بحث عن التويتر | ما هو تويتر وكيفية إستخدامه 2022

تعرف على أهم بحث عن التويتر وعن ما هو تويتر وكيفية إستخدامه عبر موقع محيط، حيث يعد تويتر Twitter من أهم مواقع التواصل الإجتماعي المتواجدة في وقتنا الحالي، فهو موقع يقوم بالسماح لمستخدميه بتبادل الأراء والأفكار بين بعضهم البعض، كما أنه يمكن مستخدميه من مشاركة الصور والفيديوهات المميزة لديهم، بالإضافة إلى أنه يسمح بعرض الأخبار العالمية المختلفة، وفيما يلي سنتعرف على تويتر وعلى كيفية التسجيل به و إستخدامه وعلى أهم مزاياه بالتفصيل.

ما هو تويتر

يعتبر تويتر موقع للتواصل الإجتماعي وكذلك موقع إخباري على الإنترنت، حيث أنه يسمح لمستخدميه بالتواصل عبر الرسائل القصيرة التي تسمى بالتغريدات.

حيث يمكن أن يرسل المستخدم تلك التغريدات لأي شخص يقوم بمتابعته، كما يمكن أن تسمى تلك التغريدات بإسم الرسائل المصغرة (Microblogging).

وتتميز تلك التغريدات بأنها مقيدة بعدد أحرف محدد، فلا يمكن أن تزيد التغريدة عن مائتين وثمانين حرفا، وهذا الأمر جعل موقع تويتر سهل في الإستخدام والتصفح، كما أنه أصبح مشهورا ومتداولا بين الناس.

وتم العمل على برمجة موقع تويتر من قبل كلا من إيفان ويليامز (Evan Williams) وبيز ستون (Biz Stone) في عام 2006م، وقد إستخدم في برمجة تويتر لغة تدعى روبي أون ريلز (Ruby on Rails).



ومن الجدير بالذكر أن تويتر في البداية كان عبارة عن برنامج لإرسال الرسائل القصيرة (SMS)، وهذا الأمر جعله يفتقر إلى الإيرادات الكبيرة التي كان من الممكن تحصيلها من الإعلانات ورسوم العضوية.

وفي عام 2009م لوحظ زيادة كبيرة في عدد الزوار تقدر بنسبة 1300%، وحقق تويتر حينها نجاحا كبيرا وقد تجاوز في تلك الفترة إيرادات فيسبوك لأول مرة.

وتم إضافة خدمة التغريدات المروجة (Promoted Tweets) عام 2010م، وهي عبارة عن مجموعة من الإعلانات التي ستظهر في نتائج البحث وستكون المصدر الأساسي والرئيسي لإيرادات تويتر.

ويجب الذكر أنه لابد من وجود بريد إلكتروني بالإضافة إلى الإتصال بشبكة الإنترنت للتمكن من التسجيل في تويتر.

كيفية إستخدام تويتر
بحث عن التويتر وكيفية استخدامه، بحث عن التويتر

لا تفوت فرصة التعرف على: تحميل تويتر للجوال وكيفية إنشاء حساب بسهولة

بحث عن التويتر وكيفية إستخدامه

توجد العديد من الأمور والمهام التي يمكن عملها على تويتر، ومن أهم تلك الأمور ما يلي:

إنشاء حساب على تويتر وتسجيل الدخول

يمكن القيام بإنشاء حساب على موقع تويتر كي تكون أحد مستخدميه، وذلك عبر إتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني لتويتر أو الذهاب إلى متجر التطبيقات والقيام بتحميل تطبيق تويتر.
  • إذا كنت تستخدم المتصفح فيمكنك القيام بالنقر على زر إنشاء حساب جديد (Sign up)، أو يمكنك النقر على أيقونة إنشاء حساب جديد (Create Account) إذا كنت من مستخدمي تطبيق تويتر على الهاتف المحمول.
  • في الخطوة التالية يجب ملئ بعض البيانات كالإسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم النقر على كلمة التالي (Next).
  • بعد تلك الخطوة يجب عليك النقر على زر التالي (Next) مرة أخرى.
  • ثم يمكنك النقر على زر التسجيل (Sign up).
  • وفي تلك المرحلة سيقوم الموقع بإرسال رمز التحقق (Verification Code) إلى هاتفك المحمول أو بريدك الإلكتروني كي تدخله في الخانة المخصصة له، ثم النقر على زر التالي (Next).
  • ثم القيام بإدخال كلمة المرور والتأكد من صحتها، ثم النقر على زر التالي (Next).
  • يمكنك في تلك المرحلة إختيار الإهتمامات والضغط على كلمة التالي.
  • ثم يمكنك متابعة الأشخاص الذين من الممكن أن تعرفهم والمقترحين من قبل موقع تويتر، ثم النقر على زر التالي، وبذلك قد تم إنشاء الحساب على تويتر.
  • يمكنك تسجيل الدخول عن طريق النقر على زر تسجيل الدخول (Log in).
  • ثم تسجيل جميع البيانات المطلوبة الخاصة بك وهي إسم المستخدم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم الضغط على كلمة (Log in).
إعداد الملف الشخصي على تويتر
بحث عن التويتر، بحث عن التويتر وكيفية استخدامه

لا تفوت فرصة التعرف على: كيفية حذف رسائل تويتر من الطرفين

إعداد الملف الشخصي على تويتر

يمكن لكافة مستخدمي تويتر القيام بتعديل ملفاتهم الشخصية عن طريق إتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي تتمثل في الآتي:

  • القيام بتسجيل الدخول بالبيانات الصحيحة ثم الذهاب إلى الملف الشخصي (Profile)، ثم الضغط على كلمة تعديل الملف الشخصي (Edit profile).
  • حينها يمكنك تغيير كلا من صورتي البانر والملف الشخصي، كما يمكنك تغيير الإسم وتاريخ الميلاد والسيرة الذاتية، وكذلك يمكنك تغيير الموقع الجغرافي.
  • بعد تغيير تلك البيانات يجب الضغط على كلمة حفظ (Save).

جعل حساب تويتر خاص

يتاح للعامة رؤية حساب المستخدم الشخصي على تويتر، كما يمكنهم رؤية تغريداته اليومية، ويمكن تجنب ذلك عن طريق جعل الحساب خاصا، ويمكن عمل ذلك عن طريق الخطوات الآتية:

إذا كنت من مستخدمي التطبيق على الهاتف المحمول فيمكنك الضغط على صورة الملف الشخصي، أو الضغط على كلمة المزيد إن كنت من مستخدمي المتصفح، ثم الضغط على خيار الإعدادات والخصوصية.

بعدها يمكنك الضغط على إختيار الخصوصية والأمان ثم الضغط على خيار حماية تغريداتك (Protect your Tweets).

كيفية التغريد في تويتر
بحث عن التويتر

لا تفوت فرصة التعرف على: طريقة حذف المتابعين في تويتر

كيفية التغريد في تويتر

يسمح لمستخدمي تويتر سواء كانوا مستخدمي التطبيق على الهاتف المحمول أم كانوا من مستخدمي الموقع الإلكتروني على المتصفح القيام بالتغريد عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  • الضغظ على كلمة تغريد (Tweet) المتواجدة على أحد جانبي الشاشة وهذا في حالة إستخدام المتصفح، أما إن كنت تستخدم التطبيق فيمكنك الضغط على أيقونة الريشة ليظهر لك مربع الكتابة.
  • يمكنك كتابة التغريدة التي تريدها مع مراعاة أن لا يتعدى عدد حروفها المائتين وثمانين حرفا.
  • كما يمكنك إضافة صورة أو أحد الصور المتحركة (GIF)، أو غيرهم العديد من الأمور.
  • يسمح توتير بالإشارة إلى أحد مستخدميه في تغريدتك عن طريق وضع علامة (@) ويليها إسم المستخدم الذي تريد الإشارة إليه، كما يمكن إضافة وسم (Hashtag) ويكون ذلك عن طريق وضع علامة (#) ويليها عبارة معينة.
  • ثم الضغط على كلمة (Tweet).

كيفية الريتويت في تويتر

يسمح موقع تويتر لمستخدميه مشاركة تغريدات أخرى على حساباتهم الشخصية وهو ما يسمى بإعادة التغريد (Retweet)، وهو خيار جيد جدا عند رغبة المستخدمين الإهتمام بتغريدة معينة وكتابة التعليقات عليها.

ويمكن القيام بذلك عبر القيام بخطوات بسيطة وتتمثل في الآتي:

  • إختيار التغريدة المراد عمل ريتويت لها.
  • الضغط على أيقونة الريتويت والتي تكون على شكل سهمين متتابعين.
  • إختيار خيار من أحد الخيارين ريتويت (Retweet) أو ريتويت مع تعليق (Retweet with comment).
كيفية حذف التغريدات على تويتر
بحث عن التويتر، بحث عن التويتر وكيفية استخدامه

لا تفوت فرصة التعرف على: كيفية حذف حساب تويتر

كيفية حذف التغريدات على تويتر

يتيح تويتر لكافة مستخدميه القيام بحذف التغريدات من صفحاتهم الشخصية، وللقيام بحذف التغريدات يجب إتباع الخطوات القليلة التالية:

يجب في البداية تحديد التغريدة المراد حذفها ثم الضغط على السهم المتجه إلى أسفل المتواجد بجانبها، ثم الضغط على خيار حذف التغريدة (Delete Tweet) ثم إختيار كلمة نعم (YES) إذا كنت من مستخدمي التطبيق على الهاتف المحمول.

أو إختيار كلمة حذف (Delete)، ثم الضغط عليها مرة أخرى لتأكيد حذف التغريدة إذا كنت من مستخدمي المتصفح.

تفعيل الوضع المظلم

إذا كنت من محبي اللون الأسود وتفضل وجوده على مواقع التواصل الإجتماعي، فيمكنك في تلك الحالة تفعيل الوضع المظلم على تويتر من خلال عمل الخطوات الآتية:

  • الضغط على أيقونة الصورة الشخصية إذا كنت من مستخدمي التطبيق، أو الضغط على كلمة المزيد (More) إذا كنت من مستخدمي المتصفح.
  • ثم إختيار خيار الإعدادات والخصوصيّة (Settings and privacy).
  • القيام بإختيار العرض والصوت (Display and sound) إذا كنت تستخدم التطبيق على هاتفك المحمول.
  • أو إختيار خيار عرض (Display) إذا كنت تستخدم المتصفح.
  • ثم الضغط على خيار الوضع المظلم (Dark mode) للقيام بتفعيله.

وبذلك نكون قد تعرفنا على ما هو تويتر وعلى تاريخه وكيفية برمجته، كما تعرفنا على كيفية إستخدامه وما هي الأمور التي يمكن عملها على تويتر.

بالإضافة إلى أننا قد تعرفنا على كيفية إنشاء حساب جديد وعلى كيفية تسجيل الدخول على تويتر، وتعرفنا أيضا على كيفية إعداد الملف الشخصي وكيفية التغريد على تويتر وكذلك كيفية عمل الريتويت بخطوات سهلة وبسيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق