ADVERTISEMENT

ما هي درجات اللون البرتقالي

يعد اللون البرتقالي من أفضل الألوان التي توحي بالتفاؤل والإشراق، كما أنها تشير إلى الراحة النفسية والطمأنينة؛ كما يمكن استخدام اللون البرتقالي ومزجه مع الدهانات والأثاث المنزلية؛ حيث يجعله أفخم وأرقى بكثير، وتكثر درجات اللون البرتقالي لكن جميعها تشير إلى نفس الشعور الذي ذكرناه سابقا، وتلك الدرجات المختلفة تتمكن من صنع ديكور أكثر من رائع، لذا في السطور القادمة سنعرض لكم ما هي درجات اللون البرتقالي. عبر موقع محيط.

درجات اللون البرتقالي

يعد هذا اللون من الألوان التي تم اشتقاقها من أكثر من لون، حيث يجمع اللون البرتقالي الأصلي بين اللون الأحمر القاتم واللون الأصفر وفي نهاية الدمج ستحصل على لون نفس لون فاكهة البرتقال.

ADVERTISEMENT

لذا فإنه سمي باللون البرتقالي وهو من أفضل الألوان التي يتم استخدامها في الديكور المنزلي الحديث، حيث يمكنك أن تختار لون السجاد من درجات اللون البرتقالي.

بعد ذلك عليك بالتنوع في اختيار الستائر والأثاث المنزلي بالدرجات الأخرى، كما يمكنك أن تشتري الأجهزة الكهربائية بهذا اللون؛

بعد التطوير والتقدم التكنولوجي أصبحت الأجهزة الكهربائية تتوفر بالكثير من الألوان المختلفة أهمها اللون البرتقالي ودرجاته المختلفة مثل اللون الخوخي وورد الشاي واليوسفي والمشمشي والفارسي ولون الجزر.

ADVERTISEMENT

اطلع على: كيفية صبغ الشعر باللون الاشقر بالخطوات في المنزل

اللون الخوخي

يعد اللون الخوخي من الدرجات الفاتحة للغاية من اللون البرتقالي حيث يفضل العديد هذا اللون بشدة، وسمي هذا اللون باللون الخوخي بسبب التشابه الكبير بينه وبين القشرة الخارجية لفاكهة الخوخ،

لكن البعض يريد معرفة كيف ظهر هذا اللون، لذا علينا أن نوضح أن تم التوصل للون عن طريقة مزج اللون الأحمر واللون الأصفر.

باستخدام أجهزة حديثة ووضع كميات متفاوتة من اللون الأحمر والأصفر حتى وصلنا إلى اللون الخوخي، وعلينا أن نذكر أن من الصعب الحصول على تلك الدرجة باستخدام الطريقة التقليدية والمتعارف عليها،

حيث تحصل فقط على الدرجة الفاتحة جدا من خلال استخدام الأجهزة الحديثة المستخدمة في صنع درجات الدهان.

درجات اللون البرتقالي
درجات اللون البرتقالي

اقرأ أيضا: كيف احصل على اللون الزيتي للشعر

اللون المشمشي

يعد اللون المشمشي من الدرجات الفاتحة اللون البرتقالي وانتسب اسم اللون إلى فاكهة المشمش الشهية، حيث يمكنك استخدام اللون المشمشي بجانب ألوان كثيرة لكن تأتي أبرزها وأفضلها هو اللون الأبيض.

حيث يقدمان سويا مظهر جذاب ولائق ويفضل الكثير استخدامه في الديكورات المنزلية وخاصة ديكور المطبخ، حيث يمكنك أن تختار الأرضية باللون الأبيض واستخدام أثاث المطبخ باللون البرتقالي وبالتأكيد ستحصل على مزيج رائع.

تابع قراءة التالي: ترتيب غرفة النوم الضيقة في 9 خطوات فقط من هندسة الديكور

اللون اليوسفي

من أشهر درجات اللون البرتقالي هو اللون اليوسفي حيث تم اشتقاقه من اللون البرتقالي لكن بعد رؤيته تم انتسابه إلى القشرة الخارجية لفاكهة اليوسفي الشهيرة.

يعد هذا اللون من أكثر الألوان المستخدمة في الدهانات الحديثة ومؤخراً ظهر اللون في الدهان الخشبي حيث يتم طلاء الأخشاب التي تستخدم في صناعة غرف النوم وخاصة غرف الأطفال حيث تقدم مظهر طفولي يدل على الحياة السعيدة والمستقبل المشرق المليئ بالحيوية.

وردي الشاي

يقع لون وردي الشاي بين اللون البرتقالي واللون الزهري لكنه يميل أكثر إلى اللون البرتقالي لذا فإنه ينتسب إلى درجات اللون البرتقالي وتم تسمية تلك الدرجة بوردي الشاي بسبب وجود التشابه بينه وبين نبات الشاي في بداية نموه.

 وتلك الدرجة تعد نادرة للغاية حيث يتم استخدام أحدث الأجهزة حتى يتم استخراج هذا اللون وتم استخدام تلك الدرجة مؤخراً في الملابس بسبب ندرة اللون حيث تعد طريقة لزيادة مبيعات الملابس عن طريق استخدام لون نادر الوجود.

درجات اللون البرتقالي
درجات اللون البرتقالي

لون الجزر

تم اكتشاف هذا اللون بعد رؤية نبات الجزر حيث بعد أن تم الوصول إلى هذا اللون وتشبيه إلى أقرب شيء وهو الجزر كما يعد اللون قوي وحاد للغاية

ويبرز بين جميع الألوان الأخرى مهما كانت قوية حيث يلجأ البعض إلى تخفيف حدة اللون قليلاً وكسره عن طريق لون قوي مثل اللون الأبيض أو لون البيج وذلك لكي يكون اللون مريح للرؤية.

اللون الفارسي

من الألوان النادرة جداً هو اللون الفارسي؛ حيث يعد من ضمن درجات اللون البرتقالي وبالرغم من ندرة اللون إلا أنه من أعرق الألوان.

حيث تم استخدامه سابقاً في صناعة الزخرفة الخاصة بالعصور القديمة.لذا فإن الآن لكي يتم الإشارة إلى العصور القديمة يتم اللجوء إلى اللون الفارسي

كما يمكنك أن ترى اللون الفارسي من خلال إشعال النار وبعد ذلك ستحصل على اللون من خلال لهيب النار والذي تشير بشدة إلى اللون الفارسي ويشير هذا اللون إلى الشجاعة والقوة والقتالية الشديدة.

مزايا اللون البرتقالي

يعد ذلك اللون من الألوان المتفاوتة والتي يختلط بأهم لونيين وهما اللون الأصفر والأحمر ومن أهم مزاياه كالتالي:

  • اللون مريح للعين.
  • اللون مناسب لجميع غرف النوم للأطفال.
  • تتميز درجات اللون بأنها تناسب جميع الأثاث والمفروشات.
  • يمكنك التعرف عليه بدقة من خلال ألوان الطبيعة الخلابة التي تحمل نفس اللون.
  • يوجد درجات اللون البرتقالي في الفواكه والخضروات.
  • من الأشياء التي يوجد بها اللون هو لون النار، وليس ذلك بل به تدرج لدرجات اللون البرتقالي.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق