويبدأ الرجل يتعامل على هذا الأساس فهو يشعر بأنه مالك الحبيبة وعند التعامل معها بقسوة لا تملك إلا الصبر وقبول تلك الطريقة في التعامل.

الغيرة

الغيرة هي من الأمور التي تؤكد للمرأة قوة حب الرجل لها، والرجل الذي لا يغار على حبيبته لا تفضل المرأة التعامل معه، وعندما يكون الرجل يغار على حبيبته يتعامل معها بقسوة لأنه يعبر عن غيرته عليها بأسلوب مفعم بالغضب.

 

ويحدث ذلك الشيء بشكل متكرر وتعرف سبب إنفعال الرجل عليها، أما إن كان ذلك الشخص غامض إلى حدًا كبير تكون عصبيته غير مفهومة، وحينها تحتار المرأة وتفكر وقتها لماذا يقسو الرجل على حبيبته على الرغم من أنها لا تتصرف معه بطريقة تُسير غضبه.

الخوف

قد تخاف المرأة من الرجل في بعض الأحيان، ويظهر الخوف لدى المرأة في حال كان الرجل متسلطًا ومتحكمًا في كلامها وأفعالها، عندما يشعر الرجل بخوف حبيبته منه يبدأ أن يتعامل معها بالقسوة، ويكون ذلك للحفاظ على الطريقة التي تتعامل معه بها حبيبته وهي الخوف منه.

كثرة التذمر

تميل المرأة للتذمر وهذا أمر يُعد مكروهًا بالنسبة للرجل وقد يسبب له الكثير من الإزعاج، حيث أن المرأة تقوم بالتعديل على تصرفات الرجل وتوجه له الكثير من الانتقادات التي تسبب له الخجل أمامها أو أمام الحاضرين، فيبدأ بالرد عليها بقسوة حتى يتخلص من تلك الانتقادات.

نفور الرجل من الحبيبة

يبدأ الرجل في النفور من حبيبته عندما يتسلل الفتور في التعامل بينه وبينها، فإن تجديد الحب والعمل على تغيير تلك العلاقة للأفضل يحافظ على بقائها طويلًا، عند كسر الروتين المعتاد عليه الرجل وعمل كل شئ جديد ينبهر الرجل به ولا يتعامل بقسوة معها.

الكذب

الكذب يحبه الرجل ولكن لا يحب التعامل مع الكاذبين، لذلك فإن الرجل يقابل كذب المرأة عليه باستعمال أسلوب القسوة عليها.

تعرض الرجل للضغوط

ضغوط الحياة كثيرة وعندما يتعرض الرجل إلى تلك الضغوط يبدأ بالتعامل بعصبية مع الكثير من حوله وضمنهم حبيبته لأنه يشعر حينها بأن المحيطين به لا يقدرون حجم الضغوط الواقعة عليه، ويصير الرجل يتعامل بقسوة مع حبيبته وكل من حوله.

إذا كان من أولويات حياتها

حين يتأكد الرجل من أنه محور حياة حبيبته وأنه لا غنى عنه في حياتها، فذلك يدخل إلى الرجل الإحساس بالغرور، وحينها يتعامل مع حبيبته بالقسوة لأنه يعلم علم اليقين أنها لا تستطيع الابتعاد عنه.

خيانة الرجل لحبيبته

يتعامل الرجل مع حبيبته بقسوة وقت إقامة علاقة أخرى، فإذا خان الرجل حبيبته ماتت جميع مشاعره تجاهها ولا يريد التحدث إليها ويتعامل معها بدماء باردة حتى تسعى المرأة في إنهاء تلك العلاقة

مقارنة الرجل بأحد آخر

توجد اختلافات كثيرة بين رجال العالم، فكل رجل له ما يميزه وما يعيبه، وحينما لا تتفهم المرأة ذلك الأمر تصير تتحدث كثيرًا عن مميزات الآخرين، وتنسى أن لهم الكثير من العيوب المخفية عن أعينها، وتذكر سلبيات زوجها فحسب تاركًة جميع مميزاته ولا تلقي لها بالًا.

 

يوجد الكثير من السيدات يقمن بعمل مقارنات غير متكافئة بين زوجها أو حبيبها وبين رجلًا آخر، وهذا الوضع لا يرضي الرجل فيشعر وقتها أنها غير مقتنعة به كحبيب أو زوج، يبدأ الرجل بأخذ رد فعل على حديثها ويكون الصوت المرتفع والقسوة هم سواد الموقف.

الغرور الزائد للمرأة

في بعض العلاقات يوجد عدم توافق اجتماعي بين الرجل والمرأة، هذا يبعث في المرأة الشعور بالغرور بأنها من مستوى اجتماعي مرتفع، أو علوها في المستوى التعليمي عنه، أو التدرج الوظيفي المرتفع، تلك الأمور جميعها تشعر المرأة بالتكبر على حبيبها وترغب في فرض سيطرتها على حبيبها بشتى الطرق.

 

في حالة غرور المرأة على حبيبها تجعل الرجل يشعر بالنقص الشديد وعدم الارتياح، وذلك لأن طبيعة الرجل تغلب عليه السيطرة والهيمنة على الكثير من المواضيع، وتدخل هنا صراعات بين الرجل والمرأة تنتهي بالتعامل الغير لائق من الرجل مع حبيبته ويتعامل معها بقسوة مفرطة حتى يفرض سيطرته عليها.

إقرأ أيضًا: ما هي كيفية التعامل مع خيانة الزوج بالهاتف



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق