اسماء بنات

معنى اسم ميرا وصفات حامل الاسم

معنى اسم ميرا

من بر الآباء بالأبناء أن يحسنوا اختيار اساميهم، وعلى مدار الأجيال المختلفة انتشرت العديد من الأسماء الجديدة، عربية كانت أو أجنبية، لذلك يجب الانتباه إلى هذه الأسماء ومعرفة معانيها قبل تسمية الأبناء بها.

ومن أسماء البنات الجميلة التي انتشرت مؤخرًا اسم ميرا، ولكن لا يعلم الكثير معنى اسم ميرا ولا حكم تسمية البنات به، حيث أنه اسم غير عربي، لذلك يجب معرفة حكم التسمية به حتى نتجنب الوقوع في ذنب دون أن ندري.



أصل اسم ميرا

ميرا اسم انجليزي الأصل، ومعنى اسم ميرا في الإنجليزية الرائعة أو المميزة، ولم يتم ذكر اسم ميرا في معاجم اللغة العربية، وهو اسم ظهر في السنوات القليلة السابقة لذلك تم إضافته مؤخرًا في معجم معاني الاسماء على أنه اسم مؤنث غير عربي.

ويوجد اسم “ميرة” بالتاء المربوطة هكذا عند العرب قديمًا، ويعني المؤونة أو ما يتم تخزينه من الطعام، وهناك اعتقاد أن العرب كانوا يستخدمون الاسم بالتاء المربوطة أولاً، ثم مع تقدم الزمن أصبحوا يستخدمونه بالألف ويكتبونه “ميرا”.

وأيضًا اسم ميرا من اسماء النجوم، حيث أنه هناك نجم عملاق أحمر اللون يُسمى “ميرا”، وهو نجم كبير وقوي جدًا، وله إضاءة شديدة ومتغيرة، كما أن زهرة الميرا تعتبر من أنواع الزهور الجميلة.



معاني اسم ميرا

معنى اسم ميرا
معنى اسم ميرا

يقدم لكم موقع محيط معنى اسم ميرا في كل لغة عن الأخرى، ولكن اتفقت جميع المعاني في كونها معاني جميلة ومميزة، ومن هذه المعاني:

  • في اللغة الإنجليزية يُعني اسم “ميرا” الرائعة والمميزة.
  • ومعنى اسم ميرا السلام في اللغة السلافية.
  • ويدل اسم “ميرا” على الرقة واللين في اللغة الألبانية، ومعناه الخير الوفير.
  • ويُطلق اسم “ميرا” في اللغة اللاتينية على الشيء المدهش شديد الروعة.
  • وفي اللغة العبرية يعتبر اسم “ميرا” مشتق من اسم مريم، ويُعني الضوء.
  • وميرا باللغة الهندية تُعني الأميرة.
  • وفي اللغة اليونانية يدل اسم “ميرا” على غزارة الشيء.

دلالة اسم ميرا في علم النفس

معنى اسم ميرا جميل في كل اللغات، وفي علم النفس يدل كل اسم على صاحبه، حيث أن لكل شخص نصيب من معنى اسمه، لذلك يدل اسم “ميرا” على الفتاة الرقيقة التي تحب السلام والتسامح وتتصف بلين ورهافة المشاعر، كما أنها تنفر من القسوة والمشاكل وتعقيدات الأمور.

إقرأ أيضًا: ما هو معنى اسم اسينات والحكمة بتسميته

صفات الفتاة التي تحمل اسم ميرا

تتميز الفتاة التي تحمل اسم ميرا بالعديد من الصفات الجميلة والمحببة، وذلك بسبب المعاني الجيدة الكثيرة التي يدل عليها الاسم، ومن هذه الصفات:

  • الأخلاق الحميدة، واحترام وتقدير مشاعر الغير دائمًا.
  • التعامل مع الأمور بعقلانية، وعدم ترك العاطفة تسيطر على قراراتها بالرغم من أنها رومانسية جدًا.
  • الاجتماعية وسرعة الاختلاط بالناس والمجتمع المحيط بها، حيث أنها تكون فتاة محبوبة في أي مكان تتواجد به.
  • تتسم الفتاة التي تحمل اسم ميرا بالإخلاص الشديد لكل من هي على علاقة به، لذلك تعتبر صديقة وشريكة وفية جدًا.
  • لديها القدرة على التحكم في غضبها والسيطرة على انفعالاتها.
  • تميل الفتاة التي تحمل اسم “ميرا” إلى حل المشاكل الصعبة والأزمات.
  • تعيش بروح الطفل المرحة التي بداخلها، لذلك فهي تحب الأطفال وتستطيع التعامل معهم.
  • ميرا شخصية محبة للسفر والانتقال المستمر، كما أنها شخصية منفتحة ومتجددة النشاط.
  • تسعى ميرا دائمًا للتميز والاختلاف عمن حولها، وتمتاز بشخصية قيادية رائدة.
  • في بعض الأحيان تجد في أصحاب هذا الاسم من يتصف بالكبرياء والغرور، ولكن هذا يكون بسبب سعيهم المستمر للتميز والانفراد.

معنى اسم ميرا في الحلم

اتفق مفسرين الأحلام على أن رؤية أي اسم في المنام تدل على معناه سواء كان خيرًا أو شرًا، ولذلك الحلم باسم ميرا يعتبر من الأحلام الجميلة التي تحمل بشائر كثيرة لصاحبها، حيث أنه اسم يمتلك العديد من المعاني الجميلة والمبهجة.

فقد يكون تفسير الحلم أن الشخص الرائي يقوم بعمل الكثير من أعمال الخير، وقد يُفسر أيضًا على أنه أخبار سعيدة قادمة لصاحب الحلم، وقد يكون معناه زواج قريب إذا كان صاحب المنام شاب أعزب، أو قد يدل على صحة وجمال المولود إذا كانت صاحبة الحلم سيدة حامل.

دلع اسم ميرا

كان اسم ميرا في السابق يتم استخدامه كـ اسم دلع للعديد من الاسماء، مثل: ميراي، ميرال، ميرنا، مروة، مريهان، نورهان، مريم، وغيرها من الاسماء التي تتشابه في الحروف والنطق.

أما مؤخرًا عندما زادت أعداد الفتيات التي تحمل اسم “ميرا” أصبح له عدة اسماء دلع خاصة به، ومنها: ميرو، مرمر، ميري، مارو، مورو، ميمو، مورا، رورو، ريري، ويوجد الكثير من اسماء الدلع المشتقة من اسم “ميرا” وذلك لأنه اسم سهل وبسيط، ونطقه خفيف على اللسان.

حكم تسمية اسم ميرا في الإسلام

معنى اسم ميرا
معنى اسم ميرا

وضع الإسلام عدة شروط عند إطلاق الاسماء على الأبناء، وبالرغم من أن اسم “ميرا” لم يتم ذكره في القرآن الكريم أو السنة النبوية، إلا أنه اسم غير مكروه ويجوز التسمية به لأنه لا يخالف أيًا من تلك الشروط، ومنها:

  • ألا يكون الاسم يحمل معنى قبيح يُهين صاحبه ويقلل من قيمة الإنسان التي عظمها الله سبحانه وتعالى، ومعنى اسم ميرا جميل في جميع اللغات لذلك هو من الاسماء المباحة.
  • ألا يكون الاسم من الاسماء المحرمة مثل اسماء الشياطين والاسماء التي تدل على الشرك بالله عز وجل وعبادة غيره.

وبالرغم من أن اسم “ميرا” من الاسماء المباح التسمية بها إلا أنه يُفضل عند المسلمين التسمية بالاسماء العربية، ولذلك يُنصح بكتابة اسم “ميرة” هكذا بالتاء المربوطة ليدل على الاسم العربي وليس الاسم ذو الأصل الإنجليزي.

مشاهير يحملون اسم ميرا

بالرغم من أن اسم ميرا يعتبر من الاسماء الجديدة في العالم العربي، إلا أنه اسم قديم في الكثير من البلاد الأجنبية، ويتواجد بكثرة في الهند بشكل خاص، ومن أشهر الشخصيات المعروفة التي تحمل هذا الاسم:

ميرا ناير

ممثلة ومنتجة أفلام هندية، وُلدت في الخامس عشر من أكتوبر لعام 1957 ميلادياً، لديها العديد من الأفلام التي قامت بإخراجها، وأشهرها فيلم سلام بومباي الذي حصل على جائزة الكاميرا الذهبية في مهرجان كان السينمائي، كما كان هذا الفيلم أيضًا ضمن قائمة الأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

كما حصلت ميرا ناير على جائزة الفيلم الوطني بالهند، وقامت الرئيسة الهندية براتيبها باتيل بتسليمها نوط بادما بهوشان، كـ تكريم لها على مجهودها في صناعة العديد من الأفلام الهندية.

آن ميرا

تُعد آن ميرا من أشهر الممثلات الأمريكيات، ولقد قامت بأداء العديد من الأدوار الكوميدية التي برعت فيها وجعلتها فنانة محبوبة جدًا، ولها الكثير من الأعمال الكوميدية التي قامت بها مع زوجها.

ميرا راجبوت

ميرا راجبوت هي زوجة الممثل الهندي شاهيد كابور، وهي أشهر من يحمل هذا الاسم على كافة مواقع التواصل الاجتماعي حيث أنها نشر صور لها مع زوجها باستمرار.

ميرا باي

شاعرة هندية اشتهرت بالشعر الصوفي، ووُلدت ميرا باي في مدينة راجبوت، وتناولت أغلب قصائدها قصص واقعية عايشتها بنفسها، مثل قصة محاولة بعض الأعداء قتلها باستخدام السُم مرة، وإرسال أفعى سامة لها مرة أخرى.

ميرا عوض

فنانة ذات جنسية إسرائيلية، اشتهرت بالتمثيل والغناء وتأليف الشعر، وقامت بتمثيل إسرائيل في مسابقة يوروفيجن التي تقام في الأغاني، متزوجة من كوستا موغولابيتش، وتستقر حالياً في منطقة تل أبيب.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق