ADVERTISEMENT

أجمل رسائل دعاء للأحباب والأصدقاء مكتوبة جديدة

 رسائل دعاء للأحباب حيث أن الدعاء يخرج المسلم من الضيق والحزن إلى الإحساس بالراحة، ويرتقي به إلى أعلى المراتب ويقربه من المولى عز وجل، وبالأخص إذا كان قلبه خاشع وقت الدعاء، ويتضرع للمولى عز وجل بكل جوارحه، والكثير من الأشخاص في أوقات الفرح والمناسبات السعيدة أو في أوقات المواساة يهتمون أن يرسلون لأحبابهم رسائل تحتوي على عبارات مناسبة للموقف نفسه سواء فرح أو حزن.  أفضل رسائل دعاء

رسائل دعاء للأحباب الغالين

المسلم يهتم لشأن أخيه عندما يكون في ظروف سعيدة أو كان يمر بحالة حزن أو مشكلة ما، و يرسل له الرسائل على حسب ما يمر به من مواقف، لكي يشعره أنه يقف بجانبه.

ADVERTISEMENT

ومن المناسب أن يذهب لزيارته ويتكلم معه، فإذا لم يتمكن من الذهاب له فأنه يستطيع مراسلته وإرسال رسائل له تحتوي على كلمات دعاء، وتظهر له ما يحمله في القلب من محبة له.

ومن أفضل الرسائل دعاء للأحباب ما يلي:

  • “اللهم ارزق فاتّح رسالتي السكينة والطمأنينة والسلام والهدوء، اللهم ارزقه راحة البال اللهم ارزقه الصبر الجميل اللهم ارزقه الخير الوفير والطمأنينة أينما ذهب، اللهم اجعل السعادة مستقر له في الدنيا والآخرة، اللهم ثبت قدمه عند الصلاة واجعلها أحب الأشياء له”.
  • “عندما يطل الليل بهدوئه الجميل ويخلو كل خليل بخليله ألجأ إلى الله وأدعوه أن يجمعني بك في الفردوس الأعلى من جنات النعيم، وأن يسقينا من يد نبيه محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدًا”.
  • اللهم اجعل قارئ رسالتي ممن إذا نظر إلَيك تبسمت له وإذَا لاذ إليكَ احتضنته، وإذا سألك أعطيته وإذا دعاك أجبته، ومن فيض خزائنك أعطَيته ومن الهم والضيق نجيته وعن الحاجة والفقر أغنيته وإذا استجار من عذابك أجرْته”.

رسائل دعاء قوية

رسائل دعاء للأحباب
رسائل دعاء للأحباب

الدعاء هو الشيء الوحيد الذي يغير حياة الإنسان إلى الأفضل، فالدعاء يغير القدر، ومن الواجب على كل إنسان أن يتوجه المولى عز وجل ويشكره في السراء والضراء.

ADVERTISEMENT

ويمكن أن نرسل بعض من الأدعية القوية لمن يحب ليعبر له على تأثره بما يمر به سواء كانت حالة فرح أو حزن ، ومن بعض الرسائل ما يلي:

  • “اللهم إنا نسألك في هذه الجمعة المباركة صحة في الجسد وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب والفوز بالجنة والنجاة من النار”.
  • “أسأل الله العظيم الرحمن الرحيم المنان الكريم رب العرش العظيم أن يدخلك جنات النعيم ويحفظك من الشيطان الرجيم، ويعتق رقبتك من العذاب الأليم ويحفظ بدنك سليم ويسقيك من حوض النبي صلى الله عليه وسلم ولا يطعمك من طعام الأثيم ولا يذيقك من عذاب الجحيم”.
  • ما أروع الوفاء بين العباد فهو يمسح عن النفس الشقاء ويحيل الليل إلى ضياء ويحيطك بالدعاء جعل الله العافية لباسك والمغفرة سترك والسعادة سبيك والتوفيق حليفك وسلمت لأحبتك وأهلك”.
  • “اللهم يا من رويت الأرض مطرًا أروي قلوب أحبتي بالسعادة والبشر، اللهم أنر بصيرتهم اللهم أرح قلوبهم وارزقهم الخير، اللهم ارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين”.

شاهد ايضا: أجمل رسائل صباح رومانسي للعشاق وأجمل المسجات الرومانسية 2023

أفضل رسائل دعاء

رسائل دعاء للأحباب
رسائل دعاء للأحباب

عندما يتوجه العبد للدعاء والتضرع إلى ربه في أمر ما أو لشخص عزيز عليه فيجب أن يختار الأوقات المناسبة للدعاء، والتي يكون فيها الدعاء مجاب.

ومن الأيام المباركة للدعاء هو يوم الجمعه ، ووقت آخر الليل، وكذلك الدعاء في كل صلاة، ويجب على الإنسان أن يرسل رسائل المقربين في أوقات الفرح أو الحزن، ومن أفضل تلك الرسائل ما يلي:

  • “اللهم املأ قلب من فتح رسالتي بالأنوار واحفظه من الأخطار وأسعدك ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين والأبرار برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “إذا رفع الأذان بكل وادي وجلجل في الفضاء صوت المنادي ذكرت أحبتي ورفعت كفي دعوت الله من عمق قلبي، عسى ربي يظللكم بالعرش يوم التلاقي ويجمع شملنا في دار السعادة وجنات الخلد”.
  • اللهم ارزقنا قلوبًا تحبّنا فيك، اللهم إنا نحتاج إلى محبة صادقة وقلوب حنونة تسامحنا إذا أخطأنا وتعذرنا إذا قصرنا وتدعو لنا إذا مرضنا، اللهم ألف بين قلوبنا واجعل المحبة عنوان لنا في كل شيء”.
  • “أبعد الله عنك شر النفوس وشرار الخلق وحفظك باسمه القدوس وجعل الرزق والبركة بين يديك غير محدود، وجعل منزلتك في جنات الفردوس الأعلى”.

أقرأ ايضا: اجمل رسائل شوق وأروع رسائل عن الاشتياق جديدة

مسجات ادعية جميلة

أفضل العباد هم من يستيقظون ليلاً ويتضرعون إلى المولى سبحانه وتعالى، ويدعونه بكل ما يريدون، وكذلك المسبحين والمستغفرين، فيجب على كل مسلم أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى في كل وقت وكل حين، وأن لا يشكو أمره إلى أحد من الناس.

فالله وحده القادر على أن يدبر أمر عباده، كما أن من السنة النبوية أن يدعو المسلم لأخيه في ظهر الغيب دعاءه مستجاب بإذن الله، ومن الأدعيه المتنوعة للأحباب والأشخاص المقربين ما يلي:

  • “جعلك الله ممن يناديهم المنادي يوم القيامة لكم النعيم سرمدا، تحيون ولا تموتون أبدا تصحون ولا تمرضون أبدا تنعمون ولا تبتئسون أبدا، يحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكم أبدا”.
  • “اللهم ابسط على حياة فاتح رسالتي البركات والرحمة، اللهم ارزقه السلامة والعافية اللهم ارزقه عيشة هنية وميتتًا سوية ومردا غير مخز ولا فاضح، اللهم لا تجعل له ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا إلا قضيتها”.
  • اللهم افتح لقارئ رسالتي خزائن الرزق، اللهم ارزقه الفرج القريب اللهم نفس عن كربه واقض حوائجه، اللهم ارضى عنه وارزقه من خيرات الدنيا ونعيم الآخرة”.
  • “اللهم يا من بيده تدبير الأمور يا عالم ما تخفي الصدور، اغفر لي ولمن في قلبي حبهم، وبارك لي ولمن يدور في بالي ذكرهم وتب علي وعلى من ترتاح روحي لوصلهم، وتقبل صالح أعمالي وأعمالهم وطاعتي وطاعاتهم، اللهم لا ترد لي ولهم دعاء ولا تخيب لي ولهم رجاء”.

رسائل دعاء للمريض

رسائل دعاء للأحباب
رسائل دعاء للأحباب

عندما يمرض شخص مقرب لنا نحزن لأجله، ونلجأ إلى الله ونتضرع وندعوه بكل خشوع أن يرفع عن مريضنا التعب والمرض وأن يشفيه، ملحين في الدعاء حزنًا على ذلك الشخص.

حيث يحتاج الشخص المريض دعم من الأشخاص المقربين له سواء كان معنوي أو مادي، ويمكن أن يفعل الشخص المقرب له ذلك بأن يرسل له رسائل وأدعية تحسسه بالأمان ووجود من يحبهم بجانبه.

ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • “اللهم ارزق أحبتي فرح يعقوب وفرج يونس وتقوى يوسف وصبر أيوب يا رب أعط قلبي القوة، قوة الصبر وقوة السكوت وقوة المواجهة، اللهم اجعلهم يتجاوزون السوء والبلاء والأمراض”.
  • “اللهم إنا نسألك يوما طيبا يحمل الرزق والفرج، اللهم افتح لنا ولكل المسلمين أبواب رحمتك ورزقك، اللهم إنا نسألك الشفاء لمن مسه الضر، اللهم أنزل رحمتك على من ضمّه القبر، اللهم أنزل فرجك على من ضاق صدرهط.
  • “اللهّم أيقظ من فتح رسالتي على الفرح والسرور، اللهم اجبر قلبه اللهم اصرف عنه الغفلة والذنوب، اللهم املأ حياته بنور الهداية اللهم ارزقه الخير اللهم ارزقه الفرح والبهجة والفرج القريب اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما”.

رسائل دعاء بالسعادة

يرغب الكثير من الأشخاص في أن يرون من يحبون سعداء وتغمر السعادة حياتهم، وخاصة عندما يكونون مقربين لبعضهم البعض، ومن أكثر الأمور واللحظات التي تجعل الإنسان يشعر بالفرح والسعادة، هي عندما يبعث له شخص مقرب رسالة تشمل دعاء له.

ومن هذه الرسائل ما يلي:

  • أسأل الفتاح العليم الذي أسكن محبتك في فؤادي أن يسكن محبتك في قلوب الخلق، وأن يسخر لك الملائكة وجميع من في الأرض وأن يهبك حلاوة الإيمان ويذهب همك وغمك ويستجيب دعاءك ويحقق رجاءك وأن يرزقك السعادة أينما توليت”.
  • “اللهم بعدد من سبحك، اللهم بعدد من ذكرك اللهم بعدد من شكرك، اللهم بعدد من حمدك، اللهم بعدد من سجد لك في الليل والنهار والسماء والأرض احفظ قارئ هذه الرسالة، اللهم اغفر له، اللهم ارزقه السعادة، اللهم نور قلبه اللهم فرج كربه اللهم نفس الهم عنه، اللهم يسر أمره، اللهم بلغه ما يريد اللهم اجمعني به في جنات الخلد”.
  • “أسأل الله العظيم أن يحصنك بالقرآن، ويبعد عنك شر الشيطان وييسر لك من الأعمال ما يقربك فيها إلى عليين، وأن يصب عليك من نفحات الإيمان وعافية الأبدان ورضا الرحمن وأن يمنحك السعادة أينما توليت”.

قد يهمك معرفة: كلام حلو عن الأخ وأجمل رسائل في حب الأخ

رسائل دعاء للزوج

عندما يقوم الزوج بمعاملة شريكة حياته بطريقة مناسبة لديننا الإسلامي، وكما أوصاه النبي صلى الله عليه وسلم بحسن التعامل مع المرأة،

ويجعلها تشعر بأنها لها مكانة خاصة في قلبه، فإن حبه يزيد عن زوجته وتدعو له المولى سبحانه وتعالى أن يحفظه لها وترسل له رسائل أدعية، ومنها:

  • أسأل الله أن يحصنك بالقرآن ويبعد عنك الشيطان، وييسر لك من الأعمال ما يقربك فيها إلى عليين، ويصب عليك نفحات الإيمان والعافية ورضا الرحمن ويجمعنا في أعالي الجنان.
  • اللهم أسعد قلب زوجي، اللهم أذقه برد عفوك وحبك وافتح مسامع قلبه لذكرك وخشيتك، اللهم اغفر له بفضلك وكرمك، اللهم أدخله الجنة برحمتك، اللهم اجمعني به في جنات الفردوس الأعلى، اللهم اجمعني وإياه في الدنيا على طاعتك وفى الآخرة في جنات النعيم.
  • اللهم أسعد زوجي العزيز، اللهم ووفقه فإن التوفيق من عندك وسهل أموره فإن التسهيل من لطفك، واجعل الفرحة والابتسامة عنوان مساءه وصباحه، اللهم ارزقه السعادة والراحة أينما ذهب” “اللهّم إن حان الأجل ووضع الكتاب وجيء بالنبيين والشهداء، اللهم إن لي عزيزًا أحبه اللهم أوردّه حوض نبيك، وظلل عليه برحمتك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم أمنه من الفزع واجعل الجنة مستقره”.

رسائل دعاء قصيرة

نستطيع أن نختار رسائل قصيرة ونقوم بإرسالها لمن نحب في المناسبات المختلفة السعيدة، وكذلك يمكن أن نختار المناسب منها ونرسله في حالات المواساة والأسى، ولكن لا بد من اختيار الوقت المناسب لإرسال تلك الرسائل.

ومن رسائل دعاء للأحباب قصيرة ما يلي:

  • اللهم أبعد عن قارئ رسالتي شر النفوس، اللهم واحفظه وأدم عليه نعمك يا قدوس”.
  • اللهم ثبت أحبتي على الحق حتى الممات، اللهم اجمعني بهم في جنات النعيم”.
  • أسأل الله العظيم أن يغدق عليكم من فضله وبركته ورحمته، وأن يرزقكم الرزق الحلال وأن يغدق عليكم كما تتمنون” .
  • اللهم اسقي قلب من فتح رسالتي بالغيث، اللهم يسر أمره واجعل السعادة هي دربه”.
  • أسأل الله المنان الكريم أن يعطيك مبتغاك وأن يجعلك من أصحاب اليمين ويجعل الفردوس الأعلى سكنك ومستقرك”.

قد يمكنك الاطلاع على: دعاء الرزق | أفضل 100 دعاء مستجابة لجلب الرزق

رسائل دعاء جميلة

يمكن للإنسان أن يغير قدره السيء الذي يكون عائق أمامه من خلال الدعاء والإستغفار، فقد يمنع الله سبحانه وتعالى عن العبد مصيبة ما بسبب تضرعه ليلًا.

ومن أجمل ما يدعو به الشخص للأحباب والمقربين لديه ما يلي:

  • “اللهم يا من عرج إليه أحب الخلق على البراق، اسقي أحبتي من ماء الجنة الرقراق وارحمهم يوم تتناثر الصحف والأرزاق، اللهم أذقهم في الجنة أحلى مذاق، وارفع درجاتهم يوم التلاق، اللهم أصلح سرائرهم واقض حوائجهم واستر عيوبهم”.
  • اللهم يا صاحب اللطف الخفي والوعد الوفي بك نستعين وبك نكتفي، اللهم جمل أوقاتنا بذكرك وعفوك، اللهم اجعل البركة تملأ دارنا”.
  • “يا رب كلما طرق هذا الوجه بابك اللهم افتح له أبواب رحمتك وأعطه من الكنوز ما لا حد له وسخر له جميع عبادك، اللهم ابسط له أبواب رحمتك اللهم أسعد قلبه وأتم عليه نعمتك”.
  • “يوم جديد مليء بالتفاؤل والحب، اللهم بك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور، اللهم أسعد أحبتي وارزقهم الطمأنينة”.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق