اسماء بنات

معنى اسم نسرين وصفات حاملي هذا الإسم

معنى اسم نسرين ، يعتبر اسم نسرين من أسماء العلم التي يحرص الآباء والأمهات على تسمية مولودتهم الأنثى به، بالرغم من أنه اسم قديم ويستخدم منذ عدة سنوات إلا أن الكثير يحرص على البحث عن معناه لتسميته لبناتهم وخلال هذا الموضوع في مُحيط سنقدم لكم معنى اسم نسرين في المعجم العربي وصفات حاملة هذا الاسم وغير ذلك.

اقرأ أيضًا: اسماء بنات غريبة غير عادية ومعانيها جميلة



ما هو معنى اسم نسرين

معنى اسم نسرين

إذا كنت تريد تسمية طفلتك باسم نسرين وتجهل معنى اسم نسرين، فهذا الموضوع مهم بالنسبة إليكم، حيث ستتمكن من معرفة معنى هذا الاسم في القاموس الخاص بالأسماء العربية والأعجمية أيضا.

ومعنى هذا الاسم هو اسم علم مؤنث يطلق على المولودة الأنثى، وهذا الاسم لا يحمل أصولًا عربية كما يظن الكثيرون، ولكنه يحمل معنى وأصل فارسي ومعنى اسم نسرين بالفارسية هو اسم زهرة صفراء اللون تحمل عطرًا أخاذًا.



ويتم نطق الاسم بصورة سليمة من خلال فتح النون في بداية الاسم أي “نَسرين”، كما أن المعجم الجامع للمعاني قد فسر معنى هذا الاسم بأنه يعني بالفارسية مفردة لاسم “نرسينة” والنسرين هو عبارة عن وردة بيضاء اللون تحمل رائحة عطرية نفاذة وقوية للغاية.

أما النطق أو الاسم العربي لاسم نسرين فيكون من خلال كسر النون الأولى أي نِسرين، ومن الأسماء المتعلقة باسم نسرين بالعربية نسريات ونسرينة ونسس ونسست.

صفات شخصية تحملها الفتاة صاحبة اسم نسرين

لكل شخص منا نصيب أكبر من اسمه، والجميع يعلم هذا الأمر جيدا لهذا كل اسم يحمل صاحبه بعض الصفات التي قد تجدها مشتركة في الكثير ممن يحملون هذا الاسم، وتلك القاعدة بالتأكيد تطلق على الاسم محل حديثنا اليوم وهو اسم “نسرين”، وعادة ما يحمل اسم نسرين الكثير من الأنوثة ولا وجود لمانع أن يسمي الآباء والأمهات يطلقوا هذا الاسم على بناتهم، وسنذكر لكم بعد أن تحدثنا عن معنى اسم نسرين، سنذكر خلال الفقرة القادمة أهم الصفات التي تحملها الأنثى صاحبة اسم نسرين.

صفات الفتاة صاحبة اسم نسرين

  • من أهم صفات الفتاة التي تحمل اسم نسرين والتي تكون سائدة عادة فيهن، هي القوة الملفتة للنظر كما أنها تمتلك القدرة على مواجهة الصعاب وتحمل المسئوليات لأنها دائما ما تكون قادرة على أن تقوم بكافة المهام الموكلة إليها
  • أيضا من أهم الصفات التي تجدها عادة في الفتاة التي تحمل اسم نسرين، بالشخصية المهتمة والمحبة دائما لأن تهتم بجمالها وأنوثتها ورشاقتها، وعادة ما تحرص على أن تخصص وقتا خلال اليوم في ممارسة مختلف الرياضات والحفاظ على رشاقتها.
  • تحب الشخصية حاملة اسم نسرين بالمرح وحب الضحك والمزاح في معظم الأوقات.
  • من أهم صفات نسرين الجيدة كونها شخصية تميل إلى الصبر والتحمل خاصة في أوقات الشدة.
  • كما انها تكون في بعض الأحيان كتومة ولا تفصح بسهولة عما تشعر به.

من الصفات السلبية للفتاة حاملة اسم نسرين

  • من أبزر الصفات التي قد تحملها الفتاة التي تسمى نسرين وتكون صفة سلبية هي القليل من الخبث في التعامل في بعض الظروف أو الموافق.
  • إذا تعرضت للظلم فهي في بعض الأحيان إلى الانتقام دون أن تنتظر لمجرد التفكير في عواقب ذلك.
  • عادة ما تكون صاحبة هذا الاسم غير طموحة، ولهذا السبب قد لا تتقدم في المجال الذي تعمل به.

دلع لاسم نسرين

لكل اسم أوجه وأشكال كثيرة للدلع والتدليل لصاحبه من قبل المقربين إليه وأحبائه وغير ذلك، واسم نسرين بالرغم من أنه غير عربي وغير رائج مقارنة ببعض الأسماء الأخرى، إلا أنه يمكن أن يحمل الكثير من أوجه الدلع ومنها:-

  • سوسو.
  • ريري.
  • نونو.
  • نوسة.

أبزر الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم نسرين

بعد التعرف على معنى اسم نسرين نُحيط بكم للتعرف على أبرز الشخصيات المشهورة التي تحمل هذا الاسم في وقتنا الحالي ونجده يتردد على مسامعنا بسببها، هي شخصية الفنانة السورية نسرين طافش، والتي ولدت عام 1982 في مدينة حلب السورية، ولكنها تحمل الجنسية الفلسطينية، وخلال عام 2002 دخل إلى عالم التمثيل من خلال تقديم عدد من المسلسلات الدرامية الشهيرة، مثل مسلسل ربيع قرطبة والتغريبة الفلسطينية، والمسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا حين تم عرضه مسلسل هولاكو، كما شاركت في الدراما المصرية من خلال مسلسل “ختم النمر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا اسمي نسرين وبفتخر لهذا السبب وذكية وطموحة وبتمنى تشوفو التعليق وتبعتولي الاعجاب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق