جمال البشرة

روتين العناية بالبشرة واهم طرق العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة عبر موقع محيط، نعلم جميعًا أن اتباع روتين يومي سريع ومتوازن للعناية بالبشرة هو فكرة جيدة، ولكن مع وجود الكثير من المستحضرات والكريمات والتركيبات، من الصعب معرفة من أين تبدأ! وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الوقت جوهري لا أحد يريد قضاء ساعات في الحمام، فـ لذلك أنت تريد أن تبدأ روتينًا للعناية بالبشرة ،  الآن إليك كل ما تحتاج إلى معرفته لإنشاء روتين سهل للعناية بالبشرة يعمل على تنظيف بشرتك وانتعاشها.

روتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة

توصي آشلي ماجفرن، دكتوراه في الطب و طبيب الأمراض الجلدية ومالك ومؤسس مانهاتن للأمراض الجلدية في مانهاتن بيتش كاليفورنيا ربما تكون على دراية بالفعل بالتطهير والترطيب، ولكن ما الذي يتضمنه علاج بشرتك؟، فـ بغض النظر عن نوع بشرتك،

يجب أن تبدأ بثلاث خطوات بسيطة:

  • التطهير .
  • المعالجة.
  • الترطيب.

طرق العناية بالبشرة

ان الاهتمام بالبشرة يعتبر من اهم الاشياء التي يجب عملها بشكل متكرر و من اهم طرق العناية بالبشرة :

  • استخدام السيرامات أو الكريمات المليئة بمكونات العناية بالبشرة مثل فيتامين سي والريتينول وأحماض ألفا هيدروكسي وغيرها.
  • اعتمادًا على نوع بشرتك والنتائج التي تريد رؤيتها ، يقول الدكتور ماجفرن: “إن إضافة خطوة وسطى بين مكونات التنظيف والترطيب أمر مهم حقًا”. “يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا بمرور الوقت وفي صحة بشرتك ومظهرها “

هنا ، أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة معتمد من قبل أطباء الجلدية للصباح والليل ، بما في ذلك الخطوات الأساسية التي يجب أن تكون في كل نظام منزلي للبشرة الدهنية أو الجافة أو المختلطة أو المعرضة لحب الشباب.



شاهد أيضا: طريقة تفتيح البشرة السمراء بالوصفات الطبيعية

روتينك الصباحي للعناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة الصباحي مفيد جدا للحفاظ علي بشرة ناعمة و صافية، و اليك طريقة الروتين الآتيه :

  • يجب أن يكون تنظيف الوجه هو الخطوة الأولى في أي روتين للعناية بالبشرة ، لأنه يزيل الشوائب والزيوت الزائدة التي يمكن أن تسد المسام والجلد الباهت .
  • كن لطيفا ، يقول الدكتور ماجفرن: “يقوم الكثير من الناس بالتطهير أكثر من اللازم أو كثيرًا أو باستخدام منظف شديد القسوة ، والذي سيؤدي في الواقع إلى تكسير الحاجز الواقي لبشرتك”.
  • إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة ، فحاول غسلها ليلاً فقط وشطف وجهك بالماء في الصباح.
  • تحتاج إلى تونر و لكن تمريره يمكن أن يكون طريقة رائعة لإنعاش البشرة وإزالة أي بقايا متبقية وتوازن درجة الحموضة ، كما يقول الدكتور ماجفرن.
  • اذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، فابحثي عن تونر يحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك لمحاربة ظهور الحبوب لبشرة الجافة أو الحساسة ، ابحثي عن تونر مرطب مصنوع بدون الكحول الجاف ومكونات مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك للتهدئة.

السيرم للعناية بالبشرة

يمكن أن يعالج السيرم المصمم خصيصًا لمشاكل بشرتك ويحميها، ابحث عن أحد مضادات الأكسدة ، مثل فيتامين سي القياسي .

يقول الدكتور ماجفرن: “يجب على الجميع استخدام فيتامين سي ، بغض النظر عن العمر”إنه يساعد في عكس الكثير من تلف الجلد الذي نتعرض له من الشمس والتلوث.”

بالنسبة للون البشرة الداكنة ، يمكن أن يكون فرط التصبغ مشكلة شائعة ، واستخدام سبرم فيتامين سي في الصباح يمكن أن يساعد في تخفيف البقع الداكنة،

كما تقول جينيفر ديفيد ، طبيبة الأمراض الجلدية في فيلادلفيا ومؤسسة Skin & Scripts Virtual Dermatology .

قد يهمك معرفة: العناية بالبشرة الدهنية لدى الرجال والنساء

اهمية التركيبات المرطبة للعناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة

تأتي التركيبات الأثقل مثل المرطب، الذي يحافظ علي ترطيب البشرة  ويساعد على تقوية حاجزها الوقائي بالإضافة إلى :

  • اذا لم تكن بشرتك جافة، اختاري مرطبًا أخف للاستخدام أثناء النهار ، مثل لوشن أو جل يمتص بسرعة ولا يترك آثارًا تحت المكياج.
  • إذا كانت بشرتك أكثر جفافاً ، جربي تركيبة أكثر سمكًا ، مثل الكريم، ابحث عن سيراميد أو حمض الهيالورونيك ، لأن هذه المكونات هي اللبنات الأساسية للاحتفاظ بالرطوبة في الجلد”،
  • انها أهم خطوة في أي روتين للعناية بالبشرة ، لكل أنواع البشرة وعمرها. يقول الدكتور ماجفرن: “إذا كنت لا ترتدي واقٍ من الشمس ، فقد لا تقوم بأي من الخطوات الأخرى”، فـ الشمس هي السبب الأول لشيخوخة البشرة المبكرة.”
  • والضرر لا يقتصر على مستحضرات التجميل ، بغض النظر عن لون بشرتك: يقول الدكتور ديفيد: “الأشخاص الملونون يمكن أن يصابوا بسرطان الجلد.
  • بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعالج فرط التصبغ بدون استخدام SPF يوميًا ، فهذا يشبه اتخاذ خطوتين للأمام وخطوة للخلف.”
  • يعتبر المقشر من اهم روتين العناية بالبشرة لانه سيساعد في تقليص مظهر المسام وإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة.

مميزات المقشر عند القيام بروتين العناية بالبشرة

يستخدم المقشر جزيئات صغيرة (مثل مسحوق الأرز) للمساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف من بشرتك لإظهار البشرة الأكثر إشراقًا :

  • عند التقشير ، نود أن نولي بعض الاهتمام لبصيلات الشعر و خاصة حول الرقبة والأذنين كما هو الحال في بعض الأحيان ، يمكن أن تتراكم منتجات العناية بالبشرة والمكياج هنا.
  • يمكنك ايضاً استخدام غسول للوجه عند العناية بالبشرة و يقوم هذا الغسول بعمل طبقة لامعه علي وجهك و ينظفها و يجعلها صافية.

قد يمكنك الأطلاع على: طرق العناية بالبشرة والشعر بالمواد الطبيعية

في النهاية يجب الحفاظ على روتين العناية بالبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع وابدأ ببطء في البداية و سوف يساعد في الحفاظ على هدوء البشرة و نعومتها و للحصول على علاج يومي للبشرة وكيفية الاعتناء بها عليك متابعة موقعنا باستمرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق