غرائب وعجائب

تعرف على اطول امرأة في العالم

اطول امرأة في العالم تعرف على الإجابة من خلال موقع مُحيط، تمتلئ الحياة بالطرائف والغرائب التي تفوق الواقع، وقد يكون الإنسان هو الأكثر غرابة في هذه الدنيا من بين الكائنات الحية، وقد يكون الوحيد الذي يشعر بهذه الغرائب ويُغيرها تماماً إلى أمور غير عادية، حيثُ يمتلك هوس بالاستثناءات الزائدة عن حدها فيها، كَالأضخم، والأطول، وغيرها من هذه الأمور الغريبة، ولقد تداول في السنوات الأخيرة واحدة من عجائب تلك الاستثناءات، والتي تتمحور حول اطول امرأة في العالم.

من هي اطول امرأة في العالم

يُقال أن الطول هيبة، ولكن عندما يكون مُبالغ فيه، ينقلب إلى شيء عجيب، قد يكون مميز لصاحبه من ناحية، ومن ناحية أخرى أمر يعيقه خلال عمل بعض الأنشطة التي نمارسها في حياتنا العادية.



تُعتبر “زينغ جينليان Zeng Jinlian”، هي اطول امرأة في العالم حتى وقتنا الحالي لم تظهر أي سيدة بنفس طولها، وهي صينية، لم يوجد أي امرأة أخرى تكسر رقمها القياسي في هذا اللقب.

فهي تبلغ من الطول مترين، وتسعة وأربعين سنتيمترً، يُعرف أن الشعب الصيني يتميز بقصر القامة، حيثُ من الصعب رؤية شخص صين طويل وضخمًا، ولكن تلك المرأة الصينية العجيبة تمكنت من كسر هذه القاعدة تمامًا.

لقد وُلدت في السادس والعشرين من شهر يونيو سنة 1964، وماتت في الثالث عشر من شهر فبراير عن عمر يبلغ الثامن عشر 18.



وحتى يومنا لم يعرف أحد سبب وفاتها، ولكن يرى البعض أن نموها الزائد والغير طبيعي، هو السبب الأساسي في رحيلها عن الدنيا وهي صغيرة في السن.

اقرأ أيضاً المزيد عن: اطول ابراج في العالم تصنيف هذا العام 2021

أطول 4 نساء في العالم بعد “جينليان”

على الرغم من نيل جيليان لقب اطول امرأة في العالم، ولكنها ليست المرأة الوحيدة التي حصلت على هذا اللقب في الحقبة التاريخية الماضية، حيث سُجل عدد من النساء الذين لديهم طول قام بشكل كبير وخارجين عن المألوف، ومن أهمهم:

الصينية ياو ديفين Yao Defen

يوجد إمرأه أخرى من الصين كسرت القاعدة في هذه البلد، وتُسجل ثاني أطول إمرأة في العالم بطول قامة بلغ متران وسبعة وثلاثون سنتيمتر.

وقد سبق وتم تسجيل ياو ديفين في  موسوعة جينيس للأرقام القياسية الخاصة بأطول امرأة في العالم سنة 2012.

حيثُ كانت وقتها على قيد الحياة ، ولقد توفيت في الثالث عشر من شهر نوفمبر في نفس السنة وكان عمرها حينذاك أربعين سنة.

لقد ولدت “ياو ديفين” في 15 من شهر يوليو سنة 1972، وقد تم معرفة أنها في سن الثالثة من عمرها، كانت تتناول الطعام ثلاثة أضعاف الأطفال في نفس عمرها، وعندما وصلت لسن الحادي عشر 11، بلغ طولها 180 سنتيمتر،.

علاوة على زيادة وزنها الذي وصل إلى مائة وثمانين 180 كيلوجرام، وبعد بلوغها أتمت بلوغها أصبح طولها 2 متر و 37 سنتيمتر.

لقد أشار الأطباء، أن وصولها لهذا الطول الكبير يرجع إلى وجود خلل في هرمونات الجسم، ومشاكل كانت تعاني منها في الجينات وكذلك النمو.

قد يهمك الاطلاع على المزيد حول: اطول نهر في العالم| حقائق لا تعرفها عن نهر النيل

اطول امرأة في العالم
اطول امرأة في العالم

الأمريكية ساندي ألين Sandy Allen

لقد حصلت هذه المرأة على لقب ثالث أطول سيدة في العالم، وهي تحمل الجنسية الأمريكية، لقد أتت إلى الدنيا في سنة 1955، وكانت تُقيم في ولاية “شيكاغو”، وقد وصل طولها إلى حوالي متران وسبعة وثلاثين سنتيمتر.

لقد كانت تُعاني من مشكلة في الغدة النخامية منذ طفولتها وهي عبارة عن ورم، حيثُ استطاع الأطباء التخلص منه، واستئصاله عام 1977، وقد أشار في ذلك الحين أن الزيادة المبالغ فيها في طولها ناتج عن هذا الورم.

قضت طوال حياتها عازبة، وظهرت في بعض الأفلام السينمائية الأمريكية والتي من أهمها فيلم “كازانوفا”، ومات عن عمر يناهز الثالث والخمسين في عام 2008.

الباكستانية زينب بيبي Zainab Bibi

لقد احتلت زينب المركز الرابع في قائمة الأكثر طولاََ، ولقد ولدت في باكستان عام 1972، وبلغ طولها متران وخمسة وعشرين سنتيمتر، وقد قامت بتقديم طلب خلال حياتها من أجل الإقامة الأبدية في بريطانيا.

وفسرت سبب هذا الطلب أن طول قامتها يُسبب لها مشاكل متعددة في حياتها في باكستان، وكذلك تخشى ما تتعرض له من أذى نفسي وبدني، كون يُرمي عليها الحجارة من قِبل شبان بلدتها، كما يجلبونها من ثيابها كنوع من السخرية.

لقد أصيبت في قدمها وتعرضت للكسر، بسبب هذا العنف الساخر من المُحطين بها، ولقد تم رفض طلبها في الحصول على الإقامة في بريطانيا في ذلك الوقت.

ولقد توفيت زينب في 19 التاسع عشر من شهر يونيو سنة 2018، نتيجةً لإصابتها بمرض السكري و وأيضاً تعرضها لهشاشة العظام.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال ما يلي: اكبر ناطحة سحاب في العالم

اطول امرأة في العالم
اطول امرأة في العالم

الأمريكية ملجروزاتا دايتك Malgorzata Dydek

لقد حصلت تلك المرأة الأمريكية على المرتبة الخامسة في قائمة أطول نساء العالم، والتي بلغ طولها متران وسبعة عشر سنتيمتر، وهذا الطول المميز جعلها تُبدع في لعب كرة السلة وتحترفها.

ومن المعروف أن “دايتك” لم تكون الوحيدة التي لها قامة طويلة، فهي تنتمي إلى عائلة تشتمل على مجموعة من أطول البشر على هذا الكوكب.

لقد تعرضت “ملجروزاتا”، لأزمة قلبية سنة 2011، وكانت في ذلك الوقت حامل، وهذا الشيء  أدى إلى موتها في الحال هي وحنينها، وكان عمرها آنذاك 37 عام.

تابع قراءة المزيد من خلال: 4 حقائق عن الحاسة السادسة وعلاقتها بالأفكار

أطول مراهقة في العالم

أُعلن في عام 2014 أن التركية روميسيا جيلجي أطول فتاة مراهقة في العالم، حيثُ بلغ طولها 213.6 سنتيمتراً، ويري الخبراء الطبيون أن تلك المراهقة لديها حالة ناتجة عن متلازمة ويفر ( عبارة عن اضطراب وراثي نادر يُسرع من عملية النمو).

ولدي جيلجي يدين ذات طول 24.5 سنتميتر، وكذلك قدمين بقياس 30.5 سنتيمتراً.

اطول امرأة في العالم
اطول امرأة في العالم

عادةً تمتلك بعض النساء خصائص نادرة تميزهم عن غيرهم، وقد تصل إلى الغرابة مثل هؤلاء اللاتي تميزنّ بطول القامة بشكل غريب مبالغ فيها.

وهذا الأمر يرجع إلى أسباب مرضية ناجمة عن خلل في الهرمونات قد تؤدي إلى الوفاة في وقت مبكر، وقد وجد أكثر من سيدة تتمتع بقامة طويلة تتعدى المترين.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق