غرائب وعجائب

اين يقع بحر الهدوء؟ وما هي تفاصيل أول رحلة فضائية لسطح القمر

اين يقع بحر الهدوء؟

من الأسئلة الكثيرة التي شغلت علماء الفضاء أثناء بحثهم عن بحر الهدوء وتكاثرت الأسئلة حول اين يقع بحر الهدوء؟، ومع كثرة الأبحاث وجد العلماء أن لا مكان لهذا البحر على كوكب الأرض.

 



في الموضوع التالي سنتحدث عن مكان بحر الهدوء، والذي يوجد على سطح القمر، وسنتحدث عن الرحلات التي سافرت إلى سطح القمر لمتابعة الأبحاث حول هذا البحر وما هو تكوينه وموقعه بالفعل.

تفاصيل رحلة الإقلاع الفضائية لسطح القمر

من خلال ما سيقدمه لنا موقع محيط، حول إجابة سؤال اين يقع بحر الهدوء؟، تكون بداية الإجابة حول هذا السؤال في يوم السادس عشر من شهر يونيو في سنة ألف وتسعمائة وتسعة وستين، حيث قامت الرحلة الفضائية أبولو 11 متجهة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى سطح القمر.

 

لم تكن تلك الرحلة الأولى المتجهة إلى استكشاف سطح القمر، وإنما سبقتها رحلتين ولكن لم تستقران على سطح القمر، ولكن اكتفت الرحلتين بالدوران حول القمر والعودة إلى سطح الأرض.

 

بعد انطلاق الرحلة من سطح الأرض متجهة إلى القمر وبعد ما يقرب من خمس وسبعين ساعة وخمسين دقيقة من انطلاق المركبة وصلت لمدار القمر، ثم حدوث الانفصال للمركبة القمرية بعد ما يقرب من مائة واثنتين ساعة وخمسة وأربعين دقيقة، حتى استقرت وهبطت المركبة على سطح القمر.

هبوط الرحلة على سطح القمر

للإجابة على سؤال اين يقع بحر الهدوء؟، فإنه عند هبوط المركبة على سطح القمر واستقرارها هبطت في منطقة سميت ببحر الهدوء، أو كما أطلقوا عليها بحر السكون في حين نزل رائد الفضاء نيل أرمسترونج وخطى أول خطواته على سطح القمر، حيث مكثت الرحلة على سطح القمر واحد وعشرين ساعة وستة وثلاثين دقيقة.

 

التقط رائد الفضاء صورة توضح منطقة بحر الهدوء، وتوضح أيضًا الصورة فوهة مولتكة والتي يصل قطرها حوالي ستة كيلومترات ونصف، ثم عادت المركبة إلى كوكب الأرض، لتهبط في المحيط الهادي وتنتهي رحلة ابولو 11.

اين يقع بحر الهدوء؟

اين يقع بحر الهدوء؟ وما هي تفاصيل أول رحلة فضائية لسطح القمر
اين يقع بحر الهدوء؟

إجابة على سؤال اين يقع بحر الهدوء؟، هي أول منطقة نزل فيها رائد الفضاء نيل أرمسترونج، وهي المنطقة التي أجريت فيها كل العمليات التي تمت منذ هبوط المركبة على سطح القمر وقت إقلاعها، حيث قاما رائدا الفضاء بتجهيز عدة أجهزة ومعدات فوق سطح القمر لقياس عدة أشياء.

 

فقد قاما بوضع شريحة لقياس الرياح الشمسية التي تتواجد على سطح القمر بفعل تعاكس الأشعة، حيث تعمل هذه الشريحة بتقنية عكس الأشعة الشمسية وتجميعها، وبهذه الطريقة يمكنهم قياس المسافة ما بين كوكب الأرض وسطح القمر.

 

قاما رائدا الفضاء بتجميع من عينات تربة سطح القمر بهدف دراستها وتحليل مكوناتها، وقد قاما بوضع علم الولايات المتحدة الأمريكية على سطح القمر، إعلانًا منهم بأن الولايات المتحدة الأمريكية هي أول دولة تفرض سيادتها على منطقة بحر الهدوء في سطح القمر.

معادن سطح القمر موجودة في صحراء أستراليا

إجابة على سؤال اين يقع بحر الهدوء؟، فقد ذكر علماء الجيولوجيا أن منطقة بحر الهدوء والتي تعد المنطقة التي هبطت فيها مركبة الفضاء في رحلة ابولو 11 على سطح القمر، حيث جمع رائد الفضاء نيل أرمسترونج، ومساعديه تربة من سطح القمر تحتوي على معدن الترنكيليتايت.

 

بعد مرور عدة عقود على تلك الرحلة، وقد انتشر اعتقاد بين علماء التربة أن معدن الترنكيليتايت غير موجود إلا على سطح القمر، لكي تظهر أبحاث جديدة تؤكد وجود هذا المعدن في ست مناطق في أستراليا، وهو من المعادن الثمينة جدًا.

 

وقد أكد العلماء الجيولوجيين بعد هذا الاكتشاف أن التفاعلات الجيولوجية التي تحدث على سطح القمر، تعتبر هي نفسها التي تحدث على سطح الأرض، بدليل تكون نفس المعدن الموجود على القمر، في صحراء أستراليا.

هل لا يزال بحر الهدوء هادئًا حتى الآن

بعد مرور ما يقرب من أربعين سنة على هبوط أول رحلة فضائية على سطح القمر، حيث أنه لم يصعد كائن بشري إلى سطح القمر منذ عام 1972، حتى بدأت أثارت إشاعات تشكك في وصول الولايات المتحدة إلى سطح القمر وتشكك في حدوث رحلة الانطلاق من البداية.

 

عرفت حملة التشكيك والتي قادها الجانب السوفيتي باسم الكذبة التاريخية الكبرى، والغريب في الأمر أن وكالة ناسا والتي أطلقت الرحلة المذكورة، لم تنشر أي تعليق تدافع فيه عن الأقاويل السوفيتية، والتي تشكك في أهم حدث تاريخي فضائي في تاريخ وكالة ناسا الأمريكية.

هل يوجد ما يسمى ببحر الهدوء على سطح القمر

اين يقع بحر الهدوء؟ وما هي تفاصيل أول رحلة فضائية لسطح القمر
اين يقع بحر الهدوء؟

إذا أردت معرفة اين يقع بحر الهدوء؟ والذي طالما شغل بال المهتمين بعلم الفضاء، والذي اعتقد كل الناس أنه يوجد على سطح القمر، إلا أنه هناك بعض الأخطاء التي حدثت أكدت أنه من المحتمل أن تكون هبوط تلك المركبة الفضائية على سطح القمر ليست إلا كذبة كبيرة.

 

تعمدت الصحافة السوفيتية إظهار مدى كذب وكالة ناسا الأمريكية على العالم مدة تقترب من 4 عقود من الزمن، بل وأظهرت في الفيلم المصور أثناء هبوط المركبة العديد من الأخطاء التي تؤكد صدق ادعاءاتها.

الأخطاء التي تؤكد عدم صحة هبوط المركبة الفضائية على سطح القمر

بعد معرفة اين يقع بحر الهدوء؟ وبالرجوع إلى الفيلم المصور أثناء رحلة الهبوط، حيث أظهرت الصور أنه أثناء هبوط المركبة على سطح القمر أن العلم الأمريكي يرفرف على سطح القمر، وهو الأمر الذي يتنافى مع وجود هواء يسمح بذلك على سطح القمر.

 

كما تظهر السماء المحيطة برائد الفضاء قاتمة سوداء تخلو من أي نجوم وهو غير طبيعي على سطح القمر الذي يجب أن يكون يلمع بالنجوم البراقة الصافية، كما أن الحفرة الناتجة عن هبوط المركبة الفضائية على سطح القمر، لم تكن موجودة في الفيلم المصور وزن المركبة 17 طنًا وهو الأمر المستحيل.

 

ما زاد من صعوبة تصديق الأمر الذي أطلقته وكالة ناسا بشأن تفردها بالنزول على سطح القمر، أن المركبة أثناء انطلاقها مغادرة لسطح القمر لم تطلق نيران الانطلاق، وإنما كان انطلاقها آمن وهو من الأشياء الغير طبيعية.

 

كما أن هناك مجموعة من العلماء الجيولوجيين، قد وجدوا نفس الصخور التي أحضرها أرمسترونج من سطح القمر موجودة في القارة القطبية الجنوبية، وهو ما زاد من وجود علامات الاستفهام حول تلك القصة.

 

وأخر تشكيك في مدى صحة مصداقية كذبة التاريخ الكبرى كما تسميها الصحافة السوفيتية، هو ظهور الرواد في الفيلم يسيرون على سطح القمر بشكل عادي دون أي اضطرابات، وهو الأمر الذي صعب من مهمة وكالة ناسا.

 

حيث أنه من الطبيعي على الرواد أن يكونوا قد تعرضوا لمجموعة من الأشعة الضارة المنبعثة من المركبة في أثناء عملية الهبوط على سطح القمر، مما قد يؤثر بشكل عام على بعض وظائفهم الحيوية، ومنها الحركة.

دور وكالة ناسا الفضائية في تكذيب الأقاويل

أخيرًا في النهاية ما زالت وكالة ناسا تتوعد بإرسال المزيد من التصريحات والبعثات التي تؤكد من صحة ما ادعته على مدار أربعة عقود، بأنها صاحبة السيادة الأولى في الصعود على سطح هذا الكوكب الحجري المضي، وأنها من اكتشف بحر الهدوء، ولا وجود لصحة كل الادعاءات الكاذبة.

 

ومازال المجتمع الدولي في انتظار ما ادعته وكالة ناسا بإرسال البعثات الفضائية لسطح القمر، ولكن يبدو أننا سننتظر طويلاً، فلا توجد حتى خطط لحدوث ذلك تم الإعلان عنها.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق