السعودية

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب عبر موقع محيط موضوع يخص الباحثين عن فرص عمل في الوظائف العسكرية ومن المعروف أن الانترنت له دور كبير في تقديم من الخدمات الإلكترونية ومن ضمنها خدمة الحرس الوطني وهذه الخدمة تتيح الفرصة للكثير من الشباب أن يقوموا بالتسجيل في الشركة الخاصة بالحرس الوطني ولكن بعد اتباع خطوات معينة لكي يتمكن من استيفاء الشروط كاملة وهذه الخطوات ليست صعبة.

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب
الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب هو الموضوع الذي سنقوم بتوضيح جميع النقاط التي تخصه،

وسوف نعرفكم على الطريقة التي يجب اتباعها للحصول على الوظيفة العسكرية من خلال السطور الآتية ولن تكون الخطوات صعبة وستكون عن طريق الإنترنت.

طريقة الاستعلام عن رقم الطلب الخاص بالحرس الوطني

يمكن لكل الشباب المتقدمين للوظائف العسكرية أن يقوموا بالاستعلام عن الوظيفة الخاصة بالحرس الوطني ومتابعة القبول أو عدمه وذلك من خلال الخطوات التي سنوضحها في السطور الآتية:

  • أول خطوة يجب على المتقدم القيام بها هي أن يطلع على الشروط كاملة وقراءتها ورؤية ما إذا كانت مناسبة له أو ليست مناسبة وإذا كانت مناسبة فعليه الموافقة على الشروط كاملة.
  • بناءاً على موافقة المتقدم للوظيفة العسكرية على الشروط المعلنة من قِبل الشركة يجب عليه أن يُدخل الهوية الخاصة به مع تاريخ صدور تلك الهوية.
  • سوف يتم فتح نافذة حديثة وجديدة وذلك لكي يتمكن المتقدمين للوظيفة من إدخال النموذج الحديث الخاص بالتسجيل من خلال هذه النافذة.
  • وبعد ذلك يأتي دور النقر على الخانة المكتوب عليها تخزين البيانات والمعلومات.
  • إذا تم قبول الشخص المتقدم للوظيفة العسكرية والموافقة على طلبه فإنه يتم إرسال رسالة تنص على الموافقة على طلب الحصول على الوظيفة.
  • بناءاً على قبول طلب المتقدم فإنه يتم تحديد مواعيد الاختبارات التي سيتم فيها إجراء كشف طبي شامل واختبار للياقة البدنية أيضاً لكي يتم القبول في وظيفة الحرس الوطني.

شاهد أيضا: تقديم الحرس الملكي 1443 الشروط والطريقة بالتفصيل



طريقة التقديم على وظيفة الحرس الوطني

الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب
الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب

يتم التوظيف في هذه الوظائف الخاصة بالحرس الوطني عن طريق اتباع خطوات معينة والتي سنقوم بتوضيحها في السطور الآتية:

  • في بداية التقديم يتم الاتفاق على مقابلة شخصية مع الشخص المتقدم للوظيفة وذلك لكي يتعرف على باقي الإجراءات المطلوبة.
  • يتم الاختبار للشخص وذلك في تمام التاسعة صباحاً ولكي يتمكن من تقديم الأوراق المطلوبة ولكي تكتمل باقي الإجراءات.
  • هناك نقطة هامة جداً وهي لابد أن يكون الملف الخاص بالسيرة الذاتية للشخص مقدم باللغة العربية وتقديم أيضاً الصورة الأصلية أو نسخة من شهادة التخرج وتوفير بيان التقديرات والدرجات وأيضاً تقديم النسبة المئوية الخاصة بالدرجات.
  • يجب على الأشخاص الحاصلين على مؤهل ولكن من شركة تقع خارج المملكة العربية السعودية أن يقوموا بتقديم معادلة التعليم العالي مع باقي الأوراق المطلوبة.
  • يجب على الأشخاص المتقدمين للوظيفة أن يقوموا بتوفير صورة أصلية وأيضاً نسخة مصورة من السجل الأكاديمي.

الفئات التي تستطيع التقديم على وظائف الحرس الوطني

هناك فئات معينة تستطيع أن تقوم بالتقديم للوظائف العسكرية وخاصة وظائف الحرس الوطني والفئات هي كالآتي:

  • الحاصلين على درجة البكالوريوس وخريجي المؤهلات العليا.
  • خريجي الدبلومات المتوسطة والتي تكون بعد الثانوية العامة.
  • يجب على الأشخاص الذين حصلوا على علامة علمية من دولة السعودية أن يقوموا بإحضار بيان معادلة ولابد أن تكون من وزارة التعليم العالي.
  • يجب على المتقدم أن يقوم بإحضار رخصة في المجالات المختلفة في التخصصات الطبية.
  • أخصائي التمريض وأيضاً طب الفم والأسنان بالإضافة إلى أخصائي طب الطوارئ ودبلوم الصيدلة.

قد يهمك معرفة: مدينة الملك عبد العزيز الطبية

وظائف الحرس الوطني

وزارة الحرس الوطني شاملة جداً حيث تضم الكثير من الهيئات وأهمها هيئة إدارة العمليات وهيئة إدارة المخابرات وهيئة الطيران وإدارة الأفراد وإدارة الإمداد والتموين.

التقديم في الهيئة التي توالي وزارة الحرس الوطني يتم من خلال الاشتراك عبر الموقع والتسجيل في وزارة الحرس الوطني أو دخول المواقع الخاصة بالتجنيد والتسجيل فيها.

تم فتح باب التقديم من قِبل السعودية حيث أصبح بإمكان أي شخص يرغب في الحصول على وظيفة في وزارة الحرس الوطني أن يقوم بالتقديم عن طريق موقع جدارة وهي تشمل جميع الوظائف الصحية وذلك لخريجي المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة وأيضاً المؤهلات العليا.

وقد تم فتح باب التسجيل والتقديم ولكن لوظائف حرس الحدود ويتم ذلك أيضاً من خلال الموقع الذي يسمى جدارة وأول يوم في التقديم سيوافق الثامن والعشرون من شهر يوليو وذلك لعام 2020 وينتهي التقديم في اليوم الذي يوافق التاسع والعشرون من شهر أغسطس وذلك لعام 2020 .

هناك عدد من الوظائف المتاحة في وزارة الحرس الوطني وذلك لمن يرغب في التقديم من الشباب الحاصلين على درجة البكالوريوس،

والمؤهلات العليا والدرجة الفوق معتدلة في المعاهد الصحية وما يعادلها في الدبلومات والمعاهد المتوسطة وعدد الوظائف المتاحة حوالي 34 وظيفة. 

تُعقد مقابلة شخصية للشخص المتقدم للوظيفة يتم فيها التعرف على الشروط التي يجب أن يكون المتقدم على أتم الاستعداد على تنفيذها وذلك للحصول على الوظيفة.

هناك خطوة هامة يتم تنفيذها في حالة الترشيح النهائي لوظيفة الحرس الوطني وهذه الخطوة هي مطابقة جميع البيانات والمعلومات التي قدمها الشخص عبر الإنترنت في المقابلة الشخصية لكي يتم التحقق منها.

يجب على الذين حصلوا على علامات علمية خارج الدولة أن يقوموا بإحضار بيان معادلة وذلك من الوزارة الخاصة بالتعليم العالي.

قد يهمك الأطلاع على: اسم مدينة الرياض قديماً

وفي نهاية هذا المقال نرجو أن لا نكون قد أخذنا الكثير من وقتكم ونرجو أن نكون قد وُفِقنا في إفادتكم بجميع المعلومات التي قدمناها والتي تخص موضوع الحرس الوطني استعلام عن رقم الطلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق