منوعات

اذكى رجل في العالم | واهم الاشخاص الاكثر ذكاءاً حول العالم

اذكى رجل في العالم، معدلات الذكاء ما بين شخص وآخر تختلف بحسب القدرة التي منحها الله سبحانه وتعالى بالعقل لشخص ما، هناك أشخاص مستويات الذكاء لديهم تكون عالية جداً وهناك أشخاص تكون مستويات الذكاء لديهم متوسطة وهناك أشخاص يتصفون بالغباء أو بمستوى ذكاء منخفض بشكل كبير،  يتم تحديد مستويات الذكاء بحسب بعض المقاييس وعلى هذا الأساس تم اختيار أحد هؤلاء الاشخاص كأذكى الرجال بالعالم ويعرفكم محيط على قصة هذا الرجل.

اذكى رجل في العالم

بالحديث عن الذكاء سنجد أن هناك الكثير من الأشخاص تم تصنيفهم من أذكياء العالم وليس شخص واحد فقط ولكن ويليام جيمس سيديس عالم الرياضيات واحد من أبرز الاشخاص الذين تم تصنيفهم على أنهم أذكى الرجال.



جيمس هو واحد من أذكى من جاء في تاريخ البشرية حيث أنه كان يمتاز بمجموعة من الخصائص المختلفة عن غيره من الأشخاص التي جعلته يحمل هذه الصفة.

وليام جيمس سيديس

اذكى رجل في العالم
اذكى رجل في العالم

وليام من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية وهو يحمل الجنسية الأمريكية كذلك وقد كانت ولادته عام 1898م التحق بجامعة هارفرد العالمية في سن صغيرة جداً نظراً لنسبة ذكائه العالية فقد كان بعمر 11 سنة و عندما تخرج من هذه الجامعة كان عمره 16 سنة.

يمتلك وليام سيديس العديد من المؤلفات المختلفة وكان والديه لهما دور أساسي في تنمية مهاراته وذكائه حيث أن والديه كانا يعتقد أن إذا إدخال الطفل إلى المدرسة وتعليمه بالشكل التقليدي يعمل على التقليل من القدرات العقلية الموجوده لديه.



كانا الوالدان حريصين على تعليم الطفل بصورة مميزة ومختلفة حتى يصبح أذكى من غيره ممن يتساوون معه بنفس العمر وكان لهذا الأمر تأثير قوي في طريقة تفكيره.

اقرأ أيضاً : اختبار الذكاء للاطفال

مستوى ذكائه

وليام غيره من الأشخاص خضع لاختبار ذكاء خاص به وكانت النتيجة ممتازة وغير مسبوقة حيث حصل على 270 من 300 وهو مجموع رائع للغاية.

تعلم جيمس جميع حروف الإنجليزية الأبجدية بعمر الستة أشهر وهو إنجاز كبير لطفل لم يتجاوز السنة وتخرج من المرحلة الإبتدائية قبل أن يكمل 8 سنوات.

تقدم إلى هارفارد للالتحاق بها ولكن رفضوه لأن عمره صغير وبعد ذلك تمكن من الالتحاق بها وهو بعمر 11 سنة.

تخرجه وعمله

اذكى رجل في العالم
اذكى رجل في العالم

تخرج وليام من الجامعة واعتبر بذلك أصغر بروفيسور تخرج منها واتجه بعد ذلك للعمل على إلقاء المحاضرات داخل هارفارد وعمل على تطوير العديد من النظريات الرياضية المهمة.

عندما بلغ وليام عمر 24 سنة تمكن من التحدث بأكثر من 40 لغة عالمية وهذا من الأمور التي منحته لقب أذكى شخص وجعلت منه شخص مميز بعلمه.

المشاكل التي واجهته

هناك مجموعة من المشاكل والعقبات التي ظهرت في حياة سيديس وكان على رأسها أن الكثير من الأشخاص قاموا بالتنمر والسخرية منه واعتبروه يتظاهر بأنه ذكي وأن هذا الأمر غير حقيقي.

لم يستطع وليام الصمود طويلاً أمام هذه المشكلات المتنوعة التي واجهته من قبل الكثير من الأشخاص المحيطين به مما جعله اعتزل مجال العلم والبحث العلمي وهو بعمر 26 سنة.

نهاية حياته

بعد أن اعتزل مجال العلم عمل كأحد الكتاب المغمورين واستمر بهذا العمل حتى أُصيب بنزيف بالمخ وهو بعمر 46 سنة أدى إلى وفاته على الفور.

موضوعات مشابهة : تعرف على اطول امرأة في العالم

أذكى الأشخاص بالعالم

اذكى رجل في العالم
اذكى رجل في العالم

بالإضافة إلى ويليام هناك العديد من الأذكياء بالعالم الذين حصلوا على معدلات عالية باختبارات الذكاء وهم كالتالي :-

تيرنز تاو

  • عالم رياضيات نمساوى وهو أحد العلماء المهمين الذين يتمتعون بنسبه ذكاء عالية حيث أنه دخل إلى  اختبار الذكاء وكانت النتيجه الخاصه به 230،  هذا العالم يحمل كل من الجنسية الأمريكية والجنسية الصينية كذلك.

المهندس المدنى كيم آنغ يونغ

  • هذا المهندس المدني من الأشخاص الذين يتمتعون بذكاء كبير للغاية حيث أنه بدأ يتحدث اللغة الأم اللغة الكورية وهو يبلغ من العمر 6 أشهر وكان نتيجة اختبار الذكاء له 210.

كريستوفر لانجان

  • هو من الاشخاص الذين حصلوا على نتيجة متميزة باختبارات الذكاء حيث كانت النتيجة الخاصة به تتراوح ما بين 195 و 210 من 300، كانت ظروف حياته قاسية للغاية ولكنه استطاع التغلب على هذه الظروف والاستمرار في مسيرته العلمية المميزة.
اذكى رجل في العالم
اذكى رجل في العالم

رجل الأعمال الكرواتي مسلاف بريدافيك

  • من أذكى أذكياء العالم وكانت نتيجته اختبارات الذكاء له 192 وكان يعمل كمدرس للرياضيات وتم تصنيفه ضمن الأذكياء بشكل مستمر.

غاري غاسباروف

  • يعدي غاري غاسباروف أحد أذكى أبطال الشطرنج على المستوى العالمي حيث كانت نتيجته باختبار الذكاء من 300 هي 190 حيث تمكن من الحصول على التعادل مع أحد أجهزة الحاسب التي تم برمجتها حتى تستطيع أن تحل اكثر من ثلاثة مليون عملية بثانية واحدة.

مارلين فوس سافنت 

  • هذه المرأة الأمريكية تم تصنيفها على أنها من أذكى أشخاص العالم وكانت نتيجتها في اختبار الذكاء 190 وقد تم تصنيفها في عام 1985 ، وحصلت على هذه النتيجه في خمسة اختبارات التي قامت بخوضها على مدار خمس سنوات.

موضوعات قد تهمك : أهم انواع الذكاء وطرق تنميته 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق