ADVERTISEMENT

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة من العبارات المهمة ، فكثيرا ما نقابل مواقف نحتاج فيها للاحتفاء بضيوفنا وكثيرا ما يأتي ضيوف للمدرسة فلا بد من إلقاء مزيج من العبارات الترحيبية الملائمة بمن حضروا و أيضا يجب أن تكون ملائمة بمناسبة الحضور، وتلك الكلمات تترك انطباع جميل لدى الحاضرين فيجب انت تكون صادقة ومعبرة.

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة
عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة

تختلف أساليب الترحيب بالضيوف فقد تلقي عبارات قصيرة معبرة أو مقطوعة شعرية او غيرة،  لكن كلها يجب أن تتصف بالاحترام والتقدير للضيوف.

ADVERTISEMENT

ويجب أن تحافظ فيها على مظهر المدرسة المرحب الجميل  وتعبر عنها لتكون ذكرى جيدة للمدرسة وتترك انطباعات لطيفة للضيوف فيما بعد.

ومن خلال السطور التالية سوف نقدم عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة:

  • اهلا وسهلا بكم كم سعدنا اليوم بتشريفكم وكم انتظرنا هذا اليوم كثيرا ليكتب عندنا انكم انرتم المكان بحضوركم.
  • كما يقال: ملأى السنابل تنحني بتواضع، والفارغات رؤوسهن شوامخ ، وإننا اليوم نراكم بكل هذه الهيبة والقدر العظيم تعبرون بيننا ملقين التحية علينا بكل تواضع، فيا أهلا بكم أيها الأكرمين.
  • جئتم أهلا، وحللتم سهلا، وتتشرف مدرستنا اليوم باستقبالكم أملين أن تجدوا اليوم ما يسركم.
  • أهلا بكم ضيوف مدرستنا الأعزاء، لكم منا كل الإحترام والتقدير والإعزاز ونتمنى أن يظل هذا اليوم في ذكرانا جميعا.
  • نحمل الكثير من الامتنان لهذا اليوم العظيم بما حمله لنا من زيارتكم وتشريفكم لنا فيا أهلا وسهلا.

اقرأ أيضًا: عبارات ترحيبية للضيوف في الزواج وللأصدقاء وللأحباب

ADVERTISEMENT

أجمل عبارات ترحيبية بالضيوف في المدرسة

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة
عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة

قبل كل فقرة أو مناسبة يجب أن تعد كيف ستقدمها تلفت الأنظار وتترك ما تريد من انطباع وهنا يكمن أهمية اقتناء عبارات الترحيب فتبتعد عن التكلف وتلتزم الصدق والتقدير.

وتحرص على أن يشارك في ذلك كل الأطراف من مدرسين وطلبة لتحافظ على مظهر تقديم المدرسة بشكل مميز ولطيف، لذا سوف نقدم في السطور التالية مجموعة من عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة:

  • بقلوب تفيض بالمحبة والاحترام لحضراتكم، نستقبلكم اليوم في مدرستنا متمنين من الله أن تكون زيارة عليكم وعلينا وتسعدوا بوجودكم ونحن نسعد بلقائكم.
  • بأحلى عبارات الترحيب نرحب بكم ، ونتمنى أن نرى بتلات الأزهار تتناثر فيم حولنا فرحا بقدومكم ونتمني أن يكون يوما جميلا بنا جميعا.
  • بأجمل باقات الورد والياسمين نستقبلكم وأجمل عبارات ترحيب نهديكم أسعدنا وجودكم معنا.

قد يمكنك الاطلاع أيضًا على: كلمات ترحيبية رسمية جديدة 2023

كلمات ترحيب بالضيوف في المدرسة

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة
عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة

كذلك في مستهل العام الجديد أو قدوم تلاميذ جدد ستحتاج أن ترحب بهم،  و أن تشعرهم أنهم سيجدون مكانا جميلا يقضون فيه أيامهم القادمة ،

و أن تزيل عنهم التوتر والخوف من العام الدراسي ورهبة يومهم الأول فيجب أن تكون لطيفا ودودا كن محافظا على حزمك كذلك:

  • أهلا بكم طلاب مدرستنا الأعزاء، نتمنى من الله أن يكون عاما دراسيا جميلا مليئا بالتفوق والنجاح و أن تصنعوا فيه كل جميل.
  • إن الثقة هي مفتاح النجاح و المثابرة عنوان الاجتهاد، اجتهدوا واعملو و ثقوا بأنفسكم فتجدوا النتيجة ترضيكم.
  • هنيئا لكم ببداية العام الدراسي الجديد، نتمنى لكم عاما دراسيا مفعما بالنشاط والحيوية والإنجازات أن تكونوا صداقات جديدة و تكتشفوا هوايات جديدة وان يكون عنوان السنة هو النجاح.
  • أبنائنا الطلاب أنتم رسالتنا في الدنيا ومرتجي أملنا أن نجدهم سعداء ناجحين محققين ما تطمحون له فحافظوا على اجتهادكم ينتظرهم مستقبل مشرق.
  • عسى هذه البداية تكون بداية خير وتفاؤل ونجاح، نسأل الله أن يحقق وطموحاتكم وأحلامكم ، و أهلا وسهلا بطلاب مدرستنا الأعزاء.

قد يهمك معرفة: رسالة شكر وعرفان اجمل عبارات الشكر والعرفان 2023

عبارات ترحيب بضيوف المدرسة قصيرة

  • الأسرة هي المدرسة الحقيقية التي يتعلم الطفل فيها كل شئ ، وهي أ,ل ما يرى من خلاله الحياة ، و هي التي تزرع وما دورنا إلا لنؤكد عليه
  • كل الترحيب والتحية التي يمكن أن نصيغها في كلمات لا تكفي لتعبر عن مدى فرحتنا بحضوركم الكريم وتشريفكم العظيم، ورغبتهم الدائمة في تحقيق مستقبل أفضل لأولادنا فما الأمهات إلا النواة الأولى لمجتمعنا
  • أهلا ومرحبا بضيوفنا الكرام، أهلا بقلوب وثق فينا في عملية تنشئه أبنائهم ، و نأمل أن تستمتعوا مع أطفالكم ومعنا بهذا اليوم المميز.
  • السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلًا وسهلًا بكم ضيوفنا الأعزّاء في مدرستنا المتواضعة، يُسعدنا اليوم تواجدكم معنا في هذا الحفل، أُرحّب بكم ترحيبًا كبيرًا يا أهل الكرم والجود وشكرًا لوجودكم جميعًا.
  • أهلًا بكُم ضيوفي الأعزّاء، شكرًا لكم على حضور لكم لهذا الحفل الكريم، لست أدري من أين سأبدأ بوصف إطلالتكم البهيّة والمبهجة في هذا اليوم، ولكن كُلّ ما نجهله حقًّا أتى عوضه بمُشاركتكم اليوم إيّانا في هذا الجمع الكريم، ومرّة أخرى أهلًا وسهلًا ويا مرحبا.
  • يا أهلًا وسهلًا بكم ضيوفنا الأفاضل، كم يسعدنا حضوركم بيننا اليوم، فحضوركم أعزائي هو فخرٌ لنا، فنحن نعتز بكم، ضيوفي الكرام شكرًا على تلبيتكم الدعوة فهي سعادة عظيمة تغمرنا طوال الدّهر.
  • مرحبًا بكم زوّارنا الكرام، نبدأ اليوم هذا الحفل الكريم بالتّرحيب بضيوفنا الأفاضل، ومن لهم شأن عظيم في قلوبنا، يا من حضورهم يزيدنا متعة وشرفاً، فيا مرحبًا بكُم في هذا المكان اليوم، وطاب المُحيّا بتواجدكم.

كلمة ترحيب بالضيوف في حفل مدرسي

بسم الله الرّحمن الرّحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعون، ضيوفنا الأفاضل أسعدَ الله أوقاتكمْ وأيامكم بكلِ خيّر،

نحن اليوم وأنتم بيننا نود أن نعبر لكم عن كل مشاعر السعادة والابتهاج التي تختلج قلوبنا ونفوسنا، حيثُ نؤكد لكم أن وجودكم معنا في هذا المناسبة يشكل فرقًا كبيرًا في نفوسنا إدارة ومعلمين وطلابًا مبتغين منكم الدعم والفائدة،

فيا أهلًا بكم وألف سهلًا، نحن اليوم نستقبلكم بقلوب مليئة بالحب والاحترام لحضراتكم أيها الأكارم، آملون أن تجدوا في مدرستنا ما ينال إعجابكم، وما يقع موقعًا من اهتمامكم، والسلام عليكم ورحمةُ الله وبركاتهُ.

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة مميزة

  • سعدنا جدًا بتشريفكم لنا اليوم في مدرستنا، ونتمنى أن تحمل زيارتكم لنا ولكم كل الخير. زدنا شرفًا بوصولكم وزيارتكم لمدرستنا، التي ازدادت نورًا على نور بعد أن وطأت قدمكم أرضها، وزدنا وزاد طلابنا شرفًا برؤيتكم واستقبالكم. 
  • سنكتب اليوم عهدًا جديدًا بدأ منذ اللحظة التي شرفتمونا بالزيارة فيها، فيا أهلًا ويا سهلًا. نشعر رغم أننا في فصل الشتاء والسماء ملبدة بالغيوم إلا أن اليوم صيفي مشرق والسماء صافية ومبتسمة لحضوركم اليوم وتشريفكم لنا. 
  • وددنا أن نزرع في الأرض ورودًا تفوح منها رائحة العطور الجميلة لنعبر بها عن سعادتنا بتشريفكم الكريم لنا، إلا أن الزهور خجلت لأن رائحتكم العطرة كادت أن تغطي عليها. 
  • حللتم أهلًا ووطئتم سهلًا، يا مرحبًا يا مرحبا بضيوف كرام، وأشخاص عظام، ازددنا شرفًا وبهجة برؤية وجهكم في هذا الصباح الجميل. 
  • نرسل تحية تقدير وعرفان من أرضنا لعنان السماء، تنثر كل كلمات الترحيب بتشريفكم لنا ولا تكفي، فيا مرحبًا بضيوف كرام، قليل في حقهم أي كلام.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق