كائنات مفترسة

حيوانات مفترسة تأكل البشر أحياء

حيوانات مفترسة تأكل البشر

دائمًا يتساءل الكثيرون عن حيوانات مفترسة تأكل البشر، فهي من ضمن الأشياء المخيفة التي يخاف منها العديد من الناس، وقد تم تصنيف هذه الحيوانات بذلك بسبب تكرار هجماتها على البشر؛ سيقدمها إليكم موقع محيط من خلال قسم حيوانات مفترسة.

الطبيعة

تحتوي الطبيعة على العديد من الكائنات الحية ومن ضمنهم الحيوانات التي تخضع لقانون البقاء للأقوى، ومن الجدير بالذكر أن تنوع البيئة الطبيعية له أهمية كبيرة في تنوع حيوانات مفترسة تأكل البشر والتي يعد غذائها الأساسي هو اللحوم والدماء.



 

كما أنها تعتمد في نظامها الغذائي على الفرائس الضعيفة ولا تقف غريزة الافتراس لديهم فقط ، ولكن يوجد أيضًا حيوانات اكتسبت سمعتها السيئة بسبب أكلها للحوم البشر.

أمثلة لـ حيوانات مفترسة تأكل البشر

يطلق على الحيوانات آكلة لحوم البشر اسم حيوانات آكلة الإنسان، وقد تم تصنيفها بسبب هجماتها المتكررة على الإنسان، كما أنها تختلف من مكان إلى مكان آخر، وذلك على حسب عدة عوامل مثل التضاريس والمناخ في الطقس، ويوجد أيضًا أسباب تساهم في زيادة هجماتها المتكررة على الإنسان.

 

ومن أهم هذه الأسباب الزحف السكاني المستمر عند المناطق التي تعيش بها هذه الحيوانات المفترسة ومن ضمن هذه الحيوانات ما يلي:

الدب البني

حيوانات مفترسة تأكل البشر
حيوانات مفترسة تأكل البشر

فهو يعد في المرتبة الثامنة بين أكثر الحيوانات المفترسة التي تأكل الإنسان، ويصل وزنه إلى حوالي 700 كيلو جرام، كما أن مخالبه كبيرة جدًا وتفوق مخالب الأسد في حجمها وعضة فكه قوية جدًا.

 

غالبًا لا تكون هجمات هذا الدب للافتراس ولكنها تكون مجرد هجمات دفاعية، فعندما يشعر الدب بالتهديد فقط وذلك نادر الحدوث، وقد سجلت آخر حادثة افتراس للدب البني في اليابان قبل حوالي مائة عام.

 

حيث وجدت جثة مزارع وزوجته، قد قام دوب بقتلها، كما يمتلك الدب فكوكًا قوية جدًا و هذه الفكوك قادرة على تحطيم رأس الإنسان أو حتى كرة بولينج وتصل قوة عضة الدب إلى حوالي 6.7 مليون نيوتن للمتر المربع تقريبًا.

الذئاب

حيوانات مفترسة تأكل البشر
حيوانات مفترسة تأكل البشر

تحتل الذئاب المرتبة السابعة بين الحيوانات المفترسة التي تأكل الإنسان، كما أنها قد اكتسبت هذه السمعة وهي ليست كذلك وذلك بسبب انتشار العديد من القصص والأساطير عن افتراس الذئاب للإنسان.

 

كما أنها تعد من الحيوانات الشرسة جدًا ولكن عدد هجماتها على البشر تكون محدودة، وذلك لأنها تتمتع بذكاء فائق فهي دائمًا تتجنب مهاجمة البشر، لأنها تعرف أن ذلك سوف يعود عليها بنتائج سيئة.

 

والذئاب لا تهاجم الإنسان إلا لأسباب ثلاثة وهي بسبب إصابة بعض الذئاب بالسعار أو مواجهة سابقة مع البشر أو حتى من أجل الغذاء وقد قدر عدد الضحايا التي قتلتهم الذئاب إلى عشرة أشخاص في السنة.

الأسود

حيوانات مفترسة تأكل البشر
حيوانات مفترسة تأكل البشر

تعتبر الأسود من ثاني أكبر القطط في العالم، كما أنها تعرف بمخالبها الحادة جدًا وفكوكها ذات الأنياب الطويلة التي صممت للافتراس، كما أنها صنفت ضمن الحيوانات الخطرة للغاية، وتحتل المرتبة الرابعة لأبرز 10 حيوانات مفترسة تقوم بأكل البشر، كما تشير التقديرات لوجود أكثر من 700 شخص يتعرضون للهجوم من الأسود كل سنة.

الضباع

حيوانات مفترسة تأكل البشر
حيوانات مفترسة تأكل البشر

تأتي الضباع في المرتبة الخامسة لأبرز 10 حيوانات مفترسة تقوم بأكل الإنسان، كما أنها مسلحة بفكوك قادرة على هدم عظام الفيل، وبنيتها الجسدية قوية للغاية والضبع يزن إلى حوالي 90 كيلو جرام.

الفهود المرقطة المفترسة

حيوانات مفترسة تأكل البشر
حيوانات مفترسة تأكل البشر

تأتي الفهود المرقطة في المرتبة الثانية لأبرز 10 حيوانات تأكل البشر، كما أنها تتمتع بسرعة فائقة وتتمتع أيضًا بأنياب حادة للغاية كما أن مخالبها طويلة، ويتعرض حوالي 400 شخص في شمال الهند في أوائل القرن العشرين للقتل من الفهود المرقطة.

 

وفهد واحد فقط قام بقتل 150 امرأة وطفل في حوالي عامين وقد اشتهر هذا الحيوان بطريقته الوحشية والشرسة في قتل وأكل البشر.

حيوانات بحرية مفترسة تأكل البشر

ليست فقط الحيوانات البرية هي حيوانات مفترسة تأكل البشر ولكن أيضًا الحيوانات البحرية قد تشكل خطرًا على البشر، وذلك لو اقترب منها بدرجة كبيرة فبعضها يستطيع أن ينهي حياة الإنسان وبعضها قد يسبب له ضرر كبيرًا ومن ضمن هذه الحيوانات ما يلي:

أسماك البيرانا

حيوانات مفترسة تأكل البشر
حيوانات مفترسة تأكل البشر

هذا السمك يأخذ المرتبة العاشرة في قائمة أكثر 10 حيوانات مفترسة تأكل البشر، وقد صنفت أيضًا ضمن قائمة الأسماك المفترسة، كما أنها أسماك وحشية جدًا وعنيفة ما هي تستطيع أن تجرد رجل بالغ من اللحم بشكل كامل في حوالي 30 ثانية وتعيش أسماك البيرانا في نهر الأمازون.

أسماك القرش

حيوانات مفترسة تأكل البشر
حيوانات مفترسة تأكل البشر

تأتي أسماك القرش في المرتبة التاسعة لـ أبرز 10 حيوانات مفترسة تأكل الإنسان، وذلك لأنها تتمتع بقوة كبيرة وحجمها ضخم جدًا وكل عام تقوم بقتل الكثير من الناس على الشواطئ والسواحل.

إقرأ أيضًا: أسماء حيوانات مفترسة شهيرة

حيوانات برمائية مفترسة تاكل البشر

الحيوانات البرمائية أيضًا تعتبر من ضمن الحيوانات المفترسة التي تأكل البشر، والحيوانات البرمائية مثل التماسيح التي يستغلها البشر في الحصول على أنيابها وجلودها، كما أنها تأتي في المرتبة الثالثة لأبرز 10 حيوانات مفترسة تأكل البشر.

اكثر الحيوانات افتراسًا للبشر

تأتي النمور في المرتبة الأولى لأبرز 10 حيوانات مفترسة تأكل البشر، فهي شرسة جدًا ومفترس بدرجة كبيرة للغاية، فهي أيضًا مسؤولة عن أكبر نسبة وفيات للبشر وخاصةً في شمال الهند ومن أكثر هذه النمور افتراسا النمر البنغالي.

كما أن عدد القتلى بسبب النمور قد وصل إلى ما يزيد عن 10000 شخص في السنة وذلك في أوائل القرن العشرين.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق