ما هي أسرار مثلث برمودا

أسرار مثلث برمودا تعرف عليها عبر موقع مُحيط، حيث يوجد أماكن كثيرة حول العالم بها أشياء لا يعرفها الكثير من الناس، وكذلك ليس لها وجود على خريطة العالم ولو عرفوها فوجدوا فيها أشياء غامضة كثيرة، غير أنها من الممكن أن يحدث فيها حوادث لم يتمكنوا من معرفة السبب في حدوثها، لأنها غامضة، وهذا ما يمكن أن تجده وراء أسرار مثل مثلث برمودا الذي كان يحكي عنه في الكتب والأفلام الوثائقية على مر السنين السابقة، والتي تم البحث حولها من قبل العلماء في الوقت الحاضر.

أهم أسرار مثلث برمودا

مثلث برمودا هو منطقة جغرافية كبيرة تبلغ مئات الكيلومترات في شمال المحيط الأطلسي، وهو على شكل مثلث متوازي الأضلاع، ويوجد منطقة محصورة بين كل من برمودا وبورتوريكو وفورت لودرديل، ويطلق عليه أيضا بشقيق التنين.

غير متواجدة على الخرائط فهي غامضة، كما يعد من المناطق التي تثير الرعب في العالم، وكان أيضًا مسرح حوادث اختفاء لسفن ذهب ضحيتها آلاف من البشر، واختفت عام 1880م السفينة الإنجليزية اتلنتا وكان عدد أفرادها حوالي 290 فرداً.

عام 1945 سجلت أكبر خسارة عندما اختفت عدد 6 طائرات حربية أمريكية في هذا المثلث، عندما أفاد قائدي هذه الطائرات بأن البوصلات الخاصة بهم توقفت عن العمل فجأة وأنهم داخل مياه غامضة اختفت الطائرات.

وتم اختفاء عدد 27 رجلًا كانوا يبحثون عن هذه الطائرات، ولكنهم اختفوا أيضاً، فقد في القرن التاسع عشر أكثر من ألف رجل بطائراتهم وسفنهم في هذا المثلث،



حيث يقول أحد الطيارين في ذلك الوقت أنه فقد الزمن لمدة 28 دقيقة عندما وجد نفسه في دائرة من السحاب تشبه النفق المظلم.

علمًا بأن الطائرة في هذا الوقت إختفت تماماً من على الرادار الذي يتابعها، ويقال عن هذه المنطقة أيضًا أن هناك نسبة كبيرة من غاز الميثان موجودة تحت قاع البحر،

في هذا المثلث، وهذا الغاز يسبب انخفاضاً كبيراً في كثافة الماء، مما يساعد على غرق السفن التي تمر فوقه.

يوجد هناك مثلث آخر مقابل لمثلث برمودا يسمى مثلث التنين، وهذا المثلث مشابه لمثلث برمودا في الغموض والحوادث في المحيط الهادي، وعام 1950 إختفى في هذه المنطقة أكثر من 700 بحار في سنتين وأعلنت هذه المنطقة منطقة خطر.

كما أن كثيرًا من الناس يعتقدون أن مدينة أطلانطس المفقودة تكون موجودة تحت مثلث برمودا، وعام 1918 فقد أكثر من 300 شخص عندما اختفت السفينة الأمريكية سايكلوب، والتي كانت مجهزة بأعلى التجهيزات، ولم يتم أي استغاثات من جانب طاقم هذه السفينة.

تابع أيضاً قراءة المزيد عبر: أسرار وعجائب عالم البحار المثيرة

أسرار مثلث برمودا
أسرار مثلث برمودا

ما هو مثلث برمودا

لكي نتعرف أكثر على مثلث برمودا يجب متابعة التقرير التالي:

  • مثلث برمودا هو منطقة توجد في شمال المحيط الأطلسي.
  • تصل مساحته إلى حوالي مليون ونصف ميل مربع ولكنها إمتداد غير معروف.
  • يطلق عليها من جانب سكان الجزر المجاورة في منتصف القرن التاسع عشر مثلث الشيطان، لأنها حصل فيها حوادث كثيرة مرعبة.
  • سقط فيها أكثر من خمسين طائرة وأكثر من عشرين سفينة، ولم يتم العثور على حطام كثير من هذه السفن والطائرات.
  • تتعرض لكثير من العواصف والأعاصير الاستوائية، وبسبب تلك العواصف يتم غرق بعض السفن بسبب إرتفاع الأمواج.
  • أصبحت من الممكن أن تمر فيها بعض من السفن التجارية العالمية ولكن مع أخذ الحيطة والحذر.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: ما هي الدول التي احتلتها بريطانيا

أسرار مثلث برمودا
أسرار مثلث برمودا

سبب تسمية برمودا بهذا الاسم

ترجع تسمية برمودا بهذا الاسم إلى مجموعة من الأسباب التي لم نعرف عنها الكثير ألا وهي:

  • سميت هذه المنطقة باسم برمودا بسبب وجود جزر برمودا التي يبلغ عددها حوالي 300 جزيرة.
  • الجزر ليست كلها مأهولة بالسكان والمّأهول منها ثلاثين جزيرة فقط.
  • عاصمة هذه الجزر هاملتون وهي الجزيرة الأم.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول: أسرار صناعة النقود الورقية

أسرار مثلث برمودا
أسرار مثلث برمودا

تفسير العلماء لمثلث برمودا

قام بعض العلماء بتفسير الحوادث التي تحصل في هذا المثلث على أنها تحدث نتيجة الآتي:

  • عام 2016 نجح بعض العلماء في حل لغز مثلث برمودا، فهؤلاء العلماء رصدوا سحبًا كثيفة سداسية الأضلاع، تسبب عواصف ورياح شديدة السرعة في منطقة البرمودا، تصل سرعة هذه الرياح إلى 273 كيلو متر في الساعة.
  • يعتقد العلماء بأن هذه الرياح هي السبب وراء اختفاء الطائرات والسفن التي مرت في منطقة هذا المثلث، لذلك وجد الكثير من الأساطير التي كانت تتحدث عن ما كان يدور فيها.
  • قال العلماء أن سرعة هذه الرياح تشكل قنابل هوائية، وهذه القنابل يمكنها سحب السفن والطائرات، وتتسبب في ارتفاع الأمواج ما يصل الى 13 متر والتي بدورها تتسبب في إنقلاب السفن المارة في هذه المنطقة.
  • لاحظ المراقبون أن معظم هذه الحوادث تكون في مواسم معينة يطلق عليها مواسم الاختفاءات، وهي في شهور نوفمبر وديسمبر وفبراير، وهذه الفترة هي التي تسبق ميلادية جديدة وانتهاء سنة ميلادية ماضية.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال ما يلي: تعلم أسرار لوحة المفاتيح 2022

بنهاية ذلك الموضوع نكون قد وصلنا إلى معرفة الكثير عن مثلث برمودا الذي يقع في شمال المحيط الأطلسي والذي اختفى فيه أكثر من ثمانية آلاف عنصر بشرى،

هذا بخلاف الطائرات الكثيرة الحربية الأمريكية التي اختفت والسفن الحربية والتجارية التي كانت تحمل بضائع كثيرة وغالية الثمن من دولة إلى أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق