تطبيقاتموبايل

اهم تطبيقات الاندرويد لعام 2021

أهم تطبيقات الأندرويد للاستفادة الكاملة من هاتفك

نظام أندرويد مليء بالتطبيقات المفيدة والتي تساعدنا على فعل الكثير من الأشياء بواسطة الهواتف الذكية. فيما يلي قائمة من اهم تطبيقات الاندرويد.

نحن نستخدم الهواتف الذكية في الكثير من الأشياء. نستمع إلى الموسيقى ونلعب الألعاب ونشاهد الفيديو ونتحدث مع بعضنا البعض على وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن يُمكننا الاستفادة أكثر من الهاتف، لذلك يجب أن تجعل قائمة التطبيقات المُدرجة في هذا المقال حياتك أسهل من خلال مجموعة متنوعة من اهم تطبيقات الاندرويد.



اهم تطبيقات الاندرويد

فيما يلي قائمة تحتوي على اهم تطبيقات الاندرويد على الإطلاق والتي يُمكنك الاستفادة منها.

تطبيق AirDroid

اهم تطبيقات الاندرويد - airdroid

يعتبر تطبيق AirDroid من اهم تطبيقات الاندرويد، حيث يتيح لك توصيل جهاز الكمبيوتر بجهاز أندرويد الخاص بك والعكس، يمكنك مشاركة الملفات والحصول على الإشعارات والرد السريع على بعض تطبيقات المراسلة والمزيد.



يعتبر التطبيق من بين أفضل الطرق لتوصيل جميع أجهزتك معًا. كما أنه يعمل على أنظمة أندرويد وأيفون وماك وويندوز. هناك اشتراك لجميع الميزات. ومع ذلك يمكنك تجربة الإصدار المجاني أولاً لمعرفة ما إذا كنت ترغب في الاشتراك الشهري المدفوع.

تحميل تطبيق AirDroid.

تطبيق Google

تطبيق جوجل

يعد تطبيق جوجل بالتأكيد أحد أكثر التطبيقات فائدة على الإطلاق. وهو من اهم تطبيقات الاندرويد، يحتوي على شيئين أساسيين: مساعد جوجل وخلاصة جوجل.

يجيب مساعد Google على أي سؤال، ويُنشئ التذكيرات، ويقوم بتشغيل الإضاءة الذكية في المنزل ويطفئها، ويبحث عن الأغاني أو مقاطع الفيديو.

أما Google Feed هو موجز يحتوي على الكثير من الأشياء، ويشمل الطقس والأخبار. يقوم برعاية أشياء جديدة ببطء بناءً على سجل البحث والاهتمامات. يمكنك أيضًا ضبطه وفقًا لإعجاباتك أيضًا.

يعد الاثنان جنبًا إلى جنب مع بحث جوجل في تطبيق واحد مزيجًا قويًا لا يمكن حتى للمطورين الآخرين التنافس معه. يضم هذا التطبيق الفردي مساعد جوجل وبحث جوجل وخلاصة جوجل. وجميعهم مفيدون.

تحميل تطبيق Google.

اقرأ أيضًا: طريقة حل مشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد.

تطبيق WiFi Analyzer

تطبيق WiFi Analyzer

تطبيق WiFi Analyzer هو تطبيق يقوم بتحليل حالة شبكة الواي فاي. يتيح لك رؤية حالة اتصال الواي فاي الخاص بك بالإضافة إلى الاتصالات الأخرى في المنطقة العامة.

هناك عدد من الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى تطبيق مثل هذا. يمكنك معرفة ما إذا كانت شبكة واي فاي الخاصة بك تشارك مع شبكات واي فاي أخرى (مما قد يؤثر على الاتصال والسرعة). يمكنك أيضًا تحديد شبكات واي فاي القريبة منك وقوة إشارة الشبكة بالرسم البياني والأنشطة الأخرى.

يمكن أن يساعد ذلك في تشخيص مشكلات شبكة الواي فاي في حالة وجود مشكلات لديك.

تحميل تطبيق WiFi Analyzer.

تطبيق TickTick

تطبيق TickTick

يعد TickTick من اهم تطبيقات الاندرويد الأكثر فائدة على الإطلاق. أنت تضع المهام ويقوم التطبيق بتذكيرك لتنفيذها.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك إعداده لأشياء مثل قوائم البقالة والأشياء الأخرى. يتميز التطبيق أيضًا بالتعاون. حيث يمكنك مشاركة المهام بين أفراد أسرتك أو موظفيك إذا لزم الأمر. يأتي أيضًا مع تقويم وعناصر واجهة مستخدم وميزات تدوين الملاحظات.

تأتي النسخة المجانية بشكل أكثر من كافي للاستخدام العادي. الإصدار المدفوع مطلوب فقط لحالات استخدام الأعمال الشديدة، أو بمعنى أصح للشركات.

تحميل تطبيق TickTick.

تطبيق Tasker

تطبيق tasker

Tasker هو أحد أقوى التطبيقات والذي يتيح لك إنشاء أنشطة آلية تقوم بمجموعة متنوعة من الأشياء. من الصعب التعبير عما يمكن أن يفعله هذا التطبيق لأنه يمكنه فعل أي شيء تقريبًا.

يأتي التطبيق مع 200 إجراء مدمج يمكنك استخدامه أو يمكنك إنشاء إجراءات خاصة بك. مثل ضبط مستوى الصوت في وقت معين أو إيقاف الواي فاي في وقت معين.

هناك أيضًا الكثير من التطبيقات التي تدعم Tasker جنبًا إلى جنب مع الإضافات لتوسيع قائمة الوظائف.

هذا بالتأكيد ليس التطبيق الأسهل للاستخدام ويحتوي على دروس تعليمية كثيرة. ومع ذلك، فإنه يعمل بشكل رائع بمجرد اكتشافه. يعمل التطبيق أيضًا مع Google Play Pass إذا كان لديك.

تحميل تطبيق Tasker.

تطبيق Solid Explorer

تطبيق solid explorer

تطبيق Solid Explorer هو مدير ملفات ومتصفح يقوم بعمل رائع. تم تصميم التطبيق بتقنية متعدد الأبعاد مما يجعل التطبيق سهل الاستخدام للغاية.

علاوة على طريقة تصفح الملفات المعتادة، سيكون لديك أيضًا خيار الوصول إلى خدمات التخزين السحابية إذا كنت تستخدمها.

علاوة على ذلك ستتمكن من الوصول إلى FTP و SFTP و WebDav و SMB / CIFS.

يُمكنك أيضًا استخدام الروت حيث يُمكنك تمكين الوصول إلى ملفات الجذر إذا كنت بحاجة إلى ذلك. إنه تطبيق قوي وسهل الاستخدام أيضًا. سيتعين عليك دفع ثمنه بعد النسخة التجريبية التي تبلغ 14 يومًا.

تحميل تطبيق Solid Explorer.

اقرأ أيضًا: اهم تطبيقات الايفون لعام 2021.

تطبيق LastPass

تطبيق LastPass Password Manager‏

يعتبر تطبيق LastPass Password Manager‏ واحدًا من اهم تطبيقات الاندرويد لإدارة كلمات المرور. هناك العديد من هذه التطبيقات في متجر Play ومعظمهم يعمل بشكل جيد إلى حد ما.

ومع ذلك نميل إلى استخدام تطبيق LastPass لأنه يظل محدثًا بتحديثات أندرويد الجديدة ويقوم بدمج ميزات أندرويد الجديدة إليه، ولديه أيضًا تطبيق مصادقة ثانٍ لمزيد من الأمان.

يقوم التطبيق بإنشاء كلمات مرور، وحفظ كلمات المرور الخاصة بك من مواقع الانترنت المختلفة، ويساعدك على تسجيل الدخول بسرعة عندما تحتاج إلى ذلك. يضيف طبقة من الأمان إلى حياتك. كما أن تكاليف الاشتراك معقولة جدًا.

تحميل تطبيق LastPass Password Manager.

تطبيق ترجمة Google

تطبيق جوجل ترجمة

تطبيق ترجمة جوجل يعمل بنظام go-to translation وهو متاح على أي منصة تقريبًا. لقد تلقى التطبيق عددًا من التحديثات على مر السنين.

ويشمل القدرة على استخدام الكاميرا للإشارة إلى شيء ما وترجمته في الوقت الفعلي. هناك أيضًا شبكة عصبية تدعم النظام الأساسي تساعد في جعل الترجمة أكثر دقة.

يحتوي جوجل ترجمة أيضًا على عدد كبير من الميزات الإضافية، بما في ذلك القدرة على ترجمة محادثة ثنائية الاتجاه في الوقت الفعلي. تتحسن خدمة مايكروسوفت ترجمة وعدد قليل من تطبيقات الترجمة الأخرى، لكن لا تزال ترجمة جوجل هي الملك.

يعتبر تطبيق جوجل ترجمة من اهم تطبيقات الاندرويد التي يجب عليك امتلاكها على هاتفك.

تحميل تطبيق ترجمة Google.

تطبيق CamScanner

تطبيق CamScanner

ربما يكون تطبيق CamScanner هو أفضل تطبيق ماسح ضوئي للمستندات على الهاتف. يُمكنك القول أنه من اهم تطبيقات الاندرويد بالنسبة للأعمال وتصوير المستندات، يمكنك استخدام التطبيق لمسح المستندات ضوئيًا في هاتفك وتحويلها إلى تنسيق PDF.

يمكنك بعد ذلك إرسال هذا المستند عبر البريد الإلكتروني، أو حفظه على جوالك، ويمكنك حتى إرساله عبر الفاكس مقابل رسوم رمزية. هذا أحد التطبيقات القليلة على متجر Play والذي يمكنه القيام بكل هذه الأشياء وبالتأكيد هو أفضلها.

يمكنك استخدام معظم الميزات مجانًا أو يمكنك الدفع مقابل اشتراك إذا كنت تنوي استخدامه بكثافة. في كلتا الحالتين ربما يكون هذا هو أفضل تطبيق في فئته. إنه مفيد بشكل خاص خلال موسم الضرائب ولرجال الأعمال.

تحميل تطبيق CamScanner.

تطبيقات Adobe

تمتلك شركة Adobe بعض التطبيقات الأكثر فائدة وهي موجودة بالكامل على متجر تطبيقات الأندرويد. يتضمن تطبيقات مثل Adobe Acrobat (قارئ PDF) و Adobe Lightroom و Photo Express (تحرير الصور)

و Illustrator Draw (الرسم) والمسح الضوئي (الماسح الضوئي للمستند) و Premiere Clip (تحرير الفيديو) و العديد والعديد من اهم تطبيقات الأندرويد.

تملأ العديد من هذه التطبيقات مجالات لا تلبيها تطبيقات الجهات الخارجية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك فهي جميعًا جيدة بما يكفي للكتابة حول كل تطبيق منهم بشكل منفرد.

جميع التطبيقات مجانية للتحميل والتثبيت. قد يتطلب بعضها اشتراك Adobe Creative Cloud للحصول على جميع الميزات.

تحميل تطبيقات Adobe.

بهذا نكون قد انتهينا من طرحنا حول اهم تطبيقات الاندرويد.

الوسوم

أحمد صالح

كاتب لدى بعض مواقع الويب، ومدون محترف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق