السعودية

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 وشعاره (هي لنا دار)

أقوى كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي عبر موقع محيط ..عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91..تتجسد فيها معاني الوطنية والحب والوفاء للوطن.. يفخر السعودي بوطنيته وانتمائه لوطنه … كما يفخر المقيم أنها.. له دار.

هي لنا دار ..شعار اليوم الوطني السعودي ال 91 فهي من أصدق الكلمات، حيث أن المملكة كانت وطنا للجميع … احتوت الدار أبنائها، وأوفت لهم العطاء وأجزلت، كانوا ذخرا لها وكانت الدار لهم حياة ورقي.. وسمو وازدهار.



موطني أنت فخر المسلمين والعرب عشت دوما لمجد الدين، ومجد الأوطان، أنت يا موطني راية ترفرف في صفحات التاريخ، نقدم الآن للقارئ العاشق لتراب المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة الراقية ..عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91…

عبارات عن اليوم الوطني السعودي تعبر عن المشاعر الفياضة لبلاد الحرمين

لقد مرت 91 عاما على تأسيس ذلك الوطن الذي كان مهدا لجميع الأوطان إسلاميا…حيث احتضن الحرمين وزائري الحرمين من معتمرين وحجاج وزائرين،

واحتوى الوطن الإسلامي من أقصاه إلى أدناه، وها هو ذا اليوم الوطني للبلاد يأتي ويرفرف العلم في كبد السماء منتشيا معلنا …موطني عشت فخر المسلمين عاش الملك للعلم والوطن.



وهذه بعض العبارات نهديها لوطننا مع خالص الحب والانتماء:

  • موطني ..بعلمك الخفاق الأخضر..أنت قبلة المسلمين…وملتقى العالمين، موطني يا نورا في السماء ينادي..أن هذه بلادي إلى العلياء تسعى.. وإلى المجد تروم.
  • بلادي يا نجمة تلمع في السماء حينما انطفأ الكون، دوما أنت يا بلادي نور الأكوان وربيع الأزمان، أحبك كحب كل العاشقين لكن حبي أكثر.

موطني السعودية … هذي الديار الهنية
كانت لقلبي اتجاها … وكانت لعقلي قضية
دامت رقيا وفخرا… لكل البلاد الأبية
عمار يا سعودية … وعز يا سعودية
ودام عزك وفخرك يا وطن .

  • يا بلادي ..يا بلاد المسلمين.. يا موطن العز والفخار .. لك مني ومن كل قلب أمين، كل حبي..وجزيل عشقي وانتمائي، يتدفق من القلب إلى اللسان فأقول : دام عزك يا وطن.
  • في حب السعودية لنا حكاية.. ترابها ذهب وريحها عبق، وأرضها مباركة وسمائها تمطر كرما وعطاء.. وطني السعودية.. صحراء وصارت جنة فتية،  يا صحراء وطني الشاسعة.. أخبريهم أنك في قلوبنا نبض، وفي أرواحنا حياة..
  • السعودية بلادي بلاد الحرمين.. الله أكبر كل حين يا سعودية،  تطمحين إلى العلياء حتى وصلت قمتها وتفوحين عبق عطر السماء والأرض… إن مسك بلادي يعطر الكون في ذلك اليوم احتفالا بعيدها الوطني..
  • عيد وطني سعودي يا بلادي يا قمة شماء، يا علياء المجد في السماء.. بلادي روينا أرضك بحبنا لك، وأمطرت سمائك بعشقنا لذلك التراب المذهب.. بلادي السعودية.. إنها أرض الوحي.. وملتقى المسلمين، إنها قبلة الأرض والسماء.
اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

لا يفوتك: عبارات عن اليوم الوطني

شعار اليوم الوطني السعودي91 (هي لنا دار) يحمل معاني العطاء والإباء

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لهذا العام هو: (هي لنا دار) شعار يحمل في طياته الكثير من الانتماء.. سواء للمواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية.. هي دار لجميع المسلمين تفتح أبوابها و تتحمل مسؤولية قيادة ورعاية ودعم جميع الدول الإسلامية..

وفي اليوم الوطني نتذكر جميعا وطنا أعطى.. وسوف يعطى عبر الأجيال إنها الموطن الأسمى الذي حمل القداسة والرقي، وارتقي بجهود أبنائه ومواطنيه،

ويأتي اليوم الوطني وتتسابق الأقلام لكتابة عبارات وخواطر جميلة تليق بعمق وجمال ورقي تلك المناسبة الخاصة جدا.. التي تذكرنا بالوطن الذي نعيش في أحضانه..

يرتقي بنا ونرتقي به.. إن الشعار لهذا العام يحمل الكثير من معاني العطاء والإباء لقد كانت السعودية فعلا دار لنا لمن عاش فيها.. ولمن بعد عنها.. ظلت أيضا هي الدار والمرجع والمآل الأمين الذي يحمل آلام وآمال جميع المسلمين…

أطلقت المؤسسات السعودية كلها شعار هي لنا دار احتفالا واعتزازا بوطن ينعم بالأمن والأمان… ويزخر بالتقدم ومواكبة العصر،

وهذا الشعار يؤكد على مشاركة كل من في المملكة من مواطنين ومقيمين في إحياء ذكرى اليوم الوطني، حيث أنه يوم الكرامة والعزة والاحتفاء بالوطن،

الاحتفالات باليوم الوطني تسود البلاد.. وتشهد اهتماما واسع المجال على المستوى الرسمي والشعبي، إن كلمة (هي لنا دار) بها استشعار قوي بأنها ليست مجرد بيت وفقط،

وإنما تحمل كل ما قدمته المملكة العربية السعودية من حماية ورعاية لأبنائها والمقيمين بها، وظهر ذلك جليا من خلال جائحة كوفيد-19 والذي أثبتت المملكة العربية السعودية.

أنها من أقوى البلاد العربية التي وضعت مصلحة صحة المواطن والمقيم من أهم أولوياتها.. وسخرت كافة إمكانيات الدولة الحديثة.

وكل الأساليب التقنية التي تم تسخيرها من أجل أن تنتصر البلاد في حماية أبنائها الذين اتخذوا منها دارا فحقا وصدقا… هي لنا دار.

شعار اليوم الوطني السعودي91
شعار اليوم الوطني السعودي91

اخترنا لك: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للأطفال

عبارات عن اليوم الوطني قصيرة تحمل معاني الولاء والفخر

احتفال اليوم الوطني السعودي..  ليس مجرد… إجازات وترفيه، وتخفيضات وعروض حصرية فقط لهذا اليوم،  إنما يتم تبادل رسائل وبوستات التهنئة والكلمات الوطنية الصادقة.. يكثر تبادل عبارات عن اليوم الوطني قصيرة تحمل معاني الوفاء والفخر….

  • بلادي.. يا نجم يبرق في سماء الكون أحببناك وأصبحت تجري في دمائنا وتنبض بحبك أرواحنا..
  • السعودية بلادي.. هي لنا دار،  يحلو فيها القرار.. المجد لبلادي، وفي ذروة المجد والعلا كانت… السعودية.
  • يا موطني يا فخر كل مسلم رعاك الله درة مكنونة في أرضه،  دمت في خير في ظل قيادة حكيمة.. عاش الوطن والملك.
  • موطني المبجل.. وبلادى ذات العلم الأخضرالسعودية.. هي العلياء والمجد ودام عزها في السماء والأرض.
  • أحبك يا موطني يا أغلى الديار.. يا موطن كل المسلمين، دمت في عز وفخار.
  • بلادي السعودية يا أغلى وطن،  وفي أغلى يوم نستلهم من أراضيها الشاسعة عزتنا وفخرنا وقوتنا، يوم للوطنية ينادي.. السعودية هي لنا دار.
  • هي لنا دار و دام عزك ياوطن.. الله يراعيك من فوق سابع سما، وحافظ أراضيك يا أرض الحرمين يا لؤلؤة الديار…
  • بلادي السعودية.. دار العز والرقي،  دار العلا والمجد،  دارالأمان والأمن، يا جنة الأرض.. أنت لنا دار في كل الأيام وفي اليوم الوطني نحتفل به ونقول : هي لنا دار.
  • يا بلاد المجد يا بلاد المسلمين.. يا سعودية بلاد العز والفخر المبين… قد تملكنا الفخار حقا يا سعودية فأنت قبلة المسلمين إلى يوم الدين.

اقرأ ايضا: أفضل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

عبارات عن اليوم الوطني تدل على المجد والولاء للوطن

اضربي دفوفك.. و سلي سيوفك

وغطي كتوفك.. بلادي بالعلم

جاوبي الشيلة…. واعرضي الليلة

وافرحي لين تحسدنا الأمم.

دارنا ماهي في كل الديار وشمسها تسبق الشمس بنهار وأرضها تزهر أمجاد وفخار، أرضي سهول الشمس.. رمال التبر..وجبال الفخر.. أرضي أهلها الصيد وربعي أسود البيد…من بدو وحضر. لوجدانكم نزف النور.. ونعلى بالترانيم ذكر الوطن.

لوجدانكم نزف النور.. ونعلى بالترانيم ذكر الوطن .. سارعي للمجد والعلياء

مجدي لخالق السماء .. وارفعي الخفاق أخضر يحمل النور المسطر

رددي الله أكبر يا موطني موطني قد عشت فخر المسلمين .. عاش الملك للعلم والوطن.

توشحي بالأخضر اليوم عسى الفرح هو وشاحك، ما دامت الحياة يا بلادي، لك الحمد يا رحمن، يا منزل القرآن، تميزت بالإيمان و أرض السعودية،  بالأرواح محمية على العهد مازلنا يا سعودية..يا سعودية.

وارفع الراية ورفرف يا علم.. راية التوحيد دستور ويقين،  ستظل رايتنا مرفوعة بأبناء الوطن،  وعزمهم لن يلين يا بلادي…

نجتمع ونفرح يا وطن، فرحنا من أجل الوطن.. ومن أجل السعودية، عسى الله حاميها..، نحتفي و نتوشح باللون الأخضر… في كل البلاد فرحتك يا وطن الله راعيها.

وطني أيها الوطن الحاضر.. والماضي لك يا وطن يا من أحببته منذ الصغر، تغنى العشاق باسمك يا وطن، وأطربهم ليلك والسهر، أنت أنشودة الحياة وأنت بسمة العمر…

هذا هو جدار الزمان الذي حفرنا عليه أمجادنا… أجدادنا حفروا للمجد مسارا.. ونحن مشينا وكلنا فخر وعزة للوطن، وطني.. أنت وطن جذوره في الأرض وفروعه في السماء.. عاشت السعودية، للوطن ننتمي وله الولاء ولأجله البناء.

جيش سلمان عز ومعنوية.. بشر الجار والحد الجنوبي

جيشنا هم هل التوحيد دايم ..  ما ضروا في المعارك بالهزايم

كسبهم في اللقاء روس الغنايم..  كل عام وأنت بألف خير يا وطن.

يريد لأرضه أمنا وسعدا، يريد لشعبه عز الكرامة، وإن عادى فتعسا للأعادي، أشد نوائب الدهر انتقامه… ملك الحزم والعزم.

عبارات عن اليوم الوطني
عبارات عن اليوم الوطني

اقرأ ايضا: موضوع عن اليوم الوطني السعودي مكتوب

من أقوال مؤسس المملكة العربية السعودية

ونختتم الأقوال والعبارات بأقوال مؤسس المملكة العربية السعودية المبجل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه إذ يقول :

( أنا عربي أحب قومي.. والتآلف بينهم، وتوحيد كلمتهم )

إن اليوم الوطني السعودي 91 هو يوم الوطن.. وعزة الوطن وفخره.. يحتفل به الجميع، أبناء الوطن والمقيمين وكل العالم العربي، والإسلامي في أنحاء الأرض، يحملون في قلوبهم الحب لوطن أعطي بسخاء وأجزل العطاء.

وهذا اليوم حيث تأسست المملكة العربية السعودية، وشقت طريقها إلى المجد والعلياء.. يحق لنا الاحتفاء ويحق لنا أن نعيش فرحة الوطن، وأن نرفع شعار..( هي لنا دار) في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 91….

يقول الشاعر الوطني السعودي ناصر حمد المسبحي :

دام عز الوطن ودام حكامها
فخر لنا نعلن حبنا طبعا لها
هي لنا دار ونعزها كلنا
السعودية أرضنا وعشق كل شعبها
نعم نحبها ونعزها من صغرنا
الولاء فينا ساكن قلبنا بدمنا

كل عام والمملكة العربية السعودية في خير وعز وفخار ودام عزك يا وطننا.

اقرأ ايضا: شعار اليوم الوطني السعودي في عام 2021

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق