ADVERTISEMENT

ما هي أهم منتجات العناية بالبشرة

منتجات العناية بالبشرة كثيرة فيوجد هناك الكثير من المنتجات المختلفة التي تستخدمها الفتيات بالتحديد لحماية بشرتهم من إلحاق إي أضرار بها، لهذا السبب يتجه دائمًا العديد من النساء إلى مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن أفضل هذه الأنواع التي من الممكن يتم استخدامها دون أن تجلب للبشرة أي أضرار وفي ذات الوقت يكون سعرها مناسبًا، لذا سيتم عرض مجموعة من هذه المنتجات التي يمكن استعمالها دون وجود قلق أو توتر منها عبر موقع مُحيط.

منتجات العناية بالبشرة

يوجد هناك العديد من الأنواع المتنوعة التي تستعمل لنظافة ونضارة البشرة والتي منها كما يلي:

ADVERTISEMENT

منظف الوجه

ينبغي على كل امرأة مهما بلغ عمرها أن تستخدم منظّفًا للوجه، واستعماله بطريقة خاصة عند النساء، هذا المنتج يساعد المرأة في تنظيف البشرة والتخلّص من الأقذار الراسخة عليها.

تعد هذه الخطوة هي المفتاح الأساسي من أجل العثور على بشرة شابة وناضرة، لهذا من المفضّل تحديد نوع منظّف الوجه الملائم لنوع البشرة، من أجل العثور على النتيجة المرجوّة.

إذا كانت البشرة نوعها دهنية، فمن الضروري اللجوء إلى منظف الوجه الذي لا يحتوي على الزيوت والمصنوع من الطين أو الفحم، مما يساعد هذا في امتصاص الزيوت الزائدة وتنظيف المسامات من أي أوساخ.

ADVERTISEMENT

إذا كانتِ البشرة نوعها جافة، لذا يجب على المرأة استعمال منظف الوجه الذي يتشابه بالمرهم والذي يعرف باسمCleansing Balm

أو الذي يأتي على هيئة كريم غنيّ باللبن Cleansing Milk، هذان النوعان يعملان على التخلص من الأوساخ التي قد توجد على البشرة وحمايتها من الجفاف.

إذا كان نوع البشرة حساسة، فيجب استعمال منظف الوجه ذا تركيبة المياه أو ما يعرف باسم مياه ميسيلار، هذه الأخيرة تساعد على تنظيف البشرة والتخلص من الأوساخ المتراكمة في المسام بطريقة سريعة.

إذا كان نوع البشرة مختلطة، يجب استعمال منظف الوجه الذي يأتي على هيئة جل يعرف باسم Cleansing Gel، ما يعاون في ترطيب البشرة وإزالة الزيوت الزائدة التي قد توجد على البشرة وذلك بفضل تركيبته الأساسية التي تشتمل على المياه.

اقرأ أيضاً: منتجات العناية بالبشرة الحساسة والملتهبة

منتجات العناية بالبشرة
منتجات العناية بالبشرة

سيروم الوجه

هو عبارة عن واحد من أهمّ مستحضرات العناية بالبشرة التي ينبغي أن توجد في روتين كل امرأة، هذا المنتج بالتخصيص يتيح دفعة زائدة من الترطيب بعد التنظيف،

كما أنه يساعد على إصلاح خلايا البشرة، كما أنه يقي البشرة من التجاعيد ومكافحتها ومنحها إشراقة لا مثيل لها، في الحقيقة، كل سيروم يستند على فائدة محددة للبشرة.

كما يمكن أن يجمع أزيد من فائدة، وهو يتميّز بقوامه السائل أو الذي يأتي على صورة جل، ويكون عادة أقلّ سمكاً من الكريمات الأخرى، بالإضافة إلى أن السيروم لديه قدرة مرتفعة على تغلغل الطبقات العميقة من الجلد وبكيفية سريعة.

كما أنه يزوّد البشرة بمكوّنات فعالة، وهذا بفضل أنه يشتمل على جزيئات صغيرة، من جهة أخرى، لكي يتم الاستفادة من فوائد السيروم، يجب الحرص على أن يكون ملائمًا لنوع البشرة سواء إذا كانت جافة أو دهنية أو حساسة أو بشرة مختلطة:

إذا كان نوع البشرة جافة، فيجب استخدام عن سيروم يشتمل على حمض الهيالورونيك، هذا النوع يرطّب البشرة من العمق ويؤمّن كلّ المرونة والليونة للجلد.

إذا كانت نوع البشرة دهنيّة، فمن المحبوب اللجوء إلى سيروم ذات تركيبة مطفيّة أو Matte تعطي شكل جميلة، كما النوع الذي يشتمل على حمض الجليكوليك هو ملائم لنوع البشرة الدهنيّة إذ يحدّ من الإفرازات.

أما إذا كان نوعها حساسة، فمن الأفضل استخدام نوع يهدّئ البشرة, كما من المحبّذ تجنب مستحضرات السيروم التي تشتمل على العطور الصناعية، المواد الكيميائيّة وكذلك السولفات.

نوعها بشرة مختلطة، فمن الأحسن اللجوء إلى نوع لا يحتوي على زيوت ويكون ذات تركيبة تشتمل على المياه بطريقة أساسية.

اطلع على: أشهر منتجات سيتافيل للبشرة الدهنية

منتجات العناية بالبشرة
منتجات العناية بالبشرة

كريم العيون

من المفروض للغاية أن يوجد هذا الكريم داخل روتين العناية المتعلقة بكل سيدة، وذلك بدءً من سن العشرين، هذا المنتج يعمل على الوقاية من الخطوط الرفيعة التي قد توجد، كما أنه يساعد على ترطيب بشرة العيون .

كما أنه يمنع ظهور الهالات السوداء ويعالجها، عادة، يشتمل كريم العيون على مواد مضادة للأكسدة على سبيل المثال الفيتامين ه وبعض من المكوّنات الطبيعية التي تزوّد البشرة بالرطوبة الضرورية والإشراق.

منتجات العناية بالبشرة
منتجات العناية بالبشرة

كريم المرطب للبشرة

يعد هذا من أهمّ مستحضرات العناية بالجلد الذي ينبغي أن يدخل في روتين كل امرأة مهما بلغ سنها، هذا المنتج يعمل بطريقة أساسية على ترطيب البشرة من الأساس،

من أجل المحافظة على نضارتها في كل الأحيان، لذلك يعد من الأحسن أن يتمّ تحديد نوع معين منه بحيث يكون ملائم لنوع البشرة حتى يتم الانتفاع منه أكثر من فوائده.

تابع قراءة: روتين العناية بالبشرة واهم طرق العناية بالبشرة

واقي الشمس

يعد واحدًا من المنتجات اللازمة التي ينبغي أن تتواجد في روتين كل امرأة, هذا النوع يساعد في وقاية البشرة من الأشعة الشمسية،

هذا يعد الأمر الذي يحمي البشرة من ظهور التصبّغات وكذلك البقع الغامقة من أجل يوّحد لون البشرة، كما أنه يبطئ ظهور علامات الشيخوخة.

يُمكنك معرفة الآتي: طرق العناية بالبشرة والشعر بالمواد الطبيعية

مستحضر الريتينول

هو عبارة عن أحد المستحضرات التي تستخدم لحماية البشرة، فهو عبارة عن مادة مشتقة من الفيتامين أ، العنصر الذي ينصح به أطباء البشرة لتفادي إصابة الجلد بالشيخوخة المبكرة،

فهذا المنتج يعمل على تحفيز مادة الكولاجين وكذلك مادة الايلاستين في الجلد، المسؤولتين عن شباب الجلد ومنع إصابته بالتجاعيد والخطوط الدقيقة.

ما هو التونر

هذا المنتج ليس محددًا فقط لنوع البشرة الدهنية أو الجلد المعرضة لحب الشباب باستعمال هذا المنتج في فترة الصباح يساعد في تطهير الجلد وجعله سريع الامتصاص لكريمات الصباح، كما أنه يساعد على تصغير المسامات الواسعة للبشرة.

لقد ذكرنا منتجات العناية بالبشرة والذي يمكن استخدامها فصحيح أن روتين الاهتمام بالبشرة يحتوي على الكثير من المستحضرات المتنوعة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة باستمرار وتعمل على ترطيبها ونضارتها.

لكن على الرغم من ذلك يوجد هناك بعض المنتجات الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها أطلاقًا في هذا الروتين، لذلك فقد تعرفنا معًا على بعض المنتجات التي لها العديد من الفوائد على البشرة ولا ينتج عنها أي أثار جانبية لها.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق