ADVERTISEMENT

فيزا علاج امريكا

يتبادر على أذهان الكثير ممن يبحثون عن فيزا علاج امريكا، معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالسفر إلى امريكا بهدف العلاج، حيث يشترط على المؤهلين استفاء الشروط وفقًا لما يتطلبه قانون الهجرة الأمريكي وكذلك الجنسية، فضلًا عن حصول موظف القنصلية عن كافة المعلومات الطبية التي يقتضي بها المتقدم للسفر إلى امريكا.

فيزا علاج امريكا

من ضمن المبادئ الأساسية لأجل الموافقة على فيزا علاجية بأمريكا، هو الإلمام بكافة المعلومات الطبية المتعلقة بطبيعة المرض والعجز الذي يعاني منه المتقدم لأجل دراسة الحالة الطبية بشكل جيد.

ADVERTISEMENT

مع مراعاة موظف القنصلية إذا كان المتقدم للطلب لن يشكل أي عبأ على المجتمع في حال التصدق على أوراق سفره.

قبل الإسراع في طلب تقديم فيزا علاج امريكا، يتطلب الأمر وجود دليل يثبت انه يوجد حالة صحية يتعين عليها السفر لأمريكا بدافع العلاج، سواء كانت الحالة مرض طبيعي ويرغب في العلاج بالخارج أو أن الحالة تستدعي لكونها أمر خطر وعاجل.

لذا يتعين على المتقدم للطلب تلك المبادئ لأنه في حال تحريف أي من تلك الحقائق الطبية، قد تؤثر عليه مستقبلًا بالسلب،

ADVERTISEMENT

إضافة إلى أن كافة التفاصيل يتم تدوينها في الملف الخاص بالمستخدم، الأمر الذي قد يضعف من فرص سفره مستقبلًا بشكل عام.

فيزا علاج امريكا
فيزا علاج امريكا

كيفية استخراج فيزا علاج امريكا

كي يتمكن صاحب الطلب من الموافقة على استخراج تأشيرة سفر علاجية لأمريكا، ينبغي إتباع بعض الشروط والإجراءات التالية:

  1. شروط سريان صلاحية جواز السفر لفترة 6 أشهر أو أكثر.
  2. تقديم عدد 2 صورة شخصية بمقاس ثابت 5 * 5 بخلفية بيضاء.
  3. إفادة بنكية بحساب الشخص المتقدم للطلب بانه يتحمل كافة التكاليف العلاجية وإقامته بأمريكا.
  4. ينبغي على المتقدم أن يمتلك تقرير طبي شامل فيه تشخيص الحالة بشكل مفصل من الطبيب الخاص به.
  5. ثم يعقب ذلك خطوات التسجيل  طلب التأشيرة من خلال الموقع التالي.
  6. شرط الحصول على الموافقة من الطبيب بأمريكا او جواب موافقة بقبول المستشفى للحالة بهدف علاجها.
  7. معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالنفقات الطبية ومدة الإقامة، حتى لو كان هناك مكان متكفل بكامل عمليات الدفع والإقامة وعلاج المريض، ينبغي تقديم تقرير متعلق بكافة تفاصيل ذلك المكان.
  8. ينبغي على صاحب الطلب مراسلة المستشفى بالخارج وحصوله على خطاب الموافقة من المشفى خاص باستقبال المريض.
  9. ثم عقب ذلك يقوم صاحب الفيزا بحجز تذاكر الطيران، إضافة لخطاب الإقامة بالفندق أو خاصة في حال المريض يقيم خارج المشفى بعد العلاج لفترة طبية وجيزة.
  10. قبل الدفع، ينبغي على المتقدم تحديد مقابلة في السفارة الأمريكية ليتم الموافقة على سفره بشكل رسمي من خلال الرابط التالي بشرط حضوره في موعده بدون تأخير، فضلًا عن دفع الرسوم الخاصة بالتذكرة عن طريق بنك cib والاحتفاظ بالإيصال.
فيزا علاج امريكا
فيزا علاج امريكا

لا تفوت فرصة مشاهدة: أفضل التخصصات الجامعية في أمريكا لعام 2023

طبيعة سفر فيزا علاج أمريكا

يعتبر الحاجة الطبية هي أساس السفر العلاجي إلى امريكا، وقد تكون حاجة طبية عاجلة، أو ان يكون رفيق لأحد الخاضعين لعلاج طبي بالخارج بهدف الرعاية الطبية.

وفي تلك الحالة ينبغي تقديم خطاب من الطبيب يستعرض فيه كافة أعراض الحالة الطبية، مع مراسلة الطبيب أو المستشفى في أمريكا لأجل توضيح موقفهم من استقبال الحالة وقدرة المسافر على تغطية نفقة العلاج بالخارج.

قد يكون الغرض من السفر هو حضور جنازة لأحد من الأفراد بالخارج في أمريكا، أو المساعدة في إنجاز بعد الترتيبات والإجراءات المتعلقة بالجنازة.

وينبغي على المسافر ان يقوم بتقديم خطاب موجه إلى مدير الجنازة يوضح فيه كافة المعلومات المتعلقة بمواعيد الجنازة وبيانات المتوفي، مع إرسال مرفق يفيد أن المتوفي على علاقة او صلة قرابة من المسافر.

في حال صاحب الطلب المقدم على فيزا علاجية، قد يكون له علاقة بمهنة الطب وعليه حضور امر عاجل ينبغي مناقشته، أو مؤتمر طبي عن اكتشاف مرض يصعب معالجته في بلاده وينبغي السفر لإجراء بعض الأبحاث المتعلقة بموضوعه.

على المسافر ان يقوم بتقديم خطاب دعوة من الشركة الراعية للمؤتمر يستعرض فيه المخطط العام لما جاء لفعله في فترة زمنية وجيزة، وطبيعة عمله سواء كان تابع لشركة او مكتب عمل محلي او بأمريكا.

أبرز المستشفيات في أمريكا

يوجد العديد من المستشفيات التي تقدم أفضل عناية طبية وعلى أعلى جودة من الكفاءة الطبية، ويأتي أبرزها ما يلي:

مايو كلينك

من أشهر وأفضل المستشفيات الغير ربحية حول العالم ليس أمريكا فقط، فهي تعتبر صرح طبي يلجأ إليها كافة أطباء العالم متجهين إلى مدينة روتشيستر بولاية مينيسوتا.

وذلك لقيامها بتقديم خدمات طبية رائعة للمرضى وعلى أعلى مستوى من الكفاءة الطبية مما يجعلها من أهم المستشفيات الموجودة في أمريكا والعالم أجمع.

مستشفى UCLA

وهي تعتبر من كبرى المستشفيات الموجودة في ولاية كالفورنيا بمدينة لوس انجلوس، وتمتلك أحدث وأفضل الأجهزة الطبية وعلى قدر عالي من العناية بالمرضى في كافة التخصصات.

مستشفى ماساتشوستس العام

والتي تعتبر من أفضل المستشفيات المعتمدة في أمريكا منذ نشأتها عام 1811م، وتقع بولاية ماساتشوستس في مدينة بوسطن.

وأبرز مميزاتها انها تقدم كافة الخدمات الطبية لكل لمختلف الحالات الطبية وتمتلك أحدث وأفضل المعدات للعناية الطبية، فضلًا عن كونها تابعة لجامعة هارفارد.

في نهاية المقال نأمل ان نكون قدمنا كافة المعلومات والشروط المتعلقة بتقديم فيزا علاج امريكا، وكيفية التقديم والإجراءات المتبعة لأجل الموافقة على السفر بهدف العلاج بمستشفيات أمريكا علمًا بانه يجب العلم ان موعد السفارة الأمريكية وإجراء المقابلة على نحو ناجح هو من اهم الخطوات في تسهيل خروج المسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق