ADVERTISEMENT

أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2023 والاوراق المطلوبة

أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2023 والاوراق المطلوبة عبر محيط، حيث يحتفل كل المسلمين في كافة دول العالم بعيد ميلاد نبينا محمد، لذا زاد التساؤلات من قِبل  المسلمين هذه الأيام بسبب اقتراب مجيء مولد النبي عن الأسعار المحددة للعمرة والمستندات اللازمة، التي أعلنت عنها المملكة لمن يريد الذهاب لعمل العمرة هذا العام، وسنتناول في مقالنا كل التفاصيل عن العمرة المخصصة لمولد النبي وكل الإجراءات المطلوبة.

أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2023 والاوراق المطلوبة

ذكر أ/ فتحي غازي رئيس السياحة في مصر تصريحات خاصة بأسعار العمرة المخصصة لمولد النبي التي حددتها المملكة هذا العام، حيث سيبدأ التقديم عليها من الأسبوع الأول في شهر 10، وتكون على النحو الآتي:

ADVERTISEMENT
  • ستبدأ أسعار البرنامج الاقتصادي من 25.000 حتى 30.000 جنيه وتكون فيه فترة العمرة من 10 أيام وقد تستمر ل 15 يوماً.
  • كما صرح غازي بأن هذه الأسعار ممكن أن تتغير بنسبة بسيطة، بسبب بعض التغييرات التي يمكن أن تحدث في قيمة الريال بالنسبة للجنية  الذي يصرف من البنوك الموجودة في مصر.
أسعار عمرة المولد النبوي الشريف
أسعار عمرة المولد النبوي الشريف

اقرأ أيضاً: صور تهنئة بالمولد النبوي الشريف وأجمل العبارات والتهنئة

ما هي أسعار عمرة مولد النبي في شركات السياحة

خصصت شركات السياحة عدداً من المستويات للعمرة المخصصة لمولد النبي ، حيث وضعت لكل مستوى سعر معين، وسنعرض عليكم في سطورنا التالية أسعار عمرة المولد النبوي الشريف:

  • سيبدأ سعر العمرة للمستوى 3 نجوم الخاص بالبرنامج الاقتصادي لسنة 2023 من 28.000 جنيه مصري، وذلك بالنسبة للفنادق التي توجد بالقرب من الحرم، وخاصةً الغرف المخصصة ل3  أو 4 أشخاص.
  • بينما الغرف المخصصة لفردين قد يصل السعر لحوالي 33.000 جنية.
  • أما تكلفة العمرة بالنسبة لفنادق ذات ال 5 نجوم سيكون السعر بداية من 34.000 حتى 38.000 جنيه.
  • حيث تشمل هذه الأسعار كلاً من التأشيرة وتذكرة الطيران الذهاب والرجوع بالإضافة إلى الانتقالات التي تكون من الفنادق للحرم  بالأتوبيسات التابعة لشركة السياحة.
أسعار عمرة المولد النبوي الشريف
أسعار عمرة المولد النبوي الشريف

اطلع على: تهنئة بالمولد النبوي الشريف

ADVERTISEMENT

الأوراق المطلوبة لعمرة مولد النبي

حددت المملكة مجموعة من المستندات والوثائق التي ينبغي تجهيزها على كل الراغبين في الذهاب لتأدية العمرة المخصصة للمولد النبوي وكل التفاصيل عن الأوراق المطلوبة، هي:

  • جواز سفر ويشترط أن يكون فعالاً وسارياً لفترة 6 أشهر من تاريخ بداية السفر.
  • 2 صورة شخصية بحيث يكون مقاس هذه الصور 4×6 ويشترط وجود خلفية بيضاء.
  • شهادة صحية بتاريخ حديث.
  • إحضار شهادة تثبت أن المعتمر لا يعاني من أي أمراض مزمنة  أو معدية ويشترط توثيقها من أحد المستشفيات المعتمدة من وزارة الصحة.
  • شهادة تثبت أن المعتمر أخذ لقاح كورونا.

معلومات عن عمرة المولد النبوي 2023

يوجد تفاصيل كثيرة عن أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2023 والاوراق المطلوبة، حيث صرح العنبي أن أسعار هذه العمرة  تختلف طبقًا لعدد التأشيرات المحددة للشركات في شهر أكتوبر القادم،

فإذا قلت التأشيرات التي ستمنح لكل شركة ستزيد أسعار العمرة وتكون كالآتي:

  • في حالة وصول عدد التأشيرات ل 120.000 تأشيرة سيصبح سعر العمرة حوالي 35.000 جنيه.
  • بينما إذا بلغ العدد 300.000 تأشيرة سيكون سعر العمرة 30.000 جنيه.
  • أما في حالة كان عدد هذه التأشيرات 500.000 تأشيرة سيبلغ سعر العمرة حوالي 25.000 جنيه.
  • كما أعلن السيد عنبي أن عدد المصريين لحجز رحلات العمرة هذه السنة سيكون قليلاً أو متوسطاً، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية التي تعرض لها المصريون نتيجة انتشار كورونا.

تابع قراءة التالي: مسجات المولد النبوي 1444- أجمل مسجات تهنئة بمولد النبي

متى تفتح عمرة المولد النبوي 2023

أصدر الملك سليمان قراراً بفتح باب التسجيل في العمرة الخاصة بالمولد من داخل المملكة والتي تحدث على 3 مراحل، حيث تحدث المرحلة الأولى وسط تأمين شديد ضد جائحة كورونا، بعدها ستبدأ المرحلة الثانية بداية من يوم 2023/10/18.

وبعد إتمام المرحلة الثانية ستبدأ المرحلة الثالثة، بينما المرحلة الرابعة يسمح فيها بالعمرة من خارج المملكة بشرط أن تكون قد انتهى فيروس كورونا، حيث يقوم المعتمرون بالتقديم من خلال برنامج اعتمرنا.

لا يعطى للمعتمر الحرية في الصلاة والقيام بزيارة الحرمين سواء المكي أو المدني، ولكن ستنظم هذه العملية بين المعتمرين من أجل تخفيف التزاحم لعدم انتشار كورونا مرة أخرى، كما يمنع الجلوس داخل المسجد.

ضوابط رحلات عمرة مولد النبي 2023

وضعت وزارة السياحة عدداً من الضوابط لرحلات العمرة المخصصة لمولد النبي والتي ستكون في أول أيام  من شهر 10،

كما وضعت عدة اشتراطات يجب الالتزام بها قبل تأدية المناسك وبعدها، كما خصصت وزارة السياحة حملات من أجل توعية المواطنين بالآتي:

  • عدم التعامل مع أي شركات غير شرعية تعمل في مجال تنظيم الرحلات التي تخص العمرة، كما تحذرهم من الخسائر التي ستعود على الشخص إذا سافر من خلال هذه الشركات.
  • يشترط أن تكون التعاملات كلها من خلال شركات مرخصة فقط وذلك طبقا للقانون.
  • لا بد أن تكون جميع التعاملات من خلال بوابة العمرة المخصصة للمصريين، حيث تعد هذه البوابة هي الوسيلة الوحيدة الشرعية والقانونية بالنسبة لرحلات العمرة من أجل المحافظة على حقوق كل من المعتمرين والشركات.

وفي ختام أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2023 والاوراق المطلوبة، يريد الكثير من المصريين الذهاب لتأدية العمرة احتفالاً بعيد ميلاد نبينا محمد اللهم صلِّ وزد وبارك عليه، حيث يرغبون في زيارة الحرم والاستمتاع بمناسك العمرة، لذلك ينتظر المصريون الأسعار الرسمية التي ستعلنها وزارة السياحة لحجز رحلات العمرة في موسم المولد النبوي.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق