تفسير الأحلامالتفسير لإبن سيرينالتفسير للامام الصادق

تفسير رؤية البنت في المنام

إن من اواخر ما اوصى به الرسول عليه الصلاة والسلام قبل وفاته المرأة في قوله ” استوصوا بالنساء خيراً ” ,و في حديث اخر قال صلى الله عليه وسلم ” من ولي ابنتين فأحسن إليهن كن له ستراً من النار ” , وخير الرجال من احسن اليها فالبنت هي قطعة اساسية في مجتمعنا و بها نصلح اولادنا و تربيتهم حسن التربية .

من جهة اخرى كانت المرأة عموما قبل مجيئ الاسلام مُضطهَدة مظلومة مكدودة، حتى جاءت الرسالة الخاتمة مع أعظم نعمة وأجمل هدية أهداها الله تعالى للعالمين؛ رسول الله صلى الله عليه وسلم، فحررت البنت من الظلم ونَوَّرتها بنور العلم، وأعطى رسول الله صلى الله عليه وسلم بفرحه بمولد بناته رضي الله عنهن النموذج فاستبشر لمولد ابنته الأصغر فاطمة رضي الله عنها وقد كانت البنت الرابعة عليها السلام، وتوسم فيها البركة واليمن، فسماها فاطمة، ولقبها بـِ: الزهراء، وكانت تُكنى أم أبيها.



إن رؤية البنت في المنام عادة ما يكون تفسيرها ذات دلالات حميدة , في مقالنا اليوم على موقع محيط سنحيطكم علما بالعديد من التفسيرات الخاص بحلم البنت في المنام .

تفسير رؤية البنت في المنام

البنت الصغيرة عادة ما تكون مرحة ومحبوبة من الجميع , فرؤية البنت في المنام له تفسيرات عديدة و تختلف من حالة الى اخرى على حسب البنت .

تفسير رؤية البنت في المنام لابن سيرين

يذكر العالم الشهير ابن سيرين في تفسيراته ان رؤية البنت في المنام دليل على الخير والرزق الوفير , وخاصة اذا كانت البنت جميلة وحسنة الخلف فينتظره الكثير من المال و النجاح , فالاطفال في المنام هو دليل على الخصوبة للرجل لمن يعاني منها .



أما من رأى في منامه البنت قبيحة الشكل في المنام ذو ملابس متسخة فإن هذا دليل على مواجه عدد من المشاكل والمتاعب التي تسبب له الحزن.

تفسير رؤية طفلة رضيعة تبكي دليل على موت قريب وغالي على قلبه وديون متراكمة واخبار ليست سارة.

رؤية البنت الصغيرة في المنام للامام الصادق

وعلى حسب رأي الإمام الصادق، فإن تفسير رؤية البنت في المنام تختلف على حسب حالة البنت , فإذا كانت سعيدة فهي تشير الى السعادة و الاخبار السارة , اما اذا كانت تعيسة وتبكي فهي تشير الى اخبار سيئة تنتظرك .

كذلك الأمر في رؤية البنت الجميلة التي تبشر بالتغييرات الإيجابية لدى صاحب الرؤية، والعكس لو كانت هذه البنت قبيحة الشكل فهي تدل على وجود بعض الهموم في حياة صاحب الحلم.

تفسير رؤيا ثلاث بنات في المنام

اتفق الكثير من المفسرين على ان رؤية ثلاث بناة في المنام عادة ما تشير الى الخير الكثير الذي ينتظر صاحب الحلم , كما يدل ايضا على المجهود الذي يبذله الحالم من اجل الاعتناء ببناته اذا كانت عنده .

وكذلك يمكن أن يرمز هذا المنام إلى بعض المشاكل الصغيرة التي يواجهها صاحبه إنّما ينجح بتخطيها بسهولة.

تفسير رؤية البنت في المنام للعزباء

ان رؤية البنت في المنام للمراة الغير متزوجة عموما ما تدل على بشارة خير تنتظرها وربما الزواج في اقرب وقت ممكن .

من جهة اخرى تفسير رؤية طفلة صغيرة للعزباء وهي بملابس ممزقة فدليل على شعورها باليأس والاكتئاب.

تفسير رؤية البنت في المنام للحامل

اذا كانت الرؤية للمرأة الحامل فتشير الى انها سوف تنجب ذكر بصحة جيدة , في حين كانت البنت جميلة وحسنة فدليل على الولادة السهلة لها و لمولودها و العكس صحيح .

وضحنا لكم في هذه المقالة تفسير رؤية البنت في المنام , للعزباء و المتزوجة و الحامل , كما وضحنا ايضا تفسير البنت في الحلم لاشهر مفسير الاحلام , ابن سيرين و الامام الصادقة , عسى ان نكون قد وفقنا في ذلك , والله ولي التوفيق .

 

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق